هل هؤلاء النواب سيكونون متواجدين يوم 12 ديسمبر

بتاريخ 12 ديسمبر القادم والذي يصادف يوم الاثنين ستتم محاكمة 48 بدون
تهمتهم هي المشاركة في المسيرات التي قام بها البدون خلال شهري فبراير ومارس الماضيين
للمطالبة بحقوقهم المدنية كاصدار شهادات ميلاد ووفاة وطلاق وعقود زواج.

فهل ياترى سنرى النواب الذين كانوا يعتصمون امام ساحة قصر العدل الاسبوع الماضي سيكونون متواجدين ايضا مع البدون أثناء محاكمتهم

علما بأن الاثم الذي اقترفه البدون لايوازي نقطة في بحر ماقام به البعض من اقتحام لمجلس الامة والعبث به فأين الثرى من الثريا

ولكن نوابنا الافاضل ولتكسبات انتخابية ظلوا معتصمين واحدهم يردد شيلات وهوسات مثل الاطفال يهاجم بها رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد

فهل سنرى مسلم البراك والسعدون والدقباسي والمسلم والحربش والطبطبائي والصواغ متواجدين يوم 12 ديسمبر فإن لم يفعلوا ذلك فنقول قد شاهت الوجوه وأزيلت الأقنعة عنكم وان الانتخابات قريبة وسيكون الوعد بالصناديق.

شكرا للتيار التقديمي على دعمهم قضية المتهمين البدون

'التيار التقدمي'يرفض المعالجات الأمنية لهذه القضية ويدعو إلى إقرار حقوقهم

5/12/2011 الآن: محرر المحليات 1:20:48 PM
أصدر 'التيار التقدمي الكويتي' بياناً حول محاكمة 48 متهماً من البدون والمرتقبة يوم 12 ديسمبر الجاري على خلفية مشاركتهم في المسيرات الشبابية التي شهدتها منطقتا الصليبية وتيماء خلال شهري فبراير ومارس الماضيين وفيما يلي نص البيان :-
يتابع 'التيار التقدمي الكويتي' بقلق المحاكمة المرتقبة يوم الاثنين المقبل الموافق 12 ديسمبر الجاري لثمانية وأربعين متهماً من أبناء فئة 'البدون' بسبب مشاركتهم في التحركات الشبابية التي شهدتها منطقتا الصليبية وتيماء خلال شهري فبراير ومارس الماضيين جراء مشاعر الإحباط واليأس المتولدة في نفوسهم نتيجة استمرار معاناتهم الإنسانية وحرمانهم من حقّهم في المواطنة، بل حرمانهم من نيل أبسط حقوقهم المدنية والاجتماعية؛ والمماطلة الحكومية في حلّ قضيتهم، بالإضافة إلى النتائج السلبية المترتبة على أسلوب التعامل الأمني المتشدد معهم خلال تلك التحركات المطلبية وما تعرضوا له من قمع واعتقال وسوء معاملة وثّقتها تقارير منظمات حقوق الإنسان ولاشك في أنّ منعهم من الاحتجاج وقمعهم سلوك يتعارض صراحة مع الحقّ الديمقراطي المكفول دولياً في طرح المظالم والتظاهر السلمي لإبراز القضايا العادلة والدفاع عنها.
والمؤسف أنّ الحكومة بعد تلك التحركات الشبابية المطالبة بحلّ القضية لم تفِ بوعودها المعلنة في الإسراع بالحلّ والتخفيف من المعاناة الإنسانية، إذ كشف التقرير الذي نشرته صحيفة 'القبس' في 21 سبتمبر الماضي عدم جدّيّة الأجهزة الحكومية في تنفيذ ما سبق الإعلان عنه من إجراءات وقرارات في هذا الشأن، والتمادي في استغلال ما يسمى 'القيود الأمنية' والتوسّع في تعميمها لتشمل الأقارب... فيما عمدت الحكومة ونوابها الموالون إلى إلغاء اللجنة النيابية المختصة بقضية البدون في مجلس الأمة، وفرض 'بيت الزكاة' شروطاً مشددة جديدة على تقديم المساعدات الإنسانية للأسر المستحقة من البدون، وقامت بعض الجهات الحكومية بإنهاء خدمات العديد من البدون المعينين في وظائف بنظام المكافآت من دون تعويض مادي، وهذا ما يكشف بالملموس استمرار النهج الحكومي المماطل في حلّ هذه القضية حلاً جذرياً وفق اعتبارات إنسانية تنموية واجتماعية عادلة، وتعمّد التنكّر لأبسط الحقوق الإنسانية للبدون.
إنّ البدون في معظمهم جزء من المجتمع الكويتي وينتمون إلى مكونات نسيجه الاجتماعي، ولا يمكن إنكار تضحيات الشهداء والأسرى من البدون فترة الغزو والاحتلال دفاعاً عن الكويت، وكذلك ضمن شهداء الجيش الكويتي في الحروب العربية وشهداء حادثة تفجير موكب الأمير في العام 1985، ويمثل معظم 'البدون' الآن الجيلين الثالث والرابع من أبناء وأحفاد هذه الفئة المهمّشة والمحرومة من أبسط حقوقها الإنسانية، ولا يجوز حرمانهم من حقّهم في المواطنة واكتساب الجنسية وهي من أهم ما كفله الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
ويكرر 'التيار التقدمي الكويتي' موقفه الرافض للمعالجات الأمنية لهذه القضية الإنسانية ويدعو إلى الإقرار من دون مماطلة أو تأخير بالحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لفئة البدون ووضعها موضع التطبيق، وضرورة إنجاز حلّ جذري وتبني سياسات جادة واتخاذ إجراءات عملية وسنّ تشريعات قانونية مستحقة لمعالجة نهائية لقضية غير محددي الجنسية 'البدون' وفق قواعد واضحة انطلاقاًمن اعتبارات تنموية وإنسانية واجتماعية عادلة، وذلك بانضمام الكويت إلى الاتفاقيات الدولية الخاصة بعديمي الجنسية، ومنح الجنسية الكويتية لحملة إحصاء 1965 للذين ولدوا في الكويت وتلقوا تعليمهم واستقروا فيها وليس هناك موطن آخر يمكنهم الانتقال إليه، مع ضرورة إقرار الحقّ الدستوري في الجنسية لأبناء المواطنات الكويتيات تطبيقاً لمبدأ المساواة بين المرأة والرجل وفقاً للدستور، مثلما فعلت أخيراً دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك الإقرار بحقّ الجنسية لأسر الشهداء والأسرى، واستيعاب الكفاءات والأيدي العاملة الماهرة.
الكويت في 5 ديسمبر 2011

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=90561&cid=30

اسد الجهراء

عضو جديد
اخي العزيز البدون اغلبهم شماليين
والاعضاء الذين ذكرتهم لا ينتمون للشمال
لذلك لم ولن يسالو عن البدون
لان البدون لا يستطيع ان يصوت

اخي العزيز البدون اغلبهم شماليين
والاعضاء الذين ذكرتهم لا ينتمون للشمال
لذلك لم ولن يسالو عن البدون
لان البدون لا يستطيع ان يصوت

اها يعني اعتصامهم أمام ساحة قصر العدل كان لمصالح وتكسبات انتخابية

يعني ماهمهم حقوق الانسان او أية أمور أخرى.

اجل ليش هاللحى اللي حاطينها ومايتكلمون الا قال الله وقال الرسول

اسد الجهراء

عضو جديد
اها يعني اعتصامهم أمام ساحة قصر العدل كان لمصالح وتكسبات انتخابية

يعني ماهمهم حقوق الانسان او أية أمور أخرى.

اجل ليش هاللحى اللي حاطينها ومايتكلمون الا قال الله وقال الرسول

والله يااخوك ماادري
انا للاسف بالانتخابات اللي طافت صوتي حق نائب بالدائره الرابعه معارض
وكانت عندي معامله رحت له وطلبت فزعته
قام يماطل وما منه فايده
بعدين عرفت انه ما قصر مع رفيجي اللي من نفس قبيلته !!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومعاملة رفيجي نفس معاملته
بعض النواب عليهم الف علامة استفهام
صدقني بعد تحالف الشمال القادم راح يبين للكل منو الحقاني

newhistory

عضو بلاتيني
انا لو منهم ما اروح
لماذا يذهب للدفاع عن اناس كثر فيهم سب الشرفاء .... مع انهم يعرفون جيدا ان غيرهم هم من يقف فى طريقهم

ولد طي

عضو فعال
عن ابي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا )

ان تستعبد القوانين القاصرة المسلمين وتمنعهم وتحرمهم فهذا لهو الافساد في البلاد وظلم العباد ومايدمي القلب سكوت المسلمين وعدم انكارهم هذا الفساد الكبير .

لمثل هذا يذوب القلب من كمدٍ ** إن كان في القلب إيمان وإسلام

نريد الاسلام ان يحكمنا ويطبق شرع الله فينا

باروود

عضو ذهبي

فهل سنرى مسلم البراك والسعدون والدقباسي والمسلم والحربش والطبطبائي والصواغ متواجدين يوم 12 ديسمبر فإن لم يفعلوا ذلك http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=90561&cid=30

شمعنى هذولى بس وين الباقى

المجلس فية 50 نائب شمعنى هذولى

وهذولى مو الى انت تمنيت انة ترفع عنهم الحصانة عشان يتحاكمون

نمر

عضو مخضرم

تصدق انا من أشد المؤيدين لحقوق الكويتيين البدون , بس بعد ماشفت انك انت بالذات اللي فاتح الموضوع
خشيت انهم ماراح يتوفقون والسبه انت !!
انت مو من ربع الراشي ؟؟
مو انت اللي تتمنى تنشال الحصانه عن اللي دشوا مجلس الأمة حتى تتم محاكمتهم ؟؟
شتبي جاي هالحين بدور المصلح ؟؟؟
انت تذكرني بالكاتب (الحرباه) ابو لحية ! خالد سلطان السلطان !!!

Desert Eagle

عضو ذهبي
ما اتوقع يحضرون لانهم سيكونون بدون حصانه

يعني بالعربي راح يكونون تحت المجهر يدورون الزله عليهم

ولد طي

عضو فعال
انا لو منهم ما اروح
لماذا يذهب للدفاع عن اناس كثر فيهم سب الشرفاء .... مع انهم يعرفون جيدا ان غيرهم هم من يقف فى طريقهم

اخي الحبيب لا تعمم لو شفت احد من ال150 الف فعل هذا لا يجوز اطلاقه على الاغلبية وبالتالي استحقاق خذلانهم

ولد طي

عضو فعال
تصدق انا من أشد المؤيدين لحقوق الكويتيين البدون , بس بعد ماشفت انك انت بالذات اللي فاتح الموضوع
انت مو من ربع الراشي ؟؟

الاخوة الكرام اخي نمر بارك الله فيك ارجو لا تقسو في حكمكم على اخونا والله المستعان ،، لو تأملتوا بشكل بسيط ستجدون دوافعه وموقفه كان ردة فعل على مجرى في مظاهرت البدون للاسف لعب فيها الاعلام دور كبير وصورها كانها مظاهرات البحرين حتى حرض الشعب و صار الكثيرين ومن ضمنهم بعض ابناء هذا المنتدى من المؤيدين ضرب البدون حتى ان البعض يريد التطوع مع القوات الخاصة لقمعهم وسكوت النواب عما جرى لهم من ضرب والاكتفاء بالتلميح ومع ذلك فانا اختلف مع اخي والله المستعان فيما طرحه بخصوص الاحداث الاخيرة ولكني لا الومه فهو تكلم هنا معاتبا ولم ينزل الى الشارع منصار للحكومة محبا لها مطالبا بالقبض على هؤلاء الشباب الاحرار وارجو ان تفهوا نفسيات هناك الكثير ممن تعبت نفسيته نتيجة الظلم واستمرار وهناك الكثير ممن نقم على كل من حوله و ليس من يده في الماء كمن يده في النار

انت مو من ربع الراشي ؟؟

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:

اخوي نمر يسلم هالتم

كسرت عنوتي بالرد

اما مسلم البراك سيكون متواجد لأنه يقف دائما إلى جانب الحق ولا يميز بين حضري وبدوي او سني وشيعي والبقية لا استطيع الجزم انهم لن يتواجدوا ، ولكن لا اعتقد انهم سيخذلون المتهمين ال 48 .

التركى

عضو بلاتيني
انت مو من ربع الراشي ؟؟

حفظك الله هم انا وياهم كتبت عن مايجول بخاطرى وخل عسكر ومعصومه وباقى العقلاء يوقفون وياك مو هؤلاء الى تدافع عنهم وتحبهم

ابو فرحان40

عضو مميز
انت مو من ربع الراشي ؟؟

[/QUOTE

كفيتنا الرد بارك الله فيك :إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

أعلى