هل تؤيد تعديل الدوائر بتوزيع عادل للاصوات

هل تؤيد تعديل الدوائر ؟

• 1- مؤيد

الأصوات: 47 19.3%
  • 2-مؤيد بشدة

الأصوات: 158 65.0%
  • 3- ما تفرق معاى

الأصوات: 6 2.5%
  • 4- معارض

الأصوات: 8 3.3%
  • 5- معارض بشدة

الأصوات: 24 9.9%

• مجموع المصوتين
    243

AL-M7TAR

عضو جديد
مؤيد بشده ..
لان التوزيع يظلم المناطق الخارجيه
ومع تزيد العمران يتزايد عدد المرشحين بالمناطق الخارجيه
والمناطق الداخليه ثابت
وهذا يسبب كره شديد بين الحضر والبدو
والله لايجين الكره بينهم ......... امين

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
اخوي الفاضل احنا نتكلم عن أهل الكويت الاصيلين الاوائل والكويتيين المتجنسين التاليين
واذا تغيرت توزيع الدوائر طبيعي راح يتم راح يقل عدد نواب الكويتيين الاصيلين
وعموما ما كو فرق بين الكويتيين لكن لابد نأخذ برأي اهل الكويت بخصوص تغيير الدوائر ويكون في مجلس الامه
اهم شي اللي يخدم الكويت واهلها ولا يهم تغيير الدوائر

اختي العزيزة

قبل لا اموت واندفن بالمقابر

نفس افهم واعرف واشوف

تعريف جامع جازم ومانع لما يعرف

ب"اهل الكويت الاصيلين الاوائل"

لانه بصراحة كثير ممن يستخدم هذا المصطلح للتمايز عن الاخرين

بصراحة ومن غير زعل وعلى حسب المنظور الي انت ماشية علية

لا ارى فيهم لا اصالة ولا اقدمية بالبلد

مع اني شخصيا ضد هالمنظور والنظرة بس بنمشي عليها

اقسم لج بالله كثير من العوائل ممن تعتقدين باقدميتهم وتمايزهم عن الاخرين يوجد في الدائرة الرابعة والخامسة والاولى كثير من الاسر والحمائل واحفاد رجال اقدميتهم بالبلد والاقليم طبيعية جدا وامر مكتسب وبديهيا معروفة وماودي اعطى اسماء

ان بغيتيها بادية او حاضرة

ان لم تكن الغلبة لهم بالاقدمية والاصالة للبلد والاقليم فقطعا لن يقلوا عن من تعتقدين بانهم الاقدم والاكثر اصالة للبلد

اختي العزيزة انا حفيد رجل من قبيلة لا تواجد طبيعي لها بالكويت او الاقليم (عتيبة) ولم يولد اصلا بالاقليم كله (ولد باطراف بادية الحجاز)

توفي عام 1971 عن عمر ناهز التسعين على اقل تقدير

يعني بحسبة بسيطة يعتبر مولود 1880-1875

قدم للكويت وعمره لم يتجاوز ال17 مع اخية الاكبر الغيص (غواص) ليعمل معه سيب ومن ثم اصبح غيص وعين من الله خير كثير

كل ربعه من غيص وسيابة وبحارة ونهامه احفادهم غالبيتهم دخل محدود وعايشين بالرابعة والخامسة والاولى!!

ولانه ابن بادية وراعي بر ويعرف دروب القفار شاهد وساعد هجرة الكثير من الاسر واجدادها الى الكويت من اقاليم اخرى

ولان بعضهم رزقة الله بالتجارة واغتنى احفادة من بعده(الله يرزقهم)

بس الغريب والعجيب احفادهم صاروا اهل اصالة واقدمية علينا!!!

اعتقد ان السالفة ومافيها معنوية وليست حقيقية

شللية مع طبقية وفرجانية (جمع فريج)

ماودي اصدمج واصدم الكثيرين

بس ترى 99% من سوالف (الاسرة الفلانية قدمت للكويت بالقرن التاسع ثامن سابع عشر) عبارة عن

"خررررطي"

وصلت لدرجة ان الي ماعرف الكويت ولم يقدم اليها الا وهو "جذع" (مراهق) وعلى محمل وبعام 1942 ويطلع علينا ويغمز غالبية الشعب بانه "لفو" و مو من "اهل الكويت"!!!!

يلعن ام الزمن الاغبر زين:)

اختي العزيزة ومن منظور الاقدمية والاصالة

الدعوة ماهي بدون تعالوا جنسونا

ولا جنسية ثانية او سابعة ساوونا

من غير مانذكرها ولا نتباهى بها الحمدلله جناسينا تأسيس

ولم يظلم اجدادنا فيها لا حكام البلد ولا اعيانه وتجارة الاولين

(تجار الكويت الاولين اهل خير وشعبيتهم كبيرة)

الدعوة ومافيها

ان ظلم تقسيمة الدوائر الحالية واقع وبشدة على من يعتبرون "اهل الكويت والاصيلين" بادية وحاضرة

بس الناس ساكتة وبالعتها

اذا مو مصدقتني

واذا لج احد من اهلج يشتغل بالبلدية بالمبنى الرئيسي اسالية يدخل على الارشيف ويطلع على وثائق تثمين الديرة القديمة

شرق وجبلة والمرقاب فقط واتركي قطين الشامية وحوطها وكبرها وقلبانها وماجاورها

من اسماء الملاك فقط

اقسم بالله راح تنصدمين

وراح تفهمين مدى الظلم النفسي الواقع على الكثيرين من "اهل الكويت الاصيلين"

ودمتم

اربع اصوات ودائرة واحدة لا يغير الواقع المرير الذى نعيشه من سنين لان التحالفات ستكون على اساس قبلى وطائفى وعنصرى وسيكون نتاج المجلس كما كان بالسابق اما الصوت الواحد فيعطى الفرصة للاكفاء بغض النظر عن انتماءه مع تقديرى لتعقيبك

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
اعتقد ان السالفة ومافيها معنوية وليست حقيقية

شللية مع طبقية وفرجانية (جمع فريج)

بس ترى 99% من سوالف (الاسرة الفلانية قدمت للكويت بالقرن التاسع ثامن سابع عشر) عبارة عن

"خررررطي"

لله درك ,,, ما أفصحك :إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

وخذ هذه :وردة: بعد هذه :وردة::وردة::قلب:

قد جئت بالحق .. جزاك الله خيراً

مع تحفظي على النسبة 99% .. كرقم!
ولا أدري كيف حسبتها.

لكن ؛ المراد أن هذا كثير في الناس ... الكذب والادعاء الباطل والمزور ..

طابت ليلتك ,, يا زميل :D

ششماتي

عضو مميز
الأخ ابو عمر الكريم لعل الاخت الكريمة تقصد الكويتيين المؤسسين او حتى من كانوا في زمن وضع الدستور وقبله
ولان هناك كثير تجنسوا بعد هذه الفترة بسنوات - قد يؤثر على عدد الكويتيين القدماء في مجلس الأمة في حال تغيير الوضع الانتخابي الآن
واتصور ان هذا الشي كما قالت لا يهم والأهم خدمة الكويت وغير مهم التغيير لان المهم خدمة الكويت
اما فيما انت تقوله بشكل غير مباشر عن اهل الكويت قديما ربما كلامك صحيح ولا يزعل ويجب ان نقول اننا كلنا شعب الكويت
ويجب ان نعشق الكويت وشيوخها واهلها ويجب ان نقدر اهل الكويت القدماء ونحترمهم لان لهم فضلهم كبير
وايضا للكويت فضل طيب والحمد لله والله يحفظها ويبارك لها ويعز شأنها - فهي ديرة تعز وتشرف وتأصل
لكن اخي الكريم انت تقول عام 1942 ولا اعرف ماذا تقصد عنه - عموما ما فهمتها - لكن يا اخي الكريم
سواءا كان كويتي متجنس بعد الاستقلال او كويتيا دما وأصلا وحسب قانون الجنسية من تواجد قبل عام 1920 هؤلاء معروفين بالاسم يا اخي العزيز
منهم عوائل حضرية وبدوية ووايد من العيم والعوازم والرشايدة وبعض البدو الاخرين كانوا متواجدين منذ القدم ولا نقول عن احد شي
كلنا اهل الكويت سواءا كويتي قديم او كويتي متجنس سواءا كان حضر او بدو
والتجنيس اخي الكريم حاش الحضري والبدوي ولا عيب بهذا - الكل اصبح كويتي والاهم نحب الارض واهلها
لان الكويت تعز الانسان بعد الله تعالى - ولان الكويت ترفع قيمة الانسان بعد الله تعالى
ولها يجب الحفاظ على الكويت وتقدير اهلها سواءا الاولين او التاليين
وكلنا ندعوا ان الله يحفظ الكويت وترابها وهواها وشيوخها واهلها وشكرا لك اخي الكريم

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
الأخ ابو عمر الكريم لعل الاخت الكريمة تقصد الكويتيين المؤسسين او حتى من كانوا في زمن وضع الدستور وقبله
ولان هناك كثير تجنسوا بعد هذه الفترة بسنوات - قد يؤثر على عدد الكويتيين القدماء في مجلس الأمة في حال تغيير الوضع الانتخابي الآن
واتصور ان هذا الشي كما قالت لا يهم والأهم خدمة الكويت وغير مهم التغيير لان المهم خدمة الكويت
اما فيما انت تقوله بشكل غير مباشر عن اهل الكويت قديما ربما كلامك صحيح ولا يزعل ويجب ان نقول اننا كلنا شعب الكويت
ويجب ان نعشق الكويت وشيوخها واهلها ويجب ان نقدر اهل الكويت القدماء ونحترمهم لان لهم فضلهم كبير
وايضا للكويت فضل طيب والحمد لله والله يحفظها ويبارك لها ويعز شأنها - فهي ديرة تعز وتشرف وتأصل
لكن اخي الكريم انت تقول عام 1942 ولا اعرف ماذا تقصد عنه - عموما ما فهمتها - لكن يا اخي الكريم
سواءا كان كويتي متجنس بعد الاستقلال او كويتيا دما وأصلا وحسب قانون الجنسية من تواجد قبل عام 1920 هؤلاء معروفين بالاسم يا اخي العزيز
منهم عوائل حضرية وبدوية ووايد من العيم والعوازم والرشايدة وبعض البدو الاخرين كانوا متواجدين منذ القدم ولا نقول عن احد شي
كلنا اهل الكويت سواءا كويتي قديم او كويتي متجنس سواءا كان حضر او بدو
والتجنيس اخي الكريم حاش الحضري والبدوي ولا عيب بهذا - الكل اصبح كويتي والاهم نحب الارض واهلها
لان الكويت تعز الانسان بعد الله تعالى - ولان الكويت ترفع قيمة الانسان بعد الله تعالى
ولها يجب الحفاظ على الكويت وتقدير اهلها سواءا الاولين او التاليين
وكلنا ندعوا ان الله يحفظ الكويت وترابها وهواها وشيوخها واهلها وشكرا لك اخي الكريم

كل الي قلتة لي اخي العزيز بالحسبان وكلامي قلتة للاخت بناءا على المنظور السائد لمعنى الاصالة وكل كويتي حتى لو متجنس خدمات جليلة امس العصر على عيني وراسي وله مالي وعلي ماعلية مافيها روح وتعال وله المقدار والحشيمة بشرط مايجيني ويقولي انا لفو لاني ساكن بالدائرة الفلانية!:)

الموضوع عن دوائر انتخابية متباينة العدد وموحدة التمثيل(عشر نواب) وعدالة مفقودة فلاندخل فيها سالفة الاصالة والاقدمية لانها بصراحة مو محلها ولا وجود لمبررها

الموضوع كله عن مكان سكن لمناطق نموذجية خططتها ووزعتها الحكومة والناس من الشعب سكنتها اهل بيوت الطين تركوا بيوتهم واهل بيوت الوبر صفطوها وراحوا واسكنوها فلماذا يعاقب الاحفاد لان الاجداد لم يسكنوا بقرب المركز!؟

اخي العزيز الكويتيين المؤسسين عبارة اعتبرها مرنة وفضفاضة

انا بالنسبة لي اعتبر اعضاء مجلس 37 اباء مؤسسين للدولة العصرية الكويتية Founding Fathers والمجلس التأسيسي اللاحق عبارة عن امتداد له لكن هذا سياسيا

اجتماعيا وبنص قانون 1959 (وانا من المتعصبين له) الكويتي بصفة أصيلة هو من ثبتت اقامتة بالبلد قبل 1920 مهما كانت عرقيتة واول من وضع الاعتبار بهذا المبدا او الفلتر التأريخي وصرح به هم الاباء المؤسسين للمجلس الاول واقرا مذكرات العدساني

كويت ماقبل استلام مبارك للحكم غير ومابعده غير

كويت ماقبل هزيمة الصريف غير ومابعدها غير

كويت ماقبل عام الطفحة 1908 غير ومابعدها غير

لاحظ الفترة الزمنية كلها عبارة عن 11 سنة فقط التواجد البشري بالكويت كان بين مد وجزر

بس الاهم والاكبر هو

كويت ماقبل الحرب العالمية الاولى غير ومابعدها ومابعد 1920 غير

الجويهل يقول ان الكويتيين الاصيلين مع الوفيات 200 الف انا اقول ان كان يقصد اهل الديرة الحاضرة الاولية لا انا اقول يمكن اقل بس المصيبة ان نسبة عالية منهم الان يعيش احفادهم بالرابعة والخامسة!! ضيف عليهم اهل البادية من الاوليين ايضا كملت!

ولهذا ان اعتمدنا ووثقنا بقانون الجنسية ووثائقه ستجد ان اكبر عدد من الحاملين لمايعرف بالمادة الاولى موجودين بالرابعة والخامسة وارجع لانتخابات ال25 دائرة القديمة الي ماكان يصوت فيها الا الاولى وشوف الاعداد

يارجل من غير لا اسال انا متاكد انه لك قرابة ساكنين بالخامسة او الرابعة(هذا اذا مو ساكن فيها اساسا) وان ماطلعلك بيت للحين وناطر وين بيطلع لك اكيد يا الرابعة او الخامسة يعني الظلم لاحقك انت وعيالك

ارجع واقول المسالة ليست على الحقيقة بل معنوية شلليلة طبقية ونوعا ما ارستقراطية فرجانية لا اقل ولا اكثر خدمت طبقة معينة سياسيا فاستانست عليها وصارت "تعلوقة" اجتماعية والهدف يظل سياسي

ونكرر المتجنس الي تجنس امس العصر حاله من حالي ومن حال الجميع غصبن عني وعن الجميع (عشان لايفهمونا غلط احباءنا المتجنسين:)) والله يعين

ملاحظة تاريخية للتفكر

في عام 1901 وفي مايعرف بمعركة الصريف خرج الشيخ مبارك ب800 مقاتل من الحاضرة الكويتية القديمة كما يقال (اشك بالرقم لان الديرة كانت صغيرة جدا ذاك الوقت) وعلى عادة الجيوش العشائرية تجمع الاتباع من القبائل والاحلاف بنقاط برية (آبار مياة) ووصل العدد للجيش على اقل تقدير 12 الف واعلى تقدير 60 الف وبتقدير معتدل قرابة ال30 الف (اميل للاخير) ثلثهم تقريبا ااحلاف و Bounty hunters:) والبقية قبائل واهل حواضر رافعة بيارقها تحت بيرق بن صباح وعليكم العدد والنسبة التاريخية!!

وللامانة لا جدي كان معاهم ولا قبيلتي انما انصافا لاحفادهم الي عايش بينهم ويتعرضون لل"تعلوقة" اياها

صحيح ان راعي مركب 1942 غاثني بس والله انه ارحم من غيره

تق متاقق خربتها:D

معارض بشده
هل الكويت قبيله اوقبيلتن او٣قبائل ماذا اخرجت الدائره الرابعه والخامسه
هناك قبائل توريد زياده عدد نوابها لكي تتسلط
دعنا اخي الفاضل نقسم الدائره الرابعه هل ستخرج لنا من جميع القبائل والعوائل والطوائف طبعا لا
ماذا اخرجت الدائره الاولى والثانيه والثالثه لنا من جميع القبائل والعوائل والطوائف
هل تريدون الكويت قبيله اوقبيلتن او٣قبائل وماذا عن والعوائل الصغيره
انتم افخوذكم الصغيره لا تنجح في دوائركم
مع احترامي للجميع

newhistory

عضو بلاتيني
معارض بشده
هل الكويت قبيله اوقبيلتن او٣قبائل ماذا اخرجت الدائره الرابعه والخامسه
هناك قبائل توريد زياده عدد نوابها لكي تتسلط
دعنا اخي الفاضل نقسم الدائره الرابعه هل ستخرج لنا من جميع القبائل والعوائل والطوائف طبعا لا
ماذا اخرجت الدائره الاولى والثانيه والثالثه لنا من جميع القبائل والعوائل والطوائف
هل تريدون الكويت قبيله اوقبيلتن او٣قبائل وماذا عن والعوائل الصغيره
انتم افخوذكم الصغيره لا تنجح في دوائركم
مع احترامي للجميع

عارض وضع الراى الذى تريد ... بس مو بهالطريقة ...

انت عارضت التعديل , وعقبها حطيت اسباب تؤيد التعديل :)

@سوبرمان@

عضو مميز
ooooooooo

مسيطرين على النقابات، الجمعيات، الكليات و الجامعه، و الدوائر الحكوميه، و.. و الكثير غيرها من مؤسسات البلاد.

يعني ربعكم مسيطرين على البلد، و بشكل شبه محكم و على كل المستويات. شتبون بعد؟

لم يبقى لكم إلا...الحصن أو الملاذ الأخير لأهل البلاد الأصليين ...مجلس الأمه.

هل حانت الساعة ؟ ساعة السيطرة على مجلس الأمه !!

لما لا.....!!

البلاد مفككة ...و على أعلى المستويات (!). من أسرة، لحكومة، لمجلس...الناس مشدوهة مما يحدث ..و تتساءل: هل نحن في حلم أو علم!!

‎---------------------------------------

يقول أحد العارفين ببواطن الأمور - على مستوى الأسرة و "الحكم" - إنه البلاد متجهه للتمزق و الشرذمة.

إنه المد الاتي لن يكون بمقدور أهل الكويت الأصليين مواجهته. ربما الشيعة، كونهم منظمين، سوف يقفون في مواجهة المد. أما الحضر فلا أمل لهم.

لا حول و لا قوة إلا بالله.

oooooooooooooo
o

lawyer q8

عضو ذهبي
ooooooooo

مسيطرين على النقابات، الجمعيات، الكليات و الجامعه، و الدوائر الحكوميه، و.. و الكثير غيرها من مؤسسات البلاد.

يعني ربعكم مسيطرين على البلد، و بشكل شبه محكم و على كل المستويات. شتبون بعد؟

لم يبقى لكم إلا...الحصن أو الملاذ الأخير لأهل البلاد الأصليين ...مجلس الأمه.

هل حانت الساعة ؟ ساعة السيطرة على مجلس الأمه !!

لما لا.....!!

البلاد مفككة ...و على أعلى المستويات (!). من أسرة، لحكومة، لمجلس...الناس مشدوهة مما يحدث ..و تتساءل: هل نحن في حلم أو علم!!

‎---------------------------------------

يقول أحد العارفين ببواطن الأمور - على مستوى الأسرة و "الحكم" - إنه البلاد متجهه للتمزق و الشرذمة.

إنه المد الاتي لن يكون بمقدور أهل الكويت الأصليين مواجهته. ربما الشيعة، كونهم منظمين، سوف يقفون في مواجهة المد. أما الحضر فلا أمل لهم.

لا حول و لا قوة إلا بالله.

oooooooooooooo
o

اعتقد اسمه مجلس الامة وليس مجلس ( اهل البلاد الاصيلين ) هذه التسمية اللتى ليس لها رائحة ولا لون !! وليست موجودة الا برؤوسكم .... اللتى تريد ان تفكك الشعب الكويتى وتمزيقه .
هل التوزيع العادل سيطرة !!!!
العدالة مطلب الهى على الارض ( ان الله يامر بالعدل والاحسان )
ما هو المد الاتى ؟ هل هم كائنات فضائة ام كويتيين ؟ ارجو التوضيح
اما قول رفيجكم العارف ببواطن الامور ! فاعتقد ان ما قاله حتى الخدامة تعرفه واكيد ان اى اغلبية فى العالم هى اللتى تكون العنصر المهم فى اى بلد !!!

lawyer q8

عضو ذهبي
المصوتين 200
المؤيدين 167 بنسبة 83.5%
المعارضين 28 بنسية 14%
ما شاء الله شبه اجماع الشعب الكويتي على تاييد تعديل الدوائر بتوزيع عادل :وردة::إستحسان:

النوف

عضو مخضرم
يا ليت صاحب الموضوع كان طلب الاختيار مع سبب الاختيار,,,

**ودي أعرف اللي معارض وبشدة للتعديل ليييش؟؟؟

شنو السبب؟؟

lawyer q8

عضو ذهبي
يا ليت صاحب الموضوع كان طلب الاختيار مع سبب الاختيار,,,

**ودي أعرف اللي معارض وبشدة للتعديل ليييش؟؟؟

شنو السبب؟؟

زميلتى العزيزة وضعت سبب الاختيار بس ما عندهم غير سبب واحد وهو اهل الكويت القدامي راح ينظلمون مع ان اهل الكويت القدامى ماتوا !:)

النوف

عضو مخضرم
زميلتى العزيزة وضعت سبب الاختيار بس ما عندهم غير سبب واحد وهو اهل الكويت القدامي راح ينظلمون مع ان اهل الكويت القدامى ماتوا !:)

هههههه السالفة بعد فيها قدامى ووسطى والحديث.....

عيل لو كانوا مع الفراعنة شقالوا؟؟

بس عن جد تخلف....

أعلى