فريق الرصد في حسم يدين حادث الاعتداء على أم فارس الزهراني

"خليجية"

عضو مميز
فريق الرصد في حسم يوثق شهادة السيدة عزة الزهراني بعد الإعتداء عليها من قبل قوات الأمن


بسم الله الرحمن الرحيم



فريق الرصد والمتابعة بجمعية "حسم"


يوثق- بالصور والفيديو- آثار اعتداء قوات الأمن وضباط المباحث على


المواطنة عزة بنت ناصر محمد الزهراني


وأفراد أسرتها عند زيارة أبنيهم المعتقلين في


سجن الحائر السياسي بالرياض




الرياض، المملكة العربية السعودية


السبت، ١5 محرم ١٤٣٣ هـ، الموافق 10 ديسمبر ٢٠١١م.



الحمد لله رب العالمين والصلاة على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه الذين أقاموا معالم العدل والشورى،



تدين جمعية الحقوق المدنية والسياسية (حسم) في المملكة العربية السعودية خشونة تعامل رجال الأمن، والافراط في استخدام القوة ضد أفراد أسرة مكونة من أحد عشر شخصاً (٩ أفراد الأسرة، بالاضافة إلى ابنين معتقلين في سجن الحائر السياسي: فارس ومحمد أحمد جمعان شويل الزهراني)، وكانت أفراد الأسرة قد أتت من منطقة الباحة (تبعد أكثر من ١٠٠٠ كم جنوب مدينة الرياض) لزيارة أبنيهم المعتقلين في سجن الحائر السياسي منذ أكثر من ثمان سنوات دون تهم أو محاكمات علانية وعادلة، وكان موعد الزيارة محدد الساعة الثانية ظهراً من يوم الثلاثاء ١١ محرم ١٤٣٣ هـ، الموافق ٥ ديسمبر ٢٠١١م.




وكانت الأسرة قد طالبت إدارة السجن نقل ابنيهم إلى منطقة مجاورة حتى تتمكن من الزيارة دون تكاليف باهظة ترهق كاهل الأسرة محددودة الدخل والقدرة المادية، كما طالبت الأسرة إدارة السجن الحصول على وكالة لتسيير بعض الأمور المتعلقة بأبنهم فارس، إلا إن إدارة سجن الحائر السياسي- الذي تديره المباحث العامة- تعمد المماطلة في تلبية طلبات الأسرة المكلومة في فقدان أبنائها في غياهب سجن الحائر، الذي هو حقاً أكبر مقبرة في العالم للأحياء المعتقلين خارج سلطة القانون، وقد تحصلت الأسرة على وكالة من الأبن فارس تنحصر في توكيل والده في الحق في تطليق زوجته فقط، دون الحق في القيام بأية إجراءات أخرى، مما يعكس نية سيئة تهدف إلى هدم بيوت المساجين لتفريقهم عن زوجاتهم، وعند تسلم الأسرة للوكالة الناقصة طالبت السجانين بمقابلة مدير السجن، الذي رفض مقابلتهم بحجة أنه لن يأتي إلا بعد أسبوعين، فأتى شخص (أسمى نفسه أبو أحمد) أدعى بأنه المسئول، فتوجه لفارس وقال له: "سوف أقتلك ولن يعلم عنك أحد ولن يحزن عليك سوى أمك وأبوك"، وكان خلف هذا الضابط رجل أمن يحمل كمرة تصوير تلفزيونية يسجل جميع ما يحدث داخل غرفة الزيارة.



وكانت الأسرة قد وصلت إلى طريق مسدود بعد مراجعة متكررة لكبار المسئولين في وزارة الداخلية، وكانت الردود هي عبارة عن وعود مكذوبة أو محاولات مكشوفة لاستفزاز أفراد بقراءة ملفاتهما لدى الوزارة فقط، دون إبداء أية معلومات جديدة عن أوضاعهم القانونية، مما دفع أفراد الأسرة إلى الإصرار على البقاء داخل غرفة الزيارة وطلب مقابلة مسئول السجن، وبعد لحظات أتت قوة من مكافحة الشغب مدججة بالسلاح والرشاشات، مرتدين ملابس وخوذات وأقنعة مكافحة الشغب، يرافقهم مجموعة من السجانات، وهاجموا غرفة الزيارة واعتدوا بالضرب على أفراد الأسرة المتواجدين داخل غرفة الزيارة، مما روع النساء والأطفال الذين أخذوا يصرخون من هول الموقف، مما دفع جدهم (أحمد جمعان شويل الزهراني) إلى حمايتهم من الهجوم، وقد أصيبت السيدة عزة الزهراني (٥١ عام) بضربة في الرأس والأنف، وكسر في اليد، والاعتداء على الأبن فارس الذي أصيب بجرح في رجله، والأبن محمد حدثت له إصابه في اليد، لا نعلم خطورة الإصابة لأن فارس ومحمد لازالا خلف القضبان، وتخشى الأسرة من تعرضمها لتعذيب شديد على أيدي السجانين انتقاماً منهما، ولم تحاول إدارة السجن معالجة الموقف بنقل المصابين للمستشفى، بل قامت برميهم في الشارع، مما حدى أفراد الأسرة إلى نقل السيدة (عزة بنت ناصر الزهراني) إلى مستشفى الملك سعود المركزي (الشميسي) بالرياض، فتتلقى العلاج من الكدمات والكسر في ذراعها الأيسر.



وتعاني الأسرة- محدودة الدخل- من تكاليف باهظة حينما تسافر من منطقة الباحة إلى الرياض (أكثر من ١٠٠٠ كم)، ولا تعلم الأسرة ما هي النهاية لهذه المعاناة المستمرة، لا سيما أن أبنائها المعتقلين يعانون من الأمراض، وظروف سجن قاسية وتضييق السجانين عليهم، بالإضافة إلى تعمد إهانة وإذلال أفراد الأسرة أثناء الزيارة من التفتيش لمناطق حساسة في أجساد النساء، وتتساءل السيدة عزة الزهراني: "هل تريدونني أن أشعل النار في جسدي كما فعل بوعزيزي تونس؟؟!!".



وتؤكد السيدة (عزة الزهراني) تعرض أبنائها في المعتقل لتعذيب جسدي ونفسي شديد، مثل التعليق وقوفاً لفترة طويلة جداً ورشهم بالماء البارد، وحرمانهم من ملابس مناسبة في الشتاء، وعدم اعطائهم وجبات غذائية مناسبة، مما تسبب لهم في أمراض نفسية شديدة، وسمعت عن حالات انهيار نفسي لبعض السجناء، وتطالب بالإفراج الفوري عن أبنائها (فارس ومحمد) لاسيما انهم قد أمضوا أكثر من ثمان سنوات دون عرضهم على محكمة علانية وعادلة، وتطالب بالإفراج عن بقية المعتقلين في سجون المباحث المختلفة، في الحائر ورهبان والدمام وبقية سجون المباحث الأخرى، كما تطالب فتح تحقيق في ملابسات إعتداء قوات الطوارئ عليها وعلى بقية أفراد أسرتها، ومعاقبة الذين تورطوا في الإعتداء عليها، وتعويضهم مادياً ورد إعتبارهم.



وتستغرب جمعية الحقوق المدنية والسياسية (حسم) من تجاهل السلطات السعودية- وزارة الداخلية وهيئة التحقيق والإدعاء العام- لحدث جلل يتعلق بالاعتداء على أسرة أثناء زيارتها لأبنائها المعتقلين، بل إن الجمعية تستنكر عدم فتح تحقيق حول ملابسات القضية حتى هذه اللحظة، وهذا يدل على مدى إهتمام وزير الداخلية- الذي أصبح مؤخراً ولياً للعهد- بشؤون المواطنين، الذين يعاملهم زبانية وزارة الداخلية كقطيع من العبيد، بل أسوأ من ذلك وكأن المواطنين أحط من البهائم أو الحشرات، بل إن الخيول في اسطبل الخالدية والاسطبل الأزرق تحظى بمعاملة أفضل من السجناء في سجون وزارة الداخلية ؟!!



ولعل ما حصل للسيدة عزة الزهراني وبقية أفراد أسرتها يثبت كذبة تغير تعامل وزير الداخلية مع المواطنين، الذين يسحقهم بقوة الحديد والنار!!



وتنتهز جمعية (حسم ) هذه الفرصة لتذكر كبار مسئولي وزارة الداخلية والعناصر الفاسدة في جهاز المباحث من محققين وسجانين والمدعي العام القضاة المتواطئين مع وزارة الداخلية بأن سجلات انتهاكاتهم الصارخة لحقوق الإنسان قد فتحت، ونحن نرصد أسمائهم ورتبهم والجرائم التي أقترفوها ضد الأبرياء، وسيأتي اليوم الذي يمثلون فيه أمام محاكم شعبية تنصف المظلوم وتقتص من الظالم، إنه يوماً يراه الظالمون بعيداً ونراه قريباً،



إن غداً لناظره قريب!!



والله ولي التوفيق،،



جمعية الحقوق المدنية والسياسية (حسم) في السعودية




التعليق: جزاهم الله خيرا وأحسن إليهم على وقفتهم المباركة مع أختنا ام فارس، وليست هي بأول وقفاتهم فلهم الكثير من المواقف المشهودة بارك الله فيهم وطيب أيامهم كما طيبوا خواطر مكسورة..

وتعسا تعسا لمشايخ الدرهم والدينار عباد السلطان الذين لا يشجبون إلا بإذنه ولا ينصرون إلا بشرعه.​
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..

من يتبع بوعزيز في فعله ضال لان هذا الفعل ليس من الاسلام ’ ديننا امرنا بالصبر وكفى بالله حسبيبا ..
 
لاحول ولا قوة الا بالله معقوله في زمن التطور والحضاره وحقوق الانسان والحيوان

مازال هناك بشر يسجنون دون تهم او محاكمه وايضا مازال هناك بشر يدافعون عن الظلم والاخطاء

الاسلام بريء من هذه التصرفات براءة الذئب من دم يوسف

الله يعين
 

MarMinHena

عضو فعال
ما بُني على باطل فهو باطل...

أتمنى مرة تجيب لنا مصدر موثوق أو ما عليه أي شبه

الأخبار والردود والكتابات في الموقع المذكورة تدعي إن تاريخها أن بعضها يرجع إلى قبل 22 نوفمبر 2011 أو حتى إلى 11-02-2009 زي الإعلان التأسيسي للـ "جمعية" المزعومة.

لكن لو نظرنا إلى الموقع تحت المجهر، نلقى إن تاريخ تسجيل الموقع يرجع إلى 22-nov-2011 حسب بيانات تسجيل الدومين ... وبإمكانكم استخدام قوقل حتى تبحثون عن معلومات عن البيانات المسجلة وتكتشفون مصدرها أو وين تنشر.

Domain Services Provided By:
domain.com, support@support.domain.com
http://www.domain.com

Registrant:
ACPRA
riyadh
Riyadh, riyadh 11442
SA

Registrar: DOMAIN
Domain Name: ACPRAHR.NET
Created on: 22-NOV-11

Expires on: 23-NOV-12
Last Updated on: 22-NOV-11

Administrative, Technical Contact:
Fowzan, Fowzan fowzan77@yahoo.com
ACPRA
riyadh
Riyadh, riyadh 11442
SA
+966501916774


Domain servers in listed order:
NS1.SERVICE4AR.COM
NS2.SERVICE4AR.COM

End of Whois Information
Whois Server Version 2.0

Domain names in the .com and .net domains can now be registered
with many different competing registrars. Go to http://www.internic.net
for detailed information.

Domain Name: ACPRAHR.NET
Registrar: DOMAIN.COM, LLC
Whois Server: whois.domain.com
Referral URL: http://www.domain.com
Name Server: NS1.SERVICE4AR.COM
Name Server: NS2.SERVICE4AR.COM
Status: ok
Updated Date: 22-nov-2011
Creation Date: 22-nov-2011
Expiration Date: 22-nov-2012

>>> Last update of whois database: Sun, 11 Dec 2011 00:31:27 UTC

أنت (أو انتي) تتكلم مع ناس متعلمة هنا، مو مع ناس تصدق كل إلي ينقال لها (زي ... ولا ماني بقايل)،
فكن صادق معنا كبداية وبعدين نشوف أدلتك وحجتك، ونقررٍ، هل الحق معاك ولا ضدك.
مو من أولها دليلك ما يستند على أي أرض صلبة.
 

الخوارزمي

عضو فعال
رجال الا (امن ) كسرت يد عزه الزهراني نظام بوليسي

والمباحث تحاصرة منزل رفعه القحطاني

لو تلاحظون اسامي الامراتين تبشر بالخير ان شاء الله
 

أبو عزام

عضو مميز
الجمعيات حتي لو تستنكر فهو شي طيب ولكن لا تجدي نفعا في وزاره الداخليه ومباحثهم فهؤلاء لا يهتمون بجمعيات وغيره . وزاره الداخليه لايجدي معها إلا وقفه شعبيه علي مستوي بلاد الحرمين ضد الظلم المستشري في البلاد والناس أن لم تفف مع بعضها البعض فسيأتي يو م يدخل ظلم النظام بيته ووقتها يتمني من ينصره . فنسأل الله أن ينتقم من الظالمين وعلي رأسهم الذين آذوا أم فارس وأبنائها وأن يفرج عن الأسري في بلاد الحرمين .
 

زعيم نجد

عضو جديد
*

*


، وتطالب بالإفراج الفوري عن أبنائها (فارس ومحمد) لاسيما انهم قد أمضوا أكثر من ثمان سنوات دون عرضهم على محكمة علانية وعادلة،


بــلا فــآرس . . بـلا أم فـآارس !!

قالت الأفراج الفوري . . ومحاكمـة عـآدلة !

وأنا بصفتي مواطن سعـــودي . . أعترض على بقـآء المجـرم الأرهـآبي / فـآرس الزهراني . . على قيـد الحيـآة حتى الآن ؟؟ وأطـالب الداخليـة تنفيـذ القــصاص بحق هذا المجرم وبقية الأرهابيين . .

قبل يجون اعضاء مطفين النـور وعـآلم مفهيه تتفلسف . . نقـول . . من هـو فارس ال شويل الزهراني :

هذا هو


1090967198.jpg



1027121.jpg


يعتبر الزهراني المنظر الأول للتنظيم في المملكة العربية السعودية. وعمل الزهراني قاضياً قبل أن يدرج اسمه في قائمة المطلوبين. الزهراني متزوج ولديه طفلان. أكد والد فارس أن ابنه لم يسافر إلى أي دولة خارجية وأنه طلب من إدارة الجوازات في المملكة بمنع ابنه من السفر مما وضع فارس في موضع حرج.

الخــآفي أعـــظم . . .
عند القبض عليه كان بجواره كيس بها قنبلة ومسدس . . لم يستطيـع استخدامها . . لأن من أبلـغ عنه هو من كـآن يجلس معه على نفس الزولية ;) أبن عمه . . وطــآر بالمليــون ريال المكأفأة &


هيــآ ســلآمي للجميــع
,,,,,,,,,,,,
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
*
بــلا فــآرس . . بـلا أم فـآارس !!

قالت الأفراج الفوري . . ومحاكمـة عـآدلة !

وأنا بصفتي مواطن سعـــودي . . أعترض على بقـآء المجـرم الأرهـآبي / فـآرس الزهراني . . على قيـد الحيـآة حتى الآن ؟؟ وأطـالب الداخليـة تنفيـذ القــصاص بحق هذا المجرم وبقية الأرهابيين . .

قبل يجون اعضاء مطفين النـور وعـآلم مفهيه تتفلسف . . نقـول . . من هـو فارس ال شويل الزهراني :

هذا هو

1027121.jpg


يعتبر الزهراني المنظر الأول للتنظيم في المملكة العربية السعودية. وعمل الزهراني قاضياً قبل أن يدرج اسمه في قائمة المطلوبين. الزهراني متزوج ولديه طفلان. أكد والد فارس أن ابنه لم يسافر إلى أي دولة خارجية وأنه طلب من إدارة الجوازات في المملكة بمنع ابنه من السفر مما وضع فارس في موضع حرج.

الخــآفي أعـــظم . . .
عند القبض عليه كان بجواره كيس بها قنبلة ومسدس . . لم يستطيـع استخدامها . . لأن من أبلـغ عنه هو من كـآن يجلس معه على نفس الزولية ;) أبن عمه . . وطــآر بالمليــون ريال المكأفأة &

هيــآ ســلآمي للجميــع
,,,,,,,,,,,,
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

بسآم

عضو ذهبي
*

*





بــلا فــآرس . . بـلا أم فـآارس !!

قالت الأفراج الفوري . . ومحاكمـة عـآدلة !

وأنا بصفتي مواطن سعـــودي . . أعترض على بقـآء المجـرم الأرهـآبي / فـآرس الزهراني . . على قيـد الحيـآة حتى الآن ؟؟ وأطـالب الداخليـة تنفيـذ القــصاص بحق هذا المجرم وبقية الأرهابيين . .

قبل يجون اعضاء مطفين النـور وعـآلم مفهيه تتفلسف . . نقـول . . من هـو فارس ال شويل الزهراني :

هذا هو


1090967198.jpg



1027121.jpg


يعتبر الزهراني المنظر الأول للتنظيم في المملكة العربية السعودية. وعمل الزهراني قاضياً قبل أن يدرج اسمه في قائمة المطلوبين. الزهراني متزوج ولديه طفلان. أكد والد فارس أن ابنه لم يسافر إلى أي دولة خارجية وأنه طلب من إدارة الجوازات في المملكة بمنع ابنه من السفر مما وضع فارس في موضع حرج.

الخــآفي أعـــظم . . .
عند القبض عليه كان بجواره كيس بها قنبلة ومسدس . . لم يستطيـع استخدامها . . لأن من أبلـغ عنه هو من كـآن يجلس معه على نفس الزولية ;) أبن عمه . . وطــآر بالمليــون ريال المكأفأة &


هيــآ ســلآمي للجميــع
,,,,,,,,,,,,

الارهابيين اللي زيه
1-ليه ماينفذون فيهم الحكم ؟ ، ارهابي قتل او تسبب بقتل سواء بالتخطيط او بالمسانده اللوجستيه (يُقتل) وخلاص

هذا شي خالصين منه
لكن امه العجوز وش ذنبها ؟
ليه يحرمونها من زيارته طوال ماهو مسجون وعلى قيد الحياه ؟
وانا من ناحيتي ما أأيد زيارته عشانه أأيد زيارته عشان امه بس والا هو المفروض يتم اعدامه من زمان ولا ادري ليه يأخرون اعدامه
بس بأي ذنب يتم الاعتداء على امه وابوه بالضرب لدرجة ان اصابتهم كسور ؟
هل هو ذنبهم ان الله زرع فيهم غريزة العطف على ابنائهم ؟
 

MarMinHena

عضو فعال
الارهابيين اللي زيه
1-ليه ماينفذون فيهم الحكم ؟ ، ارهابي قتل او تسبب بقتل سواء بالتخطيط او بالمسانده اللوجستيه (يُقتل) وخلاص

هذا شي خالصين منه
لكن امه العجوز وش ذنبها ؟
ليه يحرمونها من زيارته طوال ماهو مسجون وعلى قيد الحياه ؟
وانا من ناحيتي ما أأيد زيارته عشانه أأيد زيارته عشان امه بس والا هو المفروض يتم اعدامه من زمان ولا ادري ليه يأخرون اعدامه
بس بأي ذنب يتم الاعتداء على امه وابوه بالضرب لدرجة ان اصابتهم كسور ؟
هل هو ذنبهم ان الله زرع فيهم غريزة العطف على ابنائهم ؟

أخوي، من قال إنه تم الأعتداء على أمه؟
 

بسآم

عضو ذهبي
أخوي، من قال إنه تم الأعتداء على أمه؟


http://www.youtube.com/watch?v=rTbW5sWwMCk


كليكت: ليه مايعدمونه ويريحون اهله اذا كان فعلا ارتكب او ساهم في ارتكاب جرائم قتل معا تنظيم القاعده او حتى كان معه قنبله ومسدس ينوي القتل بها ؟
واذا كان ما ارتكب مايستحق الاعدام ليه مايصدرون بحقه حكم واضح ينهي النظره الضبابيه لمستقبله ومستقبل اسرته معه
 

MarMinHena

عضو فعال
http://www.youtube.com/watch?v=rTbW5sWwMCk


كليكت: ليه مايعدمونه ويريحون اهله اذا كان فعلا ارتكب او ساهم في ارتكاب جرائم قتل معا تنظيم القاعده او حتى كان معه قنبله ومسدس ينوي القتل بها ؟
واذا كان ما ارتكب مايستحق الاعدام ليه مايصدرون بحقه حكم واضح ينهي النظره الضبابيه لمستقبله ومستقبل اسرته معه

ما شفت في الفيديو أي أي شيء يثبت إنها أم الشخص المدعى.
ولا شفت أي دليل يثبت إنه فعلاً تم الأعتداء عليها.

وخلنا نكون واضحين ... لو تجيب الفيديو هذا في أي محكمة، ماراح يأخذ على إنه دليل إثبات يسند القضية، لأنه الفيديو مافي أي دليل يوضح هويتها ولا شيء يثبت أنه فعلياً تم الإعتداء عليها.
 

بسآم

عضو ذهبي
ما شفت في الفيديو أي أي شيء يثبت إنها أم الشخص المدعى.
ولا شفت أي دليل يثبت إنه فعلاً تم الأعتداء عليها.

وخلنا نكون واضحين ... لو تجيب الفيديو هذا في أي محكمة، ماراح يأخذ على إنه دليل إثبات يسند القضية، لأنه الفيديو مافي أي دليل يوضح هويتها ولا شيء يثبت أنه فعلياً تم الإعتداء عليها.


بدينا في الاستهبال والاستعباط
خلاص رأيك واضح جدا ، انتهى.
 
الاتهام عند الانظمه العربية اسهل من شربا الفنجال

حسوا انكم مو عاجبهم قالو عنك ارهابي

اذا بشار الحين يدعي انه يحاول الجماعات الارهابية

كل الناس ارهابيين وكل اللي بالمنتدى يمكن ارهابيين
 

MarMinHena

عضو فعال
بدينا في الاستهبال والاستعباط
خلاص رأيك واضح جدا ، انتهى.

أي أستهبال وأستعباط تتكلم عنه؟
هو مش رايي، لكنها الحقيقة، بغض النظر عن إذا فعلاً تعرضت للإعتداء (وهذا مستبعد جداً) لكن الفيديو ما فيه اي شيء يدعم كلامها.

الاتهام عند الانظمه العربية اسهل من شربا الفنجال
حسوا انكم مو عاجبهم قالو عنك ارهابي
اذا بشار الحين يدعي انه يحاول الجماعات الارهابية
كل الناس ارهابيين وكل اللي بالمنتدى يمكن ارهابيين

أنا ما أعرف الرجال،
لكنه كاتب كم كتاب عناوينها "الباحث عن حكم قتل أفراد وضباط المباحث" و الثاني "تحريض المجاهدين الأبطال على إحياء سنة الاغتيال"
يعني "قتل ضباط المباحث" و"سنة الإغتيال" وتكفير، إذا هذا مو إرهاب... تبي تقولي بالله ايش يطلع هذا؟ :confused:
 

أبو عزام

عضو مميز
يا من يحاول يضيع الموضوع . لضرب أم فارس ويدخلون في أمور جانبيه . أما تستحون علي أنفسكم . أين أسلامكم أين شهامتكم أين مروؤتكم أين رجولكتم للأسف هل أقول ضاعت أو أنتهت . أمرأه تضرب في غرفه سجن من عدة رجال وهم قادرين علي أخراجها بأسلوب أخروبدل ما تغضبون لها وتستنصرون لها تقومون تكذبون أو تحرفون الموضوع لقضية أبنها ماذا فعل وماذا قال ولوفعل وقال أذا كان فيه محاكم شرعيه صحيحه وقضاه شرعيين يبحثون عن الحق وليس لنايف عليهم يد ويقولون الحق في الحكم فهنا نقول فلياحكموا فارس ومن معه لأن فارس ومن معه أصلا لم يفعلوا شي مخالف للشرع .
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
ارهابي :إستحسان:

يتبعون الغرب خاى في التسميات :إستنكار:

ملاحظة : الارهابي هو من يرهب اعداء الله
 
أعلى