ألهذه الدرجة وصل التفكير ببعض المتلونين السذاج !!.

سليّم

عضو ذهبي
الحين ما لقيت علي زله الا على عريجه والعريجا

حطيتني بدون ولا كاولي :cool:

لمتى نظريات المؤامره معشعشه في عقلوكم


ذرعِنوا يـا اهـل الـذراع القصيّـر ذرعنـه

يـا قصـر ذرعانكـم مـع طويليـن الــذراع

شَرعَنـوا للـقـدح فــي كــل حــرٍّ شرعـنـه

وهم بعرض البحر زورق يعوم بلا شراع

أما البدون ؛ فأنت من أشرت إليه ، وكثير من الإخوة أشاروا له ، ولم يصدر منكم أية معارضة.
أم الكاولي ؛ فأنا أزيدك علماً ببعض قبائل وأسماء عجرش ، كما زدتني أنت أيضاً ، ولكني لم أقل أنك منهم ، بل أثبت ما قلته أنت .
أما عريجه ، فتلك كرة ثلج من جبل الجليد ، وما خفي أعظم .
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
حُييت بالرضى أخي سلّيم...

رميت فأصبت...

والرسله وصلت للكل....المٌحب منهم حتى يحذر....!!

والمُبغض مِنهم حتى يزداد غيضاً...!!

فمن له لُبٌ يُسعفه... سيعقل.. ويعي فحوى الرساله...!!

أما المتلونون....فهاهي ردودهم تكشف مدى ضحالة فكرهم...!!

واصبحوا كمن يتخبطه الشيطان مِن المس....!!

بوركت يا أستاذ سليم....
 

سليّم

عضو ذهبي
حُييت بالرضى أخي سلّيم...

رميت فأصبت...

والرسله وصلت للكل....المٌحب منهم حتى يحذر....!!

والمُبغض مِنهم حتى يزداد غيضاً...!!

فمن له لُبٌ يُسعفه... سيعقل.. ويعي فحوى الرساله...!!

أما المتلونون....فهاهي ردودهم تكشف مدى ضحالة فكرهم...!!

واصبحوا كمن يتخبطه الشيطان مِن المس....!!

بوركت يا أستاذ سليم....

حياك الله يا أبا مشاري ، ومساءك الله بالود والمحبة.
وأسأل الله أن يحفظنا من كل ناعق مغرض ، وأن يهدي سفيهنا ، وأن يرشد حكومتنا ، وأن يفك أسر إخواتنا ، وأن يجمع شملهم باحبتهم ؛ أنك على كل شيء قدير .
دمتم بخير ، وفي آمان الله .
 

سيف السنة

عضو مميز
هل يحسبون أن تفكيرهم الضحل مشترك وعام ؛ لدرجة تجعلنا نصدق أمثلة على وزن "عص فور"؟!
كم مرة أرى فيها طرح هؤلاء الهزلي الهزيل ، وتحريضهم المستمر ضد السعودية ؛ وكأن لديهم ثأر قديم لا يندمل ، ثأر متتابع منذ الصرخة الأولى ، ولكم كنتُ أسخر منهم في نفسي ، لا أسخر من مدى الألم ، ولا مدى سوء وضعهم القاسي ، ولكني ، أسخر من مدى ضحالة وضعهم الفكري ، وضع يجعلهم يختلقون لأنفسهم جنسية جلاديهم ؛ حيناً ، وحيناً يتلبسون بالقبيلة ، بدون معرفة أبجدياتها !!.
شخص يكتب في النت ، يزعم أنه لوحده استطاع أن يجير فتاة عن زمرة مباحث مصممين على أخذها ، ولا تجد إلا هو من دون أهلها ، ويأتي بعض السعوديون الجدد لترويج تلكم السخافات ، ويتساءلون عن فزعة قحطان لـ "شعر" وجيههم !!.
أتركوا قحطان ، واتركوا القبائل ، فنحن أدرى بأنفسنا ، ولا ننتظركم لتخبرونا عن محارمنا ؛ فمن ضيع ستره ، لكل طارق باب؛ لا يستر الناس ، والله أنكم في وضع لا يحسد عليه ؛ وجوهكم في الوحل ، فكيف من هذا وضعه ؛ يشد الهمم ، ويبحث عن النخوة والشهامة؟! .
مجموعة من المندسين ، صدقكم بعض الأسفنجات العقلية ، ولا بأس ؛ فلكل ساقط لاقط !!.
المضحك أن بعضهم يقول : أين قبائل قحطان عن شعر وجههم ؟!، وآخر أين زهران عن أم فارس؟! ، وشخص بمعرف قبلي ، وبمداخلات هزلية سخيفة المضمون ؛ ينكر موروثات قبلية تعرفها ذرات الرمال ، ويضيف باستهزأ ؛ فيقول : ... قحصوا عليه ..!!.
فهل هناك ضحالة عقلية أكبر من هذه ؟!.
ألا شاهت الوجوه ، ليتكم في هوتكم أبد الآبدين .

ملاحظة : اعتذر من كل ذي عقل ؛ عندما يقرأ هذا الموضوع ، فخيال المآتة ؛ تنفع للغربان!!.



أخي سليم! جزاك الله خير عالموضوع!!!! أحد أقوا و أهم المواضيع اللي قرأتها في المنتدى!!!
و الله فكرت بكتابة تعليق, و لكن كلامك كان كافي و وافي! سلمت يمينك!!!!
 

بسآم

عضو ذهبي
والله يا أستاذ بسام ، لا أدري كيف أبدأ في الرد عليك ، ولا من أين ؟! ؛ خشية الوقوع في محظور التفسير الخاطئ ، ومخافة دعوى عدم ردي على مرادك!!.​

لذلك دعنا في ضمير المجهول ، والذي لم يدخل مزاجك ؛ فبطبعي لا أحب التشهير






، وحسبي أنه هدي نبوي ، وتصرف أخلاقي ، يبتعد فيه المرء عن الشخصنة ، والتهجم المباشر ؛ فإن شعر شخص أنه المقصود من هذا الضمير المجهول ؛ فليراجع نفسه أولاً ؛ فقد يكون على خطأ ، وتتشابه عليه (...) ، ويتهمني بشيء فيه ، لم يكن لي شرف اكتشافه !! .
أستاذي الكريم ، حاول أن تبتعد عن التفسير السيء ، وخذ المعاني على وجهها الطيب

موضوعك اساسا قائم على التشهير والان فجأه صرت ماتحب التشهير !!
ثم ياعزيزي انت وجهة تهم خطيره وجهة تهم لمجرمين اعتبرتهم يتأمرون على السعوديه
الا تعتبر انه ينبغي فضح هؤلاء المتربصين وكشفهم على حقيقتهم والا بتخليهم مجهولين او مختبئين خلف "ضمير المجهول" الى ان تحين اللحظه الحاسمه


، وابتعد عن محاولة الصاق التهم على نفسك ، فقد يكون السهم موجه لغيرك ؛ فتتبرع بصدرك له !!، وأنا متأكد أنك إذا عزلت بسام عن مقاصد النص ؛ سنشرح صدرك ، وستجد للنص نفس جديد ؛ مغاير عن ما رأيته سابقاً ، ثم أن ما لونته بالأحمر ، لم يكن ما ظننته ، وما قصدته ؛ أن البشر تختلف ميزاتهم وتفكيرهم ، وتتفاوت درجات نباهتهم وفطنتهم ؛ وإلا لخربت الدنيا !! ، وأنا أشير إلى ذلك بصورة غير موجهة لأحد ؛ فهل أخطأت في تشخيصي ؟! ؛ إن كنت كذلك ؛ فالمعذرة ، فأنا لم أتشرف بالسكن في حارتكم !!.
أما تأكيدك أني أحذرهم (السعوديين) من الخروج من الظلام للنور ، وأنك تحاول فعل العكس ، ومع أني لم أحذر أحداً حتى الساعة ؛ إلا أني أرجو أن يكون كلامك صحيحا ، وأن لا يكون ذلك النور المزعوم ؛ نار تلظى ، ويصبح المنذر عنها متهماً ، والحاث إليها نبياً !!.


بعد النصوص الصريحه والقويه وشديد اللهجه في بداية الموضوع تتراجع شيء فشيء وتقول ما اقصد احد ولحد يشك اني اقصده اجل تقصد مين ؟
شيء مؤسف انك غير قادر على ان تكون صريح في كلامك مثلي
هل هو انعدام الثقه بموقفك ؟


أجمل ما في ردك ؛ هو قولك :"ماذا لو طلب اهالي "المظلومين" مشورتك في حل مشكلتهم وافادوك بأنهم استنفذو كل الطرق (راحو لمشايخ ولأمراء وللديوان الملكي ولوزارة الداخليه ولأدارة السجون وللأمير محمد بن نايف ولحقوق الانسان وطرقو كل الابواب بلا استثناء ولم يجدو الحل لمشكلتهم) فمالذي ستشور به عليهم ؟".
لو كنتُ ناصحاً حقاً لهم ، فيجب أن لا أضيع غيرهم أيضاً ، فلن أخاطر بنصح مجموعة ، وأضيع الكل.
لهذا سأقول لهم ، لا تتوقف جهودكم على طرق الأبواب ؛ حتى تفتح ، ولو اعتكفتم في مكاتب المسؤولين ؛ فإما يحاكمونهم ؛ أو السجن معهم ، وكلما زاد عدد المساجين ؛ زاد المطالبين بإطلاقهم ، وضاقت السجون على جلاديهم ، ولكني ، لن أكون معول هدم مجير ، وأسفنجة تشرب النقي والعكر .
أنا أتفق مع طروحات بعض المصلحين ، وأختلف مع بعض منهجيتهم للحل ، ولكني ، لا أشكك في وطنية كثير منهم ، وفي ذات الوقت ، أبداً لن أنصحهم بطرق أبواب الأبالسة ، ولو كانت عيونهم زرقاً ؛ فالذئاب لا تهرول عبثاً ، وإذا انفلت الزمام ، وضاع الأمن ؛ أصبح الكل مساجين ، ومشاريع قضايا بلا حلول ، وندم المسجون قبل أن يرى النور المزعوم .

دمتم بخير.



عندما تظاهرو (مدرسات محوى الاميه طلبا للتثبيت) و (خريجي بكالوريوس اللغه العربيه طلبا للتوضيف) و (خريجي التمريض طلبا للتوضيف) و (عدد من اهالي بعض الاحياء في جده احتجاجا على عدم اكتمال مشاريع تصريف المياه بسبب تكبدهم خسائر السيول بالامول والارواح)
تظاهرو او اعتصمو بشكل سلمي ونالو النتائج التي ترضيهم
ليش ماحد قال او تنبأ بأنهم سيضرون بالاخرين او يضرون "بغيرهم" على حد قولك
وش معنى اعتصام اهالي المعتقلين يضر "بغيرهم" وباقي الاعتصامات او التظاهرات لا تضر ؟!
ليه هم متهمين بطرق ابواب مكاتب اصحاب العيون الزرقاء معا انه لم تسجل حاله تعاون من قبلهم حتى معا مجرد وسائل الاعلام الاجنبيه كما يفعل وفعل الليبراليون المعززون المكرمون ايام الدعوات لقيادة المرأه للسياره ، ومعا ذالك لم يتهم الاخيرون
ولماذا تنبأت بالنتائج السلبيه منذ الان وقلت المزيد من المساجين والمزيد من المشاكل بلا حلول معا ان العديد من الحالات الشبيهه جدا اتبعت نفس الحل وانتهت بنتائج ايجابيه جدا فلا ضاع الامن ولا سجن احد ولا ذئاب تهرول ولا كلاب تطير ولا عصافير تزحف


ملاحظه: فيه ردود بالازرق داخل الاقتباس على مافوقها من كلام
 

سليّم

عضو ذهبي
الأستاذ بسام .
موضوعي واضح جداً ، حتى أن هنالك من راسلني على الخاص حوله ، قد فهمه بصورة جلية ؛ فلم لم تفهمه أنت حتى الساعة ؛ رغم شرحي المتكرر لك ، وردي على مداخلات المتداخلين ؟!.
هو عبارة عن ردة فعل على من قام بالتهريج على شرف قبيلتي ، وقد أعتذرت سلفاً لأصحاب العقول ، فلَم تصر أن تشطب اسمك منهم ، وتعلقه على لائحة من له ثأر وجرح لا يندمل ؟! ، والموضوع ليس تشهير لك ، أو لغيرك ، وإلا لرأيت أسمك ، مع اسم غيرك مطبوع في الموضوع ، فالتشهير شيء ، والتعريض والتلميح شيء آخر .
شخص يكتب في النت ، ويقول أن تلك المرأة جاءت لبيته هرباً من المباحث ، والمباحث وراءها ، ومن ثم تحاصر المنزل ، وابنه الصغير يبكي ، وهو قائم على ردهم عنها ، ثم يأتي أهل المرأة ويأخذون الوداعة ، والمباحث محاصرين المنزل ، ويبلغ الجميع أنه استطاع أن يردهم عنها ، ويسلمها لهم ، والمباحث مازالوا محاصرين المنزل ، وابنه يبكي ، وهو قائم على أمن الجميع .......... إلخ .ويأتي شخص لمحاولة تمرير هذا السيناريو علينا ، ويأتي غيره ويصرح أين قحطان عن شعر وجيههم ؟! ، هذا ناهيك أن هذا ديدن هذا الرجل في كذا موضوع ، ومن لا يفهم في عوايد القبائل ، لا يتحدث بما لا يعرف ، كما أن غيره "أزعجنا" بالبحث عن حقوقنا ، هذا وهو يرى السعودية "دم ضروسه" ، والبعض يطرب بغباء لمن يطبل له ؛ لدرجة أن سكرة الطرب جعلته يعري نفسه أمامهم وهو يرقص!!.
لهذا كان الموضوع "شديد اللجهة" كما تقول ؛ فهل فهمت ، أم لا ؟!.
كثير من الأعضاء يطرحون وجهة نظرهم حول الحكومة ، وأنت من ضمنهم ، فهل رأيت سليم يتابعك كظلك ، ويرفض كل ما تقول ؟!.
وجهة نظري ، أصرح بها ، قبلت بها ، أم لم تقبل ؛ لها مكانتها هنا مثل وجهة نظرك بالضبط ،لا أدري عنك ، ولكني اتفق معك في بعض طروحاتك ، واختلف معك في بعضها ، وأعلم يقيناً ، أن هناك معرفات ، تدعي خلاف ما في نفسها ، ولي الحق في رد وجهة نظره ، وحتى التشكيك في كلامهم ، ومقاصدهم .
أما قولك أني أرى أن اعتصام أهالي السجناء ، والمظلومين ، والمطالبين بحقوقهم يضر بالبقية ، فهذا ليس مقصدي ، وقد صرحت صراحة في حقهم على تظاهرهم وتجمعهم في مكاتب ودوائر الظلمة ، ولكني ، أرى أن اللجوء للأبالسة يضر الجميع ، وقصدي واضح وضوح الشمس يا أستاذ بسام ، فإذا كنت ترى نفسك صريح ، فأنا أشد منك صراحة ؛ فحاول أن تقرأ بعمق ، وستفهم .

دمتم بخير.​
 
أعلى