عائض القرني .... لاتسرق

نسج الورود

عضو مخضرم



بدأ شغل الليبراليين صحصحوا

لا نراهم ولا نسمع أصواتهم إلا عندما يُطعن في عالم أو مفكّر أو أي شيء ينتمي للإسلام

المشكلة أنهم في سبات وكسل وترف وفراغ ولم يقدموا للأمة أي شيء يشرّفها وينقدون

الأخرين

حاسة لو عائض القرني ليبرالي أو ملحد ما أشوفكم :eek: ولا تمّر عبر هذه الصفحة معرّفاتكم الجميلة
icon10.gif


فرق بين المحيط و إبرة مخيط .....صح ؟

كيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف !

شيخنا وقدوتنا ومفكرنا عائض القرني مثله ومثل خطأه كإبرة مخيط في بحر محيط

إبرة مخيط = خطأه

المحيط = حسناته

عندما تصلون لمكانته بل عقله وفكره فاسرقوا ما شئتم

 
لاحول ولاقوه ياناس كل واحد قاعد ويحط بذمته كلام ونوايااا


والشيخ القرني رجل مشهود له بالخير ومش بالسهوله هذي يغلط هالغلطه


استغفر الله والله اعلم
 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
نسج الورد :
أنا مش ليبرالي ,
ولا علماني ,
ولا حتى عروبي !!

وأعرف عايض القرني : رجل أنتهازي / أستفزازي .. يتملق الحكام .. مرة بأسم الإسلام ومرة بأسم ولأة الأمر / حتى مرة راح يبرر للقذافي وكاد أن يلقى ربه في سجون ليبيا ..
ومرة ف الجزائر يمدح بوتفليقه هههههههه !

وبكرة : تعرفين عايض وغيرة / كل يوم لهم لون ومـوال هع


;)


وفي الأخير :
طلع يرشـي / ويحاول البنيه تتنازل عن القضيـة .!

بـواق وراشـي هههههههه


 

نسج الورود

عضو مخضرم
نسج الورد :


أنا مش ليبرالي ,
ولا علماني ,
ولا حتى عروبي !!

وأعرف عايض القرني : رجل أنتهازي / أستفزازي .. يتملق الحكام .. مرة بأسم الإسلام ومرة بأسم ولأة الأمر / حتى مرة راح يبرر للقذافي وكاد أن يلقى ربه في سجون ليبيا ..
ومرة ف الجزائر يمدح بوتفليقه هههههههه !

وبكرة : تعرفين عايض وغيرة / كل يوم لهم لون ومـوال هع


;)


وفي الأخير :
طلع يرشـي / ويحاول البنيه تتنازل عن القضيـة .!

بـواق وراشـي هههههههه


أخ شاهر على فكرة الكلام هذا مخصّص لليبراليين هنا وهم عارفين أنفسهم سيماهم في معرفاتهم يكرهون أي شيء يمت للدين بصلة وهذه مشكلتهم في الحياة ومرّ على قسم الحرّة لتعرفهم أكثر

أما أنت "فالله يخلف عليك" أعرف أنك لست ليبرالي ولا علماني .............الخ

لذا أسأل الله يحاسبك على كل كلمة تغتاب وتتهم فيها سلمان العودة والقرني في كل مرة تأتي سيرتهم وكأنهم لم يقدموا أي شيء يُستفاد منه


يا أسود يا أبيض عندك يا ملاك يا شيطان
 

غيث

عضو مخضرم
نسج الورد :

أنا مش ليبرالي ,
ولا علماني ,
ولا حتى عروبي !!

وأعرف عايض القرني : رجل أنتهازي / أستفزازي .. يتملق الحكام .. مرة بأسم الإسلام ومرة بأسم ولأة الأمر / حتى مرة راح يبرر للقذافي وكاد أن يلقى ربه في سجون ليبيا ..
ومرة ف الجزائر يمدح بوتفليقه هههههههه !

وبكرة : تعرفين عايض وغيرة / كل يوم لهم لون ومـوال هع


;)


وفي الأخير :
طلع يرشـي / ويحاول البنيه تتنازل عن القضيـة .!

بـواق وراشـي هههههههه

ما اظن انك مطيري وربي مضروب جنبك ;)
 

Maryam

عضو مميز
بدأ شغل الليبراليين صحصحوا

لا نراهم ولا نسمع أصواتهم إلا عندما يُطعن في عالم أو مفكّر أو أي شيء ينتمي للإسلام

المشكلة أنهم في سبات وكسل وترف وفراغ ولم يقدموا للأمة أي شيء يشرّفها وينقدون

الأخرين

حاسة لو عائض القرني ليبرالي أو ملحد ما أشوفكم :eek: ولا تمّر عبر هذه الصفحة معرّفاتكم الجميلة
icon10.gif

فرق بين المحيط و إبرة مخيط .....صح ؟

كيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف !

شيخنا وقدوتنا ومفكرنا عائض القرني مثله ومثل خطأه كإبرة مخيط في بحر محيط

إبرة مخيط = خطأه

المحيط = حسناته

عندما تصلون لمكانته بل عقله وفكره فاسرقوا ما شئتم


استاذتي نسج الورد:وردة:


حدثت جريمتين بشعتين بالكويت وكان الضحية الاول محمد الميموني والضحية الثانية عائشة الفيلجاوي

ما الفرق بين الجريمتين ؟

الاولى على يد اشخاص يفترض انهم يحمونا مما سبب صدمة للجميع وغليان بالشارع وفقد ثقة بوزير الداخلية والشك والريبة في وجوه الجميع والثانية على يد خادمة وكان الجميع متعاطف معها وينتظر القصاص فيها


استاذتي عندما يكون الشخص سارق فهذه مصيبة ولكن عندما يكون السارق واعظا فالمصيبة اكبر





لكـ :وردة:
 

Maryam

عضو مميز
لاحول ولاقوه ياناس كل واحد قاعد ويحط بذمته كلام ونوايااا


والشيخ القرني رجل مشهود له بالخير ومش بالسهوله هذي يغلط هالغلطه


استغفر الله والله اعلم


غلطت الشاطر بعشرة وكما قلت عندما يكون الشخص سارقا هذه مصيبةولكن عندما يكون السارق واعظا فالمصيبة اكبر





لكـ:وردة:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
استاذتي نسج الورد:وردة:


حدثت جريمتين بشعتين بالكويت وكان الضحية الاول محمد الميموني والضحية الثانية عائشة الفيلجاوي

ما الفرق بين الجريمتين ؟

الاولى على يد اشخاص يفترض انهم يحمونا مما سبب صدمة للجميع وغليان بالشارع وفقد ثقة بوزير الداخلية والشك والريبة في وجوه الجميع والثانية على يد خادمة وكان الجميع متعاطف معها وينتظر القصاص فيها


استاذتي عندما يكون الشخص سارق فهذه مصيبة ولكن عندما يكون السارق واعظا فالمصيبة اكبر





لكـ :وردة:


أختي مريم ليس عندي مشكلة في الأشخاص بعينهم

فلا مقدّس إلا قال الله وقال رسوله في هذه الدنيا

فلاعصمة ولا قدسية للعلماء والصالحين عن الخطأ والنقد والقصور

بل حيثما كان الخطأ فهو خطأ لا يوارى بالمبرّرات والحجج إن جَلَت حقيقته

الشيخ عائض القرني ليس معصوم عن الخطأ او مواطن الضعف البشري التي تنتاب الصالحين

والطالحين نعم تقولين هو قدوة وغلطته بعشرة فهل القدوة مُستبعد خطأه هو بشر تتملّكه

النزوات البشرية التي جرت سنّتها في الكون

والاقتداء لا يكون إلا في الخير وصوابه فعلام نتركه خيره على غمرته ونركن أنفسنا لخطئه على ندرته !!

الرسول صلى الله عليه وسلم وقرنه خير القرون مامات إلا أقام الحدود على بعض الصحابة أليس هذا يعطينا أن الخطأ وارد حتى من الصالحين وفي خير القرون؟

أما الاحتفال بخطأ أي عالم فأراه دائماً ديدن الليبراليين وأشباههم يحبّون يتصيّدون الأخطاء ويطمسون بها كل حسنات وفضائل صاحبها إن كان عالم دين

ففي الفقرة الأخيرة يكمن الإشكال عندي

فآمل أن تجلّت ملامح مقصدي وشكرا :وردة:
 

ماري كوين

عضو مميز
طبعا حكمت المحكمة لصالح د، سلوى العضيدان و تغريم عائض القرني ،،، أبي افهم شنو المشكلة لو وضع علامة الاقتباس وذكر بالمراجع انو استعان من كتاب الكاتبة ،،، سرقة علمية مع الاسف شنو استفاد الان خسر الثقة من شريحة كبيرة من الناس ،،،،
 

المجهر

عضو مخضرم
ويل للدين من مدعيه و جهاله !

مريم شلونك :)

اللهم و انصر مريم على من عاداها و اخذله :(


هذى :وردة: لك .




.
 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
عبدالله الغذامي _ المفكر الأكاديمي وعائض القرني _ الداعية الإسلامي !!

حين سنحت الفرصة للدكتور عبدالله الغذامي والشيخ عائض القرني الإلتقاء بالملك :
إنبرى القرني بقصيدة عصماء في المدح والتبجيل والتطبيل ، ولم يعقبها إلا بطأطأة الرأس !
في حين زأر الغذامي بمطالب تخدم عامة الناس في ما يتعلق بالتعليم والإعلام وغيره ..

لا يفهم أني على وفاق بمنهج الغذامي " في ذلك الوقت "
ولكن : عدو عاقل شريف خيرٌ من صديق مطبل جبان !

ومنذ ذلك اللقاء تقافز في ذهني كثيراً من علامات الإستفهام حول الدكتور الغذامي :
أحسست أنه حر .. صاحب قضية .. و داعي تغير،،
وكنت لا أعرف عنه إلا سيل التهم والشتائم التي رمي بها ..
وقد كان الدكتور من أدباء التجديد والحداثة حتى إنقلب عليها وعلى أهلها !
وذكر أنه تاب في أكثر من مقام ،،
فأيقنت فعلاً أنه يدور مع الحق ولا يضره القول بأني مخطأ وتائب ..
في المقابل ننظر إلى عائض القرني : فماذا عساي أن أقول عنه والله المستعان ؟
فهل نحن في مرحلة جديدة نحتاج بها إلى أحرار أكثر من حاجتنا إلى حمر تحمل أسفار
لقد سبق وأن أتهم الغذامي بالسرقة الفكرية فأنظر لتعامله مع القضية وقس عليها تعامل القرني ، يقول الغذامي :
[ عندما لوح الأستاذ محمد عبد الله مليباري ــ رحمه الله ــ باتهامي بسرقة علمية ونشر هذا في الصفحة الأخيرة لإحدى الصحف عام 1407هـ ، فأخذت الجريدة أمام طلابي في المحاضرة وقلت لهم: أنظروا، هذا الرجل يتهمني بالسرقة العلمية فإن كنت سارقا فأنا لا أستحق هذا المقام أمامكم ...، ولا يجوز لي أن أكون أستاذا جامعيا أدرس المنهج وأكون سارقا .. واعتذرت عن إكمال المحاضرة لنفسيتي السيئة، وذهبت للدكتور رضا عبيد وهو يشهد على كلامي وطلبت منه أن تحقق الجامعة معي وليس مع المليباري فإن صح أنني سارق فافصلوني من الجامعة (وهذا الذي أؤدب نفسي به وأربيها عليه) ]
أين هو عائض القرني الذي راح يتهم ابن تيمية والمتنبي بالسرقات ليبرر فعلته ،،


وإستمع إلى قمة جمال حكاية الغذامي هذه ، يقول : عندما كبرت أصبحت معنيا بالمسألة الفكرية، والرسول عليه الصلاة والسلام يقول: ما منكم من أحد إلا هو على ثغرة من ثغور الإسلام فالله الله لايؤتى الإسلام من ثغرته، بمعنى أن كل واحد عنده مجاله الذي يبدع فيه، ومنهم المفكر الذي يعمل في المسألة الفكرية، فلو أنني تركت مجالي وذهبت لمجالات أخرى فمعناها أن مجالي لن يخدم، فهناك توازع للقوى والخدمات والقدرات، وقيمتك فيما تستطيع، فأنا أعمل على الشيء الذي أتقنه وينتظر مني أن أقوم به.


وشاهد كمية الصدق والتجرد عند الغذامي ، يقول : الذي أفعله بكل بساطة أنني إذا سئلت عن سؤال ، لا أستطيع إخفاء ما في قلبي من إجابة ، وبعض الناس يراوغ ،، أما أنا فلا أملك هذه ، وهذا أمر غير معتاد في الوسطين الاجتماعي والثقافي، فالمعتاد أن الناس يجاملون ويغمغمون بالكلام أو يتجنبون السؤال أصلا، ويبدو أنني من نوع الحمقى الذين لا يتجنبون السؤال ولا يخفون الجواب .

* القرني يقول عن منتقديه أنه يسامحهم ،،
وكأن نقده ذنب يحتاج سماح سماحته ..!
قي المقابل كيف يقابل الغذامي الإنتقاد ، يقول : أنا لكي أربي نفسي على الخلق القويم أقبل أي انتقاد حتى لو كان متجنيا ، فإذا ظن أحد أن عندي تعاليا أو غرورا وأنا طاغية فسأحاول أن أراجع نفسي وأهذبها، ويجب ألا ننسى أن كلمة (الغرور) بفتح الغين وردت في القرآن الكريم كأحد أسماء إبليس وأنا لا أريد أن أتصف بشيء من صفات إبليس أو أسمائه، فمن رأى في ذلك فكثر الله من يهدي إلى عيوبي لينبهني ومثل هذا النقد أفرح به ويستدعيني لأشفي نفسي من هذا المرض الخطير.

أخيراً هذا كلام وجهه الغذامي لعائض القرني عن قصيدته التي تغنى بها محمد عبده :
[ أن الشيخ عايض ــ سامحه الله وهداه وعفا عنه، وأنا أعاتبه وألومه ــ أعلن عن مسابقة بمليون ريال لمن يعارض قصيدته، ولو كنت مكانه وعندي مليون ريال فائضة لأعطيتها لمستشفى لعلاج المرضى أو لفقراء ولا أعطيها لشاعر شحاذ ،
وكنت أرجو ألا يقع الشيخ عايض في هذا الأمر،،
وإن كانت غلطة الشاطر بعشرة فغلطة الشيخ عايض بمليون، وكنت أتمنى ألا يقع فيها. ]

هذه أقوال وأفعال مفكر أكاديمي ..
والجميع سمع ورأى ردود أفعال وأقوال عائض القرني ،،

فلا أقول بعدها إلا هدى الله الشيخ عائض ورده إلى الحق ،،
ونور قلب ودرب الحر الغذامي وهداه إلى ما فيه خير وتوفيق .



لـ أحدهم !
:وردة:





 

غيث

عضو مخضرم
أختي مريم ليس عندي مشكلة في الأشخاص بعينهم

فلا مقدّس إلا قال الله وقال رسوله في هذه الدنيا

فلاعصمة ولا قدسية للعلماء والصالحين عن الخطأ والنقد والقصور

بل حيثما كان الخطأ فهو خطأ لا يوارى بالمبرّرات والحجج إن جَلَت حقيقته

الشيخ عائض القرني ليس معصوم عن الخطأ او مواطن الضعف البشري التي تنتاب الصالحين

والطالحين نعم تقولين هو قدوة وغلطته بعشرة فهل القدوة مُستبعد خطأه هو بشر تتملّكه

النزوات البشرية التي جرت سنّتها في الكون

والاقتداء لا يكون إلا في الخير وصوابه فعلام نتركه خيره على غمرته ونركن أنفسنا لخطئه على ندرته !!

الرسول صلى الله عليه وسلم وقرنه خير القرون مامات إلا أقام الحدود على بعض الصحابة أليس هذا يعطينا أن الخطأ وارد حتى من الصالحين وفي خير القرون؟

أما الاحتفال بخطأ أي عالم فأراه دائماً ديدن الليبراليين وأشباههم يحبّون يتصيّدون الأخطاء ويطمسون بها كل حسنات وفضائل صاحبها إن كان عالم دين

ففي الفقرة الأخيرة يكمن الإشكال عندي

فآمل أن تجلّت ملامح مقصدي وشكرا :وردة:

لله درج نسج الورود:وردة:
 

Maryam

عضو مميز
أختي مريم ليس عندي مشكلة في الأشخاص بعينهم

فلا مقدّس إلا قال الله وقال رسوله في هذه الدنيا

فلاعصمة ولا قدسية للعلماء والصالحين عن الخطأ والنقد والقصور

بل حيثما كان الخطأ فهو خطأ لا يوارى بالمبرّرات والحجج إن جَلَت حقيقته

الشيخ عائض القرني ليس معصوم عن الخطأ او مواطن الضعف البشري التي تنتاب الصالحين

والطالحين نعم تقولين هو قدوة وغلطته بعشرة فهل القدوة مُستبعد خطأه هو بشر تتملّكه

النزوات البشرية التي جرت سنّتها في الكون

والاقتداء لا يكون إلا في الخير وصوابه فعلام نتركه خيره على غمرته ونركن أنفسنا لخطئه على ندرته !!

الرسول صلى الله عليه وسلم وقرنه خير القرون مامات إلا أقام الحدود على بعض الصحابة أليس هذا يعطينا أن الخطأ وارد حتى من الصالحين وفي خير القرون؟

أما الاحتفال بخطأ أي عالم فأراه دائماً ديدن الليبراليين وأشباههم يحبّون يتصيّدون الأخطاء ويطمسون بها كل حسنات وفضائل صاحبها إن كان عالم دين

ففي الفقرة الأخيرة يكمن الإشكال عندي

فآمل أن تجلّت ملامح مقصدي وشكرا :وردة:



مرحبا استاذتي نسج الورد :وردة:



شكرا لك ولتوضيحك نعم كل انسان يخطئ ولايوجد انسان كامل ولكن لكل خطأ حجم ولكل مرتكب خطأ ايضا حجم فخطأ القاصر ليس كخطأ الراشد وخطأ الواعظ ليس كخطأ الانسان العادي

للاسف عائض القرني لم يعتذر بل برر خطأه بقولةان ابن تيمية سبق وان اخذ من غيره وكأنه يعطي الضوء الاخضر للسرقات الادبية



شكرا لكيويسعدني مرور عقلك الراجح وقلمك الراقي




لكـ:وردة:
 

Maryam

عضو مميز
طبعا حكمت المحكمة لصالح د، سلوى العضيدان و تغريم عائض القرني ،،، أبي افهم شنو المشكلة لو وضع علامة الاقتباس وذكر بالمراجع انو استعان من كتاب الكاتبة ،،، سرقة علمية مع الاسف شنو استفاد الان خسر الثقة من شريحة كبيرة من الناس ،،،،


ليست المشكلة بعلامات الاقتباس بل انه برر موقفة بان ابن تيمية سبقوان نقل احد الكتب دون ذكر المصدر وكأنة يقول السرقات الادبية حلال ومفيدةومربحة





لكـ:وردة:
 

Maryam

عضو مميز
ويل للدين من مدعيه و جهاله !

مريم شلونك :)

اللهم و انصر مريم على من عاداها و اخذله :(


هذى :وردة: لك .




.



مرحبا المجهر :وردة:

انا بخير , ويسعدني مرورك



لكـ :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 

Maryam

عضو مميز
عبدالله الغذامي _ المفكر الأكاديمي وعائض القرني _ الداعية الإسلامي !!


حين سنحت الفرصة للدكتور عبدالله الغذامي والشيخ عائض القرني الإلتقاء بالملك :
إنبرى القرني بقصيدة عصماء في المدح والتبجيل والتطبيل ، ولم يعقبها إلا بطأطأة الرأس !
في حين زأر الغذامي بمطالب تخدم عامة الناس في ما يتعلق بالتعليم والإعلام وغيره ..

لا يفهم أني على وفاق بمنهج الغذامي " في ذلك الوقت "
ولكن : عدو عاقل شريف خيرٌ من صديق مطبل جبان !

ومنذ ذلك اللقاء تقافز في ذهني كثيراً من علامات الإستفهام حول الدكتور الغذامي :
أحسست أنه حر .. صاحب قضية .. و داعي تغير،،
وكنت لا أعرف عنه إلا سيل التهم والشتائم التي رمي بها ..
وقد كان الدكتور من أدباء التجديد والحداثة حتى إنقلب عليها وعلى أهلها !
وذكر أنه تاب في أكثر من مقام ،،
فأيقنت فعلاً أنه يدور مع الحق ولا يضره القول بأني مخطأ وتائب ..
في المقابل ننظر إلى عائض القرني : فماذا عساي أن أقول عنه والله المستعان ؟
فهل نحن في مرحلة جديدة نحتاج بها إلى أحرار أكثر من حاجتنا إلى حمر تحمل أسفار
لقد سبق وأن أتهم الغذامي بالسرقة الفكرية فأنظر لتعامله مع القضية وقس عليها تعامل القرني ، يقول الغذامي :
[ عندما لوح الأستاذ محمد عبد الله مليباري ــ رحمه الله ــ باتهامي بسرقة علمية ونشر هذا في الصفحة الأخيرة لإحدى الصحف عام 1407هـ ، فأخذت الجريدة أمام طلابي في المحاضرة وقلت لهم: أنظروا، هذا الرجل يتهمني بالسرقة العلمية فإن كنت سارقا فأنا لا أستحق هذا المقام أمامكم ...، ولا يجوز لي أن أكون أستاذا جامعيا أدرس المنهج وأكون سارقا .. واعتذرت عن إكمال المحاضرة لنفسيتي السيئة، وذهبت للدكتور رضا عبيد وهو يشهد على كلامي وطلبت منه أن تحقق الجامعة معي وليس مع المليباري فإن صح أنني سارق فافصلوني من الجامعة (وهذا الذي أؤدب نفسي به وأربيها عليه) ]
أين هو عائض القرني الذي راح يتهم ابن تيمية والمتنبي بالسرقات ليبرر فعلته ،،


وإستمع إلى قمة جمال حكاية الغذامي هذه ، يقول : عندما كبرت أصبحت معنيا بالمسألة الفكرية، والرسول عليه الصلاة والسلام يقول: ما منكم من أحد إلا هو على ثغرة من ثغور الإسلام فالله الله لايؤتى الإسلام من ثغرته، بمعنى أن كل واحد عنده مجاله الذي يبدع فيه، ومنهم المفكر الذي يعمل في المسألة الفكرية، فلو أنني تركت مجالي وذهبت لمجالات أخرى فمعناها أن مجالي لن يخدم، فهناك توازع للقوى والخدمات والقدرات، وقيمتك فيما تستطيع، فأنا أعمل على الشيء الذي أتقنه وينتظر مني أن أقوم به.


وشاهد كمية الصدق والتجرد عند الغذامي ، يقول : الذي أفعله بكل بساطة أنني إذا سئلت عن سؤال ، لا أستطيع إخفاء ما في قلبي من إجابة ، وبعض الناس يراوغ ،، أما أنا فلا أملك هذه ، وهذا أمر غير معتاد في الوسطين الاجتماعي والثقافي، فالمعتاد أن الناس يجاملون ويغمغمون بالكلام أو يتجنبون السؤال أصلا، ويبدو أنني من نوع الحمقى الذين لا يتجنبون السؤال ولا يخفون الجواب .

* القرني يقول عن منتقديه أنه يسامحهم ،،
وكأن نقده ذنب يحتاج سماح سماحته ..!
قي المقابل كيف يقابل الغذامي الإنتقاد ، يقول : أنا لكي أربي نفسي على الخلق القويم أقبل أي انتقاد حتى لو كان متجنيا ، فإذا ظن أحد أن عندي تعاليا أو غرورا وأنا طاغية فسأحاول أن أراجع نفسي وأهذبها، ويجب ألا ننسى أن كلمة (الغرور) بفتح الغين وردت في القرآن الكريم كأحد أسماء إبليس وأنا لا أريد أن أتصف بشيء من صفات إبليس أو أسمائه، فمن رأى في ذلك فكثر الله من يهدي إلى عيوبي لينبهني ومثل هذا النقد أفرح به ويستدعيني لأشفي نفسي من هذا المرض الخطير.

أخيراً هذا كلام وجهه الغذامي لعائض القرني عن قصيدته التي تغنى بها محمد عبده :
[ أن الشيخ عايض ــ سامحه الله وهداه وعفا عنه، وأنا أعاتبه وألومه ــ أعلن عن مسابقة بمليون ريال لمن يعارض قصيدته، ولو كنت مكانه وعندي مليون ريال فائضة لأعطيتها لمستشفى لعلاج المرضى أو لفقراء ولا أعطيها لشاعر شحاذ ،
وكنت أرجو ألا يقع الشيخ عايض في هذا الأمر،،
وإن كانت غلطة الشاطر بعشرة فغلطة الشيخ عايض بمليون، وكنت أتمنى ألا يقع فيها. ]

هذه أقوال وأفعال مفكر أكاديمي ..
والجميع سمع ورأى ردود أفعال وأقوال عائض القرني ،،

فلا أقول بعدها إلا هدى الله الشيخ عائض ورده إلى الحق ،،
ونور قلب ودرب الحر الغذامي وهداه إلى ما فيه خير وتوفيق .



لـ أحدهم !
:وردة:





شكرا لك :وردة:


عائض القرني لم يعتذر بل برر موقفه بانه فعل كما فعل ابن تيمية بنقله لاحد الكتب والنقل للفائدة




لكـ:وردة:
 

Maryam

عضو مميز
الطائف – الوئام – سالم الشيباني :
وجهت الأستاذه سلوى العضيدان رسالة للدكتور عايض القرني بعد أن أصدرت لجنة المخالفات في وزارة الثقافة والإعلام حكما في القضية التي تقدمت بها الكاتبة للوزارة متهمة القرني بالسطو على كتابها ، وذلك بتغريم الدكتور عايض القرني مبلغ 330 ألف ريال ، وسحب كتابه ” لاتيأس ” من الأسواق .
وشرحت العضيدان في رسالتها التي خصت بها صحيفة الوئام حالها مع منتقديها وما واجهته هي وعائلتها من عبارات قاسية واتهامات كيدية في ظل صمت الدكتور القرني وهو ماجعلها تعاني هي وعائلتها طوال الفترة الماضية .
العضيدان تحدثت عن اتهامات الدكتور القرني في حق شيخ الاسلام ابن تيمية واعتبرته اتهاماً مجحفا وأضافت : أتعجب من مجتمع يغضب لأن إمراة كشفت مقدمة شعرها ولا يغضب حين يتهم عالم عظيم كإبن تيمية .
كما جاء في رسالتها

نص الرسالة التي وجهتها الكاتبة للدكتور القرني :



الدكتور الفاضل عائض القرني ناديتني بإبنتي الغالية فأعذرني إن لم أقل لك يا والدي الغالي لأن الوالد الغالي لا يتفرج على إبنته والعامة ينهشون عرضها ويقذفونها بأبشع التهم وهو يتفرج بصمت ,
والوالد الغالي لا تنام غيرته وهو يسمع أحدهم يقول لإبنته يا زنديقه يا فاجرة يا ساقطة يا فاسقة “أنت ما تسوين جزمة ” دون ان يحرك ساكنا
..والوالد الغالي لا ينام ليلا بفراشه الوثير وهو يعلم يقينا بأن إبنته تجري دموعها حرى شاكية إلى ربها ما تجد من ظلم البعيد والغريب لأنها فقط طالبت بحقها !!
لذا حاولت أن أقول لك يا أخي الغالي لكني تذكرت أن الأخ هو العكاز الذي تتوكا عليه الأخت حين يطعنها الناس في ظهرها وتنزف جراحها فتحتاجه بجوارها يسندها ويخفف عنها ويواسيها و يحوطها بذراعيه حتى لا تصل إليها سهام المبغضين المسمومة فتحرق قلبها النابض ..!!
لذا إعذرني إن لم أناديك بأي منهما .. فانا ما تعودت إلا أن أكون صادقة مع نفسي !!
دكتور عائض
في رسالتك لي تقول :
“والله، إن ما يكدّر خاطرها وخاطر أي إنسان يكدّر خاطري، والعلم والمعرفة رحم بين أهلهما، وبدأ التعاون بيني وبينها منذ أن صدر كتابها؛ فقد قدّمته للجمهور بكلمة على غلاف كتابها مع صورتي”.
أتدري يا دكتور ما الذي كدر خاطري أتريدني حقا أن أخبرك إستمع إذن إلى غيض من فيض
إبني البكر محمد ربي يحفظه يدرس في الصف الثاني ثانوي عمل ” قروب ” في جواله لينافح عني كأي إبن بار وذات يوم قال له زميله حين إختلف معه ” يا إبن الفاجرة الزنديقة أمك تتطاول على الشيخ القرني روح ربي أمك “
هل تكدر خاطرك يا دكتور ؟
هل تخيلت احد ابناءك في موقف إبني ؟
هل شعرت بحرقة قلب الإبن على أمه كما شعرت بحرقة قلب الام على إبنها ؟!
إنتظر إذن سأورد لك مثالا لما هو أكدر منها ذات مساء دخلت على والدتي كانت تدعو لي وتبكي لم تكن دموعها تتساقط على خديها الطاهرين بل كانت تتساقط على قلبي كجمرات محرقة التفتت لي قائله وهي تبكي وترفع إصبعها للسماء مشهدة ربها ( يشهد الله إني ما ربيت في حضني كاذبة ولا سارقه حسبي الله عليهم ) أهناك أشد ألما من ان ترى أمك تتألم من أجلك … وتبكي من أجلك .. ويعتصر الحزن قلبها من أجلك ؟ ويرتفع السكر والضغط عندها بسبب خوفها عليك ؟
عذرا يا دكتور فلم يكن ما يكدر خاطري يكدر خاطرك ولو كان حقا لما ظللت سنة كاملة تلتحف الصمت وتتفرج بلا مبالاة على المحاكم الظالمة اليومية التي كانت جماهيرك تطلق فيها احكامها الجائرة علي بدون ادلة ولا شهود ولا إستئناف ولا جلسات إستماع عادلة !
لقد قال عمر رضي الله عنه ( أخطا عمر وأصابت إمرأة )
وابو ذر الغفاري قال معتذرا : والله يابلال لا ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجلك .. أنت الكريم وأنا المهان ..!!
فدعنا نتفق إذن أن ما كان يكدر خاطري لم يكن يكدر خاطرك !!
وإلا لكنت بادرت بإعتذار صريح ومباشر كما إعتذر الصحابة ولم ينقص ذلك من شأنهم شيئا بل زادهم رفعة وشأنا
أما بالنسبة لكتابي فلم أطالبك ولا غيرك بتقديمه ليس إغترارا بالنفس بل ثقة بأن الله وحده هو من يكتب القبول للأعمال إن خلصت فيها النية له , وقد أهديتك نسخة منه كما أهديت للكثيرين من المفكرين والعلماء والمثقفين ولا أعتقد أن ذلك يسمى تعاونا بمعناه المجرد حيث وضعت صورتك مع شيء من ثنائك على غلاف كتابي تماما كما وضعت صورة وثناء الدكتور العشماوي والدكتور السويدان !!
دكتور عائض ..
في رسالتك لي تقول :
بأن إبن تيمية كان ينقل بدون ذكر المصدر
عذرا يا دكتور ولكن تبريرك للسرقة التي تمت لا يمنحك الحق في ذكر سيرة شيخ الاسلام إبن تيمية بهذا الشكل المجحف إلا إن كانت عندك بينة نجهلها فهاتها فالبينة على من إدعى … لكني فعلا أتعجب من مجتمع يغضب لأن إمراة كشفت مقدمة شعرها ولا يغضب حين يتهم عالم عظيم كإبن تيمية بالاستيلاء على كتب الاخرين , فعذرا منك ألف عذر يا شيخ الاسلام ولو كانت القوانين تجيز الدفاع عن الأموات في المحاكم لوكلت محاميا للدفاع عنك !!
دكتور عائض ..
في رسالتك لي تقول :

( والله لقد كنت أدعو الله في السر والعلن لي ولابنتي الفاضلة سلوى العضيدان وأقول: اللهم الطف بي وبها بلطفك العظيم، واسترني وإياها بسترك العميم”. مضيفاً “والآن أقول لها: يا ابنتي، ما زال التعاون على البر والتقوى، وعفا الله عني إن اجتهدت فأخطأت، وسامحك الله على اجتهادك فما بيننا من إيمان وإسلام وبرّ وصلة يوجب علينا التراحم والتعاون )
صدقني أنا لا ألومك يا دكتور لكني ألوم المجتمع الذي أطلق العنان لخياله حتى أنشأ ثقافة القداسة والكمال لبعض الأشخاص حتى أوشكنا ان نقع في المحظور الذي وقعت فيه اليهود والنصارى فمن قال أن هناك فئة لا تخطيء فهو كاذب منافق مخالف لحديث أبي القاسم عليه السلام ( كل إبن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون )
ومن قال أن هناك فئة فوق أحكام الشرع فهو كاذب منافق مخالف لقول أبي القاسم عليه السلام ( والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها )
إذن لا وجود لفئة لا تخطيء ولا وجود لفئة فوق أحكام الشرع … إذن أين يكمن الخلل ؟
يقول النبي عليه الصلاة والسلام («إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد (
ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة”
هنا يكمن الخلل وهو تمييز الأحكام حسب البشر وتصنيفاتهم فالعدالة لا تكون عمياء إن كان المتهم ذو سؤدد وشهرة ومكانة بل أظنها تكون عوراء لتتمكن من مراقبة كفة الميزان وهي تميل بإتجاهه , وهذا ما حدث تماما طوال سنة كاملة حين كانت إحدى كفتي الميزان ترجح حتى تكاد تلامس الارض وأنا هنا لا أتحدث عن العدالة بصفتها الرسمية بل بصفتها الشعبية التي كانت تحركها احكام العامة ولكن ثقتي ويقيني بميزان العدل الإلهي كان يبعثر كل يأس في داخلي وكنت مؤمنة بأن وزارة الإعلام ستحكم بكل عدل ونزاهة لذلك لم أتفاجيء بالحكم لكني كنت مشفقة على كل من أساء علي كيف سيتحمل وقع خبر صدور الحكم !!
دكتور عائض :
في رسالتك لي تقول
(والآن أضعُ بين يديكِ تسعين كتاباً من مؤلفاتي، خذي منها ما شئتِ، واتركي ما شئتِ، وما أخذتِ أحبُّ إليّ مما تركتِ؛ فالعلم صدقة جارية وهديّة متقبّلة، وشكراً لمن وثق بنا فاستفاد من كتبنا أو أخذ من مؤلفاتنا )
أنت تشهد الله تعالى ثم كل من قرأ رسالتك بأنك تضع مؤلفاتك بين يدي آخذ منها ما أشاء !!
يا للعجب .. أتهديني تسعين كتابا في نفس الوقت الذي ترفع فيه علي قضيه تتهمني فيها اني أخذت ستين صفحة من كتبك رغم أني ذكرتها في مراجع كتابي !!
( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه )
لو قفز أحدهم يا دكتور على سور منزلك وقطف زهرة من حديقتك لأنها اعجبته فهل ستتركه يمضي في حال سبيله بكل أريحيه دون ان يخالجك شك أنه لربما عاود الكرة تلو الكرة ام ستطلب الشرطة لأنه إنتهك حدودك ولم يحترم حقوقك ..!!
إنتهاك الحقوق الفكرية ربما أدى إلى إنتهاك الحقوق الشخصية وانتهاك الحقوق الشخصية لربما أدى لانتهاك الحقوق العامة وإنتهاك الحقوق العامة لربما أدى إلى إنتهاك حقوق الوطن (فالأسباب الصغيرة لها غالبا نتائج كبيرة ففقدان المسمار أضاع الحدوة وفقدان الحدوة أضاع الحصـان وفقدان الحصان أضاع الفارس )
إذن الحقوق الفكرية ليست حقا مشاع للجميع كما أفتى بذلك أحدهم في تويتر رغم يقيني أنه لو إقتبس أحد المغردين من تغريداته شيئا لسمعنا له عويلا وصياحا كالنائحة الثكلى ..!!
دكتور عائض …
أتذكر قبل سنة من الآن حين قلت لزوجي في آخر مكالمة هاتفية بينكما ( انا معي الإعلام والمعجبين والهزاع ) فرد عليك زوجي ( وهي معها رب العالمين ) يومها أدركت بأن الله لن يخذلني أبدا فالقانون الإلهي لا يتغير ولا يتبدل
( وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ )
ورغم أنك ظللت صامتا عن قول الحقيقة إلا أنني و طوال سنة كاملة لم أسمح لأحد ان ينتقص من قدرك او يتحدث عنك بسوء سواء بصفحتي بالفيس بوك أو بحياتي الشخصية لأني مؤمنة بأننا جميعنا بشر نخطيء ونصيب والإنسان الكامل لم يولد بعد .
أسأل الله ان يرينا الحق حق ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه
وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

المصدر :
http://alweeam.com/archives/101140
 
أعلى