الإخوان المسلمين وإسرائيل !!

الراصد !

عضو جديد
معروف عن الإخوان المسلمين أنهم جماعة براجماتية يجرون وراء مصالحهم حتى لو كانت تلك المصالح أو الطريق الموصل لها تتناقض مع مبادئ الجماعة (إن كان لديهم مبادئ !!!)
واقع الإخوان المسلمين حالياً يشهد على ذلك
تجد أعمال ومنهج وسياسة الإخوان في سوريا تختلف عنها عند إخوان مصر أو إخوان فلسطين إلى حد التناقض وكأنهم لاينتمون إلى جماعة مؤسسها واحد ومبادئها يفترض أن تكون واحدة !!


حتى المبادئ لو تكون واحدة فهي ستكون في بعضها مخالفة صريحة للمنهج الحق
نسأل الله الهداية لعامة المسلمين وضالهم.

فلسفة مثمن هذا الحضور وهذه الإضافة الطيبة.

مودتي
 

الراصد !

عضو جديد
استنتج من كلامك ان المفترض

على الشيخ الحجوري ان يتفاوض مع الحوثيين ولايقاتلهم!!


مسيت وصبحت بالخير يالعدواني

صحيح الكلام مو موجه لي
ولكن شفت مفارقة عجيبة جداً جداً
وهي مقارنة حماس وإسرائيل
بأهل السن في دماج والحوثيين !!!

أتمنى أن تراجع استنتاجك
وتنظر للمفارقات.

مودتي
 
أهلاً بعودتك مرة أخرى أخي مشعل

لا أنكر يالفاضل أن لهم فضل
فللجميع فضل
ولا أنكر أن الكل يخطأ بل جميعهم يخطؤوون
ولكن يالكريم خطأ عن خطأ يفرق
فهل مثلاً وتنازلاً خطأ القاتل مثل خطأ المدخن ؟؟
وتعالياً هل الخطأ في العقيدة كالخطأ بغيرها ؟؟
أرجو منك يالفاضل مشعل أن تراجع نفسك وتجيب عن نفسك
وحسن البنا رحمه الله جميعنا لا نترحم عليه فهذا حق المسلم على المسلم
ولكن الشيخ حسن البنا رحمه الله ما كانت عقيدته ؟؟ مالذي يدعو له ؟؟ هل الدعوة إلى الصلاة أهم من الدعوة إلا العقيدة الصحيحة السليمة التي أتى بها سيد المرسلين ؟؟؟
فأتمنى منك يالكريم الجواب على التساؤلات من عند نفسك ولنفسك.


وفي الأخير الحق أحب إلي من أمي وأبي.

مودتي



الشيخ المحدث الألباني كثر الله من أمثاله يثني على الامام حسن البنا رحمه الله
ويثني على السيد سابق رحمه الله أحد رموز الإخوان المسلمين

انظروا كيف يتأدب الكبار في حديثهم مع بعضهم البعض ولو اختلفوا


 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
الشيخ المحدث الألباني كثر الله من أمثاله يثني على الامام حسن البنا رحمه الله



ويثني على السيد سابق رحمه الله أحد رموز الإخوان المسلمين

انظروا كيف يتأدب الكبار في حديثهم مع بعضهم البعض ولو اختلفوا


دام نحن مأدبون لماذا تقتلون عباد الله فى المساجد مجاهدين يطالبون بتطبيق الشرع هنيه على طول اتصل على الديك وقاله بق بق خلصنا من الارهاب سيدى بقبق

لماذا تخونون فتح وتقتلوهم وهم يفاوضون اليهود ولم تتحدوا معهم وتخالفونهم وبعدها تقتلونهم لان منهجكم عباده الديمقراطيه من دون قال الله وقال رسوله والدين هو الحزب والحزب هو الدين " بلا اسلام بلا خرابيط " مستحيل يقولونها بطريقتى هذى بس تنفهم وهى طايره .. الديمقراطيه لنزع الاسلام من قلوبهم ..
لماذا تضعون الزهور على قبر الخمينى وتثنون على دينهم العظيم وبالمقابل تكيلون للمملكه !! ( لقتل اهل السنه السلف بمساعدت الامريكان بعدما سلموهم الحكم تونس ليبيا ومن بعدها مصر والمغرب تم التسليم وباقى الخيانه لملكهم " بختصار حذاء بدل حذاء لضرب الخليج وان شاء الله ينجح الاتحاد بدل التعاون لمواجهة الدمار القادم للامه بين خوان المشركون والامريكان وايران وبين الخليج مو مصدقين لكن هذا المخطط " الله قادر على كل شئ ويردكم على بعض .

لماذا قتلتم المقومه العراقيه والمجاهدين !! " كرسي برلمانى وشويه فلوس " والان تركوكم للذئاب !!! " نائب الريس العراقى المختبئ عند رئيس العراق بكردستان هههههه "

لا حول ولا قوة الا بالله .
 
دام نحن مأدبون لماذا تقتلون عباد الله فى المساجد مجاهدين يطالبون بتطبيق الشرع هنيه على طول اتصل على الديك وقاله بق بق خلصنا من الارهاب سيدى بقبق

لماذا تخونون فتح وتقتلوهم وهم يفاوضون اليهود ولم تتحدوا معهم وتخالفونهم وبعدها تقتلونهم لان منهجكم عباده الديمقراطيه من دون قال الله وقال رسوله والدين هو الحزب والحزب هو الدين " بلا اسلام بلا خرابيط " مستحيل يقولونها بطريقتى هذى بس تنفهم وهى طايره .. الديمقراطيه لنزع الاسلام من قلوبهم ..
لماذا تضعون الزهور على قبر الخمينى وتثنون على دينهم العظيم وبالمقابل تكيلون للمملكه !! ( لقتل اهل السنه السلف بمساعدت الامريكان بعدما سلموهم الحكم تونس ليبيا ومن بعدها مصر والمغرب تم التسليم وباقى الخيانه لملكهم " بختصار حذاء بدل حذاء لضرب الخليج وان شاء الله ينجح الاتحاد بدل التعاون لمواجهة الدمار القادم للامه بين خوان المشركون والامريكان وايران وبين الخليج مو مصدقين لكن هذا المخطط " الله قادر على كل شئ ويردكم على بعض .

لماذا قتلتم المقومه العراقيه والمجاهدين !! " كرسي برلمانى وشويه فلوس " والان تركوكم للذئاب !!! " نائب الريس العراقى المختبئ عند رئيس العراق بكردستان هههههه "

لا حول ولا قوة الا بالله .



الصراخ على قدر الألم
والنحيب على قدر الوجع


نقلنا ثناء اللحيدان
و نقلنا ثناء الألباني
كثر الله من امثالهما

الآن أنقل ثناء الشيخ الشعراوي رحمه الله على الإخوان المسلمين


http://www.youtube.com/watch?v=5OH9Rh8KopI&feature=youtube_gdata_player
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
هل جماعة الاخوان تقر بالولاء والبراء
جماعة الاخوان المسلمين

اولاً هم
حركة
وقالوا انهم اخوان مسلمين
ولكن لم يفرق من اختار هذا الاسم
الفرق بين المسلم والمؤمن


واذا كان علئ الفتاوي


خذ ما يكفيكم عنهم






فتاوي ــ كبار العلماء ــ في جماعة الإخوان المسلمين

أراء العلماء الراسخين في العلم :

الشيخ الألبانى
من سلسلة أشرطة النور والهدى:

ما أعتقد أني قلت إنهم من الفرق الضالة- يعنى الإخوان - ، لأنني كثيرا مــا

أسأل سؤالا صريحا ، وأنا ما أعتقد في تلك الجلسة قلت هذا الكلام ، وكنت

أشتهـي أن تسمعني الشريـط حتى إذا كان هناك خطأ أو خطأ لفظي نتراجع عنه ،

ولكني أظن بنفسـي في بعض الأحيــان خيرا ، يعني لا يصل بي الوهم إلى هذا

الحضيض أن أحكم علــى شخص ما بأنه من الفرق الضالة أو أنه من الفرق

الثنتين والسبعين لمجرد مخالفة واحدة ، وكثيرا ما سئلت عــن الأحزاب القائمة

اليوم ، وبخاصة حينما ينصون على حزب الإخوان المسلمين هل تعتبرهم من

الفرق الضالة ؟

فأقول : لا لأن هؤلاء أقل ما يقال فيهم إنهم يعلنون تبعا لرئيسهـــم الأول حسن

البنا أنهم على الكتاب والسنة وعلى فهم السلف الصالح ، وإذا كانت هذه دعوى

تحتــاج إلى تأصيلها قولا وتطبيقها عملا ، وذلك ما لا نراه فعلا في الجماعة،

ولكن نحن نكتفي منهم أنهم يعلنون الانتماء إلى الكتــاب والسنة ومنهج السلف

الصالح ، ولكنهم يخالفون ذلك في قليل أو كثير وفيهم أفراد وهم معنـا في العقيدة

لكنهم ليسوا معنا في المنهج ، ولذلك فأنا شخصيـا على الأقل لا أجد رخصة لأحد

أن يحشرهم في زمرة الفرق الضالة ، وإنما هم يخالفوننا في مواضع طالما

نخالفهــم ونجادلهم فيها ، أما أنهم يستحقون بها أن نخرجهم إلى فرقة من الفرق

الضالة، لا لا لأن هـؤلاء ما اتخذوا لهم منهجا على خلاف الكتاب والسنة وما كان

عليه السلــف الصالح كما هو شـــأن الفرق الأخرى المعروفة منذ القديم »

وقال الشيخ الالباني أيضا:

....الاخوان وحزب التحرير والتبليغ فيهم خير لكن فيهم بعد عن الاسلام ام

جهلا او تجاهلا ...فهذه الجماعات تجمعها دائرة الاسلام لكن بعضها اقرب من

بعض الي الاسلام ونحن نري ان الدعوة السلفية هي الدعوة التي تجمع بين

المسلمين لانها دعوة حق...

بن جبرين:

السؤال س: ما حكم حركة الإخوان وهل تعدد الجماعات الإسلامية المعاصرة من

الفرق الضالة؟الاجابـــة

" الإخوان المسلمون " الذين ظهروا في مصر قصدوا الإصلاح والدعوة إلى الله

وحصل بحركتهم أن هدى الله خلقًا كثيرًا تابوا من ترك الصلاة ومنشرب المسكرات

ومن فعل الفواحش والمحرمات، ولكن بقي معهم بعض العادات الجاهلية لم يتمكن

الدعاة من إزالتها فسعوا في تخفيفها، وحيث إنهم أفراد من جملة الشعب ليس

فيأيديهم قوة وليس لهم سلطة فلذا لم يتمكنوا من هدم القباب على القبور ومن

منع الظواهر الشركية، وحيث لم يكن لهم منعة فقد تسلط عليهم رؤساء الدول

وأودعوهم في السجون وقتلوا الكثير منهم لاعتقادهم أنهم يثيرون عليهم جماهير

المواطنين ويبرزونمثالب الرؤساء ومخالفاتهم وما يحكمون به من القوانين

الوضعية والعادات السيئةوإسقاط الحدود وإباحة الزنى والخمور، فلا جرم حرص

أولئك الرؤساء على تفريقهم واضطهادهم وكسر قوتهم.

أما تعدد تلك الجماعات فلا نري أن الجميع من الفرق الضالة
لمجرد اختلاف الأسماء إذا كان الهدف واحدا,
فهناك جماعة التبليغ في المملكة
وما حولها أغلبهم من خريجي الجامعات الإسلامية وعلى عقيدة أهل السنة لكنهم

رأواالدعوة إلى الله بالأفعال والرحلات أكثر تأثيرًا، وهناك السلفيون من أهل السنة

والجماعة رأوا تفضيل التعلم والتوسع في المعلومات العقدية،

وهناك الإخوان المسلمون رأوا الاشتغال

بالدعوة والتصريح بالمنكرات، وهناك

من رأى الهجر والبعد عن العصاةولو

كانوا رؤساء، وهناك من أجاز التدخل

مع الولاة لتخفيف شرهم، والأصل أن الجميع
على معتقد أهل السنة فلا يُعدون من الفرق الضالة،
فإن وجد من بينهم من هو على عقيدةمخالفة كالتعطيل والتشبيه وإباحة الشركيات

والقول بالإرجاء أو قول الخوارج، أوإنكار قدرة الله، فإنه يحكم على من اعتقد ذلك

بأنه من الفرق الضالة ويحذر منالانخداع بدعوته. والله أعلم.

المصدر.. موقع الشيخ ابن جبرين
http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=11527&parent=4147



موقفنا من جماعة الإخوان والأحباب والتبليغ إلخ؟ وهل هذه من السُنة؟ وهل على

هذه الجماعات دليل؟ وهل هي سبب للخلاف والنزاع؟الاجابـــةنقول إن كل جماعة

وطائفة تعمل بالسُنّة وتدعو إلى الشريعة وتأمر بالمعروف وتنهى عن

المُنكروتتجنب المُحرمات والبدع والمُحدثات فإننا نواليهم ونُحبهم، وإذا كان معهم

شيء من النقص أو المُخالفة ننصحهم ونُحذرهم من مخالفة الشريعة فيدخل في ذلك

الإخوان المسلمون الذين يقومون بالدعوة إلى الله تعالى وينصحون المسلمين

ويُبينون الخير لمنصحبهم


****************

الشيخ بن باز:

ج6 : الواجب على كل إنسان أن يلتزم بالحق ، قال الله عز وجل ، وقال رسوله

صلى الله عليه وسلم ، وألا يلتزم بمنهج أي جماعة لا إخوان مسلمين ولا أنصار

سنة ولا غيرهم ، ولكن يلتزم بالحق ، وإذا انتسب إلى أنصار السنة وساعدهم في الحق ،

أو إلى الإخوان المسلمين ووافقهم على الحق من دون غلو ولا تفريط فلا بأس ،

أما أن يلزم قولهم ولا يحيد عنه فهذا لا يجوز ، وعليه أن يدور مع الحق حيث دار

، إن كان الحق مع الإخوان المسلمين أخذ به ، وإن كان مع أنصار السنة أخذ به ،

وإن كان مع غيرهم أخذ به ، يدور مع الحق ، يعين الجماعات الأخرى في الحق ،

ولكن لا يلتزم بمذهب معين لا يحيد عنه ولو كان باطلا ، ولو كان غلطا ، فهذا

منكر ، وهذا لا يجوز ، ولكن مع الجماعة في كل حق ، وليس معهم فيما أخطئوا فيه .




استفسار حول منهج الإخوان

نود من فضيلتكم إعطائنا كلمة حق في الإخوان المسلمين فالبعض يعدهم فرقة

نارية والبعض يعد الخلاف معهم كأي خلاف سائغ , فنريد كلمة حق فيهم , أليسوا

قد ألغوا عقيدة الولاء و البراء واتخذوا فكراً علمانياً تحت اسم الإسلام؟ فهل هم

فرقة ضالة ويكفروا ما لم يعذروا بالجهل ؟


الجواب:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

الجماعة تجمع إلى الخير كثيراً من الدَخَن والبعد عن السنة والتعصب الممقوت

والفتاوى الباطلة والتقليد الأعمى والمداهنات السياسية والإقرار بالبدع ولا أعنى

أن كل شخص منهم فيه ذلك ولكن هذا فى جملة الجماعة فأنصحك أن تبحث عن

أهل السنة وأتباع سلف الأمة فتكون معهم.

وأما إلغاء عقيدة الولاء والبراء واتخاذ الفكر العلماني فلا يجوز أن يقال عنهم ككل

مثل هذا الكلام وإنما صدر كلام باطل عن أفراد كثيرين من دعاتهم وقادتهم لكن لا

يعمم هذا الحكم على الجميع.

والصحيح أنه يعامل كل فرد فيهم بما يستحقه فمن كان على عقيدة فاسدة وبدعة

عومل بناء على ذلك ويلزم تعليمه ودعوته إلى الله.

ومن أظهر عقيدة أهل السنة ومنهجهم عومل على ذلك وأظنك تعلم أن من

المنتسبين للجماعة مع سلفية عقيدتهم الدكتور الأشقر والدكتور مصطفى حلمي

والدكتور عبد الكريم زيدان حفظهم الله.

أفترضى أن يقال عن هؤلاء مع ما تعلم من سلامة عقيدتهم أنهم من الفرق

النارية . وإن كان الانتماء لمثل هذه الجماعة على ما هي عليه لا يجوز للسكوت
على كثير من المنكرات.


د. ياسر برهامي
www.salafvoice.com
موقع صوت السلف





فتوى للشيخ عبدالمجيد الريمى تلميذ العلامة بن جبرين رحمه الله:



جماعة الإخوان المسلمين جماعة دعوية إسلامية تجعل من أهم أولوياتها الإصلاح السياسي، وإن

كان من مهامها أيضاً إصلاح الجوانب الأخرى، إلا أنه يطغى عليها الاهتمام السياسي، فتحشد له

كل الطاقات بشكل يجعلها تهمل الجوانب الأخرى، حتى أنه ربما يغلب على ظن من يتأمل في

واقعها أنها لا تهتم إلا بذلك، وفيهم على المستوى الفردي من يهتم بالاعتقاد، ولكنه اعتقاد

يرجع إلى اختيار الشخص أو إلى طبيعة البيئة التي يعيش فيها، فربما كان فيهم الأشعري والمعتزلي

والسلفي، وربما كان فيهم من لا يهتم بهذه القضايا وهم كُثُر، ومنهم من لا يرى بأساً باعتبار كل

تلك الموروثات وجعلها رصيداً ثقافياً يرجع إليه عند الحاجة وتغير الأوضاع، ونتيجة لهذه الأحوال

فلا نستطيع أن نعطي حكماً عاماً بالمعنى الأيدلوجي لكل الجماعة، بل يحكم على كل فرد على

حدة بما هو عليه، ومن لم يكن له مذهب في هذا فهو من عوام أهل السنة إذا سلم من الأوضاع

البيئية التي تعم العالم الإسلامي، وتجعل عوام الناس تبعاً للفرق الإسلامية التاريخية المعروفة من

أشعرية وماتريدية وطرق صوفية، والله أعلم.

موقع الشيخ عبد المجيد الريمي.


منتدى:فرسان الحق فرسان السنة








هل يكفي ام تريدون الزيادة
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
عقيدة الولاء والبراء عند جماعة الإخوان المسلمين



لا شك أن القلة القليلة من الناس هم الذين يعرفون عقيدة الولاء والبراء لهذا رأيتُ أن أعطيك خلاصة هذه العقيدة قبل الدخول معك في صلب الموضوع؛ لتكون على بينة من أمرك والله يحفظك ويرعاك.


أخي, اعلم – علمني الله وإياك – أن عقيدة الولاء والبراء أصل من أصول الدين ومعرفة هذا الأصل الأصيل أمرٌ ضروريٌّ لكلِّ مسلم ليكون ولاؤه وبراؤه بحسبها, إذ أن من المحال أن تكون هناك عقيدةٌ سليمةٌ بدون تحقيق الموالاة والمعاداة الشرعية, وإن كان هذا المفهوم العقديُّ الهامُّ قد غاب من واقع حياة الناس فإن ذلك لا يغير من الحقيقة الناصعةِ شيئاً.


ويقسِّم أهل السنة والجماعة الناس بحسبِ الولاء والبراء إلى ثلاثة أصناف:

الأول: من يُحبُّ جملةً:
وهو من آمن بالله ورسوله, وقام بوظائف الإسلام ومبانيه العظام علماً وعملاً واعتقاداًَ.

الثاني: من يُحبُّ من وجه ويُبغضُ من وجه آخر:
وهو المسلم الذي خلط عملاً صالحاً وآخر سيئاً فيحب ويوالي على قدر ما معه من الخير, ويبغض ويعادي على قدر ما معه من الشر.

الثالث: من يبغض جملةً:
وهو من كفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر. [1]



وأهل السنة يَتبرَّءون ممن حاد الله ورسوله ولو كان أقرب قريبٍ قال الله – سبحانه وتعالى -: (لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ)



سورة المجادلة, الآية: 22.

والمؤمن الحق يجعل حُبَّه لله وبُغضَهُ لله فإن ذلك أوثقُ عرى الإيمان, فعن ابن عباس رضي الله عنهما
أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أوثق عرى الإيمان الموالاة في الله والمعاداة في الله والحب في الله والبغض في الله" ذكره السيوطي في "الجامع الصغير" (ص 1-69) وقال الألباني – رحمه الله – حديث حسن. انظر "الصحيح الجامع" (ص 2-343).



وبعد هذا التعريف الموجز لقضية من أخطر قضايا العقيدة,

أقول: إن هذه القضية غير واضحةٍ في دعوة الإخوان وإليك البيان:



نقل محمود عبد الحليم – وهو من أعمدتهم – ما سمعه بنفسه من محاضرة الشيخ حسن البنا : قوله:

"فأقرر إن خصومتنا لليهود ليست دينية؛ لأن القرآن حضَّ على مصافاتهم ومصادقتهم, والإسلامُ شريعةٌ إنسانيةٌ قبل أن يكون شريعةً قوميةً, وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقاً (وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ) سورة العنكبوت, الآية: 46. وحينما أراد القرآن الكريم أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهةِ الاقتصادية! والقانونية!! " [2].




والجواب عليه:

سئل الإمام عبد العزيز بن باز : فيمن يقول: "إن خصومتنا مع اليهود ليست دينية وقد حث القرآن على مصافاتهم ومصادقتهم".
فقال :: "هذه مقالة خبيثة, اليهود من أعدى الناس للمؤمنين هم أشد الناس عداوة للمؤمنين من الكفار كما قال الله تعالى: (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ) سورة المائدة, الآية: 82.
, فاليهود والوثنيون هم أشد الناس عداوة للمؤمنين وهذه المقالة مقالة خاطئة ظالمة قبيحة منكرة" [3].

وسُئل العلامة صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء حفظه الله: ما تقول فيمن يقول: "إن خصومتنا لليهود ليست دينية لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم؟".

فقال – حفظه الله -: "هذا الكلام فيه خلط وتضليل, اليهود كفار وقد كفرهم الله – تعالى – ولعنهم قال تعالى: (لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ) سورة المائدة, الآية: 78.
وقال عليه الصلاة والسلام: " لعنة الله على اليهود والنصارى " البخاري (425) ومسلم (531 .
فعداوتنا لهم دينية, ولا يجوز لنا مصادقتهم, ولا محابتهم لأن القرآن الكريم نهانا عن ذلك[4].



وفي تاريخ 5/9/1948 م بمدينة الإسماعيلية احتفل الإخوان المسلمون بمرور عشرين عاماً على إنشاء الجماعة, وفي هذا الحفل خطب الشيخ البنا : خطبةً قال فيها: "وليست حركة الإخوان موجَّهة ضد عقيدة من العقائد أو دين أو طائفة من الطوائف, إذ أن الشعور الذي يهيمن على القائمين بِها أن القواعد الأساسيَّة للرسالات جميعاً قد أصبحت مهددة الآن بالإلحادية وعلى الرجال المؤمنين بِهذه الأديان أن يتكاتفوا ويوجِّهوا جهودهم إلى إنقاذ الإنسانية من هذا الخطر, ولا يكره الإخوان المسلمون الأجانب النُّزلاء في البلاد الإسلامية ولا يضمرون لهم سوءاً, حتى اليهود المواطنين لم يكن بيننا وبينهم إلا العلائق الطيبة" [5].



فانظر أخي إلى قوله :: "إن الإخوان لا يكرهون أحداً وحتى اليهود" فأين البغض في الله الذي يجب ألَّا يخلو منه قلب مسلم؟ وإذا لم نبغض اليهود فمن نبغض إذاً؟!




وقال الإخوان المسلمون في بيان لهم مؤرخ في 30 ذي القعدة 1415هـ
"وموقفنا من إخواننا المسيحيين في مصر والعالم العربي موقف واضح وقديم ومعروف لهم ما لنا وعليهم ما علينا وهم شركاء في الوطن, وأخوةٌ في الكفاح الوطني الطويل لهم كل حقوق المواطن المادي منها والمعنوي, المدني منها والسياسي, ومن قال غير ذلك فنحن براء منه ومما يقول ويفعل" [6] .



والحاصل – أخي – أن الولاء والبراء صار واضحاً عند أفراد هذه الجماعة, وكذلك ترك الغيرة على العقيدة والتحمس صار واضحاً لا شك فيه, بحيث يتم تقريب من كان في صفِّ الجماعة ولو كان فاسد العقيدة, ويتم إبعاد من كان خارج صفوفهم, ولو كان من أشدِّ أنصار عقيدة السلف,



والدليل قول جاسم بن مهلل الياسين وهو من شيوخ جماعة الإخوان: "بل دعوة الإخوان ترفض أن يكون في صفوفها أي شخص ينفر من التقيّد بخططهم ونظامهم, ولو كان أروع الدعاة فهماً للإسلام وعقيدته, وأكثرهم قراءة للكتب ومن أشد المسلمين حماسة وأخشعهم للصلاة"



[7]




رحم الله شيخ الإسلام حيثُ قال عن العلماء المربين: "وليس لأحد منهم أن يأخذ على أحد عهداً بموافقته في كل ما يريده, وموالاة من يواليه ومعاداة من يعاديه, بل هذا من جنس فعل جنكيز خان وأمثاله الذين يجعلون من وافقهم صديقاً والياً, ومن خالفهم عدوّا بغيضاً".




وقال أيضاً: "والواجب عليهم أن يكونوا يداً واحدة مع المحق على المبطل, فيكون المعظَّمُ عندهم من عظَّمه الله ورسوله والمقدم عندهم من قدَّمه الله ورسوله"



[8].






[1] الولاء والبراء في الإسلام من مفاهيم عقيدة السلف للقحطاني (ص 135-136).

[2] "أحداث صنعت التاريخ" لعبد الحليم محمود (1/409-410).
[3] انظر "كتاب العواصم والأجوبة السلفية" (ص 48) و"الردود الجلية" لليافعي.
[4] انظر "الأجوبة المفيدة" (ص 38-40) للشيخ الفوزان جمع الحارثي.
[5] "قافلة الإخوان" للسيسي. وهو من أعمدتهم (1/211).
[6] انظر مجلة المجتمع العدد (1149).
[7] "للدعاة فقط" (ص 122) لجاسم المهلل, وهذا الكتاب رد عليه أحمد العجمي بما لا مزيد عليه.
[8] "الفتاوى" الجزء الثامن.



المصدر : رِسَالة أخويَّة لماذَا تركتُ دعْوَة الْإخوَان المُسْلِمينَ وَاتبعْت المنهَج السَّلفِيّ ...لفيصَل بن عبدة قائِد الحاشِديّ


منقول من الدفاع عن السنه
 
نن
وفي تاريخ 5/9/1948 م بمدينة الإسماعيلية احتفل الإخوان المسلمون بمرور عشرين عاماً على إنشاء الجماعة, وفي هذا الحفل خطب الشيخ البنا : خطبةً قال فيها: "وليست حركة الإخوان موجَّهة ضد عقيدة من العقائد أو دين أو طائفة من الطوائف, إذ أن الشعور الذي يهيمن على القائمين بِها أن القواعد الأساسيَّة للرسالات جميعاً قد أصبحت مهددة الآن بالإلحادية وعلى الرجال المؤمنين بِهذه الأديان أن يتكاتفوا ويوجِّهوا جهودهم إلى إنقاذ الإنسانية من هذا الخطر, ولا يكره الإخوان المسلمون الأجانب النُّزلاء في البلاد الإسلامية ولا يضمرون لهم سوءاً, حتى اليهود المواطنين لم يكن بيننا وبينهم إلا العلائق الطيبة" [5].

وقال الإخوان المسلمون في بيان لهم مؤرخ في 30 ذي القعدة 1415هـ
"وموقفنا من إخواننا المسيحيين في مصر والعالم العربي موقف واضح وقديم ومعروف لهم ما لنا وعليهم ما علينا وهم شركاء في الوطن, وأخوةٌ في الكفاح الوطني الطويل لهم كل حقوق المواطن المادي منها والمعنوي, المدني منها والسياسي, ومن قال غير ذلك فنحن براء منه ومما يقول ويفعل" [6] .



شكرًا للأخ ذي يزن

أتفق مع بعض طرحك و اختلف مع جزء منه

ومما أخالفك به تفسير مانقلته (فوق) من رأي الاخوان باليهود

1. الخطابات السابقة تحدثت عن (المواطنين) و (يهود مصر) و هؤلاء حكمهم مختلف فهم اهل كتاب يجاورون المسلمين و يصاهرونهم عند تزويجهم بناتهم و منهم معاهد ون لا يشم ريح الجنة من قتل احدهم (المعاهد)
فلا ينطبق عليهم ما ينطبق على المحتل اليهودي والمسيحي بل بعضهم افضل من المحتل العراقي الذي يظهر الاسلام

2. الغريب ان الواقع على الارض يؤكد ان اكثر من يرفض معاهدة اليهود هم الاخوان (حماس) في مقابل ان العرب والمسلمين يدعمون من يعاهدهم كفتح ومحمود عباس !!

3. ان فسر البعض كلام البنا بجهالة او سهو او سوء نية مثلاً ، نقول له ارجع لأفعالهم وستجدها تؤكد سلامة منهجهم حين قاتلوا اليهود بفلسطين من خلال كتائبهم و من خلال إخوان فلسطين .

شكرًا مرة أخرى لمحاولتك الإنصاف
 

الراصد !

عضو جديد
الشيخ المحدث الألباني كثر الله من أمثاله يثني على الامام حسن البنا رحمه الله

ويثني على السيد سابق رحمه الله أحد رموز الإخوان المسلمين

انظروا كيف يتأدب الكبار في حديثهم مع بعضهم البعض ولو اختلفوا





الفاضلة الكريمة // بنت المعارضة

بأستطاعتنا أن نأتي بكلام للعلماء الذين ذكرتيهم سواء صوتي أو خطاً على جماعة الإخوان ورؤوسهم , فدعينا من هذا ولعل كفانا الإخوان في ذلك.

ويالفاضلة أنا ليس بيني وبين أحد من الإخوان المسلمين أي ثأر أو حسد أو غير ذلك , ولكن بيننا وبينهم الدين , فإما أن يأخذ الدين من وجهه الصحيح , أو يترك ولا يحرف ويأخذ لتوجهات شخصية نتنه , فلكِ يالفاضلة أن تعي قولي بمراقبة أحوال الإخوان المسلمين وتصرفاتهم.

وفي الأخير
شاكر لكِ المرور والتعقيب يالكريمة.

مودتي
 
اذا الاخوان اتباع اسرائيل وهم يدركون .. اذاً لا يختلفون عن الجامية اذناب الملاحدة والصهاينة وعبيد البقر والفئران

والله ماأشوف فروقات بين اخونجي يبي الكرسي لخدمة اسرائيل وبين ملتحي يحرم كل شيء على مزاجه من اجل اسرائيل وكلهم على طريق المزبلة التاريخية​
 
أعلى