بيان من هيئة الدفاع عن النائبان عدنان سيد عبدالصمد وأحمد لاري

كاظمة

عضو بلاتيني
قضية التأبين دعوة مدنية لا تستدعي رفع الحصانة



{وَلاَ تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} سورة البقرة-42

بيان من هيئة الدفاع عن النائبان عدنان سيد عبدالصمد وأحمد لاري وآخرين

12/03/2008





طلب رفع الحصانة لقضية كيدية مُلفّقة ومبيّتة لدى أمن الدولة لا علاقة لها بالتأبين.

إن هيئة الدفاع وفي هذه الأيام الحساسة من تاريخ وطننا الحبيب والذي يدفعه البعض إلى هوة الخراب (حسب أجندته الخاصة) ، واستناداً إلى مجموعة من الحقائق ورغبة للتوضيح في موضوع مبيّت تتقاذفه آراء تجردت من الحيدة والموضوعية تحت ضغط إعلامي (صاخب ومدروس) ، مما فتح باب الفتنة في الوطن على مصراعيه مع ما أدى إليه ذلك إلى إهدار لحقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية التي قررها الدستور بعد تأجيج العواطف في نفوس عامة المواطنين الذين لا دراية لهم بخفايا الصراع السياسي .

وأصبح الأمر ينذر بخطر القضاء على الحياة النيابية وعلى دستور 1962 وما تضمنه من مبادئ كحرية التعبير عن الرأي وحق التجمع وبقية المبادئ الأساسية الأخرى والتي خاضت القوى الوطنية معركة شرسة في سبيل ترسيخها والمحافظة عليها من أعداء لا يكلّون ولا يملّون من محاولة وأد الدستور أو تفريغ جوهره .

وقد نُعذر بعض القوى الوطنية في عدم مواجهة أعداء الدستور وأصحاب المصالح في المرحلة الأولى من هذه المعركة لأسباب نقدّرها بعد أن نجح أولئك الأعداء في تأجيج العواطف والمشاعر ضمن حملات إعلامية مضللة .

ولكن الآن وفي هذه المرحلة المصيرية فإن القوى الوطنية مدعوة للوقوف بحزم وقوة ووضوح في مواجهة أعداء الديمقراطية والدستور الذين يسعون لتهيئة الساحة إعلامياً وسياسياً لانتهاك (الحصانة البرلمانية للنواب) والتي تحميهم من الإجراءات التعسفية التي قد تلجأ لها السلطة كنوع من الكيد والتي نصت عليها المادتين 110 ، 111 من الدستور بهدف تعليق هامش الديمقراطية وخضوع النواب لضغوط قضائية متكررة ، حيث أن الفقه الدستوري يقرر عدم رفع الحصانة من قبل مجلس الأمة إذا تبين كيدية القضية ، ومن أجل أن يتحمل كل مسئوليته التاريخية نضع هذه النقاط على الحروف :-

1- لقد تم استغلال واقعة التأبين للتسويق لهذه القضية التي لو كانت مرفوعة قبلها لرفضتها كل الكتل السياسية والمجتمع المدني وكان طلب رفع الحصانة مرفوضاً بديهياً .

2- لماذا لم تُحرّك هذه القضية من أمن الدولة قبل التأبين إذا كان لديها كل هذه التحريات والأدلة منذ الثمانينات ، علماً بأن هذه القضية سبق الفصل فيها بالقضية 1/90 أمن الدولة وقضت المحكمة في 18/6/1990 ببراءة المتهمين فيها ، وبالتالي فإن تقديم القضية بعد التأبين يؤكد الكيدية في أهدافها .

3- القضية المطلوب رفع الحصانة فيها لا علاقة لها بالتأبين ورقمها 2/2008 جنايات أمن دولة وتحرياتها السابقة لأكثر من ربع قرن ، أما قضية التأبين تنظرها الدائرة المدنية العاشرة ورقمها 485/2008 ولا تحتاج إلى رفع الحصانة .

4- إن القضية رفعت على أشخاص لم يحضروا التأبين وكانوا خارج الكويت .

5- أي عاقل في البلاد يصدّق تحريات وأدلة أمن الدولة والتي تعود إلى الثمانينات وكل الشعب الكويتي يعلم بأن صدام أحتل الكويت دون علمهم وكادت السلطة السياسية للبلاد أن تقع في يد الطاغية صدام لولا العناية الإلهية التي مكّنت صاحب السمو وولي العهد من الخروج للكفاح لاستعادة الوطن.


6- إن الموافقة على رفع الحصانة عن النائبين في هذه القضية (الواضحة الكيدية) يشكل سابقة خطيرة قد يتعرض لها مستقبلاً أعضاء آخرون من الجماعات السياسية .

7- إن الكويت عُرفت منذ نشأتها بوحدتها ولحمتها الوطنية والتي تستمدها من دماء الشهداء من كل الفئات في الغزو الغاشم ، وإن توجيه مثل هذا الاتهام الخطير لهذه الفئة على الرغم من تاريخها السياسي ومواقفها الوطنية شرخ كبير لتلك الوحدة ومساس في النظام السياسي الذي أجمعت كل الجماعات السياسية على الالتزام به والدفاع عنه .

8- إن وزارة الداخلية والتي تم التأكد بأنها قامت بتحريك هذه القضية ليست بمعزل عن الحيدة والموضوعية بسبب كون المسئول عنها في نزاع قضائي شخصي مع أحد أطراف الاتهام .

وبعد ذلك كله فإن هيئة الدفاع حين تعلن بأن موكليها يؤمنون ويلتزمون تماماً بالقضاء العادل لأنه المرجعية والحكم والفيصل ، إلا أن ما تتضمنه هذه القضية من كيدية واضحة تضع الأخوة أعضاء مجلس الأمة المحترمين أمام مسئولياتهم التاريخية والمفصلية تجاه الوطن وحماية الدستور والحفاظ على وحدة وتماسك الوطن وصيانته من التداعيات الخطيرة للمساس بالحقوق الدستورية للنواب ، حيث سيسجل التاريخ الدستوري مواقفهم للأجيال القادمة .


منسقا هيئة الدفاع عن النائبان عدنان سيد عبدالصمد وأحمد لاري وآخرين
المحامي/ عبدالكريم جاسم بن حيدر والمحامي/ جليل الطباخ


المصدر:
http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=10713&cid=29
 
تقول قضيه مدنيه لاتحتاج الى رفع الحصانه
مادري اللي عاد هالبيان راعي بقاله والا بنجرجي


الحين العضو مو يتمتع بحصانه برلمانيه
واي استدعاء له لايتم الا عن طريق رئيس المجلس وذلك بطلب رسمي ليتم التصويت على رفع الحصانه

ومن ثم يتم عرضه على النيابه
طيب هالحبيب اللي كاتب هالبيان محامي والا يبيع اش بجمعية بنيد القار !!!!


ماني عارف يبونه نعلمهم شغلهم بعد :)
 

kuwaity5

عضو ذهبي
القضية ليست قضية تأبين ولكن الظاهر بأن بعض أصحاب الردود للحين فيهم الحقد والتأثر بالاعلام الفاسد من سراق المال العام
 

ابو حيدر

عضو فعال
ليس من مصلحة الكويت المساس بالنائبين او رفع الحصانه عنهما لان البلاد ستدخل في نفق مظلم لانعرف اين نصل بعد ذلك
اذا تم الاضرار بالنائبين فانه يجب ان يقع نفس الفعل على النواب الصداميين وفتح ملفات الثمانينات الميلاديه وتعرية الكثير من المسوخ في البرلمان
 

العبدلي

عضو بلاتيني
القضية ليست قضية تأبين ولكن الظاهر بأن بعض أصحاب الردود للحين فيهم الحقد والتأثر بالاعلام الفاسد من سراق المال العام

كويتي دايم في ردودك تربط الحقد لأبناء الشعب الكويتي

أي واحد مو عاجبه التأبين حاقد ويكره وقلبه مغلوله

أن لم تكون معي فأنت عدوي قاعده هوايا موزينه :)
 

لويس خان

عضو فعال
الى كل (...) الذين لا يستوعبون ان القضية المرفوعة ضد النائبين لا علاقة لها بالتأبين لا من قريب ولا من بعيد ..اقول لهم ابشروا فجميع المتهمين سيخرجون برائة و ضحكتهم تارسة وجيههم، و يرفعون بعدها قضية ضد الشوية محامين اللي ملفقين التهم و يطالبون بتعويض محترم. لا و ازيدكم أسهم التحالف راح اتزيد بين الناخبين الشيعة في الدائرة الاولى، و الصليبيخات و الاندلس بعد :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
كلام غير واقعي وغير منطقي والي على راسه بطحا يحسس عليها

القضية ليست قضية تأبين

المشكلة مع المراهقين بالسياسة و القانون

بالنسبة للتأبين لا توجد شبهة جنائية
حسب اتفاق جميع المحامين بمن فيهم الدكتور المقاطع

و التهم الأخرى حسب البيان بت فيها و صدر حكم البراءة

إنه أمير مثير للاستغراب فعلا
نحن نفخر بديمقراطيتنا
و الآن أصبحنا نخاف رقابة المدونات
أم أن الديمقراطية
لناس و ناس
 

الحاسم

عضو بلاتيني

q8_1990

عضو فعال
السلام عليكمورحمة الله


المحمد : عبدالصمد ولاري من أبناء الكويت والقضية لا يجب أن تخرج عن التأبين
تفاصيل الخبرفي جريدة الأنباء
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=24645&z=12


من صجة رئيس الوزراء أنا إلي أشوفة
ان القضية خرجت عن موضوع التأبين والدليل
التهم الموجهة إلي الإخوان في التحالف الوطني الإسلامي من قبل وزير في الحكومة ووكيل وزارة .

هل هناك رئيس وزراء ثاني يدير الأمور في هذا البلد !!
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
اول الايام الاخوان يستنكرون ما فعله عدنان ولاري ...

مع الايام اتضحت الامور انهم مؤيدين لهذا الامر ...

صارت الحجة الآن ان الموضوع آخذ ابعاد اخرى غير موضوع التأبين ..

نعم حتى لو آخذ فهذا ما نريده لانهم ينتمون الى حزب حاول اغتيال اميري وولي امري وقتلوا ابناء وطني ...

وآخر ما فعلوا هو انقسام الدول العربية وتخريب لبنان ...

نعم نريد أبعاد قضية التأبين لاننا ان سكتنا عن هذا الامر فسوف نسكت عن غيره ....

المشكله ليس بالقضية المشكله هي بمن سجل بالمنتدى خلال يومين فقد انحرفوا بالمواضيع كثيرا ...

ولكنها بادره طيبه لكي نعرف من هم ونعرف ماذا يريدون ...

عرفنا اول الامر انهم يريدون رأس الوزير الوهابي وسوف نعرف ماذا يريدون اكثر مع الايام ..
 

Shja3

عضو مخضرم
السلام عليكم :

6- إن الموافقة على رفع الحصانة عن النائبين في هذه القضية (الواضحة الكيدية) يشكل سابقة خطيرة قد يتعرض لها مستقبلاً أعضاء آخرون من الجماعات السياسية .
حاب ارد على هالفقره : حزب الله حزب محظور فالبلد ويعتبر حزب ارهابي واللى ينتمي له يعتبر منهم
وهذا حجي ابو الشباب :)
!!!
هكذا وبكل وقاحة ودون أي حسبان لمشاعر الكويتيين عموماً وأسر ضحايا الجابرية خصوصاً تمسك عضو مجلس الأمة وعضو التكتل الشعبي في مجلس الأمة عدنان عبدالصمد بالتشكيك في حقيقة ان المقبور عماد مغنية هو المسؤول عن اختطاف الطائرة الكويتية الجابرية وقتل الشهيدين اللذين كانا على متنها وكذلك شكك في مسؤوليته عن استهداف موكب أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الاحمد طيب الله ثراه واصابته، منطلقا من هذا التشكيك الى تعظيم دور عماد مغنية والاصرار على وصفه بالشهيد متهما من يقف ضد عماد مغنية بأنه امريكي صهيوني صدامي، ومتوعدا وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح بالمساءلة البرلمانية.
جاء ذلك في احدى الحسينيات مساء امس التي انطلق فيها عبد الصمد خطيباً وسط صيحات متكررة من الحضور.
وقال عبد الصمد إن هناك من يتعمد تشويه صورة عماد مغنية، وأصر على أنه شهيد وأن أدوات للصهيوأمريكية هي من تقف وراء محاولات تشويه صورته، وأن هذه مؤامرة أمريكية إسرائيلية.
وأشاد عبد الصمد بعماد مغنية ونسب له فضل إخراج الأمريكان من لبنان وإذلالهم، وقال: لقد أشرق الكون بنور شهادة عمادة مغنية.
وتحدى عدنان عبد الصمد من يقدر أن يأتيه بدليل على أن عماد مغنية هو من كان وراء اختطاف الجابرية أو محاولة الاعتداء على أميرنا أو قتل الشهيدين، واعتبر أن اتهام مغنية بالمسؤولية عن هذه الجرائم هي كذبة انطلت على بسطاء ومضللين، باعتبار أنه كان غير معروف الشكل وطاردته الاستخبارات الأمريكية 25 عاماً.
ثم لمز عبد الصمد من يرون عماد مغنية إرهابياً، وقال «اللي ورا صدام يحاولون الآن أن يشوهوا صورة هذا البطل الشهيد.. هؤلاء اعتبروا صدام (رب).. هذا ربهم!! ومضى قائلاً بأن من يرون عماد مغنية ارهابيا هم احباب صدام الذين اتهموا ايران بالكيماوي لتبرئة صدام منه.
وهدد عدنان عبد الصمد وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بالمساءلة عندما قال:
نصيحة انصحها لوزير الداخلية «دير بالك لا يورطونك في امور تروح فيها.. هذه التصريحات اذا كانت صحيحة لنا معك وقفة دستورية»..
وقطعت الهتافات حديث عدنان عبد الصمد لحظات ثم عاد واكمل تهديده لوزير الداخلية بالقول:
المساءلة لأنك قاعد تطعن في شرف ثلة كبيرة قدمت ما لم تقدمه انت (يقصد وزير الداخلية)، واضاف: ما اريد ازيد ولا اسأل السؤال اللي سألته غيرك (لم يوضح ما يقصده من هذه الجملة).. وواصل تحذيره للوزير بقوله: انت الان اللي يؤبن الشهيد عماد مغنية تقدح في شرفه؟
هؤلاء هم الشرفاء تعال شوفهم.. هؤلاء المخلصين اللي قدموا الدماء.. سبع أشهر نعاني (يقصد الغزو) انت وين كنت يا حبيبي. وختم بالقول إن تصريحات الوزير هي تصريحات «سخيفة».
وقال له: أيام صدام ما خفنا.. وواجهناه.
وعن اعتباره عضواً في حزب الله قال: هذا شرف لا ندعيه لسبب.. لأن احنا ما وصلنا مواصيل حزب الله... ونحن نتقرب إلى الله بذلك.. وأقل ما نقدمه لحزب الله أن نفرح لفرحهم ونحزن لحزنهم.
وعاد عبد الصمد لمهاجمة من يهاجمون حزب الله فقال: هؤلاء من يجب أن يحاسبوا ويحالوا إلى المحاكمة، معتبراً أن مهاجمة حزب الله هي ضرب للوحدة الوطنية....
ولاائه لهم :)
مادري هيئه الدفاع اهنيه بالمنتدى مشتركين وللا لا خل يدشون صفحتى ويشوفون الشهيد مال ابو الشباب شلون يقطط جثث شهدا الجابريه من الطياره...عسي ربي يرحمهم برحمته انشاء الله
 

الزيادي

عضو فعال
عدنـــــــــــــــــان ولاري

مدانيين من الشعب الكويتي

وستضل الاجيال تذكرهم\ بالحزي والعار الي يوم الدين

مها كان حكم المحكمه ..سجلت قضيه مدنيه او جنحه او اسم يبقي الاثنين بصمة عار في جبين الوطن
 

ولد بطنها

عضو فعال
ليس من مصلحة الكويت المساس بالنائبين او رفع الحصانه عنهما لان البلاد ستدخل في نفق مظلم لانعرف اين نصل بعد ذلك
اذا تم الاضرار بالنائبين فانه يجب ان يقع نفس الفعل على النواب الصداميين وفتح ملفات الثمانينات الميلاديه وتعرية الكثير من المسوخ في البرلمان
الحمد اللة والشكر مو باقى الا انت تهدد بعد صج وربى العصاعص قامت 0000والحرب ان شاء اللة وين بيصير بشوارع بنيد القار ولا الرميثثية 000حتى الخبابيز بعد لاحول ولا قوة الا باللة :confused:
 
الحمد اللة والشكر مو باقى الا انت تهدد بعد صج وربى العصاعص قامت 0000والحرب ان شاء اللة وين بيصير بشوارع بنيد القار ولا الرميثثية 000حتى الخبابيز بعد لاحول ولا قوة الا باللة :confused:


ما بقى إلا شوية زبالة يتكلمون على تاج راسهم سيد عدنان
 

Shja3

عضو مخضرم
المشكلة مع المراهقين بالسياسة و القانون

بالنسبة للتأبين لا توجد شبهة جنائية
حسب اتفاق جميع المحامين بمن فيهم الدكتور المقاطع

و التهم الأخرى حسب البيان بت فيها و صدر حكم البراءة

إنه أمير مثير للاستغراب فعلا
نحن نفخر بديمقراطيتنا
و الآن أصبحنا نخاف رقابة المدونات
أم أن الديمقراطية
لناس و ناس
------------------------------------
عدل يالوزير انت :D
انت اللى فاهم وغيرك لا
http://ca.youtube.com/watch?v=jh2jWYh6qiI
كافي هالتأبين
 

whahd1

عضو بلاتيني
عندنان ولاري ما عليهم شي قانونيا ولكن الي سووه عيب اخلاقيا وخطا كبير والاكبر منه اصراراهم على الخطا لو يعتذرون ويعترفون بخطاهم ممكن صورتهم تتحسن عند الناس
 

lag

عضو فعال
الحمد اللة والشكر مو باقى الا انت تهدد بعد صج وربى العصاعص قامت 0000والحرب ان شاء اللة وين بيصير بشوارع بنيد القار ولا الرميثثية 000حتى الخبابيز بعد لاحول ولا قوة الا باللة :confused:


خبابيز عرفنا من هم عجم ومجوس وفرس
ولكن تعال الى هنا ربك من هو ؟
اللة ؟!!!
اول مره اسمع فى رب يقال له اللة
ماشاء الله ما شاء الله
 
أعلى