" واحة البدليات" جيب صيدك

الواثق

عضو جديد
يا جماعة
الأخطاء المطبعية لا تسمى بدليات

إلا إذا كان الشخص ينطق الكلمة غلط وكتبها كما ينطقها فهذي هي البدلية

فأنتوا خليتوا التعليق على البدليات الحقيقية و تصحيحها

وقمتوا تعلقون على الأخطاء المطبعية التى أكثرها بسبب الاستعجال في الكتابة

ـــــــــــــــ
وسوف أذكر بدلية كتبها أحد الأعضاء حيث قال : يدَّام ويقصد جدَّام .. وهي في اللغة العربية قدَّام

فالجيم في جدام أصلها قاف وهذه لا تحول إلى ياء
بل التي تحول إلى ياء هي الجيم الأصلية

ـــــــــــــــ
وسوف أعلق لاحقا على البدليات الحقيقة في هذا الموضوع


ــــــــــــــ
 

الواثق

عضو جديد
البدليات من الصفحة الأولى من الموضوع إلي صفحة 14
الحمدالله حظي دائما حلو الصيد يأتيني لحد عندي :d

مشترك عامل = عامل مشترك :p
لحد عندي : لي عندي



بسم الله الرحمن الرحيم


اللى يبي بدليات ويترس كراتين يروح يشوف مواضيع الزميله الجميله الانيقه حلوه الكويت :)

وراح يلاقي الصيد الوفير


ودمتم,,,
راح يلاقي : يبي يلقى


منو جاب طاري الليل ؟

أنت عندك ليل ,, ما أظن ,, أقطع إيدي جان وراك دوام ,,

بني آدم يطلع من المنتدى الساعة 5 و زود ,, ذاك اليوم بتحداك هلوست .. نمت و أنا أدعي عليك ..

خل الليل لي أنا و ما عليك من طوله و عرضه
بني آدم : إبن آدم


ودون كيشوت لو ظليت على هالحال بعد ساعتين راح اطلع من حاجك نار

الاخ وليد المجني

اعتقد تقصد:

اطلع = يطلع

حاجك = حلجك

دمت بود

سلام
لو ظليت : لو إنك تامّ
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
سبحان الله ...

والله اليوم فكرت ابحث عن هالموضوع ...

شكرا لك ...
 

العنود

عضو ذهبي
،
وأيضاً مع Edrak :cool: ،

أنا أمسيها قصص لأنني الى الأن لا أعترف بالروايات و لن أعترف بها .. فهي بالنهاية تعريف لغوي .. يعني قصة ... سواء قصيت قصة او رويت رواية .. جميعهم الهدف منها اسماع الأخر ليستمتع و الخ ..
أمسيها = أسمّيها

جميعهم = جميعها

،
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
و متى ستكتبين شيء بيدك بدل القص و اللصق و النسخ ؟ و تكرير المواضيع ؟


يعني تكرار :confused:
 

Olympias

عضو ذهبي
في عناوين المواضيع الجديدة للزميل العثماني:
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=38741

بملغ = بمبلغ

----------------

أقول : بفضل الله تعالى ومنتهخ دائما أهل الإلتزام الديني في الكويت هم الغالبون ... .

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=382693&postcount=3

ماعرفتها كلش s:confused:
 

Olympias

عضو ذهبي
ولازال إدراك NO.1

أنا برأيي أقيس الولاء بالعطاء .. فغير صحيح أجد شخص ولد "دادي" لديع كل مميزات الرفاهية و جميع الأمور ماشية له حلاوة فقط لأن جد جد جده عاش بالكويت و هو حياته كلها مجابل التلفزيون و كمكبر الكرش و يلعب بالكمبيوتر ولا فائدة ولا انتاجية و بوقت أي ازمة تجده أول من يهرب .. فهل هذا لديه ولاء ؟
 

Olympias

عضو ذهبي
[FONT=Times New Roman (Arabic)]من الزميلة محبة القران محامية صدام حسين ، يعني الصراحة زميلتنا من بعد ما حرقوها ( ادراك و العنود ) صارت مشاركاتها كلها بدليات ، ولا تزعل علينا عندنا وعندها خير[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]الاقتباسات من موضوع واحد وهو :[/FONT]
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=38256

[FONT=Times New Roman (Arabic)]لان العراق والكويت بلدين عربيين اسلاميين وليست لي تفرقه بينهم لا بين اهلهلم .......[/FONT]​
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]لكن عادي اخي انا اتقبل انتقاذاتهم واراءهم برحابة صدر [/FONT]
[/FONT]


[FONT=Times New Roman (Arabic)]انو ماشفنا غزو ترى في الثمنينات[/FONT]​


[FONT=Times New Roman (Arabic)]وكل فترة امتحانات نهاء السنه [/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]الاخ الكريم اذدراك هذا شيء بيني وبين ربي[/FONT]
[/FONT]



نطمع في رحمة رب العالمين ومغرفته


[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ان اشتفز احد ولا شيء من هذا القبيل [/FONT]
[/FONT]
 

العنود

عضو ذهبي
،

كوكتيل " بدليات " ،

أما عن الأجر فأعتقد أنه لا يعنيك في شيء ، هي ليست من أموال الكويت حتى تتبكى عليها ،


وهذا قياس عقلي واضح وصريح , فرفض إبليس أمر الله , وقاس بين أصل خلقته وأصل خلقت آدم .


فكلام الله كما قال عنه ربنا { لا يأتيه الباطل من بين يديهولا من خلفه } فلذلك كانت المسألة إن زادت عن حدها وصلت إلى الضلال , كأي أمرٍ آخر , فالغاضب ليس كل غضبه شر , ولكن إن كان غضبه يؤدي إلى المهالك كان شر .


فالله يقول أفلا يتفكرون , أفلا يتدبرون أفلا يعقلون , لأولي الأباب , لأولي الأبصار , وهكذا , فأتى النص موجهاً لا محتقراً للعقل , ولكن لمَ يكون العقل مهميناً على النص وموجهاً للنص الواضح الصريح الصحيح !​



،
 
أعلى