لداخلية: ضبط أكثر من 5ر2 مليون لتر ديزل مدعوم معدة للتهريب للخارج

صوت الحقيقة

عضو فعال
(كونا) -- تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية من ضبط ما يقارب من مليونين ونصف المليون لتر ديزل مدعوم معد للتهريب والتصدير للخارج تقدر قيمتها التسويقيه بأكثر من نصف مليون دينار.
وقالت ادارة الاعلام الامني بالوزارة في بيان صحافي اليوم انه تم ضبط عدد كبير من الكونترات والصهاريج التي تحوي هذه الكمية الضخمة من الديزل المدعوم موزعة على عدة مخازن ومستودعات بمنطقة ميناء عبدالله وفي سبعة مواقع متفرقة.
واضافت انه تم التحفظ حتى الان على 25 شخصا مشتبها بهم من جنسيات آسيوية وعربية يجري التحقيق حاليا معهم لمعرفة ظروف وملابسات عمليات التهريب وأسماء المتورطين معهم من الشركات التي يعملون فيها.
واكدت ان اجهزة البحث والتحري للاجهزة الامنية المختصة تكثف من اجراءاتها لمعرفة المزيد من التفاصيل عما اذا كان هناك متهمون آخرون وشركاء متورطون معهم في عملية التهريب.
واوضحت ان عملية ضبط هذه الكمية الضخمة والتحفظ على الأشخاص المشتبه بهم والمتورطين معهم تمت بتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية المعنية التي كشفت عن وجود ثلاث شركات لديها حق الكشف عن الكميات المصرح بتصديرها للخارج وفق الاجراءات القانونية والمستندية والاشتراطات المتبعة الا أن عددا من موظفي احدى هذه الشركات تلاعبوا بهذا الحق وشاركوا في عمليات التهريب مقابل مبالغ مالية مغرية حيث يجري التحقيق مع هؤلاء الموظفين المتورطين وغيرهم من العاملين بالشركة المشتبه بهم.

وفي غضون ذلك أشاد مرشح الدائرة "الاولى" عيسى الكندري يشيد بضبط عمليات تهريب الديزل للخارج للمره الثانيه على التوالي ويؤكد بأن هذا الضبط وإن جاء متأخرا سنوات إلا أنه خطوه جيده نحو الاصلاح المطلوب ولم يكن ذلك ليتم لولا الحراك الشبابي الاخير والمطلوب رأس الافعى وليس ذنبها.
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=163936


من يسرق الكويت سراً و علناً؟؟ للأسف هناك من يريد ان يحيد شعب الكويت عن محاربة الفساد و شغلهم بأثارة الفتن بين ابناء الشعب الكويتي و ما تقوم به سكوب من عمل قذر مأجور خير دليل على ذلك!!!
 

نمر

عضو مخضرم
ترا مصخت يا............. !!
كلنا نعرف بعض وندري منو اللي قاعد يهرب الديزل حق سوريا!!!
ترا مصختوها حيل الله ياخذ كل فاسد ومرتشي ملعون
 

إنكشاري

عضو فعال
الكويت التي تملك نصف محطات الوقود في أوربا تعجز عن ادارة التسويق المحلي للوقود في الكويت
 

kuwait_q8

عضو جديد
السلام عليكم\
اخر شيء اللي ياكلها الوافد وصغار الموظفين اللي ماله شغل , والراس العود طبعا مثل الضبعه عندها ظهر و مو هامه شيء
و للعلم مو كل خبر يكون صحيح 100% , لا نحكم عالخبر و كأنه تمت المحاكمه وانتهت , ياما في الحبس مظاليم
 

حمود22

عضو بلاتيني
الى الان تهرب بعد خلطها مع الزيت المستعمل المحروق واعتقد انها شبكه متنفذه ولا احد يقدر يوقفهم
 

صوت الحقيقة

عضو فعال
صور للتهريب

تهريب الديزل.. أزمة مستمرة!



2012/01/08 08:57 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0

171631_e.png






التحفظ حتى الآن على 25 شخصاً مشتبهاً بهم من جنسيات عربية وآسيوية
الداخلية ضبطت أكثر من 2.5 مليون ليتر ديزل مدعوم معد للتهريب إلى الخارج


عدد كبير من الكونترات والصهاريج موزعة على عدة مخازن ومستودعات بميناء عبدالله و7 مواقع مختلفة

رجال الأمن سيقفون بالمرصاد وبكل حزم لكل من تسول له نفسه تجاوز القانون

تورط عدد من موظفي 3 شركات لديها الحق بالكشف عن الكميات المصرح بتصديرها للخارج

سعر الكمية نصف مليون دينار





تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من ضبط اكثر من نصف مليون لتر من الديزل المدعوم تقدر قيمته نحو 200 ألف دينار معد للتهريب الى خارج البلاد عبر كونترات وصهاريج في مخازن عدة بمنطقة ميناء عبدالله، وفي 7 مواقع متفرقة.وتم التحفظ على 25 شخصا مشتبها بهم من جنسيات عربية وآسيوية، وإجراء التحقيقات معهم لمعرفة ملابسات عملية التهريب وأسماء المتورطين معهم من الشركات التي يعملون بها.
وكانت وزارة الداخلية قد اصدرت بيانا يوضح ان كمية الديزل المضبوطة تبلغ مليونين ونصف المليون لتر تقدر قيمتها بنحو نصف مليون دينار، الا انها عادت وغيرت الرقم، موضحة انها بالغت بحجم الكمية المضبوطة.



=============
تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية من ضبط ما يقارب من مليونين ونصف المليون لتر ديزل تقريبا مدعوم معد للتهريب والتصدير للخارج تقدر قيمتها التسويقية بأكثر من نصف مليون.
وقالت ادارة الاعلام الأمني في بيان صحافي انه تم ضبط عدد كبير من الكونترات والصهاريج التي تحوي هذه الكمية الضخمة من الديزل المدعوم موزعة على عدة مخازن ومستودعات بمنطقة ميناء عبدالله وفي سبع مواقع متفرقة.
كما تم التحفظ حتى الآن على 25 شخصاً مشتبهاً بهم من جنسيات آسيوية وعربية يجري التحقيق حاليا معهم لمعرفة ظروف وملابسات عمليات التهريب وأسماء المتورطين معهم من الشركات التي يعملون بها.
كما تكثف أجهزة البحث والتحري للأجهزة الأمنية المختصة من اجراءاتها لمعرفة المزيد من التفاصيل عما اذا كان هناك متهمون آخرون وشركاء متورطون معهم في عملية التهريب.
واوضحت الادارة ان عملية ضبط هذه الكمية الضخمة التي تقدر بأكثر من نصف مليون لتر من الديزل المدعوم من الدولة والتحفظ على الأشخاص المشتبه بهم والمتورطين معهم وبتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية المعنية التي كشفت عن وجود ثلاث شركات لديها حق الكشف عن الكميات المصرح بتصديرها للخارج وفق الاجراءات القانونية والمستندية والاشتراطات المتبعة، الا ان عدداً من موظفي احدى هذه الشركات تلاعبوا في هذا الحق وشاركوا في عمليات التهريب مقابل مبالغ مالية مغرية، حيث يجري التحقيق مع هؤلاء الموظفين المتورطين وغيرهم من العاملين بالشركة المشتبه بهم.
تجدر الاشارة الى عمليات تهريب الديزل المدعوم وغيرها من المشتقات البترولية زادت معدلاتها في الآونة الأخيرة..الامر الذي دعا الأجهزة الأمنية المختصة الى التعامل معها واستطاعت وبتعاون وثيق مع كافة الجهات من تعقبها وضبط بعضها مع المتهمين قبل تهريبها الى الخارج واحالتها الى النيابة حيث الاختصاص، ومما يذكر ان هذه العملية تعد من العمليات الأمنية النوعية وذات الضخامة والتي من المقرر ان تضع حدا كبيرا لعمليات تهريب الديزل المدعوم من الدولة الى الخارج بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة.
واكدت وزارة الداخلية بأن رجال الأمن سيقفون بالمرصاد وبكل حزم لكل من تسول له نفسه ان يتجاوز على القانون واستغلال طبيعة العمل والتسهيلات الممنوحة الى التطاول والتجاوز على مقدرات الدولة وان الوزارة ستواصل جهودها بالتنسيق مع الجهات الأمنية ذات الصلة للوصول الى هذه الغاية.

المزيد من الصور
dot4line.jpg




  • تناكر تسحب من صهاريج
  • براميل داخل حاويات




أخبار ذات صلة
 
أعلى