الاعب ( ...) افضل لاعب فى العالم 2011

jassem

عضو مخضرم
ميسي يتوج بالكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي

ليونيل ميسي

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي وذلك في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبة الفيفا ومجلة 'فرانس فوتبول' الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2011 .
وتسلم اللاعب الجائزة من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم اليوم الإثنين بمدينة زيوريخ السويسرية.
وتوج ميسي بالجائزة بعدما تفوق على الإسباني تشافي هيرنانديز زميله بفريق برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني اللذين تنافسا معه في القائمة النهائية للمرشحين على الجائزة.
وشارك تشافي مع ميسي في قيادة فريق برشلونة للفوز بخمسة من ستة ألقاب كانت متاحة للفريق في عام 2011 حيث توج الفريق الكتالوني بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر الأوروبي والإسباني وكأس العالم للأندية.

في المقابل قاد رونالدو الريال للقب وحيد فقط هو لقب كأس ملك إسبانيا، علما بأنه تفوق في وجوه أخرى مثل الفوز بلقب هداف الليغا الإسبانية في الموسم الماضي برصيد 40 هدفا مقابل 31 هدفا لميسي.

وعادل ميسي بذلك إنجاز النجوم السابقين الذين أحرز كل منهم الجائزة ثلاث مرات. وكان أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف هو أول من أحرز الجائزة ثلاث مرات وكان ذلك في أعوام 1971 و1973 و1974 وتبعه الفرنسي ميشيل بلاتيني في الفوز بها أعوام 1983 و1984 و1985 ثم الهولندي الآخر ماركو فان باستن في أعوام 1988 و1989 و1992.
تجدر الإشارة أيضا إلى أن كلا من البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان توج بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ولكن في استفتاء الفيفا حيث فاز بها رونالدو في أعوام 1996 و1997 و2002 كما فاز بها زيدان في أعوام 1998 و2000 و2003 .

ومع دمج الجائزتين سويا بداية من عام 2010، أصبح ميسي هو سادس لاعب يتوج بالجائزة ثلاث مرات ولكنه الثاني فقط الذي يفوز بها ثلاث مرات متتالية حيث سبقه بلاتيني فقط. وعلى مدار السنوات الماضية ظلت جائزة الفيفا منفصلة عن جائزة 'الكرة الذهبية' التي تقدمها المجلة الفرنسية والتي ظهرت قبل استفتاء الفيفا بسنوات طويلة.

وكانت جائزة الكرة الذهبية المقدمة من المجلة الفرنسية قاصرة على أفضل لاعب في أوروبا ولكنها امتدت في السنوات الأخيرة لتصبح لأفضل لاعب في العالم في ظل استحواذ الأندية الأوروبية على أفضل اللاعبين في كل أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات.
وفي ظل التضارب بين الجائزة التي يقدمها الفيفا لأفضل لاعب في العالم بعد استفتاء يشارك فيه مدربو وقادة جميع منتخبات العالم وجائزة 'فرانس فوتبول' التي تأتي نتيجة استفتاء بين أبرز المحررين الرياضيين في أوروبا والعالم، كان من الطبيعي أن تندمج الجائزتان خاصة بعدما كانتا تتفقان في كثير من الأحيان على لاعب واحد في كل عام.

وكان اللاعب الإسباني الوحيد الذي سبق له الفوز بجائزة الكرة الذهبية هو لويس سواريز صانع ألعاب برشلونة سابقا وكان ذلك في عام 1960 بينما عاند الحظ تشافي هذه المرة أيضا بعدما عانده في المنافسة على الجائزة لعام 2010 مع كل من ميسي وأندريس إنييستا زميلهما في برشلونة.

التعليق : حرام ميسى ينالها للمره الثالثه و شنو تاريخه معا منتخب بلاده علشان يناله الجائزه ثالث مره .. ... انا معترض على الجائره والى يستحقها اكسافى ... اكسافى ساعد فريقه ومنتخب بلاده انهم يوصلون إلى اعلى المراكز وسجله معا منتخب اسبانيا فى نيل كاس العالم وفريقه فى كاس الجامبينغ .... لكن هل تتفقون انه اكسافى هو ا الى يستحق ..

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
اكسافى يستحق واضم صوتي معك
وهؤلاء افضل من ميسي

/

- ديجوا فورلان ( انتر ميلان الايطالى )

- تشابى الونسوا ( ريال مدريد )

- سيرجوا اجويروا ( مانشستر ستى )

- لويس سواريز ( ليفربول )

- كريم بنزيمة ( ريال مدريد )

- دانى الفيس ( برشلونه )

jassem

عضو مخضرم
خالد بن يزيد ..

بوليد .......فى لاعبين كان مؤثرين فقط معا انديتهم لكن معا منتخباهم صفر والعكس صحيح معا انديتهم صفر ومنتخباتهم اوكى .. لكن اكسافى كان مؤثر وناجح معا منتخب بلاده وبرشلونه .. هلاعب يسوى الهوايل نجح فى كاس العالم ونجح فى كاس الجامبينز .. اتذكر فى نهائى كاس العالم 2010 صرح مدرب منتخب هولندا فان مارفيك .. قبل نهائى ضد اسبانيا .. صرح وقال اذا نجحنا فى ايقاف اكسافى اذا قدرنه انوقف الهجوم الاسبانى فى اكمله .. شوف تصريحه الذكى .. هالاعب يسبب قلق للمدافعين .. عكس ميسى الى فقط انشوف فنونه معا برشلونه .. مايستحقها مايستحقها مايستحقها :إستنكار: وانا اختفيت وانا اختفيت وانا اختفيت

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
شي معروف اذا مااخذها تشافي بياخذها ميسي

الاخ (خالد بن يزيد) الله يرحم والديك عدل ردك الاول:D

meshal

عضو بلاتيني
سؤال اطرحه اشراح يسوي ميسي بدون تشافي وأنيستا إذا كان في فريق ثاني !
شنو دور برشلونة كمجموعه على ميسي وهو يعتبر أفضل فريق بالعالم فريق الأحلام يصعب تكراره بالمستقبل!

وأتسائل ليش الفيفا مركز على الأسبان ودوري توم وجيري .. وهاملين أقوى دوري في العالم الإنجليزي ! يعني المفروض يقيمون على الدوري الأصعب .

حتى جائزة افضل حارس بيعطونها حق كاسياس والواقع احسن حراس المرمى في الدوري الانجليزي .

والله الف علامة على هالجوائز . انا ما اقول ميسي مو لاعب لا والله فنان وصعب أحد يوقفه لكن بنفس الوقت فيه لاعبين تحصلهم دفاع وسط وهجوم .. يعني عاملين شغل فوق العاده مع الفريق .

خارج النص !
مادري اخوي جاسم متابع يايا توريه في السيتي واللي قاعد يسويه ؟
سألو مانشيني على غيابه قبل يومين وقالوله منو اللي راح يعوضه قال ما في أحد .

والله ماني عارف كيف برشلونه فرطو في مثل هاللاعب .
أخر مباراة له قبل لا يروح مع منتخب بلاده :)

بــ يوسف ــو

مشرف سابق

الفيفا .. غاسل ايدي منها من السنه الي طافت !!

لاعب وصل نهائي كاس العالم .. و آخذ الكاس .. بكل جدارة

يطلع وصيف للاعب خرج من كاس العالم بربع النهائي .. مدقوق ٤ آهداف

!!

لا تعليق بعصر بلاتيني ..

//

إسبآنيول

عضو مخضرم
الاحق فيها انيستا ثم تشافي

بس بصراحة الفيفا يعطونها صاحب اكثر عدد اهداف بالدوري المحلي يعني هداف الدوري المحلي او وصيفه اذا كان الهداف مو بطل الدوري مع ناديه

وانيستا وتشافي لعبية وسط مو هجوم يعني مو هدافين

والمنتخب الاسباني ونادي برشلونة جل اهتمامه بخط الوسط

تشافي فابريغاس انيستا

قوة الاسبان والبارصا

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ميسي يتوج بالكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي وذلك في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبة الفيفا ومجلة 'فرانس فوتبول' الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2011 .

http://www.alaan.cc/

jassem

عضو مخضرم
شنو دور برشلونة كمجموعه على ميسي وهو يعتبر أفضل فريق بالعالم فريق الأحلام يصعب تكراره بالمستقبل!

وأتسائل ليش الفيفا مركز على الأسبان ودوري توم وجيري .. وهاملين أقوى دوري في العالم الإنجليزي ! يعني المفروض يقيمون على الدوري الأصعب .

حتى جائزة افضل حارس بيعطونها حق كاسياس والواقع احسن حراس المرمى في الدوري الانجليزي .

والله الف علامة على هالجوائز . انا ما اقول ميسي مو لاعب لا والله فنان وصعب أحد يوقفه لكن بنفس الوقت فيه لاعبين تحصلهم دفاع وسط وهجوم .. يعني عاملين شغل فوق العاده مع الفريق .

خارج النص !

الدورى الأسبانى دورى الاضواء :).. اى لاعب اسمه لامع فى بورصه كره القدم ..على طول الانديه الاسبانيه اتحاذف عليه ..

والفيفا اصراحه هضم حق باجى الاعبين فى الدوريات الثانيه ..

هل يعقل

افضل مدرب فى العالم غواردويلا اسبانى برشلونى !!!!

افضل لاعب فى العالم ميسى برشلونى!!!!!

افضل حارس فى العالم كاسياس .. اسبانى !!!!!.

انزين وين الاعبين ومدربين وحراس الدورى الانجليزى والأيطالى والألمانى .. وين حقهم فى التتويح .

اتفق معاك جمله وتفصيلا ..:إستحسان:

خارج النص !

انا ما اشجع برشلونه لكن الحق يقال

ماراح اجاوبك ميسي شنو راح يسوي بدون اكزافي وانيستا راح اخلي الارقام تجاوبك

ميسي الموسم الي طاف سجل 31 هدف وصنع 16

اكزافي الموسم الي طاف سجل 5 وصنع 9

ميسي نسبه الباصات الي كانت صحيحه الموسم الي طاف 84 بالميه

اكزافي نسبه الباصات الي كانت صحيحه الموسم الي طاف 92 بالميه

اقرا الارقام وراح تعرف منو كان يستحق الجائزه

تقولون اكزافي يصنع حق ميسي اقولك اكزافي صنع 9 اهداف خلنا نفرض انه كلها كانت حق ميسي باجي 22 هدف سجلهم بدون صناعه اكزافي

تقولون ميسي يلعب لنفسه اقولك صنع 16 هدف للفريق

بالنسبه لي على الاقل

ماراح اقول انه ميسي افضل لاعب كره قدم بالعالم

ولا راح اقول انه ميسي افضل لاعب كره قدم بالتاريخ

الي راح اقوله انه ميسي افضل من لبس حذاء رياضي بالتاريخ

بمعنى

لو جمعنا العداء بوت ولاعب كره السله جوردون ولاعب التنس فيدال وافضل لاعب كره يد وافضل لاعب طائره

راح نلقا انه ميسي يمتع اكثر منهم جميعا​

meshal

عضو بلاتيني
ماراح اقول انه ميسي افضل لاعب كره قدم بالعالم

ولا راح اقول انه ميسي افضل لاعب كره قدم بالتاريخ

الي راح اقوله انه ميسي افضل من لبس حذاء رياضي بالتاريخ

بمعنى

لو جمعنا العداء بوت ولاعب كره السله جوردون ولاعب التنس فيدال وافضل لاعب كره يد وافضل لاعب طائره

راح نلقا انه ميسي يمتع اكثر منهم جميعا

من الدوري الأسباني ما شوف في وجه إستدلال إنك تقول أفضل لاعب مع إحترامي لرايك .

ميسي غير قادر أن يحرك ويقود فريق . ولا تروح بالذاكره بعيد شوف قبل كم سنه واللي سواه زين الدين زيدان لفرنسا قبل فريقه واللي سواه ميسي للأرجنتين . مش كلامي هذا وبس كلام أكثر الأجانب في اليوتيوب . كلهم يتفقون على أن زيدان صنع المعجزات وسوى لفرنسا بينما ميسي لم يصل إلى هذه المرحله هذا زيدان وقبله مارادونا وبيليه ناس إنشهروا وبينو في أقوى وأهم بطولة في العالم .

لكن تقولي دوري فريقين ( توم وجيري ) برشلونة وريال مدريد ولاعبين قيمتهم مئات الملايين وفرق ثانيه بعضها متواضع وبعضها دايخه وتعال ناخذ التقييم كلام ما هو واقعي :)

وعن نفسي بقولك أنا أفضل يايا توريه لاعب برشلونه السابق والسيتزن حالياً عن ميسي بتقول ليش بقولك الرجل يحرك فريق كامل وتشوفه ( دفاع وسط هجوم ) - بغض النظر عن هالأسماء الفكره إني بختار لاعب على هذا الأساس ماهو على أساس مهاجم نايم عند الـ 18 ويجول :)

من الدوري الأسباني ما شوف في وجه إستدلال إنك تقول أفضل لاعب مع إحترامي لرايك .

ميسي غير قادر أن يحرك ويقود فريق . ولا تروح بالذاكره بعيد شوف قبل كم سنه واللي سواه زين الدين زيدان لفرنسا قبل فريقه واللي سواه ميسي للأرجنتين . مش كلامي هذا وبس كلام أكثر الأجانب في اليوتيوب . كلهم يتفقون على أن زيدان صنع المعجزات وسوى لفرنسا بينما ميسي لم يصل إلى هذه المرحله هذا زيدان وقبله مارادونا وبيليه ناس إنشهروا وبينو في أقوى وأهم بطولة في العالم .

لكن تقولي دوري فريقين ( توم وجيري ) برشلونة وريال مدريد ولاعبين قيمتهم مئات الملايين وفرق ثانيه بعضها متواضع وبعضها دايخه وتعال ناخذ التقييم كلام ما هو واقعي :)

وعن نفسي بقولك أنا أفضل يايا توريه لاعب برشلونه السابق والسيتزن حالياً عن ميسي بتقول ليش بقولك الرجل يحرك فريق كامل وتشوفه ( دفاع وسط هجوم ) - بغض النظر عن هالأسماء الفكره إني بختار لاعب على هذا الأساس ماهو على أساس مهاجم نايم عند الـ 18 ويجول :)

انا كتبت ارقام الي ححقها ميسي ولا يحتاج اني اعيدها

وبالنسبه لزيدان ما يختلف اثنين على اسطوريته ولا دهائه

ولكن الاعلام بالغ واليك بعض الارقام

زيدان في كاس العالم 1998 الي اعتبرو زيدان جابه لفرنسا

انا ماراح اقولك كم قول صنع بالبطوله لانه ما صنع ولا قول مع انه صانع اللعاب

لاكن روح شوف جميع اهداف فرنسا بالبطوله

مو بس ما صنع هدف حتى اللمسه الي قبل الاخيره في جميع الاهداف ما لمسها

اضافه الى ذلك انه

انطرد امام السعوديه وما لعب في دور ال 16

يعني من اصل سبع مباريات لعب اهو خمس

فقط من كرتين ثابتتين بالنهائي سجل بالراس واعتبروه حقق البطوله

لكن بالمقابل امم اوربا 2000 انا اعتبره اهو الي جابها لفرنسا

امم اوربا 2004 غير الهدفين من كرات ثابته على انجلترا ما سوى اي شي وفريقه طلع من البطوله

كاس العالم 2002 كان مصاب ماراح نحكم عليه مع انه لعب المباراه الاخيره وما قدر يتاهل من الدور الاول

مع انه فرنسا كان وقتا يملك هداف الدوري الانجليزي 2002 تيري هنري وهداف الدوري الفرنسي 2002 سيسيه وهداف الدوري الايطالي 2002 ترزيغيه

كاس العالم 2006 بطوله نرفع له القبعه فيها واهو بروحه طلع البرازيل من البطوله ووصل فريقه للنهائي

شوف ميسي شنو قدم في ابطال اوربا الي بروحه اخرج ارسنال باربع اهداف في مباراه واحده

واذا تبي اجيب لك ارقام ميسي بابطال اوربا حاضر عشان لا نتعذر ونقول دوري توم وجيري مو مقياس

ياخي يكفي انه سجل على مدريد اكثر من 11 هدف الى الان

أعلى