فاطمه الزهراء لاتعلم من الإمام بعد الحسين !!

عناق وشيك!

عضو مميز
ومن أهم مصدر موثوق عند الشيعه وهو كتاب الكافي :



فاطمة رضي الله عنها لا تعلم من الامام بعد الحسين !!!!! وهذا يؤكد احتراع نظرية النص على الائمة بوقت متاخر
________________________________________
300، 13 - 5 - على بن ابراهيم، عن أبيه، عن ابن أبى نجران، عن عاصم بن حميد، عن أبى بصير قال: قال أبوجعفر عليه السلام: الا اقرئك وصية فاطمة عليها السلام؟ قال: قلت بلى قال: فأخرج حقا أو سفطا فأخرج منه كتابا فقرأه بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أوصت به فاطمة بنت محمد رسول الله صلى الله عليه وآله أوصت بحوائطها السبعة: العواف، والدلال، والبرقة، والميثب، و الحسنى، والصافية، وما لام ابراهيم إلى على بن ابى طالب عليه السلام فان مضى علي فإلى الحسن فان مضى الحسن فإلى الحسين فان مضى الحسين فإلى الاكبر من ولدى :confused:شهد الله على ذلك والمقداد بن الاسود والزبير بن العوام وكتب على بن أبى طالب

301، 13 - 6 - وعنه، عن أبيه، عن ابن أبى عمير، عن حماد بن عثمان، عن أبى بصير قال: قال أبوعبدالله عليه السلام ألا أقرئك وصية فاطمة عليها السلام؟ قلت: بلى قال: فأخرج إلى صحيفة: هذا ما عهدت فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وآله في مالها إلى على بن أبى طالب عليه السلام وإن مات فإلى الحسن وإن مات فإلى الحسين فان مات الحسين فإلى الاكبر من ولدى :)دون ولدك الدلال والعواف والميثب وبرقة والحسنى والصافية وما لام ابراهيم شهد الله عزوجل على ذلك والمقداد بن الاسود والزبير بن العوام
 

متعلم

عضو جديد
هناك نصوص كثيرة تدل على أن الإمامه و الخلافة بالنص منها :

ممكن بس أعرف شنو دخل هذه الرواية بالموضوع ؟؟؟
الإمامة و الخلافة الذي ينص عليها هو الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله من عند الله
يقول تعالى (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )
يقول تعالى (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} )
أدلة النص كثيرة منها :
مسند أحمد
مسند أحمد - مسند الأنصار رضي الله عنهم - إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله

مسند أحمد - مسند الأنصار رضي الله عنهم - إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله

21068 حدثنا الأسود بن عامر حدثنا شريك عن [SIZE=+0]الركين [/SIZE]عن [SIZE=+0]القاسم بن حسان [/SIZE]عن زيد بن ثابت قال
MEDIA-H1.GIF
قال - ص 182 - رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
MEDIA-H2.GIF

http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%aa%d9%8a%d9%86&Type=phrase&Level=exact&ID=484430&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%aa%d9%8a%d9%86%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d0




مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - إني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي


10720 حدثنا أسود بن عامر أخبرنا [SIZE=+0]أبو إسرائيل يعني إسماعيل بن أبي إسحاق الملائي [/SIZE]عن عطية عن أبي سعيد قال
MEDIA-H1.GIF
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض
MEDIA-H2.GIF

http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d9%84%d9%8a%d9%86&Type=phrase&Level=exact&ID=454400&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d9%84%d9%8a%d9%86%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d2
 

meshal

عضو بلاتيني
ممكن بس أعرف شنو دخل هذه الرواية بالموضوع ؟؟؟
الإمامة و الخلافة الذي ينص عليها هو الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله من عند الله
يقول تعالى (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )
يقول تعالى (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} )
أدلة النص كثيرة منها :
مسند أحمد
مسند أحمد - مسند الأنصار رضي الله عنهم - إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله

مسند أحمد - مسند الأنصار رضي الله عنهم - إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله

21068 حدثنا الأسود بن عامر حدثنا شريك عن [SIZE=+0]الركين [/SIZE]عن [SIZE=+0]القاسم بن حسان [/SIZE]عن زيد بن ثابت قال
MEDIA-H1.GIF
قال - ص 182 - رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
MEDIA-H2.GIF

http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%aa%d9%8a%d9%86&Type=phrase&Level=exact&ID=484430&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%aa%d9%8a%d9%86%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d0




مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - إني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي


10720 حدثنا أسود بن عامر أخبرنا [SIZE=+0]أبو إسرائيل يعني إسماعيل بن أبي إسحاق الملائي [/SIZE]عن عطية عن أبي سعيد قال
MEDIA-H1.GIF
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض
MEDIA-H2.GIF

http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d9%84%d9%8a%d9%86&Type=phrase&Level=exact&ID=454400&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d9%84%d9%8a%d9%86%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d2

كل ما ذكرته احاديث ضعيفه ومنكره لا تصح عند المسلمين .
وبنفس الوقت إن كانت هذه الاحاديث صحيحه الشيعه ما بايعت أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مثل ما فعلت العتره !!
ليش الشيعه خالفت العتره !!

تعال حلها الحين .

 

عناق وشيك!

عضو مميز
الزميل متعلم

حديث كتاب الله وعترتي لو تقرأه ميه مره وتحط تحتة خطوط وبالألوان وترجع تقرأه مية مره ماراح تخرج بأي نتيجه:cool:

وتكمن مشكلتكم مع هذا الحديث بالآتي

1- تضييقكم لمعنى العتره بحصره فقط بعدد 12 رجل !! والكليني وضع باب فى الكافي ان الأئمة كلهم يقولون لاشي الا فى كتاب او سنه ! اذن ماالهدف من العتره؟ عندكم زرارة يروي عن جعفرؤ بن محمد وهو متأخر !! بينما عندنا ابوهريرة يروي عن رسول الله ص مباشره وهو متقدم !! :)

2- عدم إلمامكم وعدم معرفتكم بحقيقة مذهب العتره

لدرجة ان الطوسي يقول فى العدة من اصول الفقه ان اختلافاتنا فاقت اختلاف مالك وابوحنيفه والشافعي:إستنكار:

بينما عندنا حديث كتاب الله وسنتي صحيح بشواهد قرآنية قال الله : قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله

انتهى
 

فلسفة

عضو بلاتيني
سؤال للموالي متعلم
بما انكم حريصين على التمسك بالثقلين 

ماحكم من طعن في الثقل الأصغر (العترة) في الدين الشيعي
وفي المقابل ماحكم دينكم في من طعن في الثقل الأكبر ؟!!!
 

عناق وشيك!

عضو مميز
السؤال يفرض نفسه

من الأعلم ؟ فاطمة الزهراء عليها السلام ولا أتباع شيرازي وسيستاني وخامنائي وفضل الله؟
 

سيف علي

عضو فعال
ومن أهم مصدر موثوق عند الشيعه وهو كتاب الكافي :



فاطمة رضي الله عنها لا تعلم من الامام بعد الحسين !!!!! وهذا يؤكد احتراع نظرية النص على الائمة بوقت متاخر
________________________________________
300، 13 - 5 - على بن ابراهيم، عن أبيه، عن ابن أبى نجران، عن عاصم بن حميد، عن أبى بصير قال: قال أبوجعفر عليه السلام: الا اقرئك وصية فاطمة عليها السلام؟ قال: قلت بلى قال: فأخرج حقا أو سفطا فأخرج منه كتابا فقرأه بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أوصت به فاطمة بنت محمد رسول الله صلى الله عليه وآله أوصت بحوائطها السبعة: العواف، والدلال، والبرقة، والميثب، و الحسنى، والصافية، وما لام ابراهيم إلى على بن ابى طالب عليه السلام فان مضى علي فإلى الحسن فان مضى الحسن فإلى الحسين فان مضى الحسين فإلى الاكبر من ولدى :confused:شهد الله على ذلك والمقداد بن الاسود والزبير بن العوام وكتب على بن أبى طالب

301، 13 - 6 - وعنه، عن أبيه، عن ابن أبى عمير، عن حماد بن عثمان، عن أبى بصير قال: قال أبوعبدالله عليه السلام ألا أقرئك وصية فاطمة عليها السلام؟ قلت: بلى قال: فأخرج إلى صحيفة: هذا ما عهدت فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وآله في مالها إلى على بن أبى طالب عليه السلام وإن مات فإلى الحسن وإن مات فإلى الحسين فان مات الحسين فإلى الاكبر من ولدى :)دون ولدك الدلال والعواف والميثب وبرقة والحسنى والصافية وما لام ابراهيم شهد الله عزوجل على ذلك والمقداد بن الاسود والزبير بن العوام



عفوا أنا فهمي على قدي ما دخل الإمامة في هذا الحديث !!!!!!!!!
 

فكر

عضو بلاتيني
الامام المهدي سيخرج في اخر الزمان

لايختلف على ذلك السنه ولا الشيعه


لكن هناك فروقات


السنه يرون ان المهدي قدراته قدرات بشريه


الشيعه يرون ان المهدي قدراته خارقه لقوانين الطبيعه


السنة يرون ان الاسلام كسرت شوكته ولن تتقوى إلا اذا اصلحنا انفسنا


الشيعه يرون ان الاسلام كسرت شوكته ولن تتقوى إلا إذا خرج المهدي


السنة يرون ان ندعو الله مباشره طلبا للنصر

استنادا لقوله تعالى

( ادعوني استجب لكم )


الشيعه يرون انهم يدعون الائمة والمهدي اخرهم


على انهم باب من ابواب التوسل لله عز وجل

السؤال هو


هل المهدي داخل في هذه الاية


( وما خلقت الجن والانس إلا ليعبدون )

العله هنا غائيه


بمعنى ان الغاية من الخلق العبادة

كل الخلق

وهذا منهج أهل السنه

كل ما دون الله عبد له


فكيف يكون الائمة مخلوقون ليكونوا ابواب حوائج العباد عند خالق العباد

فتلغى بهذا عبودية السؤال من الله

وتضاف إلى الائمة

بدعوى باب وسيلة

عفوا هذا مجرد تساؤل


فأين الدليل الواضح الصريح الذي لا يقبل التأويل

الذي إذا سألنا الله عنه نعده كجواب له


فإذا كانت الاحاديث

فالفريقين لديهم احاديث

واذا كانت تأويل ايات

فالفريقين يستطيعان تأويل الايات لصالحهما


إذن لا مخرج من هذه الدوامه


إلا بأية صريحه محكمه لا تقبل التأويل

تنصر أحد المدرستين

وشكرا لأهل الاختصاص من الفريقين

 
أعلى