شباب، تعالوا ندك حصون المفسدين بقذيفة بالصميم

السلام عليكم، إخواني أخواتي الأفاضل، تحية طيبة وبعد :
تعلمون جميعا أن الفساد تأصل وتجذر في مجتمعنا، وتعلمون أن للفساد أسباب ووأفكار متنوعه ومتعددة، وتعلمون أن الحق إذا ما كان له أنصار يعملون له ويحاولون نصرته بكل ما يملكون من قوة، فإن فساد المتنفذين راح يغلب الحق ويظهر عليه. وكلكم يعرف ان فيه ناس شرفاء كثيرين يملكون أدلة ووثائق لو وصلت لأيادي أمينه راح يكون فيه خير للبلد عموما، وراح يكبحون جماح المفسدين اللي يخافون وما يستحون، بس المشكلة إن هذولا المواطنين المصلحين من موظفين ومسؤولين ما يعرفون شلون يوصلون صوتهم ووثائقهم للأيادي الأمينه، أو انهم يخافون من الضرر اللي قد يقع عليهم بسبب فضحهم للمفسدين، ونشرهم لهذه الوثائق، مثل ما صار لفيصل المسلم.
عشان جذيه أنا أقترح إن يقوم مجموعه من الأعضاء والنواب ـ بشرط أن تكون أشخاصهم معروفة ليطمئن اليهم من تواصل معهم ـ من اللي عندهم مبادئ وياخذون بزمام المبادرة وينشئون موقعا اكترونيا يستقبلون فيه شكاوى المشتكين، ووثائق وأدلة المصلحين، ثم يقوم النواب بعد أخذ هذه المعلومات بالتحري عنها، فإن طلعت صحيحة وعليها أدلة فيباشرون عملية الإصلاح والتقويم.
واقترح أن يكون التعامل بالموقع مع المتواصل، بطريقة تحفظ له خصوصيته، ويأمن فيها من معرفة شخصيته مما يعرضه للضرر، ويمكن أن تشرح عملية الاتصال الآمن والسري التام عن طريق قسم خاص في الموقع.
ملاحظة : أتمنى من كل زائر للموضع أن يدلي بدلوه باحترام وبأدب. وأن تكون مشاركته للإثراء لا للجدال ولا للتخريب ولا للتمطعز ولا للتفلسف، والله أعلم.
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
كل مايمنع الفساد ويستأصل جذوره ...ثق تماماً أنه في صميم الكويتيين الغيورين على وطنهم قلب حرّ لايهاب في الله في الحق لومة لائم ....فشكراً لمقالك ونضالك الوطني من هنا ....عماااار يااااوطن
 
سبحان الله، بصراحة كنت أظن أن موضوعا كهذا سيكون له صدى، وستتبناه إدارة الموقع بالتثبيت :) وسيتفاعل معه الجميع ! لأنه موضوع هادف ومثمر والفكرة التي فيه إن تم تطبيقها ورعايتها بشكل صحيح، سيكون لها الأثر الطيب على المجتمع ككل.
وللتفريق بين هذا الموضوع والمواضيع الأخرى، فقط اقرؤوا عناوين المواضيع التي معه في نفس الصفحة، ستجدون أن غالبها مواضيع لا ينفعنا العلم بها، والجهل بها لا يضرنا، والداعي للدخول والمشاركة فيها فضولي بحت. ومع هذا انظروا لعدد قرائها وقراؤه، وعدد مشاركاتها ومشاركاته، فإن فعلتم، فعند ذلك ستعرفون لماذا استشرى الفساد فينا وانتشر، أعني لأننا باختصار نحب القيل والقال وقلة العمل، وأننا وبكل أسف مع الخيل يا شقرا.
اخواني اخواتي خلاص خلاص فهمت عليكم فهمت عليكم، في المرة الجايه بحط لكم امْويضِيع عن نبيل الفضل ولا عن الجويهل ولا عن سعود الورع ولا عن خالد الشطي ولا عن الكوسه ها ها ها. والله أعلم.
 
فكرة طيبة .. وأي خطوة أو مبادرة لمكافحة الفساد الغيورين من أهل البلد معها
شكرا أختي على رفع الهمة.
أختي الكريمة أطلب منكم ومن كل المارين على الموضوع نقله لكل منتدى فيه كويتيين، يمكن الله يفتح على ادينكم ويجيب للموضوع نايب من النواب فيقراه ويتبنى فكرته، فإن الفكرة ـ فيما يظهر ـ قد وإدت في مهدها الأول في الشبكة الوطنية الكويتية.
ومع هذا فلن أمل ولن أكِل، وكل شي بالمستقبل ينقدح في ذهني بخصوص تكميل هالفكره راح أضيفه لها هنيه في نفس الصفحة، هذا إن ما سكرت الادارة الموضوع كالعادة ! والله أعلم
 
أعلى