الأشاعرة والماتريدية [/COLOR] [/FONT][/COLOR][/FONT]
الوهابية هم من قام بتقسيم مصطلح أهل السنة والجماعة, فجعلوه مدرستين, الأولى مدرسة الأشاعرة والماتريدية, والثاني مدرسة ابن تيمية وأتباعه,,,أفهم من كلامك أن الأشاعرة والماتريدية هم أهل السنة والجماعة
وأن الشيخين بن عثيمين والخميس وهابية
هل فهمي صحيح
اترك عنك النسخ واللصق ياأولاً وأخيراً وجاوب على سؤالي
بما انك فرقت بين السني والوهابي فأكيد لكل منهم حكم في دينك
طيب إذا أخرجنا الوهابية من دائرة أهل السنة فماحكم باقي أهل السنة في نظرك
هل هم مؤمنين ؟!
الوهابية هم من قام بتقسيم مصطلح أهل السنة والجماعة, فجعلوه مدرستين, الأولى مدرسة الأشاعرة والماتريدية, والثاني مدرسة ابن تيمية وأتباعه,,,
l
في انتظار إجابتك عجل الله فرجها وسهل مخرجها !!
. إذا أخرجنا الوهابية من دائرة أهل السنة فماحكم باقي أهل السنة في نظرك
هل هم مؤمنين ؟!
الوهابية هم من قام بتقسيم مصطلح أهل السنة والجماعة, فجعلوه مدرستين, الأولى مدرسة الأشاعرة والماتريدية, والثاني مدرسة ابن تيمية وأتباعه,,,
فبما أن الوهابية هم من أتباع المدرسة الثانية فجعلوا لقب أهل السنة والجماعة حكرا عليهم وقاموا بتضليل أهل المدرسة الثانية واعتبروهم خارج أهل السنة والجماعة كما صرح بذلك الشيخ عثمان الخميس,,,
ولكن الأشاعرة والماتريدية يجعلون نفسهم هم اهل السنة والجماعة وهم الاغلبية والباقي لايعتد بهم,, ولذلك نرى قول بعض من علمائهم:
يقول الحنفي ابن عابدين في رد المحتار:
(( قوله : عن معتقدنا ) أي عما نعتقد من غير المسائل الفرعية مما يجب اعتقاده على كل مكلف بلا تقليد لأحد وهو ما عليه أهل السنة والجماعة وهم الأشاعرة والماتريدية ، وهم متوافقون إلا في مسائل يسيرة أرجعها بعضهم إلى الخلاف اللفظي كما بين في محله .
http://islamport.com/d/2/hnf/1/25/1...7%DA%C9+%E6%E5%E3+%C7%E1%C3%D4%C7%DA%D1%C9%22
وانظر لقول الشيخ السبكي في طبقات الشافعية ماذا يقول عن الاشعري ومن هم أتباعه والذين يعتبرهم الوهابية على ضلال وخارج أهل السنة:
قد قدمنا فى تضاعيف الكلام ما يدل على ذلك وحكينا لك مقالة الشيخ ابن عبد السلام ومن سبقه إلى مثلها وتلاه على قولها حيث ذكروا أن الشافعية والمالكية والحنفية وفضلاء الحنابلة أشعريون هذه عبارة ابن عبد السلام شيخ الشافعية وابن الحاجب شيخ المالكية والحصيرى شيخ الحنفية ومن كلام ابن عساكر حافظ هذه الأمة الثقة الثبت هل من الفقهاء الحنفية والمالكية والشافعية إلا موافق الأشعرى
ومنتسب إليه وراض بحميد سعيه فى دين الله ومثن بكثرة العلم عليه غير شرذمة قليلة تضمر التشبيه وتعادى كل موحد يعتقد التنزيه أو تضاهى قول المعتزلة فى ذمه وتباهى بإظهار جهرها بقدرة سعة علمه...
http://islamport.com/d/1/trj/1/171/...7%DD%DA%ED%C9+%E6%C7%E1%E3%C7%E1%DF%ED%C9+%22
ولاحظ قوله شرذمة قليلة, واعرف من يقصد ؟؟
وانظر كذلك قول الشيخ القرضاوي وقوله بأن الأمة الاسلامية أغلبيتها أشاعرة والسلفيون (ويقصد طبعا الوهابيين) مجموعة صغيرة, فتراه يقول:
ورأى أن من يقول ذلك "فهو يطعن في الأشعرية"، وتابع: "ليس الأزهر وحده أشعريا.. الأمة الإسلامية أشعرية.. الأزهر أشعري والزيتونة أشعري والديوباندي (بالهند) أشعري وندوة العلماء أشعرية ومدارس باكستان أشعرية.. وكل العالم الإسلامي أشعرية".
وأشار إلى أنه حتى الأشعرية موجودة بالسعودية التي تعد مركز السلفية الوهابية، وقال: "السلفيون مجموعة صغيرة، حتى إذا قلنا السعودية فليس كل السعودية سلفيين، فالحجازيون غير النجديين غير المنطقة الشرقية غير منطقة جيزان وهكذا".
وأضاف: "فإذا أخذنا بالأغلبية، فإن أغلبية الأمة أشعرية.. هذه كلها اجتهادات في فروع العقيدة، والكل متفق على شهادة أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله وعلى النبوة في الإيمان بالله وكتبه ورسله وفي اليوم الآخر".
http://qaradawi.net/news/537.html
رد ضعيف من إنسان يجهل التاريخسبحان الله, أضع لهم قول القرضاوي من موقعه الخاص به ويقولون لا نعلم هل قاله أم لا؟؟؟
وهل بعد هذا العناد عناد؟؟؟؟؟
أما رأينا نحن في الأشاعرة فليس هو المهم لكم, ولكن المهم هو رأي الوهابية بهم, فالوهابية قد أخرجوهم من أهل السنة والجماعة وقاموا بتضليلهم ,, فلذلك لاتهتم بقولنا فيهم لأنه لن يغطي سوأتكم في تضليلهم!!
أما رأينا نحن في الأشاعرة فليس هو المهم لكم, ولكن المهم هو رأي الوهابية بهم, فالوهابية قد أخرجوهم من أهل السنة والجماعة وقاموا بتضليلهم ,, فلذلك لاتهتم بقولنا فيهم لأنه لن يغطي سوأتكم في تضليلهم!!
أجيبك عنه أخي الكريم حتى نرفع الحرج عنه
كل من أنكر ولاية أي إمام من أئمة الإثني عشر هو كافر مخلد في النار
عقيدتهم ويستحون من قولها تقية
حكمنا عليهم هو نفس حكم الوهابية فيهم,,,
ا
فجعلوا لقب أهل السنة والجماعة حكرا عليهم وقاموا بتضليل أهل المدرسة الثانية واعتبروهم خارج أهل السنة والجماعة
ولكن لماذا تغمض عينيك عن خلاف أئمة مذاهبكم وطعنهم في بعضهم البعض,,,
هي رد على دندنتك الدائمة حول الخلافات بين السلفية و الاشاعرة بينما مذهبك الشيعي واقع في رذائل الأقتتال بين بعضه و التكفير !
لذلك أترك صفتك المعروفة و كن " شجاع " أدبيا و نقاش أساس الموضوع
( الفرق بين الشيعة و الرافضة )
حكمنا عليهم هو نفس حكم الوهابية فيهم,,,
إذا, موضوع صاحبك كله منتهي , وذلك لقول شيخك ابن جبرين بأن الشيعة هم الرافضة ولم يفرق بينهما