الفرق بين الشيعي والرافضي

فلسفة

عضو بلاتيني
اترك عنك النسخ واللصق ياأولاً وأخيراً وجاوب على سؤالي 
بما انك فرقت بين السني والوهابي فأكيد لكل منهم حكم في دينك
طيب إذا أخرجنا الوهابية من دائرة أهل السنة  فماحكم باقي أهل السنة في نظرك 
هل هم مؤمنين ؟! 
 
أفهم من كلامك أن الأشاعرة والماتريدية هم أهل السنة والجماعة


وأن الشيخين بن عثيمين والخميس وهابية


هل فهمي صحيح
الوهابية هم من قام بتقسيم مصطلح أهل السنة والجماعة, فجعلوه مدرستين, الأولى مدرسة الأشاعرة والماتريدية, والثاني مدرسة ابن تيمية وأتباعه,,,

فبما أن الوهابية هم من أتباع المدرسة الثانية فجعلوا لقب أهل السنة والجماعة حكرا عليهم وقاموا بتضليل أهل المدرسة الثانية واعتبروهم خارج أهل السنة والجماعة كما صرح بذلك الشيخ عثمان الخميس,,,

ولكن الأشاعرة والماتريدية يجعلون نفسهم هم اهل السنة والجماعة وهم الاغلبية والباقي لايعتد بهم,, ولذلك نرى قول بعض من علمائهم:

يقول الحنفي ابن عابدين في رد المحتار:

(( قوله : عن معتقدنا ) أي عما نعتقد من غير المسائل الفرعية مما يجب اعتقاده على كل مكلف بلا تقليد لأحد وهو ما عليه أهل السنة والجماعة وهم الأشاعرة والماتريدية ، وهم متوافقون إلا في مسائل يسيرة أرجعها بعضهم إلى الخلاف اللفظي كما بين في محله .

http://islamport.com/d/2/hnf/1/25/1...7%DA%C9+%E6%E5%E3+%C7%E1%C3%D4%C7%DA%D1%C9%22

وانظر لقول الشيخ السبكي في طبقات الشافعية ماذا يقول عن الاشعري ومن هم أتباعه والذين يعتبرهم الوهابية على ضلال وخارج أهل السنة:

قد قدمنا فى تضاعيف الكلام ما يدل على ذلك وحكينا لك مقالة الشيخ ابن عبد السلام ومن سبقه إلى مثلها وتلاه على قولها حيث ذكروا أن الشافعية والمالكية والحنفية وفضلاء الحنابلة أشعريون هذه عبارة ابن عبد السلام شيخ الشافعية وابن الحاجب شيخ المالكية والحصيرى شيخ الحنفية ومن كلام ابن عساكر حافظ هذه الأمة الثقة الثبت هل من الفقهاء الحنفية والمالكية والشافعية إلا موافق الأشعرى
ومنتسب إليه وراض بحميد سعيه فى دين الله ومثن بكثرة
العلم عليه غير شرذمة قليلة تضمر التشبيه وتعادى كل موحد يعتقد التنزيه أو تضاهى قول المعتزلة فى ذمه وتباهى بإظهار جهرها بقدرة سعة علمه...


http://islamport.com/d/1/trj/1/171/...7%DD%DA%ED%C9+%E6%C7%E1%E3%C7%E1%DF%ED%C9+%22


ولاحظ قوله شرذمة قليلة, واعرف من يقصد ؟؟


وانظر كذلك قول الشيخ القرضاوي وقوله بأن الأمة الاسلامية أغلبيتها أشاعرة والسلفيون (ويقصد طبعا الوهابيين) مجموعة صغيرة, فتراه يقول:

ورأى أن من يقول ذلك "فهو يطعن في الأشعرية"، وتابع: "ليس الأزهر وحده أشعريا.. الأمة الإسلامية أشعرية.. الأزهر أشعري والزيتونة أشعري والديوباندي (بالهند) أشعري وندوة العلماء أشعرية ومدارس باكستان أشعرية.. وكل العالم الإسلامي أشعرية".
وأشار إلى أنه حتى الأشعرية موجودة بالسعودية التي تعد مركز السلفية الوهابية، وقال: "السلفيون مجموعة صغيرة، حتى إذا قلنا السعودية فليس كل السعودية سلفيين، فالحجازيون غير النجديين غير المنطقة الشرقية غير منطقة جيزان وهكذا".
وأضاف: "فإذا أخذنا بالأغلبية، فإن أغلبية الأمة أشعرية.. هذه كلها اجتهادات في فروع العقيدة، والكل متفق على شهادة أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله وعلى النبوة في الإيمان بالله وكتبه ورسله وفي اليوم الآخر".

http://qaradawi.net/news/537.html
 

فلسفة

عضو بلاتيني
اترك عنك النسخ واللصق ياأولاً وأخيراً وجاوب على سؤالي 
بما انك فرقت بين السني والوهابي فأكيد لكل منهم حكم في دينك
طيب إذا أخرجنا الوهابية من دائرة أهل السنة  فماحكم باقي أهل السنة في نظرك 
هل هم مؤمنين ؟! 

في انتظار إجابتك عجل الله فرجها وسهل مخرجها !!

. إذا أخرجنا الوهابية من دائرة أهل السنة  فماحكم باقي أهل السنة في نظرك 
هل هم مؤمنين ؟!
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
الوهابية هم من قام بتقسيم مصطلح أهل السنة والجماعة, فجعلوه مدرستين, الأولى مدرسة الأشاعرة والماتريدية, والثاني مدرسة ابن تيمية وأتباعه,,,

l


لا أعلم إن كان القرضاوي قاله أو لم يقله لكن القول بهتان أيا كان قائله

بأن كل العالم الإسلامي أشاعرة وأنت لست منهم وأنا لست منهم

و هل هناك أحد من أهل السنة والجماعة يقول بخلق القرآن

أنصحك بقرائة مستفيضة عن الماتريدية والأشاعرة وعلم الكلام

وحتى لا نزيد من تشعب الموضوع أتأمل منك فتح موضوع مستقل والعودة لأصل الموضوع
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
في انتظار إجابتك عجل الله فرجها وسهل مخرجها !!

. إذا أخرجنا الوهابية من دائرة أهل السنة  فماحكم باقي أهل السنة في نظرك 
هل هم مؤمنين ؟!

أجيبك عنه أخي الكريم حتى نرفع الحرج عنه

كل من أنكر ولاية أي إمام من أئمة الإثني عشر هو كافر مخلد في النار

عقيدتهم ويستحون من قولها تقية
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الوهابية هم من قام بتقسيم مصطلح أهل السنة والجماعة, فجعلوه مدرستين, الأولى مدرسة الأشاعرة والماتريدية, والثاني مدرسة ابن تيمية وأتباعه,,,

فبما أن الوهابية هم من أتباع المدرسة الثانية فجعلوا لقب أهل السنة والجماعة حكرا عليهم وقاموا بتضليل أهل المدرسة الثانية واعتبروهم خارج أهل السنة والجماعة كما صرح بذلك الشيخ عثمان الخميس,,,

ولكن الأشاعرة والماتريدية يجعلون نفسهم هم اهل السنة والجماعة وهم الاغلبية والباقي لايعتد بهم,, ولذلك نرى قول بعض من علمائهم:

يقول الحنفي ابن عابدين في رد المحتار:

(( قوله : عن معتقدنا ) أي عما نعتقد من غير المسائل الفرعية مما يجب اعتقاده على كل مكلف بلا تقليد لأحد وهو ما عليه أهل السنة والجماعة وهم الأشاعرة والماتريدية ، وهم متوافقون إلا في مسائل يسيرة أرجعها بعضهم إلى الخلاف اللفظي كما بين في محله .

http://islamport.com/d/2/hnf/1/25/1...7%DA%C9+%E6%E5%E3+%C7%E1%C3%D4%C7%DA%D1%C9%22

وانظر لقول الشيخ السبكي في طبقات الشافعية ماذا يقول عن الاشعري ومن هم أتباعه والذين يعتبرهم الوهابية على ضلال وخارج أهل السنة:

قد قدمنا فى تضاعيف الكلام ما يدل على ذلك وحكينا لك مقالة الشيخ ابن عبد السلام ومن سبقه إلى مثلها وتلاه على قولها حيث ذكروا أن الشافعية والمالكية والحنفية وفضلاء الحنابلة أشعريون هذه عبارة ابن عبد السلام شيخ الشافعية وابن الحاجب شيخ المالكية والحصيرى شيخ الحنفية ومن كلام ابن عساكر حافظ هذه الأمة الثقة الثبت هل من الفقهاء الحنفية والمالكية والشافعية إلا موافق الأشعرى
ومنتسب إليه وراض بحميد سعيه فى دين الله ومثن بكثرة العلم عليه غير شرذمة قليلة تضمر التشبيه وتعادى كل موحد يعتقد التنزيه أو تضاهى قول المعتزلة فى ذمه وتباهى بإظهار جهرها بقدرة سعة علمه...

http://islamport.com/d/1/trj/1/171/...7%DD%DA%ED%C9+%E6%C7%E1%E3%C7%E1%DF%ED%C9+%22


ولاحظ قوله شرذمة قليلة, واعرف من يقصد ؟؟


وانظر كذلك قول الشيخ القرضاوي وقوله بأن الأمة الاسلامية أغلبيتها أشاعرة والسلفيون (ويقصد طبعا الوهابيين) مجموعة صغيرة, فتراه يقول:

ورأى أن من يقول ذلك "فهو يطعن في الأشعرية"، وتابع: "ليس الأزهر وحده أشعريا.. الأمة الإسلامية أشعرية.. الأزهر أشعري والزيتونة أشعري والديوباندي (بالهند) أشعري وندوة العلماء أشعرية ومدارس باكستان أشعرية.. وكل العالم الإسلامي أشعرية".
وأشار إلى أنه حتى الأشعرية موجودة بالسعودية التي تعد مركز السلفية الوهابية، وقال: "السلفيون مجموعة صغيرة، حتى إذا قلنا السعودية فليس كل السعودية سلفيين، فالحجازيون غير النجديين غير المنطقة الشرقية غير منطقة جيزان وهكذا".
وأضاف: "فإذا أخذنا بالأغلبية، فإن أغلبية الأمة أشعرية.. هذه كلها اجتهادات في فروع العقيدة، والكل متفق على شهادة أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله وعلى النبوة في الإيمان بالله وكتبه ورسله وفي اليوم الآخر".

http://qaradawi.net/news/537.html


من الظلم تأييد الظلم المفترى فأهل السنة و الجماعة هم الصحابة و من تبعهم بإحسان

أقدم من تأسيس هاتين الفرقتين كما هو معروف


راجع

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A7%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9


بالعربي التاريخ يفصل في بعض الخلافات أحيانا
 
سبحان الله, أضع لهم قول القرضاوي من موقعه الخاص به ويقولون لا نعلم هل قاله أم لا؟؟؟

وهل بعد هذا العناد عناد؟؟؟؟؟

أما رأينا نحن في الأشاعرة فليس هو المهم لكم, ولكن المهم هو رأي الوهابية بهم, فالوهابية قد أخرجوهم من أهل السنة والجماعة وقاموا بتضليلهم ,, فلذلك لاتهتم بقولنا فيهم لأنه لن يغطي سوأتكم في تضليلهم!!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
سبحان الله, أضع لهم قول القرضاوي من موقعه الخاص به ويقولون لا نعلم هل قاله أم لا؟؟؟

وهل بعد هذا العناد عناد؟؟؟؟؟

أما رأينا نحن في الأشاعرة فليس هو المهم لكم, ولكن المهم هو رأي الوهابية بهم, فالوهابية قد أخرجوهم من أهل السنة والجماعة وقاموا بتضليلهم ,, فلذلك لاتهتم بقولنا فيهم لأنه لن يغطي سوأتكم في تضليلهم!!
رد ضعيف من إنسان يجهل التاريخ
 

فلسفة

عضو بلاتيني
السؤال
ماحكم باقي أهل السنة إذا أخرجنا الوهابية من دائرة أهل السنة
هل البقية (الأشاعرة والماتريدية مؤمنين ؟!!

الجواب


أما رأينا نحن في الأشاعرة فليس هو المهم لكم, ولكن المهم هو رأي الوهابية بهم, فالوهابية قد أخرجوهم من أهل السنة والجماعة وقاموا بتضليلهم ,, فلذلك لاتهتم بقولنا فيهم لأنه لن يغطي سوأتكم في تضليلهم!!

النتيجه = هرووب
أعرف أن كلا الإجابتين على السؤال محرجة لك وأن أحلاهما مر ;)

ومازلت في انتظار الإجابة
ملاحظة : مسموح لك بالإستعانة بمعمم مهما كان لون عمامته
أتمنى أن لايطول انتظاري


أجيبك عنه أخي الكريم حتى نرفع الحرج عنه

كل من أنكر ولاية أي إمام من أئمة الإثني عشر هو كافر مخلد في النار

عقيدتهم ويستحون من قولها تقية

صدقت والله
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
حكمنا عليهم هو نفس حكم الوهابية فيهم,,,

هل تقصد أن الشيعة

يقولون أن علماء الكويت و غالبية الشعب من ( الوهابية ) و ليس من أهل السنة و الجماعة

بعض علماء الشيعة يقرون أن الوهابية نواصب بل كفروهم

فهل علماء الكويت و شعبها تحت هذا الحكم ؟

ملاحظة :

هذا الرابط لموضوع يوضح أن ( أغلب ) علماء الكويت الحاليين و في السابق

أتباع لدعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب

و قاموا بالثناء عليه كثير

الرابط هنا



:وردة:


 

فيصل.م

عضو بلاتيني

ثانيا

لنعود لصلب الموضوع و هو ( الفرق بين الشيعة و الرافضة ) :)

و نسأل " الكويت أولا و أخير "

أبو بكر و عمر و عثمان و باقي الصحابة - رضوان الله عليهم

هل تكفيرهم من صلب المذهب الشيعي أم الرافضي ؟

و لماذ

تتم محاربة منهج المرجع الشيعي فضل الله - رحمه الله ؟

الذي يترضى على أبو بكر الصديق و عمرب الخطاب و باقي الصحابة - رضوان الله عليهم

و ينكر أغلب خرافات الرافضة ( ليس الشيعة ) مثل كسر الضلع و قتل الجنين ...إلخ

ثالثا

هل التطبير و اللطم من ضروريات المذهب الشيعي كما يقول عبدالحميد المهاجر

أم هي دخيلة على المذهب الشيعي من خلال الرافضة ؟


:وردة:

 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ا

فجعلوا لقب أهل السنة والجماعة حكرا عليهم وقاموا بتضليل أهل المدرسة الثانية واعتبروهم خارج أهل السنة والجماعة

بما أنك خبير بالخلافات

أتمنى أن تشرح لنا من هم أصحاب المذهب الشيعي هل هم ( الأخبارية ) أم ( الأصولية ) ؟

خصوصا أنك كل طرف كفر الأخر و لدرجة الأقتتال بينهم ! :)

كما يقول كبار علمائكم

v
v

قول العلامة السيد "محمد حسن آل الطالقاني" – من علماء النجف الكبار :

" أوغل "الإخباريون" في الازدراء "بالأصوليين" إلى درجة عجيبة، حتى أننا سمعنا من مشايخنا والأعلام وأهل الخبرة والاطلاع على أحوال العلماء، أن بعض فضلائهم كان لا يلمس مؤلفات الأصوليين بيده تحاشيًا من نجاستها، وإنما يقبضها من وراء ملابسه "( جامع السعادات (ص1)، (ص39) )

بل بلغ الخلاف بينهم ( الأخبارية ) و الأوصولية لدرجة تآليف كتب كاملة

و التشمت عند الموت !

v

شيخ الأصوليين "كاشف الغطاء"، فألف كتابه الشهير: " كاشف الغطاء عن معايب الميرزا محمد الأخباري عدو العلماء "، فقام الشيخ الإخباري في تلك الفترة " الميرزا محمد النيشابوري "ورد على كاشف الغطاء بكتاب سماه: " الصيحة بالحق على من ألحد وتزندق " !

( انظر: روضات الجنات- الخونساري (1/52)، الذريعة إلى تصانيف الشيعة (7/38) )

أيضا

قول الحجة "الطالقاني": " ولما توفي "كاشف الغطاء" بمرض الخنازير، قال شيخ "الإخبارية": مات الخنـزير بالخنازير ".

( لباب الألقاب في ألقاب الأطياب (ص 87 )، قصص العلماء ( ص 133 ) )

و الخلاف بين ( الأصولية و الأخبارية ) كبير جدا لدرجة

قال الحجة " الطالقاني":

" حتى أدت إلى هتك البعض لحرمة البعض، وانتقاص كل واحد الآخر. وكان كل فريق يرى وجوب قتل الفريق الآخر " ( نفس المصدر السابق )

و هذا الكلام جزء من حقيقة الخلاف بينهم المستمر حتى الأن


و الله المستعان



:وردة:
 
ولكن لماذا تغمض عينيك عن خلاف أئمة مذاهبكم وطعنهم في بعضهم البعض,,,

وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل: حدثنا مهنى بن يحيى. قال: سمعت أحمد بن حنبل يقول: ما قول أبي حنيفة والبعر عندي إلا سواء. ((تاريخ بغداد)) 13/411.

وقال عبد الله: حدثني أبو معمر، عن الوليد بن مسلم. قال: قال لي مالك بن أنس. أيذكر أبو حنيفة ببلدكم؟ قلت: نعم. قال: ما ينبغي لبلدكم أن يسكن

http://islamport.com/d/1/mst/1/78/293.html?zoom_highlightsub=%22%C3%C8%ED+%CD%E4%ED%DD%C9+%E6%C7%E1%C8%DA%D1+%22

الأوزاعي وسفيان يقولان ما ولد في الإسلام مولود أشام عليهم وقال الشافعي شر عليهم من أبي حنيفة

تاريخ بغداد
http://islamport.com/d/1/trj/1/108/1614.html?zoom_highlightsub=%22%C7%E1%D4%C7%DD%DA%ED+%D4%D1%22



يقول عبدالله بن حنبل في السنة عن أبي حنيفة:

حدثني محمد بن عبد الله المخرمي نا سعيد بن عامر قال سمعت سلام
(1/188)​
ابن أبي مطيع يقول كنت مع أيوب السختياني في المسجد الحرام فرآه أبو حنيفة فاقبل نحوه فلما رأه أيوب قال لأصحابه قوموا لا يعدنا بجربه قوموا لا يعدنا بجربه // رجاله ثقات
254 - حدثني أبو معمر الهذلي قال حدثت عن حماد بن زيد قال سمعت أيوب يقول لقد ترك أبو حنيفة هذا الدين وهو أرق من ثوب سابري
255 - حدثني محمود بن غيلان ثنا مؤمل قال ثنا عمرو بن قيس شريك الربيع بن صبيح قال سمعت ابن عون يقول ما ولد في الاسلام مولود أشأم على أهل الاسلام من أبي حنيفة
http://islamport.com/d/1/aqd/1/112/...7%D3%E1%C7%E3+%E3%E6%E1%E6%CF+%C3%D4%C3%E3%22
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ولكن لماذا تغمض عينيك عن خلاف أئمة مذاهبكم وطعنهم في بعضهم البعض,,,

يبدو أن مشاركتي السابقة أوجعت الزميل " الكويت أولا و أخيرا " :)

و عادة لعادته بالمراوغة كالثعلب

التعقيب على مشاركتك

بشكل عام هل أنكرت أنا بالأساس وجود أختلاف بين علمائنا الأجلاء ؟

بل ذلك مستمر لهذا العصر و لكل منهم حجته و نحترم الجميع و هذا لأمر ليس سبب كتابة هذاالموضوع أصلا :)

( هذا لا يعني أنني اقر بصحة ما نقلت أنت )

ببساطة

مشاركتي السابقة عن " الأخبارية " و " الأصولية "

هي رد على دندنتك الدائمة حول الخلافات بين السلفية و الاشاعرة بينما مذهبك الشيعي واقع في رذائل الأقتتال بين بعضه و التكفير !

لذلك أترك صفتك المعروفة و كن " شجاع " أدبيا و نقاش أساس الموضوع :D

( الفرق بين الشيعة و الرافضة )

و أترك خلط الأوراق و تغيير الموضوع من خلال محاولتك جره للخلاف بين السلفية و الاشاعرة كما فعلت
سابقا

فهذا لا يدل إلا على عجزك و إفلاسك عن الرد

الأن

نناقش الموضوع و ما طرحه صاحبه بدل من الهرب للأمام

و الله المستعان

:وردة:
 

البارقليط

عضو مميز
الشيعة هم الذين شايعوا عليا وبايعوه في زمن خلافته وحاربوا معه ضد معاوية بن ابي سفيان في حرب صفين ثم انقلبوا بعد ذلك وقتلوا ابنه الحسين بعد أن غدروا به في واقعة كربلاء سنة 60 للهجرة وكانت نشأتهم في كوفة العراق وما زالوا إلى اليوم يتمركزون في العراق والبصرة والمنطقة الشرقية والبحرين وهم اليوم اتباع مدرسة النجف والمراجع وتسمى مدرسة الأصوليين .

أما الرافضة فهي حركة سياسية متطرفة قائمة على سب وشتم ولعن كل خلفاء الدولة الإسلامية من أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهم إلى خلفاء الدولة الأموية والعباسية ما عدا علي بن ابي طالب وابناءة الذين يحددون منهم واحدا في كل زمان وفي يومنا الحالي لا يتبعون إمام محدد لأن إمامهم هو المهدي المنتظر وهو غائب وهو غير المهدي محمد بن عبدالله الذي ذُكر في سنة النبي لأن اسمه محمد الحسن العسكري وهو مختبيء في السرداب كما يعتقدون وسيظهر آخر الزمان , وتمركزهم الحالي في إيران وهم أتباع المدرسة الإخبارية في قم !

ملاحظة مهمة : قد يكون الزيدي أو الإسماعيلي أو الإمامي أو الجعفري ذو توجه رافضي وقد لا يكون ذو توجه رافضي بل يحارب الروافض كالعلامة فضل الله اللبناني الذي فضح الروافض الفرس وفند مزاعمهم ودعا إلى الوحدة الإسلامية فحاربوه !
 
هي رد على دندنتك الدائمة حول الخلافات بين السلفية و الاشاعرة بينما مذهبك الشيعي واقع في رذائل الأقتتال بين بعضه و التكفير !

هل تعلم كم مرة استتيب ابو حنيفة من الكفر ؟؟ إن لم تعلم سأجعل علماءك يخبروك,,

تاريخ بغداد

أخبرنا الحسين بن محمد أخو الخلال أخبرنا جبريل بن محمد المعدل بهمذان حدثنا محمد بن حيويه النخاس حدثنا محمود بن غيلان حدثنا يحيى بن آدم قال سمعت
(13/390)


شريكا يقول استتبت أبو حنيفة مرتين 53 أخبرنا بن الفضل أخبرنا بن درستويه حدثنا يعقوب حدثني الوليد بن عتبة الدمشقي وكان ممن يهمه نفسه حدثنا أبو مسهر حدثنا يحيى بن حمزة وسعيد بن عبد العزيز جالس قال حدثني شريك بن عبد الله قاضي الكوفة أن أبا حنيفة استتيب من الزندقة مرتين 54 أخبرنا علي بن محمد بن عبد الله المعدل أخبرنا محمد بن احمد بن الحسن الصواف أخبرنا عبد الله بن احمد بن حنبل إجازة حدثني أبو معمر قال قيل لشريك مم استتبتم أبو حنيفة قال من الكفر 55 أخبرنا بن رزق أخبرنا احمد بن عبد الله الوراق حدثنا أبو الحسن علي بن إسحاق بن عيسى بن زاطيا المخرمي قال سمعت إبراهيم بن سعيد الجوهري يقول سمعت معاذ بن معاذ وأخبرنا بن الفضل أخبرنا عثمان بن احمد الدقاق حدثنا سهل بن أبي سهل الواسطي حدثنا أبو حفص عمرو بن علي قال سمعت معاذ بن معاذ يقول سمعت سفيان الثوري يقول استتبت أبا حنيفة من الكفر مرتين 56 وأخبرنا بن رزق أخبرنا بن سلم حدثنا احمد بن علي الأبار حدثنا محمد بن يحيى حدثنا نعيم بن حماد حدثنا يحيى بن سعيد ومعاذ بن معاذ قالا وأخبرنا بن الفضل أخبرنا بن درستويه حدثنا يعقوب حدثنا نعيم قال سمعت معاذ بن معاذ ويحيى بن سعيد يقولان سمعنا سفيان يقول استتيب أبو حنيفة من الكفر مرتين
(13/391)



لذلك أترك صفتك المعروفة و كن " شجاع " أدبيا و نقاش أساس الموضوع :D

( الفرق بين الشيعة و الرافضة )

وأيضا سأجعل شيخك ابن جبرين يخبرك من هم الرافضة,,

س: ما هو حكم الشرع في الإخوان، والصوفية، والشيعة، والأشعرية ؟

الاجابـــةأما الإخوان المسلمون فإنهم من أهل الخير إذا كانوا على طريقة أهل السنة لا يدعون الأموات ولا يتركون العبادات ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ولو حصل من بعضهم شيء من النقص في الأعمال، وأما الصوفية المتأخرون فإنهم غلوا في الأولياء وأسقطوا عنهم التكاليف وعبدوهم مع الله فهم بذلك مشركون مطيعون لغير الله في معصية الله، وأما الشيعة فهم الرافضة يدَّعون أنهم شيعة علي أي أحبابه ويدَّعون أنهم يوالون أهل البيت وقد كذبوا فهم يعادون زوجات النبي وعمه العباس وسائر أقاربه من بني هاشم الذين هم من أهل البيت، ويقصرون أهل البيت على علي وفاطمة وابنيهما وذريتهما ويسبون بقية الخلفاء ويطعنون في القرآن ويدعون غير الله، وقد كفروا بذلك، وأما الأشعرية فيدعون أنهم على عقيدة أبي الحسن الأشعري مع أن الأشعري رحمه الله قد تاب من هذه العقيدة والتزم معتقد أهل السنة وتابع الإمام أحمد وأتباعه الآن على مذهب الكُلابية وهم مُبتدعة ينكرون أكثر الصفات. والله أعلم.

http://ibn-jebreen.com/?t=fatwa&view=vmasal&subid=11621


إذا, موضوع صاحبك كله منتهي , وذلك لقول شيخك ابن جبرين بأن الشيعة هم الرافضة ولم يفرق بينهما
 

فلسفة

عضو بلاتيني
حكمنا عليهم هو نفس حكم الوهابية فيهم,,,

انت بس مااستحيت وانت تتهرب من الإجابة للمرة المليون ؟!!

رأيك في من تقول عنهم اخوانك السنة
هل هم مؤمنين
1-نعم
2-لا
اختر الإجابة الصحيحة
 
قل بسم الله وتشجع شوي وحاول تجاوب على السؤال  
 

ماجد11

عضو بلاتيني
إذا, موضوع صاحبك كله منتهي , وذلك لقول شيخك ابن جبرين بأن الشيعة هم الرافضة ولم يفرق بينهما

هذا حوار صريح مع شيوخ الشيعة إبراهيم أبوالمكارم على موقعه على الإنترنت أجاب فيها بكل صراحة وأطلق _ صيحات نذير _ لعموم الشيعة العرب ، وبين كيف استطاع الفرس استغلالهم في نشر التشيع الصفوي بين الشيعة العرب ، ونظراً لإهمية الموضوع قمنا بانتقاء الأسئلة الهامة حرصاً منه على عدم الإطالة ، والبعد عن المواضيع التي لا تعنينا .

هل يمكن اعتبار موقعكم معاديا للشيعة ؟

اولا نحن نعتبر انفسنا منبرا حرا لأهل البيت(ع) ولكننا نميز بين مذهب اهل البيت وبين التشيع الصفوي المعاصر الذي مسخ مذهب اهل البيت وحوله من مذهب اسلامي الى دين جديد وندعوك يا اخ علي ان تطلع على كتب السيره الفارسية وكتب الفقه وكتب الحديث التي دسوا فيها اساطيرهم ونسبوا الى الأئمة الاف الاحاديث الغير صحيحة والتي تحمل غاية واحدة هي تسخير مذهب اهل البيت لخدمة الاهداف القومية الفارسية وتسهيل استخدام الشيعة العرب في تحقيق المشروع الفارسي والذي لاعلاقة له بالاسلام , على اية حال نشكر لك استفسارك ونتمنى لك ولكل الغيارى على اهل البيت كل الخير .
::::::::::
بعد فتوى سماحتكم بعدم لزوم دفع الخمس , هل يجوز ان اعطي ما يعادل الخمس في اطار المصارف الشرعية للمستحقين مباشرة بدون مرجعية من قبيل الاحتياط ؟
الجواب : لايجوز ذلك اذا كان على نية انه خمس , نعم يجوز ذلك على اساس الصدقات وهو من المستحبات الاكيدة والله اعلم
::::::::::
هل السيد علي السيتاني اعلم الاحياء ؟ وهل تجوز الصلاة خلفة في النجف الاشرف , ارجوا اجابتي على ذلك
الجواب : لا ليس هو اعلم الاحياء , ولاتجوز امامة العجم على العرب في بلاد العرب, نعم تجوز امامة العجم على العجم في بلاد العجم والله اعلم .
::::::::::
البعض عندما يصلون على محمد وال محمد يقلدون اللهجة الفارسية باطالة المقاطع هل يؤيدون ذلك؟
نؤيد ذلك اذا كانوا عجما , اما اذا كانوا عربا فلا يجوز ذلك والله اعلم.
::::::::::
لماذا تتجاهل المرجعيات الشيعية ما يجري للمسجد الاقصى؟
اذا كنت تقصد المرجعيات الصفوية المجوسية فلا جواب عندي لأن هذة المرجعيات لايعني لها لا المسجد الاقصى ولا غيرة اي شئ . هم معنيون بمقام ابو لؤلؤة الفارسي قاتل خليفة رسول الله الذي صنعوا له مقاما في ايران اكبر من قبة الصخرة .
::::::::::
لماذا تبالغون بمهاجمة السيد السيستاني . هل لأنه سحب وكالته منك ؟ ام لأسباب اخرى وما هي هذة الاسباب
اولا : انا لم اكن يوما من الايام ولن اكون وكيلا للفارسي المجوسي علي السيستاتي اما الاسباب فهي كثيرة تتعلق اولا وقبل اي شئ بالعقيدة ثم ان السيستاني هذا يقيم في العراق منذ عشرات السنين ولا زال لايجيد اللغه العربية لانه يقرف منها فتصور يأخ عقيل مدى عنصرية هذا الرجل وهل تعتقد ان عنصريا كهذا يمكن للانسان احترامه ثم ان الرجل له تأثير سئ على العراقيين سنة وشيعة وهو واحد من اقطاب المشروع الفارسي تم زرعه بالنجف الاشرف لتضليل الشيعة في العراق وغيره بهدف تسهيل تحقيق الحلم الفارسي باعادة امجاد امبراطورية المجوس تحت عباءة لاسلام والتستر بأطهر المذاهب .
::::::::::
السيد علي الخامنئي هدد بالرد على اي اعتداء امريكي على الجمهورية الاسلامية بضرب مصالح امريكا في كل انحاء العالم . فلوا نفذت امريكا ضرب ايران واصدر السيد الخامنئي فتوى بالجهاد و بالرد على امريكا فهل هذة الفتوى ملزمة للشيعة ؟
اولا لايوجد شئ اسمه جمهورية اسلامية فكلمة جمهورية هي ليست اسلامية وفي ايران يوجد جمهورية ايرانية وليست اسلامية واما من حيث جوهر السؤال فاستنادا الى القاعدة الشرعية الثابته وهي ( لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق) لاينبغي لأي مسلم الامتثال لعلي الخامنئي لو كان المذكور مرجعا دينيا فعلا والسبب هو ان كل المسلمين الموجودين في امريكا تحديدا وفي العالم عموما هم معاهدون والقران الكريم واضح في هذا المجال ,( واللذين يوفون بالعهد ان العهد كان مسؤلا ). اي ان الله سبحانه وتعالى سيسألك يوم القيامة لماذا عاهدت واخلفت ؟ وانت تعلم يا عبدي انني حرمت النكث بالعهد , فماذا ستجيب ؟ والعهد هو القسم الذي اقسمه كل واحد منا بأن نكون اوفياء لهذا البلد ونحترم قانونة وندافع عن مصالحه العليا وعن اسمه وكرامته واقسمنا اننا نحارب من اجل هذة الامة وان الله سبحانه وتعالى اراد للمسلم ان يكون مثالا للصدق والوفاء , ولذلك لايجوز الامتثال لأية فتوى تطلب من المسلم ان ينكث عهدة ويقع في غضب الله هذا بالواقع الشرعي اما الواقع العقلي فيقول ان ايران هذة التى اسموها جمهورية اسلامية هي اشد عداوة وحقدا وطمعا على امة محمد من امريكا وليشرح لنا علي الخامنئي بماذا هو افضل من امريكا , هل امريكا هي التي تظلم المسلمين في ايران وغيرها على اساس طائفي بغيظ ؟ وهل امريكا هي التي تحتل الجزر العربية الثلاث = طمب الكبرى والصغرى وابو موسى , وهل امريكا هي التي تحتل عربستان , وهل امريكا هي التي تمارس التطهير العرقي والقتل الطائفي , هل يمكن للخامنئي ان يقول لنا ماذا يريد من لبنان ومن اليمن ؟ قبل اصدار فتاوي باطلة ان التامر او الخيانة او الكذب او النكث بالعهد هي ليست من الدين ومرتكبها هو مرتكب للحرام والله اعلم .
::::::::::
انا انسان سني ولم اسمع قبل قرائتي لهذة الصفحة المباركة ان الشيعة يحرمون شتم إبي بكر وعمر فهل انت تعتقد ان المذهب السني على صواب ؟
اولا يا ابني انت مسلم هذا ما يجب ان تفتخر به , ثم بالنسبة لتحريم الشيعة الشتم واللعن وخاصة لكبار صحابة رسول الله هو من اساسيات عقيدة اهل البيت ولكنني اقول ان مذهب اهل البيت تعرض للتشويه على ايدي علماء الضلالة في اخر الزمان وهم العلماء الفرس بشكل عام وان كان هناك علماء منصفين من الفرس ولكن سيرة الائئمة ليست باطنية بل معروفة ومدونة وحاشا لآهل البيت ان يتطاولوا على من رضي الله عنهم ورضوا عنه اما بالنسبة لصوابية التعبد وفق المذاهب الاسلامية الاربعة فهذة مسألة لاجدال فيها وان عبادة الله وفق هذة المذاهب هي صحيحة تماما ومبرئة للذمة والله اعلم.
::::::::::
هل هناك تبعة شرعية تترتب على مهاجمة قناة الجزيرة للمرجع السيد علي السيستاني ؟
حسب من تابع الحلقة ان مذيع الجزيرة لم يختلق شيئا قبيحا بحق السيستاني بل قال بعضا مما مارسه ويمارسه السيد السيستاني وبذلك لا تبعة شرعية على ذلك والله اعلم.
::::::::::
هناك من يفتي بكفرك ويقول انك لست عالما شيعيا بل خارج من الملة حتى أن البعض ذهب ابعد من ذلك , نرجوا منك ياسيد أن تدافع عن نفسك
أولا جزاك الله خيرا يا حسن , ثانيا أن الرسول الاعظم عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام قد قال فيما قال من كفر مسلما فقد كفر , وكفي برسول الله شهيدا اما انني خارج من الملة فأنا فعلا خارجا من الملة الصفوية المجوسية الفارسية , متبعا ملة جدي رسول الله وإمام المتقين علي ابن ابي طالب , ومسألة دفاعي عن نفسي يا حسن فإن الله وحدة هو القادر على كل شئ وانا اوكلت أمري له تبارك وتعالى , حسبي الله ونعم الوكيل.
::::::::::
قرأنا في تحليلاتكم دعوات وتهجمات على العلامة السيد محمد حسين فضل الله وانه ليس عالما وهذا كلام مرفوض لايمكننا القبول به لأن اعلمية السيد واضحة ومعروفة ، كما مكانته العلمية ارجو التكرم بتوضيح السبب الذي يجعلكم تهاجمونه بهذالشكل ؟
الاخ باقر ..... اولا انا لااتحدث عن موضوع الاعلمية منفصلا , فأنت تعلم ان هناك شرائط ينبغي توافرها بالفقيه حتى يكون مرجعا يقتدى به ويجوز تقليدة بالعبادات والمعاملاتومن هذة الشرائط اولا النزاهة والعدالة والزهد والورع والتقوى وطهارة المولد وما الى ذلك وأنا عندما انفي صفة مرجع عن محمد حسين فضل الله فإنني لمست اولا عدم النزاهة والطمع والارتباط بالمخابرات السورية وانهم يسألونه عن علماء معيننين ويأخذون برأيه فيهم وهو سبق كما لمسنا اثناء عملنا في منطقة السيدة زينب ان أمن الدولة السوري سألوه عن العديد من العلماء فوشى بكل من يخالفه الرأي ثم ان كل علماء الحوزة في العراق وايران اقروا بعدم صلاحية مرجعيته ولذك ولأن الاعلمية ليست هي الشرط الوحيد للمرجعية طرحت واطرح على كل الشيعة اينما كانوا وبحكم موقعي الشرعي ان لايمتثلوا له ولا لفتاواه وخاصة في ما يتعلق بالعبادات لأنها تتعلق ببراءة الذمة بين يدي الله يوم القيامة . اما من حيث الاعلمية فهو عالم وذكي وفاهم ومثقف ثقافة واسعة جدا والله اعلم .
::::::::::
يفاجئنا خطباء المنابر في لبنان بأن التطاول او انتقاد السيد حسن نصر الله حرام فهل ذلك جائز؟
يا اخ محمود اللقيس التطاول على اي مسلم بغير وجهه حق غير جائز اما مسألة الانتقاد فهناك كيفية متعارف عليها للانتقاد وفق المعايير الادبية والاخلاقية والشرعية وهي مباحة بهذا الاطار فقط هذا بالنسبة للمواضيه الدينية او الشرعية , اما مسألة الانتقاد بالسياسة فالسياسة مسأله مختلفة وفي لبنان فقدت المعايير والسيد قبل على نفسه العمل السياسي فهو مثله مثل غيرة بالمواضيع السياسية ولا يجوز التذرع بالعمامة بالمسائل السياسية والله اعلم .
::::::::::
هل يعتبر المتشيع شيعيا اذا كان لايتورع عن شتم صحابة الرسول (ص) واحد زوجاته ؟
الامام جعفر الصادق وفق ما ورد عنه في الاخبار قال = نحن ملة لسنا باللعانة ولا بالشتامة قولوا فعل كذا ، الامام زين العابدين فيما هو متفق عليه بالسيرة طرد من شتم ابي بكر وعمر وعثمان من مجلسه وقال اؤلئك اللذين رضي الله عنهم ورضوا عنه ، اما التطاول على عرض النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم فهو درجة من درجات الكفر والله اعلم .
::::::::::
دائما تركزون على عدم استغلال مناسبة العاشوراء سياسيا , الا ترون ان ذلك يتناقض مع جوهر الثورة الحسينية

ج= جوهر الثورة الحسينية حددة الامام الحسين (ع) عندما قال والله ما خرجت اشرا ولا بطرا , والله ما خرجت الا لطلب الاصلاح في امة جدي, فاصلاح الامة هو اولوية الوعظ والارشاد في المجالس العاشورائية, والاصلاح يبدأ بالنفس اولا ثم حال الامة , وحال الامة كما هو معلوم متهتك وفاسد ومرير , فالقفز الى التسويق السياسي لجهة بعينها فيه خروج كبير على المناسبة , لانه حتى الان ثبت ان كل الحركات السياسية ليست اصلاحية , واذا كنت تقصد الثورة الاسلامية في ايران , فإيران يا اخي بعد ثورة الخميني ازداد بها الفقر والجهل والمرض وادمان المخدرات ورواج الدعارة واحتل رجالات الثورة الاسلامية امكنة رجالات الشاة دون اي تغيير ايجابي ولذلك يا اخي نحن نرى ان الترويج السياسي لجهة بعينها فيه خروج عن جوهر عاشوراء والله اعلم .
 
أعلى