الان مظاهرة في تيماء ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mana

عضو ذهبي
@Bonashefابوعبدالله الفضلي
: .عاجل/الان حدثني صديق في المباحث الجنائيه وقال لي بأن المعتقلين أعلنوا اضرابهم من أمس بليل الى الان

@Bonashefابوعبدالله الفضلي القوات الخاصه تتمركز بالصليبيه بين ق٥ و ٧ ووجود فرقه التدخل السريع وعناصرها تحمل رشاشات أليه منظر يشاهد لاول مره وتطور خطير

 

mana

عضو ذهبي
@L_almousawi
يسمون البدون بـ " العابثين " .. ألم تعبث الحكومَة في حقوقهم وكرامتهم الإنسانية ، ليت الإنسانية تُدرس !​
 

مهنا العنزي

عضو ذهبي
يا جماعو الحكومة ووزير الداخليه قال سننظر
وراح يتم التجنيس خلال شهر
ليش هالفوضي والتخريب وزعزعة الامن !!!
وانا مع الامن في فرض هيبة الدوله من هذولا العابثين والي اظن ما يمثلون البدون

راح يجنسون ابناء المطلقات و الارامل حسب كلام جريدة الوطن

و فيه اخبار تقول راح يجنسون فقط 250 من البدون خلنا نقول 3000 من البدون من اصل 35000 مستحق حسب شهادة وزارة الداخليه
 

mana

عضو ذهبي
@Abomsha3elفـهـد الـمـسـعـودي
الكويت تنتفض من اجل فيصل المسلم الذي لم يتعرض لسحب وضرب وشتم وقمع وظلم ومع ذلك الأعضاء يقفون معه وكذلك كثيرمن الشعب ولاعزاء للمسلمون البدون​
 

مهنا العنزي

عضو ذهبي
للي محتاج محامي من اخونا البدون مراسلة الدكتور عبيد

Dr_OAlanazi د . عبيد شحاذه العنزي




أخواني الكويتيون البدون هناك فريق من المحامين عددهم ١٥ محامي كويتي للدفاع عن قضيتكم (محامون لنصرة البدون) ارسل رساله بالخاص للتنسيق معنا ..
 

mana

عضو ذهبي
@Bonashefابوعبدالله الفضلي
@abo_3ouf: الان على السادس باتجاه الجهراء كم هائل من القوات الخاصة باتجاه الجهراء



@al_saher_666
القوات الخاصة تعتدي على فرج نفاع مدير الكره بالنادي العربي .. وبعدين مع القوات الخاصه ترى فرج مو بدون #q8bd

 

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
_______________normal.jpg

m_mishariمشاري الرملي



عاجل تم اعتقال امرأه وابنها في تيماء وتم ارغامها على الركوب في يوكن اسوود هذي اخر فضايح وزاره الداخليه
 

mana

عضو ذهبي
@aljbariفواز الجباري
إنضمام قنوات خارجيه وجرائد تظهر الحقيقه المغيبه و اخر المنظمين جريدة الشرق القطريه ..ولاعزاء لجريدة " الوثن " .. العنصريه​
 

mana

عضو ذهبي
@Emanchamseddin
محمد العتيبي من جمعية المحامين باختصارما يحدث في تيماء جريمة كشباب كويتي لن نرضى بما يحدث للبدون وقضيتهم نظيفةوشريف​
 

عزيز وغالي

عضو بلاتيني
راح يجنسون ابناء المطلقات و الارامل حسب كلام جريدة الوطن

و فيه اخبار تقول راح يجنسون فقط 250 من البدون خلنا نقول 3000 من البدون من اصل 35000 مستحق حسب شهادة وزارة الداخليه

كبدايه والباقي بالطريج
هل تشوف هالغوغايه مبرره !!
ترا بالنهايه راح ترد عليهم بسوء
 

mana

عضو ذهبي
@azfafa
Aziz fahad
لأن أغلب المتعاطفين مع البدون والأكثر تأثيرا هم الشباب الذي كانوا يقودون شباب التغيير فقام شبيحة تويتر بتأليف اشاعة دعم حيدر للبدون

@Meshal08مشعل الفضلي
أقسم بالله اعتقالات لاحداث بين المنازل والقوات الخاصه تمشط المنطقه بالكامل مع اغلاق المنطقه الخروج فقط
 

kuwait for ever

عضو جديد
يخسي شاربك وتعgب ماأنت كفو تسقط الحكم بالحهرا والكويت فيها أرجالها
واللة أنها بينت النوايا العفنة وننتظر رد أقوى من الحكومة

اعصابك يالسيف تري الكلام منقول من تويتر وانا بينت راي باول الردود
 

الحين اذا كان واحد جاهل . وعنده بلاك بيري .. ومشتط وشاد حيله وكتب هالكلام بالتويتر !!

هل يعني , انا كل البدون نفس تفكيره ؟ اللي يقول اجندات خارجيه واللي يقول شمعنات هالكلام ؟

مافي احد يأيد هالكلام اكيد , ومصلحة الكويت فوق كل اعتبار

ولو خليت خربـت , لابد يكون فيها ناس متسلقين ,

ولكن اعطو صاحب الحق حقـه ,, لكي لايأتي المتسلق ويزعجكم بهذا الكلام !!

اعتقد ان تفكيركم اكبر من جذي , ليش خليتو كل هالضرب والمشاحنات والاهانه , ودققتو على هالتعليق ؟


عيب الكيل بـ مكيالين , الواحد ياأنه يكون منصف , أو ( يصمــَت )
 

mana

عضو ذهبي
@AhmedBinsalem:
مصدر أمني ل((الآن)): القوات الخاصة لن تغادر تيماء والصليبية إلا بعد عودة الأوضاع الأمنية إلى وضعها الطبيعي​
 
بسم الله الرحمن الرحيم ..

والصلاه على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أله واصحابه اجمعيـن .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه ,

قبل كل شي , أقسم بالله العظيم اني راح اتكلم بما يمليه علي نفسي ولن أنحاز لفئـة معيـنة
وسأقول الحق لو كان على نفسي .


اولا َ : بخصوص اللي يقول ان وزير الداخليه وعد , ليه البدون يطلعون للمظاهرات ؟

- أقول ان الحكومه غير جادة في حل مشكلة البدون , والدليل ان وعود الحكومه من السبعينيات لم تنتهي , فـ دائما هذي مراوغاتهم لـ تهدئة الوضع ,, وتخديرهم .
ناس لهم خمسين سنه ينتظرون رفع الظلم عنهم , وقد وضفتهم الدوله بـ وزاراتها كـ الداخليه والدفاع والنفط والبحريه . ولكن عندما اصبح لديها قوة وشعب , استغنت عنهم ؟ يوجد من اخواننا البدون من يمتلك اثباتات بتواجده ماقبل قانون الجنسيه 1959 , فـ لماذا الضلم وعدم قول الحق في حق هذي الفئه المضلومه ؟؟ تقولون ان اكثرهم مندسين وانهم دخلو بعد الغزو , نقول لكم مافيه بدون دخلو بعد الغزو , بل يوجد أناس ( دخلو البلاد خلسه ) وهؤلاء لاينتمون للبدون لعدم وجود قيد لهم في اللجنه التنفيذيه ( لجنه البدون ) لان لجنة البدون لاتسجل أي بدون ضمن سجلاتها إلا يمتلك ثلاث احصاءات ( وهو 1975 , 1980 , 1985 ) وكذلك تسجل من لديهم احصاءات قبل ذلك , ولكن حبيت اوضح ان اجدد ( احدث ) بدون يكون عنده احصاء 1975 , اما من دخل بعد الغزو , فلا يمكن ان تسجله اللجنه ضمن سجلاتها , ولا يعتبر بدون بس يعتبر داخل البلاد بطريقه غير شرعيه وقد تعاملت الحكومه مع هذه الفئه بـ ادانتها وابعادها لـ موطنها الاصلي .
علماَ ان عدد البدون في فترة السبعينيات كانو 300 ألف , وبعد الغزو أصبحو 90 ألف , وهذا للعلم .


ثانيا َ : من يقول ان البدون مندسين ومنهم لايستحق ومنهم سوريين وعراقيين والحكومه أعلم !!

- نعم يوجد سوريين وعراقيين ولايملكون اثبات بـ احقيتهم بـ امتلاك الجنسيه , ويجب على الدوله الضغط عليهم لأستخراج جوازاتهم ويعامل معاملة الوافد . فـ هي من تهاونت عن ذلك الجرم بـ تسجليها لمعظم هذه الفئه في وزارات الدوله بأسم ( بدون ) دون التدقيق او التأكد من هويته او مرجعيته , ويوجد فئه تعلم بها الحكومه واتمنى الاسراع في حل المشكله .

ولكن يا أخواني , يجب عدم الظلم , مومعقوله ان كل البدون غير مستحقين , فمنهم إللي جده وابوه يملكون شهادات ميلاد رسميه من الكويت او مايسمى ( بالتسنين ) من الثلاثينيات والاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي . طيب هذول شنو وضعهم ؟ بتقولون مومشكله الحكومه وعدت .. متى وعدت ؟ الحل لا يأتي الا بـ مرسوم اميري ( لتجنيس المستحقين ) وهم من لديه احصاء 65 , والعسكرين المشاركين بالحروب العربيه والوطنيه , وابناء الشهداء والاسرى , اما بخصوص من يقول ان ابناء الشهداء اكيد عليهم قيد امني , اقوله يا سيدي ,, يوجد مرسوم اميري بـ تجنيس ابناء الشهداء ولم يفعل هذا المرسوم , لا على اللي ابيض ولا اللي عليه قيد امني , ثاني شغله الرجال ضحى بـ اعز مايملك وهي ( روحه ) واعطاءاها اعز مايملك وهي ( وطنه ) وبعد مامات بـ عشرين سنه تقولي (يمكن عليه قيد !! ) ؟؟ اي قيد اللي يخليه يتخلى عن روحه ويستشهد دفاعا َ عن الوطن !!!



ثالثا َ : من يقول لايحق التظاهر إلا للكويتين فقط , والحكومه عطتهم مهله اكثر من جمعه !!


- بما ان التظاهر لا يحق إلا للكويتيين , وبما ان حتى العنصرييين ( وهي اكثر فئه منبوذه بالمجتمع ) يقولون ان البدون المستحقيين هم كويتين مع وقف التنفيذ , وبما أن اللي طلعو كويتين مع وقف التنفيذ فـ أعتقد ان يحق لهم التظاهر ( سلميا َ ) لانهم يستحقون الجنسيه ولكن الحكومه لم تنصفهم ,, اما من يقول ان الحكومه حذرت اكثر من مره , اقولكم اننا طلعنا قبل هالمره بـ ساحه الاراده والصفاه مع العلم ان الحكومه حذرتنا ألف مره , ولم نأبى وكنا نتهكم من تصرفات رجالات الداخليه لـ قمع المتظاهرين وسجنهم , فـ لماذا اصبحت الداخليه ( التي كانت محل تهكمنا ) على حق لانها كانت ضد البدون ؟ اولم نقل ان البدون المستحقين يعتبرون كويتين ,
واما من يقول ان الكويت كيكه يتقاسمها من يشاء , فـإذا كانت الكويت كيكه بـ نظرك , فهي بنظر الشرفاء الموطن الذي لاموطن بعده , وحتى لو منعتنا من قوت يومنا , يبقى وطننا الشامخ الحر , فـ حب الوطن ينمو بالفطره , ولا يحتاج إلى تعليم او معاش او ( صب بانزين ) .

واما من يقول : ( لماذا البدون يتظاهرون بالليل , مو من حقهم ) نقول لك اننا تظاهرنا قبل ذلك في ساحه العدل لـ نظره الاخوه المعتقلين وقد بتنا ( نمنا ) هناك لـ أيام متواصله على الارصفه وفي الساحات , وهو مافعله البدون الان لنصره اخواننا البدون المتعقلين من احداث التظاهرات اليوم .

ومن يقول ان لايجوز خروج النساء والاطفال تحت الـ 18 سنه , نقول لهم قد خرجو نساءنا واطفالنا في ساحة الاراده ورددنا جميعنا ( أرحل يا ناصر ) فـ لماذا التفرغه ,

ومن يقول ان أغلب البدون سوريين وعراقيين ولايوجد لهم أصل , فـ نقول لك ان الاصل لا يعني الجنسيه ولا يعني البطاقه المدنيه , فـ الاصل هو الوازع الديني وإلانتماء إلى الوطن , وليس الوطن لـ عنزي وشمري ومطيري وعتيبي وعجمي , بـل الوطن لمن عاش فيه وتربى فيه ولم يرى وطنناَ غيره , فـ لماذا المكابره !!!!!؟

ومن يقول أن الفئه الغير مستحقه تتظاهر عشان تتجنس , اقول أحنا موجالسين بـ غابه عشان القوي ياخذ حقه , يوجد قوانين ويوجد شروط . ولن يتم تجنيس الغير مستحق لو تظاهر لـ بعد أميه سنه !!!!
فمن تظاهر ( بسلميه ) مستحق يريد اثبات احقيته ومواطنته بهذا الوطن , ولايريد ان يعيش غربة في وطنه الكويت وهو كويتي الانتماء .

رابعا َ : تقولون ان البدون اعتدو على رجال الامن ويجب على رجال الامن الضرب بيد من حديد !!

- نقول لكم ان البدون تظاهرو على مدى الاسابيع الفائته ولم يتم حصول أي اشتباكات او زعزعة امنيه , بـل تظاهرو بكل سلميه وبكل مشروعيه لـ تعبير عن مطالبهم وحقوقهم , اما ماتم هذا اليوم فـ هذا يدل على ( تصريح وزارة الداخليه عندما منعت التظاهر بـ لهجه شديده القسوه والوعيد والتهديد ) وهذا ماكان في نية وزاره الداخليه ( عندما شاهدنا الضرب والقمع ) وان دل فـ أنه يدل على تطبيق ما قالته وزاره الداخليه من تهديد ووعيد , فـ لو انها لم تتوعد ولم تمنع التظاهر , لما اصبح اشتباكات .


اضحكتني بعض التعليقات على ماتداوله بعض الاعضاء من صور لـ رجال قوات الخاصه في المستشفى حيث قال : ( يعل ايده الكسر اللي كسر ايدك الله لايوفقه ) .. اقوله : لا تسوي حالك طيب وقلبك رهيف , لان قبلها كان في صور لـ متظاهرين بدون ( اللي مبطوط راسه ) واللي كاسرين رجله , بما ان قلبك ( رهيف وحنون ) ليه مادعيت هالدعوه ؟ والا الداخليه ينطق حرام , والبدون ينطق حلال ؟؟؟؟!!

ياجماعه اتقو الله , فـ أن الظلم ضلمات يوم القيامـه !!



وبخصوص صوره ( الجاهل اللي منسدح على الشارع ) ماهي مسأله انه مات والا انهم طقو , المسأله ان كان يبي يعبر عن رساله وهي انني لن اخاف من هراواتكم ومن قنابلكم الدخانيه , وانا اعبر عن قضيتي بـ كل سلميه , وليس مايدعوه بعض الاشخاص انه ( يمثل !!!! )




لاتقولون الداخليه وعدت ليش العناد , انا عندي نصيحه ادخلو على ( قوقل ) وشوفو وعود الحكومه للبدون على مدى الخمسين سنة السابقه , وسوف تعلمون انها مجرد وعود غير موثوق فيها , فـ كيف تريدونهم وبعد ان شاب شعر رأسهم من الثقه بـ هذه الوعود ؟


بالمختصر .... الوعود لا تنفع , فـ لاينفع إلا مرسوم اميري من حضره صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه , وهو من وجهة نظري كـ التالي :


1 - تجنيس ابناء الشهداء
2 - تجنيس حملة احصاء 65 من لم يثبت عليه قيد امني .
3 - تجنيس العسكرين والمشاركين في الحروب العربيه وحرب التحرير .
4 - ابناء الكويتيات المتزوجات من بدون .



ومن لم تتوافر له الشروط الواضحه أعلاه , فـ يجب على وزارة الداخلية ان التحقيق والتدقيق مع الفئه الباقيه , وتقسيمها إلى شريحتين :


1 - شريحة ثبت أن لديها جوازات اخرى , وتعديل اوضاعها , وتصبح هذه الشريحه من ضمن ( الوافدين ) المتواجدين في البلاد .


2 - شريحة لم يثبت ان لديها جوازات اخرى / يتم منحها أقامة دائمه والتوقيع على عدم المطالبه بـ الجنسيه لـ عدم احقيتها بهذه المطالب .




خامساَ :


بعض أفراد الداخليه هم عبد َ مأمور , فـ هو يقوم بـ واجبه وتنفيذ الاوامر , وهذا مايتحتم عليه , فـ لايستطيع الرفض او مخالفه الاوامر , ( يعرفون هالحجي اخواننا العسكريين ) , فـ لاتلومونهم , واللوم يعود إلى ربان السفينه ومن يصدر هذه الاوامر .



سادسا :


- الدعوه ماهي دعوه شيوخ وقبايل وانا من القبيله الفلانيه لازم اتجنيس , وهذا مو من القبيله الفلانيه مايتجنس , كلنا يعلم ان دوله الكويت تكونت عن طريق مجموعه من الهجرات من الدول المجاوره , سواء من السعوديه او من ايران او من جنوب الجزيره العربيه او من شمال الجزيره العربيه , المسأله مسأله انتماء واخلاص لـ هذا الوطن , وهذا الانتماء لاينحصر على شخص معين او قبيله معينه , لـذا يجب التنويه .




أخيراَ :


حفظ الله الكويت وشعبها وأمنها واستقرارها , من كل مكروه , في ضل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح , وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح , وشعب الكويت المخلص .




أسف على الاطاله , واتمنى اني وصلت وجهة نظري ,




والصلاه والسلام على رسول الله , صلى الله عليه وسلم .





مع السلامه :وردة:
 

السـيف

عضو فعال
_______________normal.jpg

m_mishariمشاري الرملي



عاجل تم اعتقال امرأه وابنها في تيماء وتم ارغامها على الركوب في يوكن اسوود هذي اخر فضايح وزاره الداخليه


مالمشكلة ليش الداخلية تاخذ الام والاولاد أكيد مسوين شي جايد اعرف السبب وبعدين قد يتغير رأيك .........الله المستعان ..........
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى