الكويت سنة 2088

غدير الكويت

عضو فعال
صراحة هذا الحوار المستقبلي يحاكي واقعنا الحالي

و موتني من الضحك

و للامانة منقول

اليكم هذا الحوار المستقبلي :

حدث في عام ألفين و ثمانية و ثمانين

في غرفة معتمة الأنوار في أحد سويتات فندق أمن الدولة في منتجع جنوب السرة , وقف اثنان من الضباط اللطفاء يحققون مع المتهم كلّه عبدالله مطقوق بتهمة الخيانة العظمى و تخطيط عملية انقلاب على الحكم​

المحقق : اسمك الثلاثي ؟
ك.م : كلّه عبدالله مطقوق​

المحقق : عمرك؟
ك.م : جريب السلاسين , احم احم أقصد سلاثين , ثلاسين لا لا ثلاثثين​

المحقق : هل تعترف بالاتهامات المنسوبة اليك؟
ك.م : أي تهمة؟ خير؟​

المحقق : انت متهم بعدم الولاء للكويت
ك.م : شدراك؟​

المحقق : شلون شدراني؟ أنا أمن دولة و أفهمها عالطاير
ك.م : نوّرني؟​

المحقق : حاط صورة شيخ على سيارتك؟
ك.م : لا​

المحقق : بمكتبك؟

المحقق : يم كرفايتك؟

المحقق : ديوانيتك؟

المحقق : بموبايلك؟

المحقق : وال بيبر بلاب توبك؟
ك.م : هم لا​

المحقق : سجّل عندك , اعترف المتهم بالتهمة الأولى و هي عدم الولاء للكويت
ك.م : لحظة يبا , الولاء بالصورة؟​

المحقق : مسجّل بنادي القادسية ؟

المحقق : ما تمارس هواية الاشتراك بحاشية أحد الشيوخ؟

المحقق : على راسي , و قد اعترف المتهم بأنه يكره الأسرة الحاكمة و لا يشجع شبابها الله يطول بعمرهم
ك.م : أيداد بيداد​

المحقق : التهمة الثانية , الولاء لدولة أجنبية , تعترف ؟
ك.م : شرم الشيخ؟

المحقق : لا يا (.......) , ايران
ك.م : شلون صدتوني؟​

المحقق : مراقبين كل تحركاتك يا خاين
ك.م : أي تحركات يا محترم؟​

المحقق : تستعبط ؟ تنكر انك تروح خبّاز ايراني اللي بقطعة سلاسة ؟ شت , ثلاسة ؟ سلاثة ؟ خرا ثلاثثة؟
ك.م : يا ريت الأرض تنشق و تبلعني​

المحقق : ماخذ بنتك معاك يعني مسوي تمويه ؟ عبالك ما ندري انك تضرب عالسمسم ؟
ك.م : استر على ما واجهت​

المحقق : لا , توّ الناس , التهم وايد , حضرتك انسان خطير , أخطر من الصلال
ك.م : انت ليش معصب؟​

المحقق : و قد اعترف المتهم بالولاء لدولة العدو الايراني و اصراره على أكل الخبز الايراني المسمسم و سماع أغاني معين
ك.م : خاكو سارت​

المحقق : بعدك ما شفت شي , انت متهم بالتعامل مع أحزاب ارهابية محظورة , تعترف؟
ك.م : شفيك خايف؟ قول أي حزب​

المحقق : حزب الله
ك.م : ما تحبهم؟​

المحقق : لا , ما تدري انهم ارهابيين و مدعومين من ايران ؟
ك.م : بلا أدري , بس شسوي , قلبي يحبهم​

المحقق : لابوك لابو قلبك , أشكرة تعترف انك تحبهم؟
ك.م : اي والله أحبهم , بس اذا مو عاجبينك عادي أغير​

المحقق : تغيّر حق شنو؟
ك.م : اللي تبيه , البرشا ؟ الملكي ؟ اليوفي؟

المحقق : دلدغني , سجّل , اعترف المتهم بدعم حزب الله الارهابي و قد لوحظ أنه مضبط رنة تلفونه على أغاني محطة المنار
ك.م : تجيك التهايم و انت نايم , منو قال أدعمهم ؟ قلتلك أحبهم , و من طرف واحد بعد​

المحقق : ابتلشنا فيكم يالعيم , يبا اذا لي هالدرجة تحب ايران ليش ما نحجزلك تذكرة بالعبارة ترد فيها ايران (.....)
ك.م : تعايرني بالعبّارة ؟ شدعوة يدّتك ياية الكويت بكونكورد و الا بنتلي كشف ؟ كلنا بالهوا سوا​

المحقق : أشوفك طيّحت الميانة ؟
ك.م : لا والله , بس قلت نثري الحوار بسماع وجهة نظر الطرف الآخر​

المحقق : والله لا أوديك بداهية , التهمة الرابعة – اعدام انشاءالله – تنظيم محاولة قلب نظام الحكم في الكويت , تعترف ؟
ك.م : لا والله ما اعترف , متى انقلبت أنا؟​

المحقق : اذا أمريكا طقّت ايران شبتسوي؟
ك.م : أطلع مظاهرة بساحة الارادة​

المحقق : و بعد؟
ك.م : أقاطع المنتجات الأمريكية و أبيع الفورد و أشتري هوندا

المحقق : و بعد؟
ك.م : احرق علم أمريكا عند سفارتهم​

المحقق : عفية عالشاطر , و بعد؟
ك.م : كل هذا و بعد؟ ساعدني اذا عندك اقتراحات؟​

المحقق : يعني ما راح تفجر منشآت نفطية ؟
ك.م : بالكويت؟​

المحقق : اي بالكويت ؟

المحقق : ما راح تخطف طيّارة ؟
ك.م : لا , بس اذا تبيها تنخطف عندي واحد زقرتي مستعد يسويها​

المحقق : منو , عماد مغنية ؟
ك.م : لا لا لا , الكويتي أنفع , واحد محليّ أصلي , الله يذكره بالخير ينقاله ليل ألين

المحقق : لي هالدرجة يحب حزب الله و ايران ؟
ك.م : مو بالضرورة , بس يخطفها عشان يطيحون القروض​

المحقق : والله ما ينلام , شقونا هالبنوك
ك.م : اي والله , ما خلوا أحد مرتاح​

المحقق : ماكو أخبار يديدة عن موضوع القروض ؟
ك.م : والله يقولون في أحكام قاعدة تطلع ضد البنوك اللي زايدة الدفعات و المدة​

المحقق : و بو رمية ؟ ما صار عليه شي ؟
ك.م : لا والله ما عليه شي , خاموش هاليومين​

المحقق : انت مع اسقاط القروض ؟
ك.م : لا والله انا ضد اسقاط القروض​

المحقق : صج انك خيانة , سجّل عندك , اعترف المتهم بتنظيم خلية تهدف الى زعزعة أمن البلاد و قلب نظام الحكم
ك.م : يواش يواش , انا شقلت؟​

حكمت محكمة أمن الدولة على المتهم كلّه عبدالله مطقوق بالصلب شنقا بالرصاص و ذلك لادانته بالتهم التالية , عدم الولاء للدولة , الولاء لدول أجنبية , دعم أحزاب ارهابية , محاولة الانقلاب على النظام , و عدم تأييد اسقاط القروض​

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عجبني طريقة وضع الروابط بس غير اللون الاحمر الى لون آخر قبل لا ينحذف لان قانون المنتدى اللون الاحمر للمشرفين فقط.
و ليش نطلع بره الجزيرة العربية يا مخرف؟ و يتروالي 2007 قبل 2008

ويضيف القامس: "بعد إدخالي بالقوة في إحدى السيارات، طلب مني رجل الأمن إعطاؤه هاتفي النقال، فأخذ يبحث فيه عن الصورة. فقلت إنها ليست في الهاتف بل بالكاميرا. فسألني: "انت حمار؟" وصفعني على رأسي واخذ مني الكاميرا وكل حاجياتي". ويكمل: "قبل الوصول الى مبنى امن الدولة في جنوب السرة، جردني احد افراد الفريق من قميصي ووضعه على وجهي حتى لا أرى الطريق".

ويكمل: "مع دخولنا الى الادارة سمعت صوت نباح الكلاب خارج السيارة. ووضعوا لي عصبة عين أخرى، ثم اقتادوني الى غرفة التحقيق التي أعتقد أنه كان فيها 5 اشخاص اخذوا يصرخون بوجهي ويصفعوني". وقالوا لي "اذا كنت تعتقد ان هذه هي حرية الصحافة، فنحن سنعلمك ما هي حرية الصحافة"، وواصلوا صفعاتهم. ثم اتوا بعصاة ومسحوها على كتفي قائلين "الحين نعلمك حرية الصحافة". وضربوني على يدي عدة مرات، ثم عادوا للصفعات، فيما لا تزال عيناي معصوبتين، مضيفين "ان طلعت وتكلمت راح نجيبك من فراشك وانت نايم".

واوضح انه علم من حديث المحيطين به اثناء التحقيق ان اعتقال الصايغ قد يكون ناتجا عن نشر تعاليق تمس بالذات الاميرية، أرسلها شخص مجهول إلى منتدى يديره.

ويشير القامس إلى تكرر الإهانات والضرب، ليتم بعدها وضعه في زنزانة انفرادية، ليؤخذ بعد ساعات إلى تحقيق آخر، سُئل فيه عن آرائه السياسية وأوضاعه العائلية. ويقول إنه أُجبر على البصم على أقوال لم يعرف ما الذي ورد فيها، لكون عيناه معصوبتان.

وفي اليوم التالي، اضطر لكتابة تعهد يقضي بعدم التعرض لرجال الأمن أو عرقلة عملهم، بالإضافة إلى الحضور إلى إدارة أمن الدولة متى طُلب منه ذلك. وبعد "كلمات عن الوطنية وأهمية الحفاظ على أمن البلاد"، تم إطلاق القامس، الذي لم يكن أحد يدري بأمر اعتقاله حتى حينها.

المصدر العربية

و راي الداخلية

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/PdfPages/AlJarida/22-08-2007/p09_Local.pdf

غدير الكويت

عضو فعال
عجبني طريقة وضع الروابط بس غير اللون الاحمر الى لون آخر قبل لا ينحذف لان قانون المنتدى اللون الاحمر للمشرفين فقط.

والله ما كنت أدري الحين أغيره انشالله

أمهلونا جم دقيقة يا مشرفين اذا ما عليكم امر

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الواضح من القصة

أن المتهم بالتخابر مع العدو هو شخص ينتمي لأصول فارسية

عطلبيس

عضو بلاتيني
السيناريو هذا إللي حاصل في إيران و سوريا حاليا ما أشوف قناة العالم تكلمت عنهم

غدير الكويت

عضو فعال
الاخ مخرف (انشالله يكون مجرد معرف)

الرابط الذي وضعته يتكلم عن ايران و لا اعرف ما علاقته بالموضوع؟

و شكرا

غدير الكويت

عضو فعال
أمنا الكويتية ... فعلا فأسلوبه يحاكي أسلوب الكاتب جعفر رجب في انتقاده لسلبيات المجتمع بطريقة كوميدية.

الأخ وطني ... نعم فالمحقق ذكر ذلك صراحة في التحقيق عندما قال "ذبحتونا يالعيم"

الأخ مرقوق ... مرة أخرى لا أعرف ما دخل ايران و سوريا و قناة العالم بالموضوع

و السلام

مخرف

عضو فعال
الاخ مخرف (انشالله يكون مجرد معرف)

الرابط الذي وضعته يتكلم عن ايران و لا اعرف ما علاقته بالموضوع؟

و شكرا

لانك بإفتراءك على دولة الكويت صورتها على انها دولة بوليسيه استخباراتيه واعطيت انطباع سيء عنها

والرابط الي وضعته انا هنا لشكي بانك يمكن قد اخطأت باسم الدوله حين كتبت موضوعك ..

غدير الكويت

عضو فعال
لا عزيزي لم اخطئ باسم الدولة

و هذا واقع ما واجهه الاخوة المتهمون بقضية التأبين

تتبدل التهمة بين ليلة و ضحاها من تأبين عماد مغنية الى النتماء لحزب محذور و قلب نظام الحكم و زعزعة الامن و مادري شنو ....... كل هذا شتسميه بالله عليك ...

و بعدين أنا لم أفتري على دولة الكويت ... فدولة الكويت لا تتمثل بجهاز أمن الدولة .... أمن الدولة ما هو الا ادارة تابعة الى وزارة الداخلية .... انا اتهامي لوزارة الداخلية و ليس لدولة الكويت

و السلام

الفيصل

عضو ذهبي
أنت هنـا بهذا الإيميل تدعي بأن الإجراءات تعسفية وأن أمن الدولة متسلطة وتشبه الكويت بالدول القمعية

بينما الواقع يقول عكس ذلك والكل يشهد بذلك فلم تصل الكويت لما وصله النظام القمعي في إيران ومن هنا جاءت مداخلات الأخوة
ــــــــــــــــــــ
في هذا الرابط خبر الإفراج عن جمال وتحدث عن الرقي بالتعامل من ضباط أمن الدولة

http://www.alraialaam.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=32253

((((واستمع وكيل النيابة رجيب أحمد الرجيب إلى شهادة ضابط أمن الدولة في الشكوى المقدمة من وزارة الداخلية ضد جمال بعد تصريحه إلى قناة «العالم»

حيث أكد أن من تحدث إلى القناة هو عبد المحسن جمال وبث أخبارا كاذبة عن الأوضاع الداخلية في البلاد والمعاملة التي يتعرض لها أبناء الطائفة الشيعية،

غير أن جمال أنكر التهم الموجهة إليه معترضا في الوقت نفسه على قرار حجزه،

معللا اعتراضه على عدم وجود أي أدلة ضده، وأن التسجيل الذي تمت مواجهته به لا يؤكد أن من كان يتحدث هو :eek:،

وعن «برنت» الاتصال الذي يثبت أن الاتصال تم من خلال هاتفه قال ان هاتفه مسروق ولم يقدم شكوى بالسرقة :p.))))
ــــــــــ
عن أي تعسف تتكلم وتتناقلون هذا الإيميل الخاوي ...

غدير الكويت

عضو فعال
أنت هنـا بهذا الإيميل تدعي بأن الإجراءات تعسفية وأن أمن الدولة متسلطة وتشبه الكويت بالدول القمعية

تحويل التهمة من تأبين مغنية الى الانتماء لحزب محظور و ما الى ذلك من تهم باطلة يسمى تعسف نعم ، فأمن الدولة و من ورائه وزارة الداخلية كانت اجراءاتهم تعسفية

أما مسألة تشبيه الكويت بالدول القمعية فهذا غير صحيح و قد بينت الامر سابقا لو كنت قرأت التعقيبات كلها

و السلام

أعلى