ألايحق لنا أن نحلم ألانستحق كرسي الرئاسه هل هو مورث فقط لأهل الدماء الزرقاء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عمر6789

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

من يمسك بمطرقة الرئاسة في مجلس الأمة المقبل؟
هذه المسألة تحتل حيزاً مهماً يواكب الحراك الانتخابي.. وان كان معظم التحرك بشأنها لا يظهر إلى العلن.
حتى الآن، ووفقاً للمعطيات فان اربعة مرشحين اساسيين أو ظاهرين سيخوضون السباق الى كرسي الرئاسة، وهم: احمد السعدون، ومحمد الصقر، وعبداالله الرومي، وعلي الراشد.
--المصدر جريدة القبس--
تعليقي/ألاسماء المطروحه هي في الواقع من سوف يتنافس على كرسي الرئاسه في حالة النجاح وخاصه السعدون والصقر والرومي ونستثني الراشد لأسباب عده فالحكومه لن تغامر بدعمه في هذا الوقت.
ولاكن يأخوان لنتمعن بأسماء من تولى رئاسة مجلس الامه من الفصل التاسيسي حتى الفصل الحادي عشر.

عبداللطيف ثنيان الغانم
رئيس المجلس
التأسيسي 1962 - 1963

عبدالعزيز حمد الصقر
رئيس المجلس للفصل التشريعي
الأول 1963 - 1965

سعود عبدالعزيز العبدالرزاق
الأول 1965 - 1967

أحمد زيد السرحان
الثاني 1967 - 1970

خالد صالح الغنيم
رئيس المجلس للفصلين التشريعيين
الثالث 1971 - 1975
والرابع 1976 - 1981

محمد يوسف العدساني
الخامس 1981 - 1985

أحمد عبدالعزبز السعدون
رئيس المجلس للفصول التشريعية
السادس 1985 - 1986
السابع 1992 - 1996
الثامن 1996 - 1999

جاسم محمد الخرافي
التاسع 1999 - 2003
العاشر 2003 - 2006
الحادي عشر 2006 - 2008
الثاني عشر 2008 - 2009
الثالث عشر 2009- حتى الآن

طبعاْوبكل تأكيد نحن نحترمهم ونكن لهم كل تقدير.ولاكن هل من المعقول أنه لم يتبوأويعتلي على سدة رئاسة المجلس طوال هذه المده عضو من ابناء القبائل واللذين هم بالواقع يمثلون أكثر من 65او70%من سكان الكويت ونوابهم هم الاكثريه بالنسبه لأعضاء مجلس الأمه هل هناك لوبي عنصري متحالف مع الحكومه بخصوص هذا الامر هل هناك سبب مقنع بخصوص هذه الحاله أرجو أن لايعتبر كلامي هذا بدافع عنصري وقبلي فنعم جميعنا كويتيون ولاكن الديمقراطيه تجعلنا نستغرب هذا الامر بكل جديه يجب أن نوحد كلمتنا وندفع بأحد الاعضاء القبليون الى سدة الرئاسه ويوجد منهم من يستحق هذا المنصب وأنا أعتقد بأنه قد حان الوقت اللذي يجب أن نفيق فيه من عالم الاحلام الى عالم الحقيقه والواقع

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
شكرا لك يا زميلي

المشكله ابناء القبائل في الرابعه والخامسه يعني عددهم 20 مقابل 30 بالدوائر الباقيه

طبيعي ما يقدرون بفارق العدد وانشاء الله يجي اليوم الي يمسكون رئاسة المجلس

الله يوفق الجميع

عمر6789

عضو مميز
شكرا لك يا زميلي

المشكله ابناء القبائل في الرابعه والخامسه يعني عددهم 20 مقابل 30 بالدوائر الباقيه

طبيعي ما يقدرون بفارق العدد وانشاء الله يجي اليوم الي يمسكون رئاسة المجلس

الله يوفق الجميع
اخوي فهد بالمجلس السابق المنحل كنا نمثل نصف عدد اعضاء المجلس أي 25عضو ضف للاعضاء بالرابعه والخامسه الاولى 2عوازم والثانيه 2عنزه والثالثه 1عتيبي وجميعهم قبليونولاكن النص الاخر من الاعضاء كانوا يتكونون من الحضر السنه ومن الاعضاء الشيعه .وانا توقعاتي انشالله بأن عدد الاعضاء القبليون سوف يتعدى النص بخصوص المجلس القادم

ولد عطا

عضو مخضرم
جميع أعضاء المجلس تبع شوف التنميه ولأصلاح كوادرهاا بدو ورئيسهم حضري والشعبي كوادرهاا بدو وزعيمهم حضري الي يبونه يسوونه الخصخصه خذوهاا غصب علينا وطلعنا لنا الضرائب والجاي أعظم وبكره أبشر بالزعيم رئيس شوف شنو يسوي بربعه وذكر كلامي هذا :باكي:

ليش هالمواضيع هاذي وبهالوقت هذا؟؟
لي متى بيتم هالتفكير حضر وبدو؟؟

بدال لاترتقي بطرحك وموضوعك وتفكر بالشي الأهم وهو التوجه والمواقف والوطنيه وتعرف كل عضو شنو توجهه وشنو مواقفه وهل هو حر ام فداوي تقولي حضر وبدو

اذا فيه بدوي كفاءه ومواقفه وطنيه يستاهل الرئاسه
بس بسألك في عضو بدوي ترشح اصلن حق الرئاسه عشان تشره؟؟؟؟؟

وثاني شي اخر رئيس للمجلس الخرافي وعلى الرغم من انه حضري بس انا اقولك انه جدا سيئ ومتواطئ والله فكنا منه

والأمر المهم ياعزيزي لو المجلس فيه 49 نائب ابدوي ماراح يكون مقياس
لانه راح تشوف نصهم بمخباة الحكومه ويحركونهم يمين ويسار

خلك تفكيرك بالفكر والوطنيه مو بهالتصنيفات حضر وبدو

عمر6789

عضو مميز
كلهم ابناء الكويت
اخوي احمد الميلم انا ذكرت هذا الشئ بأنهم كلهم كويتيون ولاكن لندع الديمقراطيه هي من تسيرنا فبكل صراحه ياولد الميلم أنا أوكد لك بأن كرسي رئاسة المجلس وحسب الدستور حق لكل ابناء الكويت ممن تتوفر بهم الشروط وليس مفصل بخصوص لفئيه معينه .
وحسب علمي الاكيد يأحمد فأن عائلة الميلم تنتسب لقبيلة مطير وهنا نتوقع دعمك لهذا الطلب أكثر من غيرك(ترى الميلم مومقصر بخصوص الغرف الخاصه بمستشفى الهادي بالنسبه للمرضى من قبيلة مطير وبأسعار مميزه:D الله يشافي كل مريض .

عمر6789

عضو مميز
جميع أعضاء المجلس تبع شوف التنميه ولأصلاح كوادرهاا بدو ورئيسهم حضري والشعبي كوادرهاا بدو وزعيمهم حضري الي يبونه يسوونه الخصخصه خذوهاا غصب علينا وطلعنا لنا الضرائب والجاي أعظم وبكره أبشر بالزعيم رئيس شوف شنو يسوي بربعه وذكر كلامي هذا :باكي:
كلامك واقعي ياولد عطا لا وضيف لهم الحركات الاسلاميه الاغلبيه العظمى من كوادرها بدو والرئيس حضري .احنا مانقول شئ والنعم بالحضر ولاكن مومعقول الاقليه ترأس جميع الامور والاغلبيه تحيد وتبعد.

احمد الميلم

عضو فعال
اخوي احمد الميلم انا ذكرت هذا الشئ بأنهم كلهم كويتيون ولاكن لندع الديمقراطيه هي من تسيرنا فبكل صراحه ياولد الميلم أنا أوكد لك بأن كرسي رئاسة المجلس وحسب الدستور حق لكل ابناء الكويت ممن تتوفر بهم الشروط وليس مفصل بخصوص لفئيه معينه .
وحسب علمي الاكيد يأحمد فأن عائلة الميلم تنتسب لقبيلة مطير وهنا نتوقع دعمك لهذا الطلب أكثر من غيرك(ترى الميلم مومقصر بخصوص الغرف الخاصه بمستشفى الهادي بالنسبه للمرضى من قبيلة مطير وبأسعار مميزه:D الله يشافي كل مريض .

اي احنا ننتمي لمطير ونفتخر ;)
بس احنا متحضرين للأخر
ونعتبر من العوايل الحضريه الاصيله
المهم خلنا عن الاصل
اغلب رئساء المجلس كانوا زينين
وماكو اشكال لو قبلي متحضر او شيعي
لانه بالنهايه رئيس المجلس اهو ممثل الشعب الرسمي
ولازم يكون شخص يستحق المكان الي اهو فيه

احمد الميلم

عضو فعال

بدال لاترتقي بطرحك وموضوعك وتفكر بالشي الأهم وهو التوجه والمواقف والوطنيه وتعرف كل عضو شنو توجهه وشنو مواقفه وهل هو حر ام فداوي تقولي حضر وبدو

وثاني شي اخر رئيس للمجلس الخرافي وعلى الرغم من انه حضري بس انا اقولك انه جدا سيئ ومتواطئ والله فكنا منه

كلامك 10\10
احسنت :إستحسان:

عمر6789

عضو مميز

اخوي ليبرالي مستقل اولاْ لماذا هذا التفكير السلبي عن الاعضاء البدو تقول ان نصفهم بمخبأة الحكومه وتحركهم يمين وشمال (لعبه مو اعضاء)هل نسيت بأن الاعضاء البدو ومعهم اعضاء شرفاء من الحضر ولاكن قله هم من اسقط الحكومه ودفعوا الى حل المجلس .هل يزعلك او يغضبك اذا طالب الاغلبيه من سكان الكويت بحق دستوري وشرعي مستحق العجيب أنه في حالة مطالبة ابناء القبائل بأي مكتسب دستوري تظهر لنا نغمة (شنهو هالتفكير بدوي وحضري)طيب أثبتوا لنا العكس ودع الاعضاء الحضر يدعمون اي مرشح بدوي يترشح للرئاسه كن على يقين بأنه لن تجد عضو حضري وقتها يصوت له وعندها راح اذكرك وأقول لك كفايه عنصريه كفايه هذه النظره الدونيه للبدو .انا اقول لك دعنا نتوجه للمواقف الوطنيه ونبتعد عن السرد بالكلام ونرتقي بالفعل وليس بالكلام فنحن ناس واقعيين ونقول لك هل غرفة التجاره رئاستها محصوره بالتجار الحضر فقط هل وزير التجاره لابد ان يكون حضري فقط مره واحده فقط مسك الدكتور عبد الله الهاجري التجاره وغضب التجار وخلعوه من مكانه بضغط على الحكومه ووضعوا وزير منهم وفيهم هل وزارة التربيه محصوره بالحضر فقط ومن عوائل معينه هل وزارة الصحه محصوره على عوائل حضريه بعينها فقط هل منصب وكيل الداخليه مرتبط بعوائل حضريه معدوده ومعروفه .
يالبرالي سوف ادع لك تفكيرك ولترتقي به حيث ماشئت ولاكن دع لنا تفكيرنا فهو ملك لنا بل هو ماتبقى وبقي لنا بعد ان أحتكرتم جميع المناصب لتاتي بعدها وتعزف لنا نغمة دعوا هالتفكير بدو وحضر.

طليحان

عضو ذهبي
سؤال الي الخ صاحب الموضوع هل يوجد نائب قبلي قدم نفسه للترشيح للرئاسه الجواب طبعا لا

وبهذا ماله داعي تقول دماء زرقاء وحمراء وهذه البدع اللي ابتدعها ضميركم

القطبي

عضو مخضرم
سؤال الي الخ صاحب الموضوع هل يوجد نائب قبلي قدم نفسه للترشيح للرئاسه الجواب طبعا لا

وبهذا ماله داعي تقول دماء زرقاء وحمراء وهذه البدع اللي ابتدعها ضميركم

اعتقد ان :

مبارك الدويله قد ترشح لرئاسة مجلس الأمه امام احمد السعدون و اعتقد انه حصل على 13 صوتا تقريبا00:D

ششماتي

عضو مميز
مافي مانع لاي احد وده يترشح وهي مفتوحه للجميع لكن يمكن لها شروط ان يكون كويتي مادة أولى وليس متجنس ـ والله اعلم
لكنها مفتوحه لاي شخص يبي يترشح والحمد لله الكويت بلد الخير والكرامه ولا تظلم احد
حفظها الله وحفظ شيوخها واهلها الكرام

English Teacher

عضو فعال
اي احنا ننتمي لمطير ونفتخر ;)
بس احنا متحضرين للأخر
ونعتبر من العوايل الحضريه الاصيله
المهم خلنا عن الاصل
اغلب رئساء المجلس كانوا زينين
وماكو اشكال لو قبلي متحضر او شيعي
لانه بالنهايه رئيس المجلس اهو ممثل الشعب الرسمي
ولازم يكون شخص يستحق المكان الي اهو فيه

يعني لازم قبلي متحضر؟!!!!! ليش القبلي البدوي ماينفع؟!
سبحان الله زلات لسانكم تفضح ماتكنونه لنا من كره وحسد

English Teacher

عضو فعال
اخوي ليبرالي مستقل اولاْ لماذا هذا التفكير السلبي عن الاعضاء البدو تقول ان نصفهم بمخبأة الحكومه وتحركهم يمين وشمال (لعبه مو اعضاء)هل نسيت بأن الاعضاء البدو ومعهم اعضاء شرفاء من الحضر ولاكن قله هم من اسقط الحكومه ودفعوا الى حل المجلس .هل يزعلك او يغضبك اذا طالب الاغلبيه من سكان الكويت بحق دستوري وشرعي مستحق العجيب أنه في حالة مطالبة ابناء القبائل بأي مكتسب دستوري تظهر لنا نغمة (شنهو هالتفكير بدوي وحضري)طيب أثبتوا لنا العكس ودع الاعضاء الحضر يدعمون اي مرشح بدوي يترشح للرئاسه كن على يقين بأنه لن تجد عضو حضري وقتها يصوت له وعندها راح اذكرك وأقول لك كفايه عنصريه كفايه هذه النظره الدونيه للبدو .انا اقول لك دعنا نتوجه للمواقف الوطنيه ونبتعد عن السرد بالكلام ونرتقي بالفعل وليس بالكلام فنحن ناس واقعيين ونقول لك هل غرفة التجاره رئاستها محصوره بالتجار الحضر فقط هل وزير التجاره لابد ان يكون حضري فقط مره واحده فقط مسك الدكتور عبد الله الهاجري التجاره وغضب التجار وخلعوه من مكانه بضغط على الحكومه ووضعوا وزير منهم وفيهم هل وزارة التربيه محصوره بالحضر فقط ومن عوائل معينه هل وزارة الصحه محصوره على عوائل حضريه بعينها فقط هل منصب وكيل الداخليه مرتبط بعوائل حضريه معدوده ومعروفه .
يالبرالي سوف ادع لك تفكيرك ولترتقي به حيث ماشئت ولاكن دع لنا تفكيرنا فهو ملك لنا بل هو ماتبقى وبقي لنا بعد ان أحتكرتم جميع المناصب لتاتي بعدها وتعزف لنا نغمة دعوا هالتفكير بدو وحضر.

هذا الكلام :إستحسان:

بردت جبدي بردك الرائع
الله يسعدك قول آميييين اتمنى منك توعية
من حولك من القبليين بحقوقهم
يا جماعة كل واحد منكم مسؤول عن توعية مجتمعه الصغير بحقوقه

بسم الله الرحمن الرحيم

من يمسك بمطرقة الرئاسة في مجلس الأمة المقبل؟
هذه المسألة تحتل حيزاً مهماً يواكب الحراك الانتخابي.. وان كان معظم التحرك بشأنها لا يظهر إلى العلن.
حتى الآن، ووفقاً للمعطيات فان اربعة مرشحين اساسيين أو ظاهرين سيخوضون السباق الى كرسي الرئاسة، وهم: احمد السعدون، ومحمد الصقر، وعبداالله الرومي، وعلي الراشد.
--المصدر جريدة القبس--
تعليقي/ألاسماء المطروحه هي في الواقع من سوف يتنافس على كرسي الرئاسه في حالة النجاح وخاصه السعدون والصقر والرومي ونستثني الراشد لأسباب عده فالحكومه لن تغامر بدعمه في هذا الوقت.
ولاكن يأخوان لنتمعن بأسماء من تولى رئاسة مجلس الامه من الفصل التاسيسي حتى الفصل الحادي عشر.

عبداللطيف ثنيان الغانم
رئيس المجلس
التأسيسي 1962 - 1963

عبدالعزيز حمد الصقر
الأول 1963 - 1965

سعود عبدالعزيز العبدالرزاق
الأول 1965 - 1967

أحمد زيد السرحان
الثاني 1967 - 1970

خالد صالح الغنيم
رئيس المجلس للفصلين التشريعيين
الثالث 1971 - 1975
والرابع 1976 - 1981

محمد يوسف العدساني
الخامس 1981 - 1985

أحمد عبدالعزبز السعدون
السادس 1985 - 1986
السابع 1992 - 1996
الثامن 1996 - 1999

جاسم محمد الخرافي
التاسع 1999 - 2003
العاشر 2003 - 2006
الحادي عشر 2006 - 2008
الثاني عشر 2008 - 2009
الثالث عشر 2009- حتى الآن

طبعاْوبكل تأكيد نحن نحترمهم ونكن لهم كل تقدير.ولاكن هل من المعقول أنه لم يتبوأويعتلي على سدة رئاسة المجلس طوال هذه المده عضو من ابناء القبائل واللذين هم بالواقع يمثلون أكثر من 65او70%من سكان الكويت ونوابهم هم الاكثريه بالنسبه لأعضاء مجلس الأمه هل هناك لوبي عنصري متحالف مع الحكومه بخصوص هذا الامر هل هناك سبب مقنع بخصوص هذه الحاله أرجو أن لايعتبر كلامي هذا بدافع عنصري وقبلي فنعم جميعنا كويتيون ولاكن الديمقراطيه تجعلنا نستغرب هذا الامر بكل جديه يجب أن نوحد كلمتنا وندفع بأحد الاعضاء القبليون الى سدة الرئاسه ويوجد منهم من يستحق هذا المنصب وأنا أعتقد بأنه قد حان الوقت اللذي يجب أن نفيق فيه من عالم الاحلام الى عالم الحقيقه والواقع
اتقى الله يااخى و ابعد عن الفتن

أخى و اسمح لى ان اقول لك اخى لو تكرمت لانك اخى بالدين و العقيده الصحيحه سواء رضيت ام ابيت انا قررت من الامس ان لا اتكلم و اخوض بفتنة الحضر و البدو لان النبى صلى الله عليه وسلم قال انه يجب علينا ان نعتزل الفتن و بالذات هذه الفتنه الغريبه التى لم نكن نتوقعها ابدا بالسابق و منذ ذلك الحين و لله الحمد احس بان قلبى انشرح لما اشاهد انسان من القبائل يقف بالقرب منى بالصلاة او بالعمل بعد ان كان ينقبض بالسابق بسبب ما اقرا من كره للحضر من قبلكم او غيركم و قررت ان لا انتخب الثلاثه الذى نهانا عنهم الشيخ العجمى جزاه الله خير بعد ان كنت اريد ان انتخب احدهم بسبب كلامكم و اتمنى بل اجزم ان يكون رايكم و كرهكم و حسدكم للحضر ما هو الا من القله التى تتسبب بالفتنه فى البلد عن قصد او عن جهل و ان اكثر القبائل نحبهم و يحبوننا و اخواننا ابيتم ام رضيتم و انا لا اضحك عليك كما يقول الاستاذ الفاضل فى مداخله سابقه وانا هنا ايضا الوم ايضا بعض الحضر الذين يفعلون نفس الشىء و يعتبرون انفسهم مثل الهنود الحمر و يردون الكره بالكره و اريد هنا ان اوضح نقطه واحده ان الكثير من الحضر من نجد و كلهم ينتمون للقبائل و لا اعتقد ان يحصل منهم ازدراء للقبائل لانهم بذلك يزدرون انفسهم بل و يعتزون بانتمائهم و يفتخرون بانتمائهم و الانسان الذى يسكن الحاضره يعتبر من الحضر شاء ام ابى فهل مثلا تعتبر العوازم الذين سكنوا بالكويت من مئات السنين بانهم بدو بل هم حضر اكثر من الكثير من الحضر الحاليين و يعيشون مع الحضر و انا لما كنت اتبع الدائره الاولى لا انتخب الا العوازم و ايضا العتبان الموجودين بالدائره الثالثه لا تميزهم عن الحضر و غيرهم اما الاحصاء الاخير 2011 و عندى المعلومات الصحيحه ان القبائل بالمعنى الذى تفهمه انت يمثلون 56 % و ليس كما ذكرت و الحضر 25% و الشيعه 19% اضافه الى جزء من القبائل مثل الشمر و عجمان اليمن ينتمون الى الشيعه و اخيرا لا تكونون من الذين يثيرون هذه الفتنه او تكونون اداة تستعمل من قبل البعض المستفيد من اثارتها حتى لا تشتركون بالاثم الكبير الذى ينتظر مثيري الفتن بعدين مع الوقت حلمكم سيتحقق مثال على ذلك انا كنت اجلس مره عند اخوان عوازم كنا ننتخب وقتها المحيلبى للمجلس البلدى و قالوا ان الرئيس لن يكون المحيلبى لانه قبلى و بعدها صار رئيس و صار وزير ايضا كما ان السابق كان عدد وزراء القبائل قليل و الان اصبحوا تقريبا مثل عدد الشيوخ و اكثر من الحضر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى