عاجل وضروري: يجب محاكمة المليفي وتفنيش المسؤولين عن الاختبارات

mana

عضو ذهبي
مع أحترامي لجميع مشاعر أولياء الأمور و الطلبة / ولكن لا داعي لكل هذه الضجة
معلوم لدى الجميع أن هذه الدرجات ليست مُستغربة على الطلبة الكويتيين
الغرابة كانت في ( العام الفائت ) حين أرتفعت النسب , و درجات النجاح , حين أقرت الوزارة هذا النظام الفاشل ( نظام التراكمي )
يا أخواني : طالب لا يعرف الـ present من الـ past يتخرج من الثانوية بمعدل 70 % ؟
هل هذا ما تريدون ؟ وتُطالبون بتطوير التعليم ؟
كيف تُطالبون الجامعة بقبول طلبة لا يعرفون أساسيات التعليم المتوسط أصلاً ؟
* لفت نظري طالب في تويتر : يُندد و يُهدد , وفاقت عدد تغريداته الـ 20 ألف !!!!
أين كنت في وقت الأختبار ؟ هل كنت تذاكر ؟

* لي عودة
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
حسبى الله عليكم يالانذال من المستفيد من حزن واكتئاب ابنائنا وبناتنا الطلبه
البيوت يوم الخميس حزينه الا لعنة الله على من كان السبب
 
اقسم برب البيت بأن مانشاهده من انحدار بجميع مؤسسات الدوله وخصوصاً الامور التي تهم بالدرجه الاولي الشعب الكويتي ندرك بوجود حرب شعواء تطبخ على نار هادئه ضد الشعب

انا بس ابعرف شغله واحده فقط واكتفي

هل الوزراء يخافون علي مصير البلد ؟؟؟؟
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
اقسم برب البيت بأن مانشاهده من انحدار بجميع مؤسسات الدوله وخصوصاً الامور التي تهم بالدرجه الاولي الشعب الكويتي ندرك بوجود حرب شعواء تطبخ على نار هادئه ضد الشعب

انا بس ابعرف شغله واحده فقط واكتفي

هل الوزراء يخافون علي مصير البلد ؟؟؟؟
نعم والان دخلوا كل بيت عن طريق ابنائنا ولن ازيد 0
 

رشيدي وقناص

عضو مميز
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين(3) إلى من تكلني إلى عدو يتجهمني أم إلى قريب ملكته أمري، لأن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السماوات والأرض و أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تحل عليّ غضبك أو تنزل عليّ سخطك ولك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال.
اللهم كما لطفت بعظمتك دون اللطفاء وعلوت بعظمتك على العظماء، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك وعلانية القول كالسر في علمك، وأنقاد كل شيء لعظمتك وخضع كل سلطان لسلطانك وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك أجعل لي من كل هم وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً.

اللهم أنت عضدي وأنت نصيري بك أجول وبك أصول وبك أقاتل (عليك بفلان فأنه لا يعجزك، اللهم سلط عليه جنوداً من عندك وأجعل كيده في نحره، اللهم نجني من ظلمه وظلم أعوانه).

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وأمكر لي ولا تمكر علي وأنصرني على من بغى علي، رب أجعلني لك شاكراً، لك ذكاراً لك رهاباً لك مخبتاً إليك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي وأغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي وأهد قلبي وسدد لساني وأسلل سخيمة قلبي.
اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفس بعد الموت كربتي، وبارك لي في مصيري ومنقلبي، ولا تحقر ذمتي يا غاية رغبتي.
اللهم لا تقطع رجائي وبلغني الأماني وأكفني الأعادي وأصلح لي شأني وأكفني أمر ديني ودنياي آخرتي، وأرزقني قلباً تواباً لا كافراً ولا مرتاباً، وأغفر لي وأهدني وأرزقني وأنت خير الرازقين برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم، اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك.
اللهم أنى أسألك الرضا بعد القضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم أني أعوذ بك أنأاظِلم أو أظُلم، أو أعتدي أو يُعتدي علي، أو أكتسب خطيئة، أو ذنباً لا تغفره.
اللهم أني أبرأ إليك من حولي وقوتي وألجأ إلى حولك وقوتك، أحمدك إذا وجدتني من العدم وفضلتني على الكثير من الأمم وجعلت في يدي زمام خلقك وأستخلفتني على أرضك، اللهم فخذ بيدي في المضائق وأكشف لي وجود الحقائق ووفقني لما تحب اعصمني من الزلل ولا تسلب عني ستر إحسانك وقني مصارع السوء وأكفني كيد الحاسدين وشماتة الأضداد وألطف بي في سائر وتصرفاتي وأكفني من جميع جهاتي يا أرحم الراحمين، اللهم أنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي، ولا يخفى عليك شيء من أمري وأنا البائس الفقير والمستغيث المستجير والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه، أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير دعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه (أن تنجني من ظلم فلان وأن تكفنيه بما شئت).

اللهم كن لي مؤيداً وناصراً وكن بي رءوفاً رحيماً يا خير المسئولين، إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي يا أرحم الراحمين بقدرتك علي ولا تكلني ألي نفسي طرفة عين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث(3).

اللهم حنن علي عبادك وإماءك وأغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين، يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدأ يا معيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني شر (كذا وكذا) يا مغيث أغثني بسم الله الرحمن الرحيم عن يميني بسم الله الرحمن الرحيم عن شمالي بسم الله الرحمن الرحيم بين يدي بسم الله الرحمن الرحيم من خلفي بسم الله الرحمن الرحيم من فوقي بسم الله الرحمن الرحيم من جميع جوانبي بسم الله الرحمن الرحيم قابض علي بناصيتي.

اللهم أني أعوذ بك من الطعن والطاعون والوباء وعظيم البلاء، في النفس والأهل والمال والولد -الله أكبر(3) مما نخاف ونحذر، الله أكبر (3) عدد ذنوبنا حتى تغفر.
اللهم أنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك اللهم فأعطنا منها ما يرضيك عنا، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا، وقوينا ما أحييتنا وأجعله الوارث منا، وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

اللهم صل على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما صليت على أبراهيم وآل أبراهيم وبارك على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما باركت على أبراهيم وعلى آل أبراهيم إنك حميد مجيد
 

حـقـوقـي

عضو مميز
بالكويت هناك صعوبة بايصال المعلومة، صعوبة بطرق التدريس، صعوبة بتنظيم المدارس، صعوبة بتأقلم الطلبة بالأنشطة المدرسية، صعوبة بفهم نفسية الطالب الكويتي واحتياجاته، صعوبة بصقل الطالب والطالبة و تجهيزهم لتحديات الحياة، لكن صعوبة بالمناهج؟ مناهجنا تافهة وبمجرد مقارنتها بمناهج دول الخليج تتضح الصورة.

أغلب اولياء أمور اليوم هم مخرجات تعليم الثمانينيات، و التعليم من تلك الفترة مرورا بفترة ما بعد الغزو تحديدا إلى يومنا هذا وهو بانحدار، فالتحجج بصعوبة المناهج امر غريب وطبيعي بنفس الوقت لإن اولياء الأمور نفسهم ضحية لهذا التعليم السيء ، فجابلو عيالكم ودرسوهم أحسن

ما يحصل اليوم نتيجة طبيعية لتسيس التعليم من قبل الوزير المتكسب المتلون أحمد المليفي و من قبل أولياء الأمور والطلبة المتساهلين مع الاختبارات بعد التسهيلات العام الماضي.
 
ولد عم صاحبي بكنترول القادسية يقول نسب السقوط فوق 80 % 12 ادبي وعلمي وفيه تكتم بالوزارة على نسبه السقوط
 

mana

عضو ذهبي
بالكويت هناك صعوبة بايصال المعلومة، صعوبة بطرق التدريس، صعوبة بتنظيم المدارس، صعوبة بتأقلم الطلبة بالأنشطة المدرسية، صعوبة بفهم نفسية الطالب الكويتي واحتياجاته، صعوبة بصقل الطالب والطالبة و تجهيزهم لتحديات الحياة، لكن صعوبة بالمناهج؟ مناهجنا تافهة ومجرد مقارنتها بمناهج دول الخليج حتى يتبين لكم ضعفها.

أغلب اولياء أمور اليوم هم مخرجات تعليم الثمانينيات، و التعليم من تلك الفترة مرورا بفترة ما بعد الغزو تحديدا إلى يومنا هذا وهو بانحدار، فالتحجج بصعوبة المناهج امر غريب، جابلو عيالكم ودرسوهم

ما يحصل اليوم نتيجة طبيعية لتسيس التعليم من قبل الوزير المتكسب المتلون أحمد المليفي و من قبل أولياء الأمور والطلبة المتساهلين مع الاختبارات بعد التسهيلات العام الماضي.

أتفق معك كلياً :إستحسان:
**

تقول إحداهن : بسبب فشل المعلمات / أبناءنا سقطوا رسبوا
ومن عيّن المعلم الفاشل / ومن طالب بتعيينه ؟
هذا المعلم الفاشل نِتاج تعليم فاشل أصلاً
هل من المعقول يتم تعيين معلمة / تخرجت بِمعدل 69 % من الثانوية العامة ؟
نجاح العملية التعليمية في الكويت تبدأ من المعلم الناجح
أبحثوا عن أسباب فشل التعليم في الكويت
ستجدونه نتيجة تراكمات قديمة / أساسها معلم فاشل غالباً
*
*
لا أستطيع تخيل جيل ( الآيفون - الآيباد ) , جيل ناجح وبـتفوق أيضاً / ولا أستطيع فهم مسألة ( المعارضة ) في كل شيء / حتى طالب الثانوية يعتصم و يحتج ؟
( إدرس يا أبني وخلّك مثل زميلك محمود المصري , و بتكون أمورك عال - العال )
وأبعد عن مقولة : ( فلها و ربك يحلها ) / و بتكون من المتفوقين بإذن الله




 
أعلى