كل ما يتعلق بندوة الجويهل ( احداث - تصريحات - مقالات - نقاشات - قرارات ) موضوع شامل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الشكوي-لله

عضو مميز
‏​عيال وايل كلنآ درع واسوار
لمطير عنوان الشرف والشهامه
حنا لها قدام لو صار ماصار
شجعان ما نعرف طعم للندامه
وحنا ترى للكل بنصير تذكار
نقضي على جويهل من اول علامه
اليا انتخيتوا ( بـعـنـزه ) كبار وصغار
جينا لكم بالروح نكسر سهامه
يا الجاهل ابشر كلنا اليوم ثوار
نبيك تذلف دون أيّة سلامه
 

ساخط

عضو فعال
جريدة الوطن تنحاز للجويهل ضد مطير

المحتجون في مقر الجويهل يكسرون كاميرا إحدى القنوات الفضائية لرفضها تصوير تواجدهم وتكسيرهم محتويات المقر (فيديو)


فيديو.. المحتجون من أبناء مطير يحرقون مقر الجويهل أمام رجال الأمن والصحافة(WEB-TEAM)




2012/01/30 10:46 م

التقيم
التقيم الحالي 3/5






مجاميع من الملثمين في الدوار الرئيسي بالعديلية والمئات يسيرون على أقدامهم باتجاه مقر الجويهل

ازدحام شديد وآلاف السيارات تدخل العديلية من جميع منافذها

حوالي ألف مطيري في العديلية ينشدون «شبت النار» والشرطة تأخذ واحداً تم ضربه في مقر الجويهل

فرز المطيري: سأتوجه الآن لمخفر العديلية لتسجيل قضية ضد الجاهل

اقتحام مقر الجويهل وتكسير موجوداته





متابعة محمد السيد ومصطفى دياب:

أحرق المحتجون من أبناء قبيلة مطير مقر مرشح الدائرة الثالثة محمد الجويهل أمام رجال الأمن والصحافة، حيث قام شباب باقتحام مقر الجويهل في منطقة العديلية كما قاموا بتكسير الموجودات.

وعقب ذلك شوهد ازدحام شديد وآلاف السيارات تدخل العديلية من جميع منافذها وسط حضور أمني متواضع، كما لوحظ تواجد مجاميع من الملثمين في الدوار الرئيسي والمئات يسيرون على أقدامهم باتجاه مقر الجويهل، وذلك بعد انسحاب القوات الخاصة من جهة مقر الجويهل لأسباب مجهولة.

كما قامت مجاميع من أبناء قبيلة مطير الغاضبين بترديد شطر من شعر (شبت النار والغايب حضرها)، فرحين بإضرام النار في مقر الجويهل بعدما قاله في ندوته، في حين قامت مجموعة من الشباب بالتقاط الصور التذكارية وخلفهم مقر الجويهل محترقاً، وفي غضون ذلك استطاعت المطافي إخماد ما يقارب الـ 80% من الحريق بينما ما زالت النار مشتعلة في اطراف المقر الانتخابي للجويهل، ساعة تحرير هذا الخبر.

فيما قامت الشرطة في وقت سابق بأخذ واحد تم ضربه في مقر الجويهل، وفي غضون ذلك تمَّ استدعاء القوات الخاصة إلى منطقة العديلية لضبط الأمن تحسباً لأي انفلات.

ويأتي هذا عقب انتهاء الجويهل من ندوته مساء اليوم ، حيث شُوهد تواجد أمني مكثف نظراً لتوجه عدد من أبناء قبيلة مطير إلى مقر الجويهل.

وبدوره طالب مرشح الدائرة الرابعة ماجد موسى من مقر الجويهل مع مئات الشباب المطران وزير الداخلية بنزع فتيل المشكلة وإلقاء القبض على الجويهل لتعديه على قبيلة بأكملها ومحاسبة قياديي وزارته وعلى رأسهم محافظ الفروانية لحضوره ندوة الجويهل.

ومن ناحيته قال النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة د. ضيف الله أبورمية لجابر المبارك "إذا لم تتخذ إجراءاتك القانونية تجاه الجاهل قسماً بالله لن نتركك تهنأ بكرسيك وسنجعلك ضحية هذا الساقط وإن غداً لناظره لقريب".

وأضاف أبو رمية بأن "سيء السمعة صدر بحقه اليوم ضبط وإحضار لأنه مدان بـ 600الف فقام بدفعها عنه أحد أصحاب البشوت مما يؤكد أن السلطة هي التي تضرب القبائل وتشجع على شتمها".

ومن جانبه قال مرشح الدائرة الثالثة نبيل الفضل " أناشدك يا أحمد السعدون لا تحول العديلية الهادئة إلى خالدية أخرى لا نأمن فيها على أنفسنا من هجمات ربعك وحلفائك، واعلم أنك إن لم تذهب لهم وتضبطهم الآن فأنت نفسك ستكون موضع استنكار وشك".

ومن جهته قال فرز المطيري "سأتوجه الآن لمخفر العديلية لتسجيل قضية ضد الجاهل وأدعو كل مطيري (حر) التوجه للمخفر لتسجيل قضية ضده".

وبدوره قال النائب السابق ومرشح الدائرة الأولى د.حسن جوهر "أناشد إخواننا في قبيلة المطير أن يلجأوا إلى الأساليب القانونية وكلنا ضد الإساءة ولا بد للمجتمع الكويتي أن ينتصر للحق".

ومن ناحيته قال مرشح الدائرة الثالثة جمال العمر إنَّ ما حصل في العديلية اختراق للقانون وإساءة بالغة لهيبة الدولة والدستور رغم احترامنا لكل قبائل وفئات الشعب الكويتي وأخشى من أن تؤدي هذه الفوضى لتأجيل الانتخابات.

فيما قال النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة د. وليد الطبطبائي إنَّ "قبيلة مطير تاريخها مئات السنين ولها ثقل بالبلد أما الجاهل فلا تاريخ له وأطلب من إخواني المطران عدم رفع أسهم مثير الفتن واللجوء للقضاء.

ومن جهته دعا النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة محمد هايف إلى اجتماع عاجل وسريع للمعارضة وتحمل مسئوليتها وللاتصال برئيس الحكومة لاتخاذ موقف واضح لما يجري في البلاد.

وبدوره قال النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة مبارك الوعلان سيتم عقد اجتماع طارىء للنواب السابقين، مسلم البراك وضيف الله أبو رمية ومحمد هايف، بديوانه، لتدارس الموقف الذي تسبب به "الجاهل".

وكان أول الحضور لاجتماع ديوانية الوعلان لبحث ما قاله الجويهل هم النواب السابقون فلاح الصواغ وخالد الطاحوس والصيفي مبارك الصيفي والناشط السياسي محمد الجاسم.

ومن ناحيته أكد النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة عسكر العنزي أن التعدي على القبائل خط أحمر لم ولن نقبل به، مطالبا الحكومة باتخاذ إجراءات فورية حازمة تجاه من أساء اليوم للقبائل فلا يجوز السكوت عن تمزيق الوحدة الوطنية.

ويشار إلى أن الجويهل شن هجوماً عنيفاً على خلفية قضية "المزدوجين" كما تهجم على دكتور بجامعة الكويت ذكر أنه سب مواطني الكويت.

المزيد من الصور
dot4line.jpg


التعليق :
من الواضح أن جريدة الوطن انجازت تماما لمحمد الجويهل، ولم تذكر السبب الذي دفع ابناء قبيلة مطير للإحتجاج على الجويهل، ومن المؤسف أنها بهذا النهج تكشف توجه أصحابها العنصري، وبأنها أحد أذرعة الجويهل وغيره من مثيري الفتنة، وأدعوا المواطنين الكرام برميها بأقرب زبالة ومقاطعتها.
 

سونار

عضو بلاتيني
طلال السعيد شقيق فجر مالكة قناة سكوب قاعد بالصف الاول في ندوة الجويهل ويضحك مع كل كلمة يقولها الجويهل
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
العديلية تنتفض ضد أجندات الطاغوت الإيراني .. شكرا يا حمران النواظر

3335100964_d79810411b_m.jpg


اليوم يوم الأثنين في ديوان العائلة على شارع دمشق وانا جالس مع ابناء عمي الله يحفظهم وصلتني رسالة من صديق يقول لي ان مقر الجويهل يحترق فتبسمت ورشقت رشقه من ستكانة الشاي الاخضر بالزعفران الاندلسي الدافئ :فهوة:



وقلت في نفسي اكيد هرب محمد الجويهل من مقرة القريب من ديوان العائلة ,,, :D



فخرجت من الديوان وركبت السيارة ووصلت الى قلب الحدث بأقل من ثلاثين ثانية ,, ونزلت من السيارة ورئيت شباب الكويت اهلنا حمران النواظر يهيمون تكسيرا وحرقا المقر الفاتن المفتن الممول من الايراني المجنس دهدري المسؤول عن اموال اجندات مجلس تشخيص النظام الايراني المتبعة في دولة الكويت,

1CCB88DE-9196-40E2-976A-02209B8E9DD53.jpg




ولا اخفي عليكم فرحتي وانا اشارك اخواني شباب الكويت في تسجيل موقف مشرف ساطع في حب الوطن والخوف عليه من اجندات الطاغوت الطاغية خامنئي بصفتة السياسية وقطع احد اصابعة النابحة في الكويت ,,


فأموال ايران المسروقة من نفط الاحواز المسروق التي تصرفها ايران على الجويهل تحترق في عديلية الكويت التي انتفضت الكويت حضرا وبدو نصرة للكويت ,, :إستحسان:




080810140853dj7bd8a38.jpg





محمد الجميلي عراقي من مدينة الأعظمية في بغداد تزوج من فتاة كردية وانتقل للعيش الى كردستان هربا من فرق الموت الايراني التي يرسلها الطاغوت الطاغية الايراني,



وللاسف تم قتلة ونحرة امام زوجتة وابنته الطفلة من قبل قبل بعض العنصريين من قوات البشمرقة القومية الكردية التي رفضت زواج البنت الكردية برجل عربي من بغداد ,,



والبعض يتسائل ما دخل محمد الجميلي بما حدث في العديلية ؟




زرع الطاغوت الايراني كثير من جواهل في كردستان العراق يبثون الفرقة والفتن بين اهل السنة في العراق فتفرق السنة العراقيين بين عرب واكراد وعشائر وانبارية وتركمان وتكارتة فبدء السنة في قتل وعداء بعض وانتهى العراق بأن اصبح عراق صفوي يتبع الطاغوت الطاغية الايراني فرق موتة المعادية للعرب سواء شيعة او سنة ,,,




07-02-26-1872598155.jpg



وبهذا التفرق استطاع الطاغوت الايراني السيطرة على العراق بسهولة ,,



Did you get the bigger picture ?





وهذا ما يحدث في الكويت او الكوفيت كما ينطقها المهري والمجنسين الايرانيين في زمن ناصر المحمد ايراني الهوى والولاء ,,



الازدواجية الامريكية والبريطانية هي الاخطر على الكويت لأن القسم ينص على الولاء المطلق لامريكا وللملكة البريطانية ويوجد اكثر 60 الف كويتي مزدوج ومزور يمتلكون الجناسي البريطانية والامريكية ,,



ولكن اهداف الصفويين واضحة هي ضرب السنة ببعض ضرب البدو بالحضر وتمزيق الصف السني ,, لاستقواء اتباع خامنئي وهذا ما يحدث الان ,,



ونشكر كل كويتي شيعي شريف وقف في وجه مخططات الطاغية الايراني ,,


للكويت رجال ,, حضر وبدو




13.2.jpg


فالحمدالله انني اليوم وقفت وقفة مع اخواني شباب مطير وانا الحضري ابن مشرف والعديلية فرئيت الكويت والخوف عليها في عيون هؤولاء الشباب من حمران النواظر ,,



wpid-akbp9owciaavdxx.jpeg


يا خامنئي بصفتك السياسية,, اقسم بالله اننا سنقطع اياديك واصابعك الممتدة داخل وطننا :)




والعديلية تشكركم يا حمران النواظر ,,, نورت العديلية بنيران المقر وبوجودكم :p



( اتحمل المسؤلية القانونية والمادية الكاملة عن هذا الموضوع ولن نرضى ان تتحمل الشبكة اي تبعات مادية عن هذا الموضوع والله على ما اقول شهيد )

اي افـتـخـر لاقـلــت واحـــد مـــن مـطـيــر
قـبـيــلــه(ن) حـــتـــي الــــــدول حـاربـتــهــا
 
صبر قبيلة مطير الكريمه بين الإستفزاز والصمت الحكومي !!

منذ سنوات يتكرر التعدي على قبيلة مطير الكريمة وهو أمر لم يكن سرا

وليس مخفيا فهو في الفضائيات وعلى رؤوس الاشهاد

عبيد الوسمي ثم الميموني ناهيك عن نباح الساقط في القنوات

فضلا عن اللمز في عامة القبائل الكريمه

حتى صار يتداول بين الناس بأن مطير تتعرض لحملة وحرب مكشوفه !!

يرفعون القضايا ولا تتحرك !!

يحذرون ولا يسمع لهم !!

يطالبون فلا يجدون آذانا صاغيه !!

هفواتهم ( كبائر )

وكبائر غيرهم ( هفوات ) !!

إلى متى هذا التعامي عن الشحن والإحتقان الطائفي والعنصري ؟؟!!

ألا يرى المعنيون ما نرى ؟؟

ألا يشاهدون ما نشاهد ؟؟

ألا يفهمون ما نفهم ؟؟!!!

ألا هل من مدرك للبلد قبل فوات الأوان ؟؟

التصليح سهل في بدايات الخلل ... ولكنه في النهايات يكون ( إعادة تجميع )

وشتان بين الأمرين

ألا هل بلغت ؟

اللهم فإشهد :(

لا هان حمران النواظر ولا نهون .... يوم قاد شبوب النار شبابها

يوم الساقط عوى وهو مفتون .... يلحق بسبابه مطير وجبالها

ما يدري الخبل أو هو مجنون ؟! ....غره صبر الناس يسب أنسابها

من فعله الحيدري راضي وممنون ..... يبي يشعل النار في ثيابها

قاد الفتنه من هو جاهل وملسون .... وين من يدفن الفتنه وطلابها

الله يحفظ الديره من كل مكنون .... ويحفظ كويت العز أمن ترابها

عاشت مطير وعاش اللي يقولون .... كل القبايل صف في محرابها

ما نرضى بالهون ولا يهونون .... حمران النواظر ولا هان كتابها


وسلامتكم :)
 
رسالة لسمؤ رئيس مجلس الوزاراء

اعتقد والاعتقاد ايمان ان الاسرة اكبر ان تحتوى هاذاى الامور الامور اكبر ويجب احتواء الأحداث وليس الحدث الحاصل .. انتو اهل الحكم وليس الحكومة فقط انقذو البلد ويحب التضحية لأجل البقية وليس أرضاء الجميع الشيخ جابر المبارك ارجو تحديد الموقف يجب ان تخسر القليل لتكسب الكصير وهي الكويت
 

BoOmarQ8

عضو مميز
كفو والله بعد راسي كل مطيري و غير مطيري توجه إلى المقر و طهر العديلية من الورم السرطاني
والله لما شفت فيديو الجويهل يسب الدكتور عبيد و أجداده و ختمها بقبيلته، و بعده السقط و الحثالة يصفقون، مع أني عنزي وليس لي أي علاقة نسب مع مطير، لكن حسيت بالغضب العارم، و تمنيت لو أني كنت مع الأبطال اللي علموه قدره، يقول بيدوس عليهم و هم جوه لي باب مقره و إنحاش :)
أدري محد منهم درا عن الدكتور عبيد، هم أسذج و أغبى من أن يعرفوه، ولكنهم لقطوا كلمة قبيلته جان يصفقون النقص من فئات المجتمع لما اسمعوا كلمة قبيلة إستثار عاطفتهم، لا أقصد الحضر نسايبي و خوالي على عيني و راسي، أقصد فئات أخرى ما عندهم أصل يرجعون له!

كفو يا يا من تدعم الجويهل إشحننا زيادة للحين في مجال نعصب و نتنرفز أكثر، أمس طقوه، اليوم حرقوا مقره، نشوف شنو بيصير باجر!

ممكن مساعدة محسوبكم ما عنده ريسيفر، سمعنا في شخصيات قيادية حضروا الندوة، من هم؟
 

H M R

عضو فعال
قبايل السعودية تقف بجانب قبيلة مطير الحره وكل قبايل الكويت

وهالجويهل يجب محاسبته ومعاقبته على اساءته لقبيلة مطير الكريمه
 

قاروه

عضو فعال
نحن كرام وانباء خلقنا كرام وسنبقا كرام

نحن كرام وسنبقا كرم رغم انف الحاقدين
الى متى هذا التجريح الي متى هدر الكرامات الى متى الصبر الى متى السكتوت على ما يطرح بالمحطات الفضائيه من سكوب الخبيثه وغيرها
لقد طفح الكيل ومل الصبر ولقد وصل السيل السبي نحن ابناء الباديه نقولوله وبكل صراحه وصل السيل السبا ومنا الى ولاة لامر
 
يجب محاسبة الجويهل قانونيا لسب قبيلة عبيد الوسمى .. قنونيا لم يذكر قبيلة مطير وعلى هاذا يجب ان يتأسف لجميع قبائل الجزيرة العربية كافه ونخص قبيلة مطير . والى .. كلمه تهديد لا شك :) ان يتحمل القانون الغير مفعل بوجه نظره
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى