لماذا استقال الوزراء ؟

ابن الصوابر

عضو فعال
على الرغم مما قرأت فى كتاب الإستقالة المرفوع من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع من أسباب دعتهم لتقديم الإستقالة بتصرف سمو رئيس مجلس الوزراء إلا أننى أرى من اللازم والواجب أن نحلل الأسباب بعيدا عن العاطفة ومن باب المعرفة وصولا للمنفعة .
ودعوني أبدا الأسباب بالتالي :
1- تخلى النواب فى أعمال السلطة التنفيذية .
2- التهديد باستجواب الوزراء مما عطل أعمالهم وواجياتهم .
3- سعي النواب إلى مخالفة القوانين وحض المواطنين على تحدي الحكومة بمخالفة القوانين أيضا .
4- اسلوب تعامل بعض النواب مع الحكومة والوزراء لا يحمل أى احترام للطرفين .
5- ارتفاع عدد القضايا المرفوعة من الوزراء ضد بعض النواب والمواطنين بسبب مقالات وتصريحات فيها تجريح لكراماتهم .
6 - اصرار الحكومة على تطبيق قرارها ازالة الدواوين .
7 - عدم تجانس الوزراء فيما بينهم وغياب التعاون والتنسيق الحكومي .
8 - كفاءة الوزراء ليست فى المستوي المطلوب منها .
9 - طيبة قلب الحكومة وعدم استخدامها العين الحمراء أو العصا لمن يعصي .
10 - الشعور بالملل من أداء السلطة التشريعية وانعكاسه على أحوال المواطنين وسمة الدولة .
هذا ما لدي فما لديكم من أسباب ؟

طلال

عضو ذهبي
انا ابصم بالعشر ان الوزراء ميتين على الكرسي وما ودهم يفرطون فيه ورئيس الوزراء قطع الاجتماع وذهب لولي العهد وعندما عاد طلب من الوزراء تقديم الاستقاله

يعني الامر جاهم من فوووووق ..

ولا الوزراء مستعدين يتحملون كل الاهانات من النواب

بس يجلسون على الكرسي ... والله يستر من التشكيل الجاي لا يستلم باقر الماليه :confused:

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
أخي ابن الصوابر ..
لا توجد مشكله .. اشله عوار الراس .. ؟!!
ألم ينادوا باستقالة الحكومه ..؟!!
هاهي بكل اعضائها قدمت أوراقها وتركت الكراسي لبعض نواب يحلمون بالوصول لهذه الكراسي .. !!

واستمرارا لموضوع آخر لك .. الشعب الكويتي أصبح بتصريحات نوابه " الشعب المفتون ".. !!
لأن كل شئ كما تفضلت بات فتنه .. و أصغر مشكله تقلبه رأسا على عقب .. تنتشر فيه مثل النار في الهشيم .. وينفسم المجتمع فجأه إلى مؤيد ومعارض ..
ويأتي السؤال .. ما هي أسباب هشاشة المجتمع الكويتي الحاضر المتحفز إلى السلبية أكثر منه الى الإيجابية مثل السابقين .. ؟!!

تحياتي لك ..

:وردة:

الوزراء كان وضعهم مؤقت على اي حال و استقالة الحكومة ما هي بمفاجأة شيء متوقع

و اعتقد ان الحكومة القادمة ستكون اكثر وزرائها من النساء

و المالية ممكن يعطونها ل ...

و الحل وارد

وليد المجني

عضو بلاتيني
بلا شك إن إستقالة الحكومة لم تأتي من فراغ بل بتخطيط مسبق وبعد أن أصبح عندها الضوء الأخضر إستقالة الحكومة . وإلا وزرائنا من صجك يهدون الكرسي .

أعلى