الطلاق نعمة ام نقمة

الله يستر على المطلقين والمطلقات والله يعوضهم خير

ولكن انصح المطلقة ان كان لديها اطفال ان تراعي الله تعالى في تربيتهم وان تعمل على اصلاحهم وتقويمهم قدر المستطاع وان لا تتكلم في زوجها السابق بكلام يوغر صدور الاطفال على ابيهم لأن هذا يعطي انطباع لدى الاطفال اذا كبروا بأن أمهم غير جديرة بحفظ الاسرار أو غير ذلك

أو يحصل كره وبغض بين الأب واطفاله والسبب الأم وكل هذا راح ينعكس على حياتها بعد ان يكبروا ..والعكس صحيح..

ولتعلم كل ام صالحة تسعى للخير وصلاح ابنائها ان أكثر العلماء والعظماء نتيجة تربية الأم وصبرها على ابنائها ..

تأبط خيرا

عضو مميز
أنا ودي أعرف

ليه المرأة عندما تطلب الطلاق .. ثم يطلقها الزوج تبكي وتصيح :باكي:

طيب هو طلقها بناء علي رغبتها .. ليه تزعل :confused:

حياك الله أختي الفاضلة نعم الطلاق موجود منذ الأزل وكان أمر عادي جدا على زمن الخلفاء الراشدين فلاتعيب المرأه لانها مطلقة بل يتزوجها شخص لم يسبق له الزواج بكل أريحية.

ثم جاءت مجتمعاتنا المحافظة التي تحرم وتبغض شئ حلله الله سبحانه وتعالى في بلدي الأردن قديما كان يقال موت الزوجة أفضل من طلاقها:eek:
أما حاليا أنتشر الطلاق بشكل مخيف بسبب عدم تحمل كلا الطرفين المسؤلية:وردة:

المسألة ليس لها دخل في طبيعة المجتمعات

بل مسألة عرض و طلب :(

في السابق كان في قلة معروض من النساء

فـ بكل تأكيد راح يمشي سوق أي إمرأة

لكن الحين و لله الحمد فيه وفرة كبيرة من المعروض :)

لدرجة أن الواحد يحتار

حتي لو الواحد يببي شئ فل اوبش ..

يلجأ الي الإستيراد
:)

شجون الكويت

عضو مخضرم
أنا ودي أعرف

هذا فيلم مصري ماله شغل بالواقع اخي الطيب

لدرجة أن الواحد يحتار

يلجأ الي الإستيراد :)

متأكد ان ما تتحدث عنه انسانه وزوجة ام سيارة !! فعلا الطلاق نعمة للمرأة :confused:

سوزان 1

عضو بلاتيني
موضوع مهم ...الطلاق نعمة على من استحالت الحياة الزوجية بينهما ... ونقمة على الأولاد ومستقبلهم ان كان هناك اولاد ... اما ان لم يكن هناك أولاد قد يكون نعمة على طرف دون الآخر .. والحمد لله القانون الكويتي جعل الطلاق إلى حد ما نعمة للمرأة الكويتية يعني تخرج من الطلاق بتعويضات تأمن حياتها وحياة أولادها على الأقل ولا اقصد ان اهم شي في الطلاق حصولها على المال طبعا لا لكن ضمانا لحقوقها وأولادها .. من حق النفقة وغيره وغيره .. حتى لا يمارس بعض الرجال التعنت والظلم عليها بعد الطلاق .. شكرا لروعتك ام مؤمن

ماشاءالله شرح وافي
ولكن بعض الرجال الكويتين يقولون عن القانون ظالم؟انا برأيي خير الأمور أوسطها يعني قانون يكفل حقوق المرأة من كافة متطلباتها ومتطلبات اولادها ولكن دون ظلم الرجل وافلاسه:eek:ياريت عنا هيك قانون بالاردن:cool:

سوزان 1

عضو بلاتيني
الله يستر على المطلقين والمطلقات والله يعوضهم خير

ولكن انصح المطلقة ان كان لديها اطفال ان تراعي الله تعالى في تربيتهم وان تعمل على اصلاحهم وتقويمهم قدر المستطاع وان لا تتكلم في زوجها السابق بكلام يوغر صدور الاطفال على ابيهم لأن هذا يعطي انطباع لدى الاطفال اذا كبروا بأن أمهم غير جديرة بحفظ الاسرار أو غير ذلك

أو يحصل كره وبغض بين الأب واطفاله والسبب الأم وكل هذا راح ينعكس على حياتها بعد ان يكبروا ..والعكس صحيح..

ولتعلم كل ام صالحة تسعى للخير وصلاح ابنائها ان أكثر العلماء والعظماء نتيجة تربية الأم وصبرها على ابنائها ..

اللهم امين اخي سفيان ,للأسف المعظم يريد الانتقام بعد الانفصال:(فيميل الاطفال لاحد الطرفين ويكره الطرف الاخر:(هذا هو الواقع المرير

شجون الكويت

عضو مخضرم
ماشاءالله شرح وافي
ولكن بعض الرجال الكويتين يقولون عن القانون ظالم؟انا برأيي خير الأمور أوسطها يعني قانون يكفل حقوق المرأة من كافة متطلباتها ومتطلبات اولادها ولكن دون ظلم الرجل وافلاسه:eek:ياريت عنا هيك قانون بالاردن:cool:

يراه الرجل قانون ظالم كيفه ... بس انا وغيري يراه منصف .. صدقيني ام مؤمن القضاء الكويتي جدا عادل .. خاصة في مايخص المرأة .. لأن القضاء سابقا كان يرا تعنت الكثير من الرجال عن اعطاء المرأة حقوقها وحقوق اولادها فكان القانون بعدها في صف المرأة ليوقف تلك المعاناة والطرارة .. بعض الرجال بل كثير منهم يماطل في اعطاء المرأة حقوقها وهي على ذمته فما بالك عندنا يطلقها .. بعضهم يشتكي ويتباكى بدموع التماسيح بأنه لا يملك وضاع في المصاريف .. لكن لمن فيها عرس مرة ثانية ;) تطلع بلاوي زرقة لا وينغنغ العصفورة الثانية عدل ... شي شفناه وكثيييييييييييير ما سمعناه ام مؤمن... والله

تأبط خيرا

عضو مميز
هذا فيلم مصري ماله شغل بالواقع اخي الطيب

والله أني أعرف حالات كثيرة كانت فيه الزوجة تبي علي فقدان الزوج

خصوصا إن كانت هناك عشرة عمر و سنين طويلة

متأكد ان ما تتحدث عنه انسانه وزوجة ام سيارة !! فعلا الطلاق نعمة للمرأة :confused:

--

والطلاق نعمة للطرف المظلوم .. سواء رجل أو إمرأة

--------

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سوزان 1

عضو بلاتيني
أنا ودي أعرف

لدرجة أن الواحد يحتار

يلجأ الي الإستيراد :)
:eek::eek::eek::eek: عرض وطلب:باكي:هاد عفش مو مرة:confused:غلطان اخي المسألة مش هيك :mad:الزوجة مخلوق له مشاعر واحاسيس وليست جماد كما وصفتها
والعديد من الرجال يتزوجون امراه مطلقة لقناعتهم بأنهم سيجدون السعادة معها وأنها مرت بتجربة فاشلة فقط لاغير;)
صاحبتي تطلقت عندها ولدين تزوجت شاب عزابي بقول للقمر روح وانا بقعد مكانك:cool:ادب وجمال واخلاق وهو مقتنع انه هيه الزوجة الي رح تسعده مع البنات حوالية بالمئات:)

تأبط خيرا

عضو مميز
يراه الرجل قانون ظالم كيفه:p ... بس انا وغيري يراه منصف:وردة: .. صدقيني ام مؤمن القضاء الكويتي جدا عادل .. خاصة في مايخص المرأة .. لأن القضاء سابقا كان يرا تعنت الكثير من الرجال عن اعطاء المرأة حقوقها وحقوق اولادها فكان القانون بعدها في صف المرأة لما كانت تعاني .. بعض الرجال بل كثير منهم يماطل في اعطاء المرأة حقوقها وهي على ذمته فما بالك عندنا يطلقها .. بعضهم يشتكي ويتباكى بدموع التماسيح بأنه لا يملك وضاع في المصاريف .. لكن لمن فيها عرس مرة ثانية ;) تطلع بلاوي زرقة لا وينغنغ العصفورة الثانية عدل ... شي شفناه وكثيييييييييييير ما سمعناه ام مؤمن... والله ...

أول شئ

أخلاق الحاضن في القانون للأسف لا تتوافق مع الشرع

وهذا أعظم شئ

وبعدين أنتي ليه شايلة علي العصفورة .. يازين العصفورات :وردة:

Way one

عضو مخضرم
أحيانا" يكون " الطلاق " هو الحل الأمثل ..

وهو ليس " عارا" " على المرأه أو الرجل ..

ماالحل إذا كان الزوج لايقدر الحياه الزوجيه ؟ أو أنه إمعه لايملك قراره .. والعكس صحيح ..

سوزان 1

عضو بلاتيني
يراه الرجل قانون ظالم كيفه ... بس انا وغيري يراه منصف .. صدقيني ام مؤمن القضاء الكويتي جدا عادل .. خاصة في مايخص المرأة .. لأن القضاء سابقا كان يرا تعنت الكثير من الرجال عن اعطاء المرأة حقوقها وحقوق اولادها فكان القانون بعدها في صف المرأة ليوقف تلك المعاناة والطرارة .. بعض الرجال بل كثير منهم يماطل في اعطاء المرأة حقوقها وهي على ذمته فما بالك عندنا يطلقها .. بعضهم يشتكي ويتباكى بدموع التماسيح بأنه لا يملك وضاع في المصاريف .. لكن لمن فيها عرس مرة ثانية ;) تطلع بلاوي زرقة لا وينغنغ العصفورة الثانية عدل ... شي شفناه وكثيييييييييييير ما سمعناه ام مؤمن... والله

ازا رح ينغنغ العصفورة الجديدة يستاهل:eek::pانا مع عصفورة وحده بس لاغير يدلعها هي وينغنها;)
والله حبيبتي انتي أدرى بالقانون الكويتي انا ماعندي فكرة:وردة:بس شايفة معظم الرجال مش عاجبهم وبهددو بالزواج من برا :eek:هل صحيح عدد النساء في الكويت ضعف الرجال؟وشو السبب؟احنا بالاردن عدد الذكور أكتر

تأبط خيرا

عضو مميز
:eek::eek::eek::eek: عرض وطلب:باكي:هاد عفش مو مرة:confused:غلطان اخي المسألة مش هيك :mad:الزوجة مخلوق له مشاعر واحاسيس وليست جماد كما وصفتها
والعديد من الرجال يتزوجون امراه مطلقة لقناعتهم بأنهم سيجدون السعادة معها وأنها مرت بتجربة فاشلة فقط لاغير;)
صاحبتي تطلقت عندها ولدين تزوجت شاب عزابي بقول للقمر روح وانا بقعد مكانك:cool:ادب وجمال واخلاق وهو مقتنع انه هيه الزوجة الي رح تسعده مع البنات حوالية بالمئات:)

هناك قواعد في حياة البشر النفسية

لكل قاعدة شواذ

قواعد الحياة العامة تقول

كل أعزب يحلم ببكر

وكل بكر تحلم بأعرب

وكل متزوجة تحلم بأن يكون زوجها لها لوحدها :p

وكل متزوج يحلم بأن يتزوج بأخري ثم أخري .. الخ :eek:

أنتي بدك تخربي قواعد الحياة

يلا روحي أخطبي زوجة ثانية لأبو مؤمن :D

شجون الكويت

عضو مخضرم
ازا رح ينغنغ العصفورة الجديدة يستاهل:eek::pانا مع عصفورة وحده بس لاغير يدلعها هي وينغنها;)
والله حبيبتي انتي أدرى بالقانون الكويتي انا ماعندي فكرة:وردة:بس شايفة معظم الرجال مش عاجبهم وبهددو بالزواج من برا :eek:هل صحيح عدد النساء في الكويت ضعف الرجال؟وشو السبب؟احنا بالاردن عدد الذكور أكتر

ليش البنات اكثر لأن خلفة البنات اكثر :D بس انا سمعت ان الرجال الكويتيين اكثر هذي اخر احصائية ... ماعليج انا اشوفهم كثير ... ياليت يخلصون :D

سوزان 1

عضو بلاتيني
هناك قواعد في حياة البشر النفسية

لكل قاعدة شواذ

قواعد الحياة العامة تقول

كل أعزب يحلم ببكر

وكل بكر تحلم بأعرب

وكل متزوجة تحلم بأن يكون زوجها لها لوحدها :p

وكل متزوج يحلم بأن يتزوج بأخري ثم أخري .. الخ :eek:

أنتي بدك تخربي قواعد الحياة

يلا روحي أخطبي زوجة ثانية لأبو مؤمن :D

لاتجمع احكي عن حالك لوسمحت:cool:انا اخطب لزوجي وحدةتانية:eek:على جثتي او الأصح على جثته:cool:انا بلعب بلياردو ميهمنيش اي حاجة على رأي عادل امام:p

سوزان 1

عضو بلاتيني
ليش البنات اكثر لأن خلفة البنات اكثر :D بس انا سمعت ان الرجال الكويتيين اكثر هذي اخر احصائية ... ماعليج انا اشوفهم كثير ... ياليت يخلصون :D

:D:Dشجون :قلب:ترى خلفة البنات الها علاقة بطبيعة تغذية الزوجين يمكن طبيعة الاكل عندكم:وردة:الي بده معلومات اكتر يحكيلي بفتح موضوع خاص:cool:عندي كتير معلومات :eek:

سوزان 1

عضو بلاتيني
أحيانا" يكون " الطلاق " هو الحل الأمثل ..

وهو ليس " عارا" " على المرأه أو الرجل ..

ماالحل إذا كان الزوج لايقدر الحياه الزوجيه ؟ أو أنه إمعه لايملك قراره .. والعكس صحيح ..

مجتمعاتنا دائما تنظر بعين الاتهام للزوجة المطلقة هذا هو الواقع للأسف:باكي:

تأبط خيرا

عضو مميز
لاتجمع احكي عن حالك لوسمحت:cool:انا اخطب لزوجي وحدةتانية:eek:على جثتي او الأصح على جثته:cool:انا بلعب بلياردو ميهمنيش اي حاجة على رأي عادل امام:p

أحكي عن حالي ؟؟!!

شوفي ... ازا ابو مؤمن إنسان طبيعي

أحلق شواربي علي الزيرو إذا مافكر أو حلم بهيك شئ

هناك قول سيدنا عليّ رضي الله عنه : لو أحلت نساء العالم لرجل إلا واحدة .. لأشتهي تلك الواحدة

شفتي كيف ..

فأكيد أبو مؤمن خايف من شئ
الله يعينه :confused:

أعلى