توحيد الجنسيه

المشكلة أتت من البعض وعجبي من يرى نفسه فوق الآخرين ويتكبر عليهم

ويدعي بوجود آباءه وأجداده ونسي أن الوحده الوطنية هي الأهم

وأوباما حكم أميركا وهو أسود وجدته مخالفه للأقامة!!!!!

توحيد الجنسية هذه أمنية ورغبة الشيخ / جابر رحمه الله ولم تفعل لوجود عنصريين

لامانع من وضع الماده بالملف الخاص بالجنسية وكتابة كويتي بالشهاده لعدم التفرقة...

ومسألة أبناء الكويتيات سوري وعراقي وغيره قانونك هو الذي سمح ولابد من أحترامه

وليطالبون بتغييره أن ارادوا....

جميع دول العالم الجنسية واحده ولكن يوجد بالتجنيس للمتجنسين بالملف فقط لاغير

والحقوق والواجبات واحده ولنرتقي بالكلام وندعوا للوحده والتكاتف وآخرتنا جميعا متر في متر بالقبر

الله المستعان والله يحن خاتمتنا ولاتكون ماده أولى ولا ثانية ....

طليحان

عضو ذهبي
يا صاحب الموضوع كيف تواسي شخص حصل على الجنسيه قبل شهر واحد من دفعة المجنسين الاخيره

بكويتي جذوره بالكويت منذ قرنين من الزمان من المؤسسين لهذه البلاد الذين عاشو الفقر والقحط وعانو من صعوبه الحياة وحصدهم الجدري والطاعون وسنه الهدامه وحصلو على رزقهم بشق النفس

كيف نقبل ان ياتي عراقي او سوري مجنس يشرع لنا وعطينا دروس

انا اتفق مع الجويهل ومع كل صوت محب لهذا البلد يجب فتح ملفات الجنسيه وتطهير البلد من المستوطنين الذين قدمو لسرقة خير البلد والهروب الي البلد الثاني اذا مادعت الحاجه ولعل بيع مواد التومين الكويتية على قارعة الطرق في بعض الصحاري الخليجية اكبر دليل ان الموضوع عندهم تجاره وتكسب

اولا اعتذر لكل من شاركنى طرح هذا الموضوع حيث انى كنت في سفر ولم اتمكن من الرد على الاخوه جميعا ولكنى احببت ان ارد على الاخ صاحب المشاركه الاخيره

ربما اشاطرك نفس الامر بخصوص بيع التموين وغيره من صغائر الامور ولكنى ياصديقى العزيز الا ترى ان هذه الامور تكون بكل الدول والامر طبيعى جدا حتى لو رفضنا هذا التصرف وايضا انا معك بفتح ملفات الجنسيه كما ذكر جويهلكم الذى اتوقع والله اعلم سيكون قانون الفحص الطبى على المتزوجين فى المجالس السابقه اكبر من انجازاته واتمنى ان اكون مخطئ واتمنى ايضا بعد فتح ملفات الجنسيه لايتم تصنيف الولاء والمواد اقصد مواد الجنسيه وليس مواد التموين التى اشغلك امرها ان يتم سحب الجنسيه من كل مزور وليس اعطائه ماده جديده للمزورين ولكن ربما يكون اجداد المتجنسين او المخنثين برائى جويهلكم اقدم بالكويت حتى من نبيلكم وجويهلكم معا ولكن لو سلمنا جدلا ان من تجنسوا قبل سنتين يختلفون عنك وعن غيرك من اصحاب الماده الاولى الم تسال نفسك ربما ان يكونوا كويتيون بدون قبل حصولهم على حقوقهم المنقوصه بالمواد التموينيه عفوا الجنسيه
عزيزى لم تزعجنى مداخلتك فهى واقع يعيشه كل متجنس ولكن يزعجنى ان يعطى صوت بالانتخابات لمرشحين اصبحوا اعظاء فى مجلس الامه عنصريتهم وقطرستهم اكثر من جويهليكم ولكن بعبائة المعارضه وستكشف لك الايام

وعندما سالتنى ساجيب

بما ان الحكومه الكويتيه شهدت لسين من الناس انه كويتى لااعرف كيف نسبت ماده للتفرقه بين الكويتين فبحث معها عن وحده وطنيه هى من فرقتها بمواد التجنيس

AC-Milany

عضو مميز
قانون الجنسيه واضح و عادل الى أبعد الحدود و لكن المشكله في تطبيق القانون " هذي مشكله كل قوانينا :)"

أول شي ماكو شي أسمه كويتي بالتأسيس ..ما أدري منو الي مبتدع هذا المصطلح

الكويتي يا بصفه أصليه أو بالتجنيس و الكثير من الكويتين أحفاد المجنسين بصفه اصليه

القانون لو يتطبق, كان من المفترض أن معظم الكويتين ماده ثانيه مو أولى ولا سابعه ولا ثالثه و هذا الصح و العدل و المساواه

لأن من تجنس راح ياخذ ماده خامسه و زوجه الكويتي تاخذ ماده ثامنه و ليس لهم حق التصويت و الأنتخاب لأنهم حديثين التجنيس

لكن أن تمنع شخص من تقلد مناصب عليا و تمنع من دخول الحرس الوطني و أهله صارلهم فوق ال 90 سنه بالكويت فهذا أعتقد قمه الظلم و أساسآ مخالف لقانون الجنسيه لأن فقط جنسيته سابعه بصفه أصليه

مختصر كلامي, لا توحد الجنسيه لكن طبق القانون و خل معظم الكويتين ماده ثانيه حسب القانون

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
اخوي التاريخ نعرفه ، فلا تقول كلام يخالف الحقيقة

عائلة الجويهل الكريمة عائلة مؤسسه ومعروفه بالكويت
اعتقد مصدرهم بل جالبهم هو فجحان هلال المطيري من اطراف البصرة
يا عاقد النونة ... وتاريخك انت وهم واحد مدام تعرفة

ابو-راشد

عضو ذهبي
الشعب الكويتي شعب كسول عنصري، متخاذل حسود، متناقض، يكذب الكذبة، ويصدقها،

مادري اي مجتمع انت عايش فيه و اي دواوين تروح... بس الشعب اللي تتكلم عنه ما اشوفه في حياتي اليومية...

الشعب الكويتي شعب معطاء, بعيد كل البعد عن العنصرية, غير حسود و غير متناقض....

انا انصحك تغير الاماكن اللي تقعد فيها...

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
سابع المستحيلات هالشي يصير

لانه بتوحيد الجنسيه بيختلط الحابل بالنابل

خلنا جذي حلوين

درجه اولى ثانيه ثالثه رابعه اسود ابيض اصفر ايراني سعودي عراقي

بعدين انا لو جد جدي مهاجر لامريكا مو ابرك لان ذبحتونا كويتي اصلي وكويتي تقليد

الكويتين بالاساس اصلهم يا من السعوديه ياايران يالعراق يالحبشه يالهند

بس اكيد الكويتي السعودي البدوي دخيل وماعنده وطنيه وعله ع الكويت

هو وحلاله لجذي طردوهم للسعوديه وطفشووهم كل شوي بقرار

مابقى الا يسوون اباده جماعيه لنا
:إستحسان:البدو بنظرهم كالهنود الحمر وهم الكوبوي رعاة البقر يجب ابادتهم بقيادة الجاهل
محرر سور الصين العظيم
يا خوفي يطلع بدوي خبل نفس الجاهل ويطالب بتحرير اراضي القبائل المحتلة خارج السور وحقهم في الحكم الذاتي عليها وتهجير عيال بطنها وحشرهم داخل السور وان لا يخرج احد منهم سواء للسفر عبر المطار اللي خارج سورهم الا بتاشيرة مرور
يعني ترانزيت !!!!
شفتوا العنصرية النتنة شنو تسوي ؟؟ الله يحمي الكويت واهلها وشعبها من كل شر
وجاهل ونتن وعفن ومصدر فتن
في الثروة النفطية في مضارب البادية

AC-Milany

عضو مميز
مادري اي مجتمع انت عايش فيه و اي دواوين تروح... بس الشعب اللي تتكلم عنه ما اشوفه في حياتي اليومية...

الشعب الكويتي شعب معطاء, بعيد كل البعد عن العنصرية, غير حسود و غير متناقض....

انا انصحك تغير الاماكن اللي تقعد فيها...

شعب ينجح عبدالحميد دشتي و الجويهل و محمد هايف تأكد أنه 100% عنصري

شوف المخرجات و بعدين أحكم

برق الوفاء

عضو فعال
علي فكره للعلم فقط عشان اخواني او الاسياد مايزعلون او يتنرفزون او نزحامهم قانون الجنسيه انصفكم وعطاكم الراحه الكامله

بخصوص الجنسيه امو الماده الخمسه فقره ثلاثه بصفه اصليه تفسيرها كالاتي يعني لو تموت لو تصير ديناصور ماتصير ماده اولي :باكي:

يعني بالعربي الفصيح كانت الماده الخمسه فقط وعن ما اعترض بعض الاعضاء علي القانون المعيب تم التعديل

عشان الامم المتحده وان الكويت دوله ليست عنصريه او طبقيه تم اضافنت الفقره ثلاثه بحيث يمنح بعض المتيازة

وهي ان يصوت فقط يعني يبون الفائده منه فقط وان لا لا لا يترشح يعني قانون عنصري بامتياز

فقط وان زد عليها لا يصبح كويتي اصلي مدااا الحياه

يعني لو تسوي ماتسوي لا يشفع لك يعني لاصارت الصجيه يقولولك حبيبي انتي كويتي وقف معاي مو انت يغالي يالاصلي ميزتني عنك

وحلبتني فقط لتنفع مني بالانتخابات فقط فقط

لكم التعليق ولانا الاصغاء والوقوف لكم باستعداد

نامو مرتاحين وحتي شاليهاتكم لن نتكلم عنها او نفتح برطم

يعني ناس اموات فقط لا تتكلم لا تتحرك لالا لها الا ان تقول حاضر عمي

اقول كل واحد يسكر صدره ويرتاح حنا عايشين وحامدين ماراح نقول شي بس راح يجي يوم نقول ان غدا لناضره قريب

وشكرا لكم

اخو مال انتو كويتي ماده خامسه فقره ثلاثه صفه اصليه ساكت خالص مالص ;)

شعب ينجح عبدالحميد دشتي و الجويهل و محمد هايف تأكد أنه 100% عنصري

شوف المخرجات و بعدين أحكم

الجويهل نايم ماله صوت بالمجلس
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
بس بدل هايف حط عبيد الوسمى

ششماتي

عضو مميز
اعتقد مصدرهم بل جالبهم هو فجحان هلال المطيري من اطراف البصرة
يا عاقد النونة ... وتاريخك انت وهم واحد مدام تعرفة
السلام عليكم اخي الكريم
بخصوص عائلة الجويهل الكريمة موجوده بالذكر قبل 150 سنة تقريبا وسكنوا جبلة فريج بن سبت وتلك العائلة شاركت ببناء السور الأول والثاني وتلك هي الحقيقة اخي الكريم

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
السلام عليكم اخي الكريم
بخصوص عائلة الجويهل الكريمة موجوده بالذكر قبل 150 سنة تقريبا وسكنوا جبلة فريج بن سبت وتلك العائلة شاركت ببناء السور الأول والثاني وتلك هي الحقيقة اخي الكريم
الاخ مؤرخ تاريخي !!!! ومصادرك موثوقة !!!!
باختصار -
اربعة تدل علي الجهل :
1- مخاطبة الجهول
2- كثرة الفضول
3- اذاعة السر
4- اثارة الشر
شنو بقي ما سويت ؟؟؟

أعلى