وليد جنبلاط في اعنف هجوم على بشار الاسد: تشاوشيسكو وصدام كانا اكثر حياء !!

وين نروح

عضو بلاتيني
وليد جنبلاط في اعنف هجوم على بشار الاسد: تشاوشيسكو وصدام كانا اكثر حياء

بيروت (ا ف ب) - شن الزعيم اللبناني الدرزي وليد جنبلاط هجوما عنيفا على الرئيس السوري بشار الاسد، واصفا تنظيم استفتاء "فوق بحور من الدماء" بانه "بدعة"، ومعتبرا ان زعماء راحلين مثل ستالين وتشاوشيسكو وصدام حسين كانوا "اكثر حياء" من الرئيس السوري.
وقال جنبلاط في مقال اسبوعي ينشره في جريدة "الأنباء" الصادرة عن الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يرئسه، "يا لها من بدعة جديدة سوف تكتب عنها كتب التاريخ والعلوم السياسية، وهي بدعة إجراء استفتاء لما يسمى مشروع دستور جديد مع روائح الجثث وغبار الركام في حمص ومدن وقرى سورية أخرى، ومع أزيز الرصاص ودوي المدافع وضجيج القذائف وقصف الدبابات".
واضاف "حتى أكثر الانظمة قسوة، من (جوزيف) ستالين الى (نيكولاي) تشاوشيسكو، مرورا بصدام حسين وصولا الى بعض الحكام العرب الذين رحلوا غير مأسوف عليهم، كانوا يملكون شيئا من الحياء ولا ينظمون استفتاءات شعبية فوق بحور من الدماء".
وانتقد جنبلاط الذي لم يذكر الرئيس السوري بالاسم، موسكو، وهو المعروف بعلاقاته الوثيقة بها. ودعا بشكل غير مباشر الى رحيل الاسد اليها.
وقال "يا لها من بدعة جديدة أن نرى دولا كبرى تؤيد هذه المسرحية المسماة استفتاء، وهي التي تقدم الدعم العسكري والاستخباراتي والأمني للنظام السوري (...) فيما تكرر في الوقت نفسه معزوفة رفض التدخل الخارجي ليلا ونهارا".
واضاف ان هذه الدول "في استطاعتها توفير المخارج" للازمة السورية، "اما في أرياف سيبيريا البعيدة احتراما لمشاعر المواطن الروسي، واما في قلب بلوشستان حيث معاقل تنظيم القاعدة، ما يتيح عندئذ تبادل الخبرات في الارهاب".
وتوجد علاقات وثيقة بين دروز لبنان الذين يقدر عددهم ب250 الفا والاقلية الدرزية في سوريا التي يقدر عددها بحوالى نصف مليون.
ودعا جنبلاط في الآونة الاخيرة مرارا الجنود الدروز في الجيش السوري الى رفض تنفيذ الاوامر.
وقال الاثنين "حانت ساعة الفرز داخل طائفة الموحدين الدروز في لبنان وسوريا بين من يدعمون النظام السوري ومستعدون لأن يكونوا بمثابة المرتزقة في خدمته، وبين من يؤيدون الشعب السوري في نضاله المستمر نحو سوريا ديمقراطية متنوعة".
ولم ينخرط دروز سوريا على نطاق واسع في حركة الاحتجاج ضد النظام السوري، وكذلك الاقلية المسيحية.
وتقلبت علاقة وليد جنبلاط بدمشق التي مارست لفترة طويلة نفوذا من دون منازع على الحياة السياسية اللبنانية بين فترات من الفتور والعداء وفترات من التقارب وصولا الى التحالف الوثيق.
وعمد جنبلاط في نهاية 2009 و2010 الى مصالحة سوريا بعد عداء طويل وزارها مرات عدة، قبل ان يبدأ مجددا بانتقادها بعد بدء الحركة الاحتجاجية وعملية القمع التي تواجه بها .

التعليق : وليد جنبلاط شخص متلون وما ينعرف له صاحب ولا عدوورغم تحفظي على أسلوبة في السنوات الأخيرة ألا أنه بهذا الخطاب الناري أثلج صدري .
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم


على فكره حتى شيعة لبنان أغلبهم الاسبوع الماضي ثاروا على حسن نصرالله
بسبب أفعال بشار الجزار....
سبحان الله لما شفت خبر غضبهم على زعيمهم تذكرت
قول الله تعالى((إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور ))


 

سوزان 1

عضو بلاتيني
قربت نهايته هالمجرم المتوحش ,حتى روسيا قربت تغير موقفها من سوريا
يارب يفرجينا فيه يوم أسود ,أنا تعاطفت شوي مع القذافي لما عاملوه الثوار بقسوة بس بشار نفسي يصير فيه متل القذافي وأبشع
قتل 10 الاف هالنعامة
الي أطلق على حافظ الاسد لقب الاسد هو جمال عبد الناصر قال أسد قال
 

وين نروح

عضو بلاتيني
إن الله مع الصابرين ، وإني أرى النصر قريب بأذن الله وتحرر سوريا العرب وترجع منارة للأسلام الصحيح والحرية والكرامة الإنسانية .
 
إن الله مع الصابرين ، وإني أرى النصر قريب بأذن الله وتحرر سوريا العرب وترجع منارة للأسلام الصحيح والحرية والكرامة الإنسانية .


لابد من الحكومات العربية وخصوصا ( الخليجيه )
دعم الجيش الحر بالسلاح نصرة لهم .

للاسف العرب والخلجييين ماعندهم غير الا دك الصحون والنوم والضحك .
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
كرهت دول الهلال الخصيب بسبب هذي الطائفه بااحزابها واستخباراتها وكوارثها تبا لهم

متى اراهم يلطمون على اطلالهم


 

خوش امديد

عضو فعال
متلون كذاب اشر

لايؤمن جانبه هذا الدرزي اللعين

يجب عند انتصار اخواننا في سوريا وسحل العفن بشار واخوانه وعائلته ان يبصق في وجه هذا وامثاله
 
أعلى