أزيادة 100% على الراتب الأساسي أو لا زيادة للأغلبيه هذا للكويتيين؟

المحقق

عضو ذهبي
نرجوا من الأغلبية النيابية

أقرار الزيادة 100 % على الراتب الأساسي

لكي نجاري الزيادة للمواطن الخليجي وخاصه القطري الذي يفوق دبل راتب المواطن الكويتي


أما عن الحكومة فأنسوا (منحة _ زيادة ) وذلك بسبب الأغلبيه بالأنتخابات ومخرجاتها

أذا لم تقر زيادة 100 % على الراتب من الجلس الأمة فمن الحكومة لاترجون خير


على العموم هي رساله من المواطن وخاصه للأغلبيه للاقرار أما الحكومة

فلا رساله لها

20 _ 50 % غير مقبوله

هذه هي الرسالة فهل وصلت
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
لن تحصل أبدا .... بهذا تكون الحكومة قد كافئت ابناء القبائل وهذا ما لا تريده أبدا

الحكومة والتجار العنصريين ومن يتبعهم سيقفون ضد اي شيئ ينفع القبائل من مال وجاه وسلطان ونسوه
 

المحقق

عضو ذهبي
لن تحصل أبدا .... بهذا تكون الحكومة قد كافئت ابناء القبائل وهذا ما لا تريده أبدا

الحكومة والتجار العنصريين ومن يتبعهم سيقفون ضد اي شيئ ينفع القبائل من مال وجاه وسلطان ونسوه

المجلس أقوى من الحكومه

وعليها أن تقر الزيادة

وبجلسه ( مفاجأه )

مثل جلساتهم الي قبل;)
 

المحقق

عضو ذهبي
الشمالي موجود ومتحبل لكم


ماراح نشوف ولا فلس من ورى هالادمي

نعم للزيادات يستاهل الشعب

مو بكيفه ( يطير زي العصافير )

المجلس هو الذي يمنح الشعب (الزيادة 100%)

بعد هذا الأكتساح في الأنتخابات

والله تستحقونها بكل جدارة
 

المحقق

عضو ذهبي
راح يطلعونلكم

( الحميضي - باقر _ النفيسي - مجموعة 26 )

وخمه الحكومه

لكن الشعب لديه نواب الأقلبيه ( عليكم رد الجميع لشعب الكويتي)
 

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
وزير المالية السابق: الكويت قد تعجز عن دفع الرواتب



64397.jpg

قال وزير المالية الكويتي السابق بدر الحميضي إنه متشائم بالنسبة لتوقعاته للاقتصاد الكويتي، على الرغم من أن الموقف الحالي يشير إلى ازدهار الكويت نتيجة لارتفاع أسعار النفط، مشيراً إلى أن بند الرواتب يلتهم 80 % من ميزانية الدولة، محذراً من أن الكويت ستواجه أزمة قبل 6 أو 7 سنوات "ووقتئذ قد نصل لمرحلة العجز عن دفع الرواتب".

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح أن "للمنح إجراءاتها.. ولم يؤمر بشيء منها" وذلك رداً على الأخبار والإشاعات المتداولة عن احتمالات صرف منحة أو عيدية للمواطنين هذه الأيام، تيمناً بالأعياد الوطنية.

وأضاف المبارك: المنح تصدر بأمر سام، وتحتاج إلى موافقة من مجلس الأمة لإقرار قانون بفتح اعتماد إضافي يبيح السحب من احتياطي الأجيال القادمة، وهذا أمر يحتاج إلى ترتيب، ونحن لم نؤمر باتخاذ هذه الإجراءات.

وقالت الصحيفة: يأتي ذلك فيما أبدى وزير المالية السابق بدر الحميضي تشاؤمه من أداء الاقتصاد الكويتي وخطة التنمية على الرغم من أن المشهد الحالي يشير إلى قوة اقتصادية نابعة من ارتفاع أسعار النفط، وعزا تشاؤمه إلى عدم تنويع مصادر الدخل والاعتماد المفرط على النفط، وضعف الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية فضلاً عن "عدم تنفيذ الخطة التنموية الخمسية وفقاً لما كان مفترضاً".

وحسب الصحيفة: توقع الحميضي في حوار أجرته معه وكالة ماركوبوليس الفرنسية استمرار التأزم السياسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وهو ما سيؤدي إلى إضاعة الوقت بعيداً عن تنفيذ خطة التنمية وتحديث البنية التحتية في الكويت، مضيفاً "80 % من الميزانية يلتهمها بند الرواتب والأجور.. كان هناك اعتقاد بأن الكويت ستواجه أزمة بعد 6 أو 7 سنوات لكن يمكنني القول بأن الأزمة ستداهمنا في وقت أقرب، وقتئذ قد نصل لمرحلة العجز عن دفع الرواتب".

وفي تقرير للصحيفة نوه الحميضي إلى أن هذا نابع من دراسة سبق لرئيس مجلس الأمة أحمد السعدون أن قدمها حول الكويت في سنة 2020 وقال إن ذلك كان في اللجنة المالية ويرتبط بعدم تغيير سعر البرميل النفطي وإذا لم تغير الحكومة إستراتيجيتها.

إلى ذلك، أكد رئيس بعثة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الكويت د.طارق الشيخ أن الكويت من أقدر الدول في العالم على التحول إلى مركز مالي وتجاري عالمي، إلا أن ما يعطل ذلك البيروقراطية وطول الدورة المستندية
 

جارح

عضو فعال
السلام عليكم

الزبدة عند نواب الامه , لاعند حميضي ولا شمالي , الله يستر من تفاعلهم هل من صالح الاغلبية من الشعب او ضده
 

المحقق

عضو ذهبي
السلام عليكم

الزبدة عند نواب الامه , لاعند حميضي ولا شمالي , الله يستر من تفاعلهم هل من صالح الاغلبية من الشعب او ضده


وعليكم السلام كلامك صحيح

و مدير البنك المركزي قدم أستقالته بسبب الأقلبية الشعبيه وهو يعرف

مطالب الشعب

وزيادت 100 % (تحقق العداله و المساواة )


 
الشعب كادح ومسحوق وتحت رحمة التجار وتلاعبهم بالاسعار

يجب على الحكومة إيجاد حل فعّال وسريع لتفاوت الرواتب بين موظفين الدوله
 

جارح

عضو فعال
السلام عليكم
اسمح لي على هالمداخلة , ودي افهم شي بعرف الناس الي تعارض زيادة الرواتب بأي حق يعارض ؟
الي على الله وعلى المعاش شنو يدفع وشنو يخلي من الالتزامات الشهرية فلنفترض راتبه 1250 دينار , بيدفع حق اقساط سيارات ولا خدم وسايق يودي عياله جامعات ومدارس وغير اصلاحات سواء صحي او كهربا خصوصا ان كان بيت حكومة ودخل محدود هذا ماينام الليل يحاتي شنو يطلع له باجر !! او اجهزة الكترونية طبعا تحتاج صيانه وبعضهم يتعطل خو الآدمي من طوام الحكومة مخه انتلف وتعطل فمابالك الاجهزة الي تكرف ليل ونهار مثل الغسالة والنشافه والجوله والثلاجة والبرادة والتكييف والدفايات.. الخ ,, ناهيك عن فواتير الانترنت وارصدة التلفونات وغير مصرف العيال للمدارس من طلبات ومصاريف الاكل والشرب والملابس , بالله عليكم رب الاسرة هذا شلون يتهنا ويرتاح بحياته دام طول الشهر يمشي ويصرف وهذا حق عليه لبيته ولاسرته , يعني لاترفيه ولا سفر ولا شاليه ولا مزرعة ولا مخيم ولا بحر ولا بر , بس طول الوقت يحاتي شلون يطلع له مدخول ثاني يعينه وعلشان لايقصر بأهله وتلومونه اذا استدان على راتبه ؟! والله ياجماعه الي ايده بالماي مو مثل الي ايده بالنار والي مرتاح عساه دوم مرتاح كونه مسلم ونحب له الخير وعمره ماراح تطري عليه هالهموم والمشاكل دام مدخوله وافي وكافي ويحط راسه مايحاتي باجر شنو يجرى له من ظروف مالية , انا مااتكلم عن نفسي والله لاني عزوبي لكن تعايشنا وشفنا ناس وجالسناهم وسولفنا معاهم والله يا ان شي محزن مواطن هذا حاله في بلد الخير الي ايدها امتدت الى اغلب بلدان العالم من ديون وهبات وصدقات وزكاة ولو بستذكر احاديث وآيات والله ماتكفيني صفحة علشان اسردها لكم وتحث على مساعدة الاقرب من باب الاقربون اولى بالمعروف وتحث على مساعدة الاهل والرعية , مااقول الا الله يهدي صاحب القرار لصالح كل مواطن يمر بظروف مالية ويفرجها عليه وصبر جميل والله المستعان
 

بهبهاني

عضو مميز
رفع الرواتب لن يحل المشكلة لان الأسعار سترتفع تلقائيا و لكن الحل يكمن في زيادة القدرة الشرائية للدينار الكويتي عن طريق ايجاد حلول عملية لمحاربة الغلاء و تصحيح الدور الذي تلعبه الجمعيات التعاونية و تشديد الرقابة على التجار داخليا و خارجيا بالتوازي مع حل المشكلة الإسكانية بتخصيص الاراضي و الطلبات الإسكانية مع صيرورة الدولة موردا رئيسيا لمواد البناء الاساسية كالحديد و الأسمنت و المفروض ان يبدأ ذلك من مجلس الامة عن طريق تشكيل لجنة برلمانية لمكافحة الغلاء بالتنسيق مع لجنة حكومية لذات الغرض من اجل سن التشريعات و ايجاد الحلول لهذه المعضلة و الحد من جشع التجار
 

بدركوم

عضو مميز
زيادة الراتب ستكون مئوية وعلى الراتب الاساسي

مثال

الاساسي = 200 دينار

الزيادة = 20%

الزيادة ستكون 40 دينار كويتي فقط
 
أعلى