المؤتمر الشبابي يؤسس "الحركة الديمقراطية المدنية"

ياحبذا

عضو فعال
*كافي والتغيير والتطوير والعدالة الدستورية..ينضمون

*د. عبيد الوسمي وقع استمارة التسجيل


(تحديث) أطلق المؤتمر الشبابي الأول على الحراك الشبابي الذي تم التصويت عليه اسم "الحركة الديمقراطية المدنية".

رغم انقضاء اليوم الثاني للمؤتمر التأسيسي الشبابي الأول بجمعية المحامين الذي يسعى لتأسيس حركة شبابية جامعة، لم يتم حتى كتابة هذه السطور الاتفاق على اسم لهذه الحركة، وإن تحددت آلية الانتساب إليها وتحديد مبلغ الاشتراك والحركات التي ستنصهر بها وهي :كافي ،والتغيير والتطوير،والعدالة الدستورية في حين امتنع تجمع السور الخامس.


وفي مداخلة من الدكتور ناصر المصري، قال: "نصيحة لكم دفع مال التسجيل غير قانوني وأنتم في غنى عن تجاوز القانون وحتى توافق وزارة الشئون على هذا الحراك، سوف تفتحون باب خطر تجاه هذا التجمع، وأقول لهذا التجمع كما قال (القذافي) (من أنتم) وماهي الجهة التي تنتمي لها، لذلك أتمنى أن يسمى هذا الحراك أو اشهار جمعية نفع عام للحماية لكم؟".


ورد عليه طارق المطيري: "نحن لسنا (حدس) أو أي تيار سياسي ونحن لسنا تحت مظلة وزارة الشؤون لذلك قانونها لايطبق علينا والمال الذي يدفعه المنتسبون للحراك هو لخدمة الحراك فقط وليس باسم الحركة".


من جانبه قال د.فهد سماوي: "حضوري لمؤتمر الشباب هو دعم لهم لأن الشباب هو الداعم لنهضة الأمم، والحراك الشبابي سوف يساهم في تطوير هذا الوطن، والسلطة سوف تخشى هذا الحراك وسوف تتفاعل معهم وبقدر هذا الحراك سوف تكون الحكومة مواكبة له".


من جهته اعلن ضيف الله نهار: تسجيله في هذا الحراك الشبابي "وأنا مؤمن به لأن أهداف هذا التجمع جذبتني للانضمام، والعمل المنظم أفضل من العمل الفردي وخصوصاً ان كانت تحمل فكرا وطنيا، وأتمنى أن نرى حركات شبابية وسياسية لمثل هذه التجمعات المنظمة".

من جانبه قال حماد النومسي : "هذا التجمع الشبابي ينتقل من الحراك العفوي الى الحراك المنظم وعبارة عن فكر شبابي وطني غير مؤدلج ولا يقبل الأدلجة وهو مستقل عن أي حراك سياسي، ومن شروط الدخول لهذا التجمع على الحراك الشبابي أن يحل تجمعاته وينصهر في هذا التجمع".


وحدد طارق المطيري شروط الانضمام لهذه الحركة وهي من 11 بندا من 90 مادة، مبينا ان اسم الحركه سوف يتم عبر تصويت الأعضاء وكذلك مناصبه، والتسجيل مفتوح للجميع ومن يرغب فيه، ومستندات التسجيل صورة وصورة البطاقة المدنية و30 دينارا".


وقال المطيري لـ
: "سنختار من جمعية المحامين أن تكون هي الخبير القانوني لهذا الحراك الشبابي، واليوم فقط سيتم تعديل اللوائح والمواد بالتصويت أو الدعوة لعقد اجتماع اضطراري لهذا الأمر، وسيكون الترشيح للمناصب القيادية مفتوحا لمدة أسبوعين حتى يشارك الجميع وتُعرف اسماء المرشحين، واليوم فقط سيتم ترشيح اللجنة التحضيرية".





الحركات التي وافقت على الانصهار في التجمع الشبابي :
1-كافي
2-التغيير والتطوير
3-العدالة الدستورية
-النائب الدكتور عبيدالوسمي ضمن من استلم استمارة تسجيل الحراك الشبابي أمس.


السور الخامس: نتمنى لكم التوفيق

-أشارت أنباء داخل "السور الخامس" أنه لن يشارك في هذا التجمع رغم تمنيه له بالتوفيق، إذ لن يسجل أي عضو في هذا التجمع رغم حضور تجمع أمس.


وقالت مصادر من داخل "السور الخامس" ان المؤتمر التأسيسي الذي حضره أعضاء من السور الخامس بالأمس كان دعاية سياسية لعدة أشخاص، إذ أصبح المؤتمر نقاشا سياسيا بعيدا عن الحراك الشبابي.



انتهت الهيئة التأسيسية للمؤتمر التأسيسي الشبابي الأول بجمعية المحامين من انتخاب كل من:


رئيس الهيئة التحضيرية: حماد النومسي
اسيل الصراف عضو
هاشم الكندري عضو
مشعل الذايدي عضو
طلال الديحاني عضو


وستنتهي هذه اللجنة حين يتم ترشيح السكرتير العام للحركة.


.. المصدر : http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=24324

التعليق : هي حركه وطنيه شابه غير مرتبطه باي من الاحزاب المؤدلجه وغير مدعومه من احد ...... نتمنى لها التوفيق
.
 

المشعان2

عضو بلاتيني
طارق المطيري في رده على المستشار المصري ذكر حدس بدون سبب


اذا كان خروجك من حدس مسبب لك حساسيه ياطارق فلايعني انك متميز



هي حركه ككل الحركات مردها الاندثار والسبب عدم وجود الحزب والفكر الجامع



أما فهد السماوي فأتوقع سوف يكون وضعه مثل وضع طارق المطيري


من فصل من حدس يلفى على هالتجمع
 
أعلى