متابعة أحداث وتفاصيل جلسة مجلس الامة الخميس 1 -3 - 2012

كويتي

عضو مميز
محمد هايف: الثورة السورية أسقطت الأقنعة وأصحاب الشعارات وعلى رأسهم زعيم الحزب المشبوه والشيطاني!.

محمد هايف في اشارة الى حسن نصرالله:ان شاء الله تجيك رصاصة من شوية الرصاص التي وصفت بها الاوضاع في سوريا.
 

كويتي

عضو مميز
وليد الطبطبائي: كل الثورات العربية لإزالة الانظمة الا الثورة السورية لانها الطريق لفلسطين ولكسر الهلال الايراني!.
 

عبيط

عضو ذهبي
مبارك الوعلان يتبرع براتبه لدعم الجيش السوري الحر والشعب السوري المنكوب

إذاعة البي بي سي:نواب المعارضة الكويتيين يدافعون عن الثورة السورية ويدعمونها في مجلس الأمة كأنهم من أهالي حمص ودرعا وأدلب!


كفو يالوعلان كفو كفو كفو

والمعارضه كلها كفو واقسم بالله انكم جملتونا وشرفتونا
 

كويتي

عضو مميز
عبدالصمد رداً على هايف:هذا لايجوز وعليك ياهايف ان تتوضأ قبل ان تتكلم عن سيد المقاومة
 

كويتي

عضو مميز
جمعان الحربش يعرض ولأول مرة مقطع فيديو لمشاهد مقززه من جرائم نظام البعث السوري من مجلس الأمة الكويتي.
 

كويتي

عضو مميز
الرئيس السعدون لعبدالحميد دشتي:إلتزم باللائحة..ولا أطلعك بره القاعة!.

الرئيس السعدون يرفع جلسة مجلس الامة.
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
حسافة و يتحمسون النواب زيادة عن اللزوم و يطيحون في الفخ... ما نبي مشادات... شنستفيد؟؟؟؟؟؟؟؟ شغلكم صح بس ماكو فايدة انك تنفعل بزيادة!!
 

كويتي

عضو مميز
بما ان الجلسه ماكملت اليوم راح اكمل الموظوع من عدة مصادر سواء من التويتر او من المواقع الاخباريه لبعض المقتطفات .
 

كويتي

عضو مميز
عرض النائب جمعان الحربش فيديو للأحداث الحاصلة في سوريا الأمر الذي جعل النائب عبدالحميد دشتي يعترض على العرض واصفا الفيديو بالمزيف

رئيس المجلس أحمد السعدون يشطب الكلمات التي قيلت في الخلاف الذي دب بين الشايع ودشتي وعاشور وجمعان الحربش بعد أن كلمة (التقية).

المصدر سبر
 

كويتي

عضو مميز
تبرع النائب حمد المطر بأول مكافأة له من مجلس الأمة لصالح الشعب السوري.

اعتبر النائب محمد هايف الرئيس السوري بشار الأسد بأنه مملوك لإسرائيل كما هاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني الأمر الذي جعل عدنان عبدالصمد يعترض على كلامه.

طلب النائب فيصل الدويسان عرض فيديو إلا أن الأغلبية رفضت ذلك، ليقوم بعدها النائب حسين القلاف بمهاجمتهم قائلا: وين حرية الراي والدويسان يذكر بما تعرضنا له من قناة الجزيرة.

علق النائب حسين القلاف على الفيديو الذي عرضه النائب جمعان الحربش قائلا: نحن مع الشعب السوري ولكن صور الرؤوس المقطوعة هو اسلوب طالباني بالقتل .

سبر
 

كويتي

عضو مميز
تفاصيل أكثر :

اشتعل الخلاف داخل الجلسة إثر وصف النائب شايع الشايع لدشتي بأنه مارس التقية بعد أن قام بتغيير موقفه عما قاله في جلسة أمس حول دعم حقوق الشعب السوري للعيش بحرية، الأمر الذي دعا النائب صالح عاشور بأن يطالبه بالاعتذار وتوضح ماقاله عن التقية لانها من تمس عقيدته، أما النائب جمعان الحربش فقد اعتبر ايضا ان كلام عبد الصمد عن ممارسة النفاق للأعضاء بعيدا عن التقية تعد اهانة لمعتقداته، إلى أن أمر الرئيس أحمد السعدون بشطب جميع الألفاظ التي ذكر من محضر الجلسة. ووصف النائب فلاح الصواغ النائب دشتي بالعميل بعد أن قاطعه الأخير مراراً.
 

إنفصام

عضو بلاتيني
نعال محمد هايف اطهر منك يالنجس انت وحسن نصر الله
النعال ...تشتكي ...فما ذنبها
biggrin.gif
 

كويتي

عضو مميز
تفاصيل الجلسه /

قال النائب عبدالحميد دشتي : كان في ودنا أن نعرض فيديو للتضليل الإعلامي لما يجري بسوريا، مضيفا: "إذا كانت ايران عدوا لنا فلتعلن حكومتنا ذلك".

وتابع: "هل من المعقول أن تشتري سوريا عملاء لها بليراتها الضعيفة وتعجز السعودية وقطر عن ذلك؟"، على حد وصفه.
 

كويتي

عضو مميز
ومن جانبه قال النائب عدنان عبد الصمد: الكل يستنكر ماعرض من لقطات لكن هناك صورا ايضا كانت تأتي من ليبيا وتعرضها المعارضة المسلحة وتشير إلى انها حدثت في سوريا، ومن يضمن لنا من قتل هؤلاء وبيان الجامعة العربية وتقرير الدالي يكشف لنا كيف اعترف الجيش السوري الحر بعمليات قتل نفذها جنوده".

سبر
 

كويتي

عضو مميز
وقال النائب حسين القلاف: "اللهم إني أبرأ من الذين قتلوا هؤلاء الذين عرضت صورهم في الفيديو والعن من قتلهم ومن دعمهم على القتل، مطالبا بشرح الحقائق قبل عرضها، حسب قوله.


وقال النائب صالح عاشور: "هناك لعبة دولية كبيرة لرسم خريطة جديدة للعالم العربي برغبة أمريكية ودول تسيطر أمريكا على قراراتها وللأسف بعد 1400 سنة الدول العربية كلها بعيدة عن الانسانية ولايوجد انسان عربي لديه كرامة وعلينا اجراء تعديلات في الخليج قبل ان تفرض علينا".

سبر
 

كويتي

عضو مميز
عبدالحميد دشتي لوزير الخارجية بعد رفع الجلسة مؤقتاً: إن غداً لناظره قريب. ويعقبه القلاف : الربيع العربي جايكم!.

 

كويتي

عضو مميز
وافق مجلس الأمة على إصدار بيان استنكار من مجلس الأمة للمجازر التي تحصل في سوريا والسماح للسوريين الوافدين بجلب عائلاتهم إلى الكويت، كما أمر بتكليف الشعبة البرلمانية الخارجية بمخاطبة البرلمانات العلمية لكي تصدر هي الأخرى بيانا يستنكر تلك المجازر أيضا.

وأشار المجلس في بيانه إلى دعم الجيش السوري الحر وفتح باب التبرعات إلى اللاجئين السوريين، ليقوم بعدها الرئيس أحمد السعدون برفع الجلسة للاستراحة.

سبر
 
أعلى