قصة الإسلام في بلاد الهند .. قصة تأسيس باكستان وقضية كشمير!

أم سليمان

عضو فعال
عفوا لم أتمكن من وضع الخريطة في المساهمة السابقة ... وسأوافيكم بها لاحقا
 
التعديل الأخير:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الله يعطيج الصحة والعافية يا اختنا الغالية ام سليمان ..:وردة:
وأحيي فيج غيرتج الرائعة على اخواننا المسلمين ..


وإن شاء الله ترجع كشمير لأهلها ويحمي ربي مسلميها من مكر الطوائف الدينية الملوثة ..






مع غيثج الثري متابعين ..
لا عدمناج ..​
 

أعتذر أختي الكريمة أم سليمان
بخصوص أمس لم أكمل معك في هذا الموضوع القيّم
لأنني خرجت من النت
؛؛؛؛؛؛؛؛
فيما يتعلق بالعمالة المسلمة المقصد يا أختي
أن حضورهم للعمل في بلادنا لإعانة أنفسهم وأهليهم
في ظل محاربتهم داخليا عقديا ومعيشيا
حتى يصبح أكبر همهم البحث عن الرزق ويلتهوا عن قضاياهم
على الأقل سد جوعهم وبعدا تقوية إيمانهم بعقيدتهم
ولهذا السبب الحكومة الهندية
تتعمد التضييق عليهم بالتقليل منهم عندما يطلبون العمل خارج بلادهم
بعكس الهندوس الذين كثروا جدا في الخليج
حتى أصحاب الشركات الكبرى ملكهم

ككارفور وغيره

....
بالنسبة للعالم النووي لمسلم االذي أقصده هو الهندي وليس الباكستاني
 

أم سليمان

عضو فعال
صحيح أخي الفاضل ... الهندوس يضيقون على المسلمين سبل العيش ... على فكرة إذا كان صاحب كارفور هندوسي ، فصاحب لولو هايبر ماركت هندي مسلم .. الحمدلله اللي أعطى الفرصة للمسلمين للعمل في التجارة ...

الحديث طويل في الموضوع ... ولا أرى حقا تفاعل الأعضاء مع هذا الموضوع ... يبدو أنه لا يشغل الكثيرين كما يشغل فكرنا وحواسنا ... يعلم الله أنني ابتغي في ذلك نصر المسلمين واعانتهم على قمع الظلم الذي يواجهونه بعد كتم صرخاتهم واستنجادهم اعلاميا .. فهل يوجد ظلم أكثر من ذلك ..
 

أم سليمان

عضو فعال
ربما ... شكرا على مرورك وتشجيعك ... لا حرم الله المسلمين المستضعفين من الناصرين أمثالك وأمثاك الأخ السنعوسي ... وأمثال كثيرين من إخواننا وأخواتنا المسلمين الذين سيقرؤن هذ الموضوع ويتفاعلون معه بغية مرضاة الله ...
 

أم سليمان

عضو فعال
http://www.youtube.com/watch?v=sUDenTPFPnA

نشاهد في الفيديو المرفق جنود من الجيش الهندي يرافقهم ضابط كبير يطلقون النار على رجل أعزل عند نقطة فارغة في منطقة بولواما في 8 أغسطس 2011. وهذا هو دليل واضح على جرائم الحرب التي ارتكبت من قبل جنود هنود في كشمير. ونشاهد في الفيديو بشكل واضح رجل أعزل يلوح بيده، ويمكن أن يسمع الصراخ من الألم تحت أنقاض المنزل المدمر حيث قصف منزله في حي سكني من قبل الجنود الهنود باستخدام قذائف المورتر والصواريخ . وفي هذا الفعل المشين انتهاك واضح لاتفاقيات جنيف وجريمة من جرائم الحرب لقتل المدنيين الجرحى ، فبدلا من اسعاف المدني الجريح ، هاجمه الجندي الهندي بوابل من الرصاص فأرداه قتيلاً ... نلاحظ أن صرخات الاستنجاد التي كان يصدرها الرجل طالب الاغاثة سكنت بعد رميه بالرصاص ... حسبي الله ونعم الوكيل ... وإنا لله وإنا إليه راجعون
 

أم سليمان

عضو فعال
مآسي كشمير لا تنتهي ... ومعاناة مسلميها لا تنتهي ولا حدود لها لمن تخطوا حدودها .. وأباحو أراضيها ودين شعبها .. وانتهكوا حرية ساكنيها ورّملوا نساءها وأبكوا أطفالها ... وقتلوا وضربوا شبابها وشيوخها ... هذه مقتطفات من ويلات شعبها المستضعف ... فهل من أخوان ينصروها !!!

http://www.youtube.com/watch?v=VyKmwA6hsOI&feature=related
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

موضوع جميل و أستفدت منه شخصيا

الفاضلة أم سليمان شكرا على الجهد الواضح و الأستمرار في الأثراء

اللهم أرحم عبادك في الكشمير و جميع بلاد المسلمين


:وردة:

 

أم سليمان

عضو فعال
شكراً للأخ فيصل على المرور

كشمير هي قطعة منسية من الجسد الإسلامي .. وما هي الحمى التي أصابت الجسد الاسلامي إلا من مرض ومعاناة بعض أعضائها التي تحتاج إلى التطبيب والعلاج وانقاذ ما يمكن انقاذه لسلامة هذا الجسد وبث القوة في أوصاله ...


شاركونا في إثراء هذا الموضوع لمن لديه معلومات صحيحة وموثوقة
 

أم سليمان

عضو فعال
http://www.google.com.kw/imgres?q=%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9+%D9%83%D8%B4%D9%85%D9%8A%D8%B1&hl=ar&sa=X&biw=1280&bih=548&tbm=isch&prmd=imvns&tbnid=U9iUhycONIzV3M:&imgrefurl=http://kashmiruna.maktoobblog.com/category/%25D9%2585%25D9%2582%25D8%25AA%25D8%25B1%25D8%25AD%25D8%25A7%25D8%25AA-%25D8%25AD%25D9%2584-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D8%25B6%25D9%258A%25D8%25A9/&docid=p2dJ-_jaR9VQkM&imgurl=http://i3.makcdn.com/userFiles/k/a/kashmiruna/images/526image.gif&w=350&h=324&ei=GB9VT73aLoTJrQez9um4DQ&zoom=1

الرابط أعلاه يبين خريطة كشمير والتقسيم الواضح فيها بين الهند وباكستان ومنطقة النزاع الوسطى التي بها أغلبية مسلمة ، حيث لا زالت الهند ترفض عمل استفتاء شعبي لتقرير مصير شعب كشمير بالانضمام إلى باكستان أو الهند أو ايجاد دولة جديد مستقلة فالهند تود أن تنعم بخيرات كشمير الوفيرة وطبيعتها الخلابة وموارد المياه الطبيعية فيها بدون مقابل ، ولا ترغب بأن تعطيها حيرتها ففي ذلك قطع لموارد تنتهكها من شعبها مجاناً ، كما أنها تحاول إشاعة المسيحية في كشمير المسلمة حتى أنها ترسل الرهبان لتربية الجيل الجديد هناك وتحاول تقسيم المسلمين فيها وخلق طوائف موالية لها ... نصر الله الاسلام والمسلمين وخسئ أعداء الاسلام والمعتدين.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
شكرا على الموضوع

لعب المسلمين الشيعة دور كبير في نشر الاسلام والحفاظ عليه في السند والهند

ولا زالت ثقافتهم الى الان متأثرة بالمغول الشيعة.
 

نسج الورود

عضو مخضرم


الله يجزاكِ خير أختي أم سليمان

معاناة أهل كشمير لا تقل ألماً عن معاناة (تركستان الشرقية) التي

أحتلتها الصين وضمّتها إليها ونكّلوا باهلها أشد تنكيل

لا أحد يعلم عنهم أو ينصرهم

المشكلة أن مثل هذه المآسي لا ينقلها الاعلام لنا بل يتجاهلها تماما

عندما قرات موضوعكِ تذكرت ما قرأت عنهم والرسالة التي بثّوها للعالم ليتفاعل

مع مأساتهم يحلمون بالاستقلال والحرّية والتخلّص من براثن الشيوعية

حتى لا أغيّر الموضوع أحب أن أقول لكِ أسأل الله يرفع قدركِ في الدنيا والآخرة

ويجزيكِ خير الجزاء

فعلاً هناك مآسي كثيرة لا يُسلّط عليها الضوء ولم يسمع أحد عنها لولا وسائل إتصال النت

أشكركِ فأنتِ مكسب للمنتدى وابقي بالقرب دوماً :وردة::قلب::وردة:
 

وطن_عمري

عضو مميز
شكرا أم سليمان على هذا الطرح الموضوعي والراقي، ولتعلمي أن عمر دولة الظلم ساعات وأن دولة الحق إلى قيام الساعة ، وما يحدثما هو إلا ابتلاء من الله للمجاهدين من أهل كشمير ، ليعرف الصديقين والشهداء منهم . ولكن للأسف ونحن المسلمين تناسينا متعمدين هذه القضية لضعفنا وهواننا بين الأمم ، فلو تبنت هذه القضية المملكة العربية السعودية أو قطر عبر قناتها الجزيرة لظهرت على قمة الأخبار الدولية .. ولكن لا حياة لمن تنادي .. ولك ألف شكر على هذا الموضوع
 

وطن_عمري

عضو مميز
أعتذر أختي الكريمة أم سليمان
بخصوص أمس لم أكمل معك في هذا الموضوع القيّم
لأنني خرجت من النت
؛؛؛؛؛؛؛؛
فيما يتعلق بالعمالة المسلمة المقصد يا أختي
أن حضورهم للعمل في بلادنا لإعانة أنفسهم وأهليهم
في ظل محاربتهم داخليا عقديا ومعيشيا
حتى يصبح أكبر همهم البحث عن الرزق ويلتهوا عن قضاياهم
على الأقل سد جوعهم وبعدا تقوية إيمانهم بعقيدتهم
ولهذا السبب الحكومة الهندية
تتعمد التضييق عليهم بالتقليل منهم عندما يطلبون العمل خارج بلادهم
بعكس الهندوس الذين كثروا جدا في الخليج
حتى أصحاب الشركات الكبرى ملكهم
ككارفور وغيره

....

بالنسبة للعالم النووي لمسلم االذي أقصده هو الهندي وليس الباكستاني


تعقيبا على ملاحظاتك الطيبة .. فهنالك الجانب التعليمي .. للفرض أن أكثر العمالة من المسلمين فبالتالي سيلتحق أبناء هذه الجالية بالمدارس والجامعات بما تيسر لهم من مدخول نتيجة أجور العمالة في دولنا ، مما سيؤدي إلا ارتفاع مستوى التعلمي والثقافي لأولئك الأشخاص وبالتالي الحصول على أفضل الوظائف والمناصب التي قد تخدم في حدوث نوع من العدالة الإجتماعية في الدول التي تقطنها تلك العمالة .
 

أم سليمان

عضو فعال
الأخوة/الأخوات الأعضاء عزت العلايلي ، نسيج الورود ، وطن عمري ، الدائرة الأخيرة .. شكرا لكم جميعا على مروركم وتشجيعكم الطيب ..

عزت العلايلي ... بالنسبة لموضوع التأثر في الشيعة .. ففعلا لا أود التطرق والانخراط في الأمور الطائفية .. وما أعلمه أنه نفر من بني هاشم هاجروا إلى بلاد السند واستقروا فيها أثناء الفتوحات الاسلامية .

نسيج الورود ... بخصوص مأساة تركستان والنظام الشيوعي .. فليس لدي معلومات كثيرة عنها ، أرجو إن أمكن ووجدت معلومات وافية عن الموضوع ، المبادرة وطرح الموضوع لنتبين أبعاده ويعرفه الرأي العام ..

وطن عمري ... تعقيبك في شأن تحسين أوضاع العمالة المسلمة لرفع مستواها الثقافي والمعيشي هو رأي صائب تماما ونرجو الأخذ به بعين الاعتبار للتربيت على أكتاف أرباب الأسر المسلمة وتسهيل أمور حياتهم ..

الدائرة الأخيرة ... بخصوص نشر الموضوع .. أتمنى فعلا من الجميع حتى من مجرد قارئي الموضوع والذين لم يتمكنوا من إضافة تعليقاتهم أن يهتموا فعلا بنشره عن طريق الفيس بوك والتويتر لأهمية طرح هذا الموضوع للرأي العام توليته الاهتمام المطلوب ... فهناك آلاف من الأسر المسلمة التي عاشت وأنجبت تحت وطأة الاحتلال الهندوسي ولم تعرف الراحة والسكون .. ولم تذق طعم الأمن منذ أكثر من سبعون عاماً ... فلعل نشرك للموضوع يساهم في مساعدتهم وانقاذهم مما عانوا منه لسنوات طويلة ... لعل نشرك لهذا الموضوع يوقظ احساس المسئولين فيمدوا لهم يد العون ولغيرهم من المسلمين في أرجاء المعمورة ..
 

أم سليمان

عضو فعال
جرائم الاحتلال الهندي في كشمير ..

حمدلله على سلامة السيرفر .. حاولت لساعات الدخول إلى المنتدى ولكن ما حالفني الحظ ... عسى ما شر .. اللي يعرف السبب يفيدنا..


أنقل لكم هذا الرابط والذي يحتوي على معلومات مهمة وأدلة دامغة على جرائم الهندوس في حق الشعب الكشميري المسلم ... جرائم الهندوس سخرت من جرائم صدام وجعلتها تحت قدميها وارتفعت عنها بدرجات .. نهجهم هو نهج المقابر الجماعية أشبه بجرائم هتلر في زمانه .. وإن جاء المفتشون الدوليوون ادعو أنهم لجماعات خارجية (يقصدون مسلمي باكستان) وليس لمسلمي كشمير .. عجييييييب هذا الأمر ، وكيف وصل مسلمو باكستان متعدين إقليم كشمير كاملا دون ملاحظة الجنود الهندوس إلى الحدود الهندية مع كشمير المحتلة !!!!! وكيف كانت من ضمنهم نساء تعرضن للاغتصاب ومن ثم الحرق ؟؟؟؟؟ وكيف كان منهم أطفال تعرضوا لبتر الأطراف والحرق ؟؟؟؟؟ أين الأمم المتحدة عما يحدث من فضائع في كشمير المسلمة ؟؟؟ أما أنهم لا يمتلكون نفط مثل العراق حتى تتدخل في ايقاف العدوان عنهم !!!! فإن لم تتدخل الأمم المتحدة المتمثلة في نمور العالم ... فهل هذا يمنع تدخل الدول المسلمة ؟؟

http://www.traidnt.net/vb/traidnt1753609/


لم تكن مشكلة كشمير المسلمة هي تركة باكستانية فقط توارثها المسلمون هناك للدفاع عنهم ، إنما هي مسئولية المسلمين في كل مكان في العالم لنصرة إخوانهم المسلمون كما نصروا غيرهم ولم يبخلوا بمساعدتهم ونقل قضيتهم إلى الرأي العام ... وإن بدأ مسلمو باكستان بالتدخل للدفاع عن مسلمي كشمير كان ذلك لأسباب متعددة غير ما ترددها الهند:

1) من مبدأ أنها بلد أغلبيتها مسلمة وكان من المفترض حسب اتفاق التقسيم الذي أقر في 1947 أن الأراضي التي تعيش في أغلبية مسلمة تنضم إلى باكستان ، وهم يشعرون بالمسئولية تجاهها ، ويعلمون حق اليقين أنها اغتصبت ظلما ، ويحتاج مسلموها إلى النصرة والمؤازرة للعيش بأمان من اعتداء الهندوس الدائم عليهم .. حتى لو لم تنضم إلى باكستان ، فالحكومة الباكستانية تؤيد موضوع منح كشمير حق تقرير مصيرها وقيام دولة مستقلة ، وإذا لم يتم ذلك فلن تنظر إليهم مكتوفة الأيدي وترى المسلمون يغتالون دون ذنب .

2) الأمر الآخر والأهم ... أن الأسر المسلمة القاطنة في كشمير هم أقرباء وذوي الكثير من الأسر القاطنة في الأراضي الباكستانية القريبة من حدودها ، كما أن بينهم روابط دم ونسب وأصول واحدة تستوجب من مسلمي كشمير المحررة ومن حوليها مساندة ومؤازرة أخوانهم مسلمو كشمير المحتلة برفع العدوان عنهم ..

3) كثير من الباكستانيين في المقاطعة الشمالية NPWF يمتلكون أراضي ومزارع وعقارات توارثوها عن أجدادهم ويمتلكون وثائق عنها تقع في إقليم كشمير المحتلة وقد هضمت حقوقهم الحكومة الهندية بتدخلها في كشمير وشيوع القتل والدمار فيها ..

4) والأمر الأخير ، أن الحكومة الهندية تنعم بخيرات كشمير من موارد وطبيعة ، وتحرم أهلها وسكانها الذين توارثوا خيراتها أجيالا وراء أجيال من التمتع بموارد أراضيهم واقتطاف محاصيلهم ، بل وحتى من استمرار التحصيل العلمي أحيانا بهدف حضر التجول ، وأحيانا بالهجوم المباشر لمجرد الشك وكبت جماح الشباب المسلم هناك ...
 

وطن_عمري

عضو مميز
لا حول ولا قوة إلا بالله ..... اللهم انصر أخواننا المجاهدين في كشمير وسائر بلاد المسلمين ، وثبتهم على الحق وارنا في الهندوس غضبك وسخطك لتشفي قلوب المومنين من إخواننا في كشمير المحتلة وأرحم شهدائهم ...
 

أم سليمان

عضو فعال
الرابط في تعليقي السابق يشهد ويثبت جرائم الهندوس في حق مسلمي كشمير .. لا خول ولا قوة إلا بالله ... ورحم الله شهداءهم وشهداءنا أجمعين اللهم آمين ، وأرنا عجائب قدرتك فيهم ... :باكي:

في الهندوس حقد وكراهية للمسلمين وهي تظهر جلية بأسلوب تعاملهم الخالي من الانسانية بل وحتى الحيوانية (أعزكم الله) بل هو أسبه بأسلوب الوحوش الضارية التي تمزق ضحاياها :mad:.. اللهم أعن المسلمين في كشمير وفي كل مكان وآزرهم بجند من عندك ينصرونهم .. الله أكشف غمهم وابزغ لهم فجر الأمان والطمأنينة والعيش الكريم :وردة:
 
بارك اللـه فيك اختي أم سليمان على الإضافات القيمــة

لم يجرؤ عباد البقــر
على
المسلمين وإيذائهم والتنكيل بهـــم
إلا لأنهم
وجدوا ضعفهم وتشتتهم
وأول ضعف أخترقوه
عدم
إهتمام الكثير من الملايين المملينة
بالعقيدة الصحيحة
حيث حلت محلها الشرك والبدع والخرافات
وهذه الأمور من أشد التاثيرات
على ضعف المسلمين
 
أعلى