سؤال وجواب اشلون اتوظف ؟؟

الحر_189

عضو مميز
السللام وعليكم

ياجماعه الخير انا بدش لكم بالموضوع بشكل مباشر...واتمنى من اداره المنتدى نسخ الموضوع بالمنتدى السياسي وغيره من المنتديات الاقسام ....

اول شي اتمنى للجميع الاعضاء والمراقبين والقائمين عالمنتدى الصحه العافيه...وكل المسلمين
انا عمري حاليا 26 سنه وما توظفت بالحكومه ولا مره من قبل......ومتخرج صارلي سنه ونص وانقبلت خلالهم بالديوان مره واحده فقط بوزاره التربيه والمكان بصراحه ما يناسبني بتاتا لانه وضعي يختلف عن المدرسين وتعالوا نسوي مقارنه منقطيه وواقعيه

المدرس راتبه اول تعيين 1000 تقريبا اما انا القانوني راتبي عندهم 750 يعني فرق 250 صح؟

المدرس اجازته 3 شهور بالسنه يعني 90 يوم انا اجازتي 35 يوم يعني فرق 55 يوم عالاقل ولاتنسون بعد الاجازات اللي قبل الامتحانات همبعد يغيبون فيها المدرسين

المدرس يداوم بالعاده بمنطقته او منطقه قريبه منه يعني يضيع وقت بالطريج 10 دقايق رايح و10 دقايق راد اما انا دوامي بالمقر الرئيسي للوزاره يعني ساعه رايح وساعه راد واذا واحد بيقولي اني ابالغ خل يمرني البيت ونروح مع بعض ونحسبها ونطلع حالنا حال الدوامات 7 صباحا ونرد 1ونص الظهر

فلما تسوون مقارنه بالشكل السابق راح تلاقون انه وزاره التربيه تصلح للمدرس فقطططط لاغير اما غيره فهو مهضوم حقه

ودورت ناس والكل كان يوعدني وما القى وراه اي نتيجه مع الاسف اللي تعاملت معاهم كانوا غالبيتهم العظمي نظام ((حجي وبس ))

فشنو الحل علشان اتوظف بمكان زين ؟ لحد يقولي ادع ربك؟؟ دعيت ربيي شكثر وماخليت دعاء الا وقريته ....ولحد يقولي الصبر لانه خلاص عمري 26 وصارلي سنه ونص من تخرجت اصبر لين متى؟؟

واانا ريال سمح مو طالب اتوظف بالنيابه او التحقيقات او الاماكن المخصصه للطبقه المخمليه ...لا بالعكس انا ادري انه هالامكان حق ناس غير عننا واعرف فعلا ناس عيالهم وعيال عمهم كلهم بالنيابه والتحقيقات والنفط والاماكن القويه حيل وعسى الله يرزقهم ويزيدهم

ولحد يقولي توظف بالقطاع الخاص لاني راجعت ودورت شكثر اماكن واخرهم بيت التمويل قالي معاشك 500 لو تتوظف عندنا وفوقها دعم عماله 400 ولكننا مانوظف قانونين مكتفين قلت له مشكور وجزاك الله الف خير

حاولت كثير من الناس بالفلوس قلت لعل وعسى يساعدوني علشانها ...همبعد ماكو فايده راح يطلع لي واحد ويرد علي ويقولي رشوه وما رشوه راح اقوله يا حجي الرسول ص قال الضرورات تبيح المحظورات وانااعتبر بوضع المضطر ......لاني مو لاقي وظيفه ..وبالديره اصلا مايعتبرونها رشوه يعتبرونها تخليص معاملات ......

وبخصوص الوظائف برا الكويت سمع انه قطر والامارات معاشاتهم قويه ولكن همبعد محتاجين واسطه يعني لاطبنا ولا غدى الشر

لحد يقولي بيزيدون القانويين لاني شخصيا ما اظن بيزيدونهم الا شي بسيط حيييييييييل ما يتعدى ال 100 دينار هذا اذا زادوهم اصلا

وانا طموحي اتوظف بمكان من الاماكن الوسط مثل بنك التسليف - ديوان المحاسبه -غرفه التجاره - بورصه الكويت - مجلس الوزراء - مجلس الامه - الهيئه العامه للزراعه او الصناعه - كونا -

ولحد يقولي قدم وتوكل عالله لاني الحمدلله متوكل عالله قبل لا اقدم ....ومايقبلون احد الا بواسطه وهذا شي معروف للجميع

ولحد يقولي روح للاعضاء لانهم بيفيدون ناس معينين فقط لاغير .......

فشنو الحل علشان اتوظف ...ياجماعه الخير اذا في احد يروح معاي للاعضاء او الوزارء او يوظفني باي شكل من الاشكال فانا باذن الله راح اعطيه مبلغ مغري جدا وما راح اقول انه فلان وظفني بفلوس ولا شي لايحاتني بس اهم شي اخلص من هالازمه

ولكم جزيل الشكر

انا حاليا طالب بالحقوق وللاسف اغلبية الطلبة يظنون انه في حال تخرجهم راح يتوظفون بالنيابة والتحقيقات والبلدية ومايدرون انه هالاماكن ماراح يتوظف فيها غير 5% من خريجين الحقوق عموما ماله داعي تقارن نفسك بالمدرس مع اني اعترف بوجود ظلم اذا كنت خريج جامعة الكويت فدراستنا صعبه جدا مقارنة مع التربية مع ذلك المدرسيين رواتبهم عالية حاليا لكن انا اقترح عليك انك تضل بوظيفتك او تستقيل وتشتغل بالمحاماة والمحامي الشاطر مردوده طيب وانا راسم على هشي
تحياتي

عبدالله .

عضو بلاتيني
وعليكم السلام والرحمة
يالحر انا بشد عليك بس صدقاً انا ابي مصلحتك

كلامك كله تقول فيه لحد يقولي وانت فاتح الموضوع تبي نصايحنا !
عموماً بالنسبة للتوظيف إذا تبي تتشرط ماتخلص ولا راح تتوظف
عبالك كلنا توظفنا على المزاج
لاياحبيبي الظروف وما ادراك ما الظروف

انت خريج قانون مجالك اوسع من اي شخص ثاني ومع هذا تشتكي من الوضع
بالنسبة لبنك التسليف قبل اسبوع فتح باب القبول اسأل وعسى الله يوفقك
بالنسبة للتربية اكيد ماكو مقارنة بين الإداري اللي بالوزارة وبين اللي بالمدرسة
هذا شي منطقي ومعروف ياخوي والوزارة بحاجة للمحاسب والقانوني مثل ماهي بحاجة للتربوي

ومايجوز تحلل الرشوة ياخوي في فرق لاتلبس الحق بالباطل
معنى كلامك اسوي اي شي حرام واقول الضرورات تبيح المحرمات
لاياخوي مايصير الشخص لازم يتحرى الحلال ولاتبدي حياتك الوظيفية بالحرام
التوفيق مايجي من ورا هالأمور

انا نصيحتي لك توظف بأسرع وقت ممكن ولما تسنح لك فرصة كمل دراستك ووضعك بيصير 10 على 10 إن شاء الله

وقدم عالتسليف لعل وعسى تضبط معاك وانت خلال ما انت بالتربية تحرى اي تسجيل جديد بالأماكن الحيوية وقدم منت خسران شي

وبالنسبة للقطاع الخاص انا الحين فيه
صحيح البنوك تعطيك راتب قليل بس ولله الحمد زيادة الجامعي الجديدة بتصير 300
يعني إذا انت عزوبي راتبك يصك الـ 1100 عالراحة ومع الزوجية وبدل الاجار توصل 1350

لاتضيع السنين وانت مو موظف سجل وداوم وراح تتغير نظرتك للحياة صدقني

وبالتوفيق يالحر :)

بدركوم

عضو مميز
انت عبالك شباب الكويت كلهم في وظائف حسب رغبتهم والامر من هذا كله يدرس سنوات وبالاخير يحطونه بمكان بغير تخصص ومع هذا ما يستسلم ويقعد بالبيت بالعكس يكافح ويشتغل لحد ما يتوظف بالمكان الى يبيه او يطور من نفسه ويرفع مستواه التعليمي حتى تفتح له الابواب

غير تفكيرك للحياة قبل ان تفكر تتوظف

عبدالله .

عضو بلاتيني
الشباب اللي فوق وبالإضافة لي وآلاف غيرنا ضحية الواقع المر
ياحبيبي واجه الأمر الواقع وحاول تغيره بعدين
نصيحة لاتقعد بالبيت
انا تخرجت 2007 وتوظفت 2008 ندمت حيل لأني ضيعت سنة بطالي تخيل
فلاتضيع سنوات عمرك وانت ماعندك خدمة بالتأمينات
توظف وبعدين انقل وسجل وحاول واسعى وربك يكتب لك الخير إن شاء الله

على فكرة ديوان المحاسبة جنه فتح باب القبول

q8 bo 7mod

عضو جديد
أسؤال الي يقدم على ديوان خدمة المدنيه كم يبيله على مايتوظف انا فني من معهد العالي للطاقة الكهرباء والماء
وأذا تخرجت اقدر اقدم على نفط وله إجباري اقعد بالمحطات سنه اوبعدين انقل ؟؟

وشكراً

أعلى