الاخلاق والتخلف في الكويت

ابو-راشد

عضو ذهبي
زين تضحك احسن من إنك تبجي :)

معروفة أهل الكويت الحضر ليومك هذا يقولون عباة ما يقولون عباية او عصاة مو عصاية أو نقول إحنا ما نقول حنا أو نقول روح و قوم ما نقول رح و قم ..

المقصد من كلامي مو تعليمك اللهجة الكويتية الحضرية و كيفية نطقها !!

لكن كلنا عيال قرية و كلمن يعرف أخيه يعني إحنا نعرف حريمنا لكبار و نعرف لبسهم و لحقنا عليهم ..

و انا يصيرون لي ناس بدو نسائهم الكبيرات بالسن يرتدون البرقع ليومك هذا بس بناتهم تخلو عن البرقع ..

منهم من غيرته بـ لبس النقاب فقط و منهم إللي إكتفت بالحجاب بدون تغطية الوجه ..

انا ما قدر أفتي بعوايد و طبايع و تقاليد نساء البدو بس لما تتكلم عن نساء أهل مدينة الكويت فا ما أقول غير إللي شفته أو إللي قالوها لنا أهلنا ..

و الله يرحم والدتك إن شاء الله ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:

ظحكتني لانك اتدش مواضيع تافهة ما لها علاقة في الموضوع الاساسي...

دام دخلتنا في موضوع اللهجات قولي انت من ولده؟ يكمن حساوي او عيمي او غيره لان اللهجات تختلف من واحد و الثاني و لو كانوا جيران لان اللي اعرفة اغلب الحضر يقولون عباية و حتى الحساوية يمطونها اكثر "عبووويا" و ما في خلاف ان شاء الله لو حتى سموها عبوبو...

اما بالنسبة لموضوعنا فانت بنفسك تقول ان الكويتيين بدلو البرقع بالنقاب... يعني صبه... حقنه... لبن!!! مظايقك ان مافيه قماش يفصل بين العيون يعني؟


تحياتي :وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
ظحكتني لانك اتدش مواضيع تافهة ما لها علاقة في الموضوع الاساسي...

دام دخلتنا في موضوع اللهجات قولي انت من ولده؟ يكمن حساوي او عيمي او غيره لان اللهجات تختلف من واحد و الثاني و لو كانوا جيران لان اللي اعرفة اغلب الحضر يقولون عباية و حتى الحساوية يمطونها اكثر "عبووويا" و ما في خلاف ان شاء الله لو حتى سموها عبوبو...

اما بالنسبة لموضوعنا فانت بنفسك تقول ان الكويتيين بدلو البرقع بالنقاب... يعني صبه... حقنه... لبن!!! مظايقك ان مافيه قماش يفصل بين العيون يعني؟


تحياتي :وردة:

المواضيع التافه بنظرك على الأقل مرتبطة بالموضوع الرئيسي و هي إني ماحب واحد غصب يفتي بعوايد أهل الكويت ..

و إييلك مدرعم يقولك هذا دخيل عالمجتمع و هذا مو دخيل عالمجتمع !! :confused:

و بعدين شكو أنت بإسمي الكامل بتناسبني مثلاً ؟! إذا تبيه تلاقيه عند المشرفين يعرفون إسمي و إسم عائلتي ..

و بعدين عوايل أهل جبلة من فريج سعود معروفين منو , عمرك سمعت عن عيم أو حساوية ساكنين بهالفريج مع إحترامي لهم ؟! :cool:

و لا مضايقني و لا شئ بس عادات البدو بإستبدال البرقع بالنقاب شئ خاص فيهم مثل ما الحضر لهم الحق إنهم يستبدلون البوشية بالحجاب فقط او السفور ..

لذا إقتضى التنويه ..

تحياتي .. :وردة:
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
لا مو دخيل على الكويت لسبب بسيط و هو إن من خلعت البوشيه و العباة هن بنات كويتيات من عوائل عريقة و أصيلة مع العلم إن المدرسات الفلسطينيات قبل كانُ يلبسون عباة و يتغطون ..

و المقصد بكلامي إن التغير اتى من الداخل و من نساء الكويت مو من برا أو من الإنجليز المتواجدين من الثلاثينات و إكتشاف حقل بحرة أو من الأمريكان من سنة 1906م مع الإرسالية !!

يعني لو تأثير الخارج من الإنجليز و الأمريكان جان صار من قبل 100 سنة بتواجد الممرضات الأمريكيات بالمستشفى الأمريكي مثلاً يعني منطقياً التغير أتى من داخل المجتمع ..

و بعدين شنو تعريفك للعادات و التقاليد ؟! لو بطالع العادات و التقاليد هي عادة مكتسبة من الأخرين و أنت تزيد عليها و تورثها للاجيال بعدك يعني مسألة العادات و التقاليد مو ثابته لمجتمع طول الدهر !

و بعدين أول مرة أسمع إن أهل الكويت بالديرة يلبسون براقع ترى حتى البدو إللي سكنو مدينة الكويت إنصهرو مع المجتمع و لبسو البوشيه بدلاً عن البرقع ..

البرقع كان بس لنساء الجهرة و صحراء الكويت بما فيها الدمنه ..

و الحين شوف من بعد التحرير بنات البدو قطو البرقع و لبسو النقاب و صار شئ واضح الأم مبرقعة و البنت منقبة أو متحجبة بدون نقاب أو برقع ..

و ما قمت تعرف تفرق بين نقاب لبدوية و بين لحضرية عكس البرقع ..

صج ما عليك شفا يا بو راشد :cool:

لذا إقتضى التنويه ..

تحياتي .. :وردة:

تعرف شمعنات ما عليك شفا؟ هههه و الله يبيلك واحد اصلي يعطيك معناها :وردة:

توك اتقول ان البرقع لبس نساء الجهرا و الصحراء فقط... و الحين تزيد الدمنة... هههههه

و منو قالك "السفور" عيب؟ او غلط؟
انا ما عندي اي مشكلة في هالموضوع و قلتلك ان ليس بالضرورة ان البنت تتقيد بالزي الكويتي القديم او تتنقب.. هذاك زمن و هذا زمن... نقاشنا ان الحشمة و تغطية الوجه (النقاب) ليس بشيأ دخيل على المجتمع الكويتي... ركز شوي في هالنقطة...

بس لا تقنعني ان الميني جوب اختراع كويتي ههههه.. يعني شوف صور الانجليز و الامريكان في الخمسينات و شوف تأثيره على بنات الكويت... و مو عيب... بس دخيل على تراثنا و هذا شيء واضح مثل الشمس... استغرب عنادك :eek:
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
المواضيع التافه بنظرك على الأقل مرتبطة بالموضوع الرئيسي و هي إني ماحب واحد غصب يفتي بعوايد أهل الكويت ..

و إييلك مدرعم يقولك هذا دخيل عالمجتمع و هذا مو دخيل عالمجتمع !! :confused:

و بعدين شكو أنت بإسمي الكامل بتناسبني مثلاً ؟! إذا تبيه تلاقيه عند المشرفين يعرفون إسمي و إسم عائلتي ..

و بعدين عوايل أهل جبلة من فريج سعود معروفين منو , عمرك سمعت عن عيم أو حساوية ساكنين بهالفريج مع إحترامي لهم ؟! :cool:

و لا مضايقني و لا شئ بس عادات البدو بإستبدال البرقع بالنقاب شئ خاص فيهم مثل ما الحضر لهم الحق إنهم يستبدلون البوشية بالحجاب فقط او السفور ..

لذا إقتضى التنويه ..

تحياتي .. :وردة:

و منو افتى بعادات الكويتيين غيرك؟
في فرق بين نك تسرد التاريخ و انك تعبر عن رأيك الشخصي... لا تحسب لما انقول ان تراث الكويت تراث محتشم ان ننتقص من اي شخص... انا اصلا مو مع النقاب بس هم مو ضده و هذا مبدأ ليبرالي اللي انا انتمي له...

خلافي معاك خلاف واحد... ان النقاب ليس دخيلا على المجتمع الكويتي...
 

الأصمعي

عضو مخضرم
تعرف شمعنات ما عليك شفا؟ هههه و الله يبيلك واحد اصلي يعطيك معناها :وردة:

توك اتقول ان البرقع لبس نساء الجهرا و الصحراء فقط... و الحين تزيد الدمنة... هههههه

و منو قالك "السفور" عيب؟ او غلط؟
انا ما عندي اي مشكلة في هالموضوع و قلتلك ان ليس بالضرورة ان البنت تتقيد بالزي الكويتي القديم او تتنقب.. هذاك زمن و هذا زمن... نقاشنا ان الحشمة و تغطية الوجه (النقاب) ليس بشيأ دخيل على المجتمع الكويتي... ركز شوي في هالنقطة...

بس لا تقنعني ان الميني جوب اختراع كويتي ههههه.. يعني شوف صور الانجليز و الامريكان في الخمسينات و شوف تأثيره على بنات الكويت... و مو عيب... بس دخيل على تراثنا و هذا شيء واضح مثل الشمس... استغرب عنادك :eek:

لما أقول الجهرا و صحرا الكويت اقصد فيها كل مناطق الكويت القديمة مو قاعد أزيد بس لازم أكتبهم كلهم يعني و لا شنو بالضبط !!

محد قال السفور عيب و لا غلط بس موضوع الأخ حمد يتكلم عن قانون الحشمة إللي بنظرهم السفور بدون تغطية الرأس و الوجه كأنه مو من الحشمة بشئ !!

الميني جوب على قولتك هذا ما فرضو على المجتمع الكويتي مثل تركيا و تونس غصب إفهم و لي يعافيك !!

بنات الكويت بنفسهم لبسو هالبس و قصرو حتى الدراعة و ليومك بنت عمة الوالد عمرها يمكن وصل الـ90 الله يعطيها طولة العمر ..

مو متحجبة و تلبس قصير بالبيت لا زارها الوالد بس لا طلعت برة البيت تلبس العباة ..

يعني الزبدة دام عوايل الكويت أهم زادو على عاداتهم إللي توارثوها فهذا مو شئ دخيل و لا عناد ..

لعناد هو فرض النقاب إللي طلع بعد التحرير على المجتمع بإسم قانون الحشمة ..

تحياتي .. :وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
و منو افتى بعادات الكويتيين غيرك؟
في فرق بين نك تسرد التاريخ و انك تعبر عن رأيك الشخصي... لا تحسب لما انقول ان تراث الكويت تراث محتشم ان ننتقص من اي شخص... انا اصلا مو مع النقاب بس هم مو ضده و هذا مبدأ ليبرالي اللي انا انتمي له...

خلافي معاك خلاف واحد... ان النقاب ليس دخيلا على المجتمع الكويتي...

انا ما أفتيت بعادات الكويتيين أنت إللي غصب تبي تخلي النقاب من التراث الكويتي !!

قد أوافقك بإن أصبح جزء من العادات الكويتية حالها من الحال السفور لأن أتى من الداخل ..

و أي واحد كبير بالسن يتذكر إن بالكويت كان في بوشية لمدينة الكويت و برقع لخارجها و سفور بالخمسينيات أما النقاب فهو شي حديث أتى من بعد التحرير ..

و لو تشوف الصور القديمة قبل 60 سنة بتلاقي البوشية أو العباة بس او السفور أو البرقع لكن النقاب غير موجود سواء عند الحضر او البدو او العيم او الحساوية و غيرهم ..

و انا مثلك أصلاً مو ضد النقاب و لا البرقع و لا البوشية لكني ضد وضع قانون يفرض ما يسمى بالحشمة على فتياتنا و كأنهم ناقصات حشمة !!

تحياتي .. :وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
بس لا تقنعني ان الميني جوب اختراع كويتي ههههه.. يعني شوف صور الانجليز و الامريكان في الخمسينات و شوف تأثيره على بنات الكويت... و مو عيب... بس دخيل على تراثنا و هذا شيء واضح مثل الشمس... استغرب عنادك :eek:

الميني جوب قبل 60 سنة دخيل على المجتمع و النقاب من بعد التحرير يعني 22 سنة صار من تراثنا :D إشجيني اكثر ..

قول النقاب مشابه للبرقع اطوفها لك بس إن تقولي النقاب من التراث الكويتي الشعبي هذي واسعة حبتين :باكي:

تحياتي .. :وردة:
 

يالعثماني إللي شايف خير و محترم نفسة راح يحترم البنت إللي جدامة ..

لكن إللي مو شايفين خير و غالبيتهم ما يطلق على نفسة بالـ ( المحافظ ) هذا لو يشوف هالفيل ما يرده :cool:

تحياتي .. :وردة:
اضحكتي والله الي شايف خير يعني قصدك الي شبعان حرام وانحلال...!!!!
اكره ماعلي للجبناء الي مايتكلمون بصراحة بل تجد ردودهم مبطنة بالخبث
 

الخيزران

عضو فعال
أبشرك لا يستطيع أحد تغيير مواد الدستور مهما حاول هؤلاء الدمبكجيه المتسترين بعباءة الدين لان الامر ليس بيدهم ....
جل هدف هؤلاء هو تعديل المادة الثانية من الدستور ومن ثم الانطلاق الى تغيير باقي المواد من أجل اعادتنا الى عصور التخلف والظلام.....
أحد أقزامهم الذي لم ينبت له ريش بعد يطالب بفرض ارتداء النقاب على نساء الكويت وتناسى هذا المعتوه أن بعد انتشار ظاهرة ارتداء النقاب خصوصا من بعد التحرير التي استوردت من خارج الحدود زاد انتشار ظاهرة الدعارة في البلد بشكل واسع وبالذات من نساء هؤلاء الذين يدعون الفضيلة والاخلاق والالتزام ولمن يريد التأكد من صحة كلامي هذا عليه سؤال أحد الزملاء العاملين في ادارة حماية الاداب التابعه للاداره العامه للمباحث الجنائيه وسؤاله عن الفئه الأكثر امتهان للدعارة وذلك من خلال سجلاتهم!
يا سبحان الله كيف هؤلاء معتوهين بامتياز ؟!!
يوم أمس أفتى أحد شيوخ هؤلاء من أن دعم الجيش السوري الحر يعتبر جهاد في سبيل الله لان من يحكم سوريا حسب ادعاءه حاكم ظالم ومجرم وتناسى هذا أن من يحكمه هو شخصيا لا يعرف معنى للحريه والكرامه منذ أن تسلط على حكم البلد الذي يسكن فيه ولكن لانه شيخ (نص تنته ) فيفتي حسب ما يأمر به معزبه!
تحياتي.

مشكلة النت أنه سمح بالتخفي خلف معرفات لبعض القبائل العريقة .. وايضا يتهمهم بالدعارة! لا أدري اين قانون الشبكة عن هذا ؟ البلد الذي هو السعودية ! اذا انت شجاع قف اما سعود الفيصل وقل له هذا الكلام ! .. ودعنا نرى . وليس خلف معرف ومن خلف الشاشات .
 
مشكلة النت أنه سمح بالتخفي خلف معرفات لبعض القبائل العريقة .. وايضا يتهمهم بالدعارة! لا أدري اين قانون الشبكة عن هذا ؟ البلد الذي هو السعودية ! اذا انت شجاع قف اما سعود الفيصل وقل له هذا الكلام ! .. ودعنا نرى . وليس خلف معرف ومن خلف الشاشات .
التهديد والترويع لن ينفع في هذا الزمن وان كنت على مبدأ فادحض كلامة بالحجة والعقل ليس بالتهديد والوعيد..!!!!!
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
الميني جوب قبل 60 سنة دخيل على المجتمع و النقاب من بعد التحرير يعني 22 سنة صار من تراثنا :D إشجيني اكثر ..

قول النقاب مشابه للبرقع اطوفها لك بس إن تقولي النقاب من التراث الكويتي الشعبي هذي واسعة حبتين :باكي:

تحياتي .. :وردة:

أيهم اقدم دولة الكويت ولا النقاب !!
 
لا زلت حضرتك حتى هذه اللحظه تدور حول نفسك ولم استفد منك من أي معلومه ذات معنى سواء كانت هذه المعلومه عن الماضي أو الحاضر مع أن المناقشة معك شيقة جدا .
أكثر شيء أضحكني فعلاً في مشاركتك السابقه هو ادعائك من أن اسرة الصباح تنتمي لقبيلة عنزه !!!! وهذا يدل دلاله واضحه على انك مع احترامي الشديد لك تعشق التاريخ المزور أو انك من الذين يلتقطون أي معلومة دون التأكد من صحتها خاصه اذا كان الحديث يدور حول من ضيع أصله ونسبه الحقيقي أو بالاصح من ينتسب أو من يلحق نفسه زورا بقوم ليس منهم !
من كثرة عدد أفراد قبيلة بني تميم أصبح هناك مثل مشهور يقول (( كل من ضيع أصله قال أنا تميمي ))
من المضحكات المبكيات أن الجرأة وصلت بالبعض أن يدعون كذبا بأن لا فرق بين بوشيه الماضي ونقاب الحاضر !!!
تحياتي.


قال رسول الله من انتسب لغير ابيه في النار ومن انتسب لقوم ليس منهم فالنار اولئ به


اكيد بتكون المناقشه معي شيقه جدأ لأني اسرد لك سرد تاريخي لا يختلف عليه ابناء الكويت وانت تريد ان تثبت ان نساء الكويت سافرات منذ نشأت الكويت والسفور ابتدى بالخمسينات والستينات والبرقع والبوشيه والعبايه اساس زي نساء الكويت المحافظات في ذلك الوقت اما التغير الي حصل في الأونه الأخيره يعتبر دخيل على المجتمع بغض النظر عن تأيدك له او رفضك له والبوشيه والبرقع والنقاب غرضها واحد وهو ستر الوجه وان اختلفت درجة هذا الغطاء الذي وضع لستر وجه المرأه فالغرض والهدف منه واحد وهو ستر وجهه المرأه

اما نسب اسرة الصباح لقبيلة عنزه امر لا يختلف عليه حتى ابناء الأسره الحاكمه الي يعترفون برجوع نسبهم لقبيلة عنزه وهذا ماسمعته وما درسته ايا المتوسطه بمادة الأجتماعيات ان اسرة الصباح تنتمي لقبيلة عنزه وادعائك انت بأنهم لا ينتمون لقبيلة عنزه يجب ان توجهه للأسره الحاكمه وتذكرهم بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام

(من انتسب لغير ابيه في النار ومن انتسب لقوم ليس منهم فالنار اولئ به )
 
مشكلة المتسترين تحت عباءة الدين أنهم يفسرون الدين على حسب أمزجتهم وأهواءهم الشخصيه وكيفما أرادوا وبما يخدم مصالحهم !!
حضرتك أطال الله في عمرك تقول في مداخلتك السابقه (( أبت عروبتهم أن ينزلوا أنفسهم للرذائل وخاصة سفور النساء )) وهذا يعني أنك تصف سفور النساء بأبشع الأوصاف وهي صفة الرذيله وياليتك في هذا الوصف وجهت سهامك الى العائله التي تحكمك منذ 300 سنه لان نساءها جميعهن سفور حتى كبار السن منهن بدلا من التخبط واطلاق الكلام على عواهنه !!
أليس أنت وجماعتك دائما تقولون أن طاعة ولي الامر واجبه ؟!!
تحياتي.

لست أنا وجماعتي نقول طاعة ولاة الأمور واجبة
بل في القرآن والسنة
لكن ليتك أكملتهــا
وقلت [ بغير معصية الله ]
كما بينت سابقا أنتم دائما تلقون الشبه وكأن الذين يقرأونها سذج أو جهال
فهل يعني لو أن نساء ولاتنا سفور
نسفّر نسائنا
علشان حضراتكم تقتنعون
؟؟؟
كما أن الولاية لحكامنا
وليس لنسائهم
وأن تكون طاعتهم بغير معصية


الرسول صلى الله عليه وسلم
قالها ولسنا نحن الذين دائما لما تحوشكم توهيقة تلقون كلامكم أننا متسترين
بالدين ولو كنا كذلك
إذا عليك بكلام خير البشر

[ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون الناس ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت .... الحديث ]

أعتقد هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم
ولس زيد أو عبيد
حتى تتهمونهم بالتستر بالدين
؟؟؟؟
 
لما أقول الجهرا و صحرا الكويت اقصد فيها كل مناطق الكويت القديمة مو قاعد أزيد بس لازم أكتبهم كلهم يعني و لا شنو بالضبط !!



محد قال السفور عيب و لا غلط بس موضوع الأخ حمد يتكلم عن قانون الحشمة إللي بنظرهم السفور بدون تغطية الرأس و الوجه كأنه مو من الحشمة بشئ !!

الميني جوب على قولتك هذا ما فرضو على المجتمع الكويتي مثل تركيا و تونس غصب إفهم و لي يعافيك !!

بنات الكويت بنفسهم لبسو هالبس و قصرو حتى الدراعة و ليومك بنت عمة الوالد عمرها يمكن وصل الـ90 الله يعطيها طولة العمر ..

مو متحجبة و تلبس قصير بالبيت لا زارها الوالد بس لا طلعت برة البيت تلبس العباة ..

يعني الزبدة دام عوايل الكويت أهم زادو على عاداتهم إللي توارثوها فهذا مو شئ دخيل و لا عناد ..

لعناد هو فرض النقاب إللي طلع بعد التحرير على المجتمع بإسم قانون الحشمة ..


تحياتي .. :وردة:

البرقع تحول الى نقاب وهم نفس الشي ليش تبي تسوي فرق بين البرقع والنقاب؟



كأنك تقول باب البيت بالخمسينات كان خشب سنديان والأن خشب لاتيه مع ان اثنينهم يسترون ماوراء الباب بس الفرق بيهم بالجوده )


اما قانون الحشمه مايجبر النساء على ارتداء النقاب هذا القانون تم اقتراحه لمحاربة لبس المايوهات وماشابهم من اللبس الفاضح جدأ

اذكر في كم حاله تم الأبلاغ عنها لفتاة ترتدي زي فاضح مثير وكتبت بالجرائد



اقراء اقتراح قانون الحشمه بعدين ناقشنا :)


ياصاحب المضوع انقل للأخوان نص قانون الحشمه من غير المعقول انك تكيف القانون على مزاجك انت والأخوان الي ماقروا نص الأقتراح
 

معلم كويتي

عضو مميز
فقط دخلت وقرأت ثم أردت أن أسجل اعجابي بكلام الأخ الأصمعي
بارك الله فيك وجعلك الله ذخرا لنا بهذه الشبكة
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
مشكلة النت أنه سمح بالتخفي خلف معرفات لبعض القبائل العريقة .. وايضا يتهمهم بالدعارة! لا أدري اين قانون الشبكة عن هذا ؟ البلد الذي هو السعودية ! اذا انت شجاع قف اما سعود الفيصل وقل له هذا الكلام ! .. ودعنا نرى . وليس خلف معرف ومن خلف الشاشات .
المشكله التي تعاني منها أنت وأشكالك أنكم كلما عجزتوا عن مواجهة من يختلف معكم في الرأي اتجهتوا مباشره الى لغة السباب والتهجم والتجريح وسفايف الامور وهذه يدل بلا شك على نوعية البيئة التي نشأت فيها ولو كنت فعلا على مبدأ واضح لواجهتني بما لديك من حجج وبراهين حول الموضوع المطروح كما قال لك الزميل/ ضايع في وطني بدلا من الكلام الفاضي!!
لا أعرف ياسبويه العرب كيف عرفت بأني أتهم القبائل بالدعاره مع العلم أني لم أتطرق في كل مشاركاتي السابقه الى القبائل لا من قريب ولا من بعيد واذا فهمت من مشاركاتي السابقه بأني كنت أقصد بالنقاب نساء القبائل فقط فأنت غلطان لاني شخصيا أعيش وسط عوائل حضريه غالبية نساءها ارتدن النقاب من بعد التحرير كمنطقة كيفان مركز ثقل التيار السلفي بمختلف اجنحته وكذلك الاخوان المسلمين في منطقة الروضة بالاضافه الى الكثير من المناطق الداخليه .
تحياتي.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
اكيد بتكون المناقشه معي شيقه جدأ لأني اسرد لك سرد تاريخي لا يختلف عليه ابناء الكويت وانت تريد ان تثبت ان نساء الكويت سافرات منذ نشأت الكويت والسفور ابتدى بالخمسينات والستينات والبرقع والبوشيه والعبايه اساس زي نساء الكويت المحافظات في ذلك الوقت اما التغير الي حصل في الأونه الأخيره يعتبر دخيل على المجتمع بغض النظر عن تأيدك له او رفضك له والبوشيه والبرقع والنقاب غرضها واحد وهو ستر الوجه وان اختلفت درجة هذا الغطاء الذي وضع لستر وجه المرأه فالغرض والهدف منه واحد وهو ستر وجهه المرأه

اما نسب اسرة الصباح لقبيلة عنزه امر لا يختلف عليه حتى ابناء الأسره الحاكمه الي يعترفون برجوع نسبهم لقبيلة عنزه وهذا ماسمعته وما درسته ايا المتوسطه بمادة الأجتماعيات ان اسرة الصباح تنتمي لقبيلة عنزه وادعائك انت بأنهم لا ينتمون لقبيلة عنزه يجب ان توجهه للأسره الحاكمه وتذكرهم بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام

(من انتسب لغير ابيه في النار ومن انتسب لقوم ليس منهم فالنار اولئ به )
قال وين شاهدك يا بو الحصـين؟ قال: إذنـبـي !!
تحياتي.
 
أعلى