إضراب عام في جميع قطاعات الدوله يوم الخميس3/22

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
الاضرابات شرعاً وعقلاً لا تجوز ..



جميع دول العالم وخاصه المتحضره والراقيه تعمل اضراب يعنى العالم كله ماعندهم عقل ونت العبقري فيهم ؟ :confused:

اما مايجوز شرعا هذي كثر منها ؟ خف علينا يابن عثيمين ياابن باز يااااااااابن تيمية قام يفتي الاخ :D
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
يا اخوان الوضع الحالي في المنطقه ما يسمح
للأضرابات
هدوا شوي
ترا في دول تفرح
ويمكن باي وقت تولع فهدوا

في مهم وفي أهم

والله مو وقته
 

نانكين

عضو فعال
السلام عليكم

اسوه بالقطاع النفطي والطاقم التعليمي والمهندسين وترسيخهم مبدأ
الحقوق لاتكتسب بل تنتزع إنتزاعا وبعد الصبر الطويل والامتثال
لدراسات ديوان الخدمه المدنيه وبعد صراع طويل مع الغلاء
الذي لم ولن يلاحظه الاخوه الوزراء والمدراء والاستشاريين والنواب
وبعد خلق ديوان الخدمه المدنيه فروقات كبيره بين المواطنين
وبعد هذه الزياده المخزيه التي يتفوق فيها الوافد على شريحه كبيره
من المواطنين وبعد الظلم الكبير الذي وقع على المتقاعدين

قرر الاتحاد التنسيقي لنقابات كل من
وزاره العدل
وزاره الاوقاف
الادله الجنائيه
وزاره الشؤون الاجتماعيه
الهيئه العامه للبيئه
وزاره البلديه
الهيئه العامه للتطبيقي
وزاره الصحه

الاضراب العام يوم الخميس الموافق 2012/3/22
وكل يوم خميس بعده
ولن ولم يتوقف الاضراب حتى يتم رفع الظلم عنا
وعن المتقاعدين ولن نرضى بأقل من 100٪
على الراتب الاساسي لنا وللمتقاعدين

موقع الاضراب عند مبنى ديوان الخدمه المدنيه


اهيب في الوزارات والمؤسسات التي لم يتم التنسيق
معها الانظام لهذا الركب حتى تتحقق طموحاتهم وتطلعاتهم

فمن غير المعقول زياده العسكريين 200٪
ونحن المدنين 25٪فقط

نريد القليل من العدل فقط
نرجوكم أنصفونا!

فقط تنويه أن زيادة العسكريين ما كانت الا في معدل 200 دينار للعسكريين وليس مئتين بالميه مع العلم أن معدل رواتب العسكريين بعد الزيادة حسب إحصائيات الحكومة هي ألف ومئة دينار فقط في مقابل أربع آلاف وثلاث آلاف وألفين لبعض الجهات الحكومية .
 
جميع دول العالم وخاصه المتحضره والراقيه تعمل اضراب يعنى العالم كله ماعندهم عقل ونت العبقري فيهم ؟ :confused:

اما مايجوز شرعا هذي كثر منها ؟ خف علينا يابن عثيمين ياابن باز يااااااااابن تيمية قام يفتي الاخ :D


أما الشرع هو من يقوم سلوكنا وأخلاقنا وعقيدتنا إن اتبعناه على الوجه الصحيح والعلماء الذين ذكرتهم يحرمون المظاهرات والاضرابات وأنا على منهجهم ولم أخرج عن أقوالهم .

كما أنت لم تخرج عن أقوال القانوني عبيد الوسمي .

فالفرق بيني وبينك أنني اتبع القرآن والسنة قدر استطاعتي وأنت تتبع القانون الوضعي الفرنسي والأمريكي وغيره ..

فأيهما صاحب العقل والعبقرية الدول المتحضرة التي تقوم بالاضرابات وفق القوانيين البشرية أو من يتبع الكتاب والسنة وأقوال العلماء ..
 

فتل

عضو فعال
هذا الشغل الصح الناس ماهي حاسه فينا الناس تعيل اسر والمتطلبات والملتزامات فرضها علينا الواقع مجبرين لا مخيرين الموضوع ليس موضوع اكل وعيشه فقط بل اكبر من ذلك متى يفهمون ذلك .
 
على الرغم من اني اتفق مع مطالبكم و لكن لدي وجهة نظر حول الاضرابات:

ان الاضراب و خصوصا بالدول الصناعيه للقطاع الخاص و لم نسمع ابدا ان القطاع العام بتلك الدول قد اضربت عن العمل00:)

ان الاضرابات في تلك الدول التوقف عن العمل لمدة نصف ساعه او ساعيتن و من ثم كلن يذهب لشأنه00

و اخيرا00
يجب علينا جميعا ان نعي جيدا ان زيادة الرواتب المبالغ به سيؤدي الى إلى احد هالأمرين :

خفض العمله + فرض الضرائب
و كذلك سيؤدي للغلاء الفاحش و عندها لن تسرنا رواتبنا العاليه00








:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

و اضيف لكلامك عندها سيتندم النواب و الشعب على الفوضى الحاصله الان و يندبون حظهم لانهم الان يعتقدون ان الكويت فلوسها لا حد لها و عندها سوف يزداد الفرق بين الاغنياء و باقى الشعب و تنتهى الطبقه المتوسطه و تظهر عندنا طبقه فقيره
 
أما الشرع هو من يقوم سلوكنا وأخلاقنا وعقيدتنا إن اتبعناه على الوجه الصحيح والعلماء الذين ذكرتهم يحرمون المظاهرات والاضرابات وأنا على منهجهم ولم أخرج عن أقوالهم .

كما أنت لم تخرج عن أقوال القانوني عبيد الوسمي .

فالفرق بيني وبينك أنني اتبع القرآن والسنة قدر استطاعتي وأنت تتبع القانون الوضعي الفرنسي والأمريكي وغيره ..

فأيهما صاحب العقل والعبقرية الدول المتحضرة التي تقوم بالاضرابات وفق القوانيين البشرية أو من يتبع الكتاب والسنة وأقوال العلماء ..

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة::وردة::وردة::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
هؤلاء يتبعون فتاوى دكاترة الجامعه و بعد شيوخ المساجد و يتركون الفتاوى الصحيحه من قبل ائمة الامه المعروفين اللى نتبعهم فى كل امورنا الا بهذه الامور مثل التظاهر و الاعتصامات و طاعة ولى الامر يتناسونهم لانها لا تناسبهم و لا يريدون ان التوضيح لهم ان ما يفعلونه معصيه و خطيئه من ناحيه و فيه تخريب لاقتصاد البلد من ناحيه اخري
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
أما الشرع هو من يقوم سلوكنا وأخلاقنا وعقيدتنا إن اتبعناه على الوجه الصحيح والعلماء الذين ذكرتهم يحرمون المظاهرات والاضرابات وأنا على منهجهم ولم أخرج عن أقوالهم .

كما أنت لم تخرج عن أقوال القانوني عبيد الوسمي .

فالفرق بيني وبينك أنني اتبع القرآن والسنة قدر استطاعتي وأنت تتبع القانون الوضعي الفرنسي والأمريكي وغيره ..

فأيهما صاحب العقل والعبقرية الدول المتحضرة التي تقوم بالاضرابات وفق القوانيين البشرية أو من يتبع الكتاب والسنة وأقوال العلماء ..

شلون حكمت علي ان مااخرج علي اقوال عبيد الوسمي ؟ مجرد وضعت صورته خليتني عبد له ؟ هذي نظرتك سطحيه الامور

يعنى لو اخذ اسمك الثوري واقول انك تؤيد جميع ثوار العرب من ظمنها سوريا والبحرين واليمن ؟

انا اخالف واقول راي عن عبيد الوسمي واذا شفته انقلب علي مبادئه وفكره انا اول شخص انقلب عليه وانتقده بقسوه ماعندي شخص مقدس وكانه اله يمشي عالارض

التهم عندك زاهبه علي طول خليتني اتبع الامريكي والفرنسي ونت تمدح نفسك وتزكيها وتتبع القران والسنة ناقص اشوي وتكفرني وتخرجني من الملة

انا اتبع السنة والقران واتمني تطبيق شريعة بالكويت وبكل دول العربية ...واذا انت ماتبي تتبع دستور الامريكي والفرنسي ليش عايش بالكويت ؟

او ليش مو معارض للدستور الوضعي واذا بتعارض شنو نظام الي تتبعه بتعمل مظاهرات ؟ بنظرك حرام ومايجوز

اتوقع تدخل بسيارة مفخه وتفجر فيها داخل مجلس الامة تعبر عن اعتراضك للدستور .. وبنفس الوقت تقول مايجوز تعارض ولى الامر طيب ما الولي الامر اقر الدستور الوضعي الي حضرتك مو عاجبك

اما مسالة الشرع والمظاهرات.. معقوله لحد الان في بشر تعتقد بحرمة المظاهرات والاضرابات ؟ انت في ايه زمن عايش

وحتي لو قالها بن باز وبن عثيمين ماتعرف ان الفتوى تتغير باختلاف الزمان والمكان اعتقد لو عايش بن عثيمين كان أيد المظاهرات علي الحكام في بعض دول العربية

يعنى جميع شعوب العربية دخلت بالحرام ؟ مصر تونس اليمن ليبيا ســوريــا :eek:

معقوله مظاهرات ضد بشار الاسد حرام ؟ ولا يجوز الخروج عليه ؟ امرك غريب عجيب

اصبحتم مثل مذهب الشيعي لا يخرج عن ولى الفقية وكانه يتكلم بلسان الله

تفضل مقطع يعبر عن حالتك استمع له احتمال يفيدك ... دعك من العنوان المقطع المظلل والمشوه استمع الي مضمون الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=wtZl9al2en8
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة::وردة::وردة::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
هؤلاء يتبعون فتاوى دكاترة الجامعه و بعد شيوخ المساجد و يتركون الفتاوى الصحيحه من قبل ائمة الامه المعروفين اللى نتبعهم فى كل امورنا الا بهذه الامور مثل التظاهر و الاعتصامات و طاعة ولى الامر يتناسونهم لانها لا تناسبهم و لا يريدون ان التوضيح لهم ان ما يفعلونه معصيه و خطيئه من ناحيه و فيه تخريب لاقتصاد البلد من ناحيه اخري

ومن يقرر هذي فتوي صحيحة او لا ؟ الي بنظرك صحيحه يمكن يشوفها الاخرين غير صحيحة

ومن هم الائمة المعروفين حسونه والبوطي ؟ ونت تتبع الشيخ علي شهرته بالبلد ولا علي علمه

رحماك يارب من هالعقول
 

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
الاضرابات شرعاً وعقلاً لا تجوز ..
شيخنا الفاضل _ الساكت عن حقة شيطان اخرس - فاما تقل خيرا او تصمت اثابك الله
وادعوا اخواني المعسرين الي محاصرة البنوك الرئيسية بالديرة وهي 6 بنوك قريبة عند بعضها واذا حضر نصف اعدادكم لا شك سوف تغلق الطرق وتتوقف الحياة بالعاصمة واذا فبه وقت اتجهوا للبنك المركزي
اتمني لو اتحد المقترضين وصاروا علي قلب واحد وشكلوا اتحاد لعودة الحقوق والاموال المسلوبة منهم وبعد ان وصل الحال بهم نحو المحال والاذلال واخرتها حكومتنا الرشيييدة تسقط الديون عن من غزانا واعتدا علينا !!!!
حكومة بلا كرامة !!!
 
شلون حكمت علي ان مااخرج علي اقوال عبيد الوسمي ؟ مجرد وضعت صورته خليتني عبد له ؟ هذي نظرتك سطحيه الامور

يعنى لو اخذ اسمك الثوري واقول انك تؤيد جميع ثوار العرب من ظمنها سوريا والبحرين واليمن ؟

انا اخالف واقول راي عن عبيد الوسمي واذا شفته انقلب علي مبادئه وفكره انا اول شخص انقلب عليه وانتقده بقسوه ماعندي شخص مقدس وكانه اله يمشي عالارض

التهم عندك زاهبه علي طول خليتني اتبع الامريكي والفرنسي ونت تمدح نفسك وتزكيها وتتبع القران والسنة ناقص اشوي وتكفرني وتخرجني من الملة

انا اتبع السنة والقران واتمني تطبيق شريعة بالكويت وبكل دول العربية ...واذا انت ماتبي تتبع دستور الامريكي والفرنسي ليش عايش بالكويت ؟

او ليش مو معارض للدستور الوضعي واذا بتعارض شنو نظام الي تتبعه بتعمل مظاهرات ؟ بنظرك حرام ومايجوز

اتوقع تدخل بسيارة مفخه وتفجر فيها داخل مجلس الامة تعبر عن اعتراضك للدستور .. وبنفس الوقت تقول مايجوز تعارض ولى الامر طيب ما الولي الامر اقر الدستور الوضعي الي حضرتك مو عاجبك

اما مسالة الشرع والمظاهرات.. معقوله لحد الان في بشر تعتقد بحرمة المظاهرات والاضرابات ؟ انت في ايه زمن عايش

وحتي لو قالها بن باز وبن عثيمين ماتعرف ان الفتوى تتغير باختلاف الزمان والمكان اعتقد لو عايش بن عثيمين كان أيد المظاهرات علي الحكام في بعض دول العربية

يعنى جميع شعوب العربية دخلت بالحرام ؟ مصر تونس اليمن ليبيا ســوريــا :eek:

معقوله مظاهرات ضد بشار الاسد حرام ؟ ولا يجوز الخروج عليه ؟ امرك غريب عجيب

اصبحتم مثل مذهب الشيعي لا يخرج عن ولى الفقية وكانه يتكلم بلسان الله

تفضل مقطع يعبر عن حالتك استمع له احتمال يفيدك ... دعك من العنوان المقطع المظلل والمشوه استمع الي مضمون الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=wtZl9al2en8

بعد ان سمعت كلام الاخ المفكر بقناة الجزيره ثبت لى انك من الاشخاص الذين يبحثون على الفتاوي و اي كلام يتماشى مع هواهم و اللى لا يستطيعون الحصول على سند واضح من الكتاب و السنه او الفتاوي الواضحه من قبل العلامه ابن عثيمين وابن باز رحمهم الله و سندهم بذلك الكتاب و السنه و السلف الصالح و لن تتغير باختلاف الزمان و الاسلام بدا غريبا و سيعود غريبا و ليس دليل ان غالبية المسلمين يتظاهرون ان يكون فعلهم صحيحا فهل ربى البنوك صحيحه فغالبية الشعوب الاسلاميه يتعاملون بها اما الثورات ضد بعض رؤساء الدول العربيه فكل يبحث على حده اما السفاح النصيري النعجه فامره قد حسم من اغلب علماء المسلمين و هناك فتاوي كثيره تستطيع ان تبحث عنها بالنسبه له
 
شلون حكمت علي ان مااخرج علي اقوال عبيد الوسمي ؟ مجرد وضعت صورته خليتني عبد له ؟ هذي نظرتك سطحيه الامور

يعنى لو اخذ اسمك الثوري واقول انك تؤيد جميع ثوار العرب من ظمنها سوريا والبحرين واليمن ؟

انا اخالف واقول راي عن عبيد الوسمي واذا شفته انقلب علي مبادئه وفكره انا اول شخص انقلب عليه وانتقده بقسوه ماعندي شخص مقدس وكانه اله يمشي عالارض

التهم عندك زاهبه علي طول خليتني اتبع الامريكي والفرنسي ونت تمدح نفسك وتزكيها وتتبع القران والسنة ناقص اشوي وتكفرني وتخرجني من الملة

انا اتبع السنة والقران واتمني تطبيق شريعة بالكويت وبكل دول العربية ...واذا انت ماتبي تتبع دستور الامريكي والفرنسي ليش عايش بالكويت ؟

او ليش مو معارض للدستور الوضعي واذا بتعارض شنو نظام الي تتبعه بتعمل مظاهرات ؟ بنظرك حرام ومايجوز

اتوقع تدخل بسيارة مفخه وتفجر فيها داخل مجلس الامة تعبر عن اعتراضك للدستور .. وبنفس الوقت تقول مايجوز تعارض ولى الامر طيب ما الولي الامر اقر الدستور الوضعي الي حضرتك مو عاجبك

اما مسالة الشرع والمظاهرات.. معقوله لحد الان في بشر تعتقد بحرمة المظاهرات والاضرابات ؟ انت في ايه زمن عايش

وحتي لو قالها بن باز وبن عثيمين ماتعرف ان الفتوى تتغير باختلاف الزمان والمكان اعتقد لو عايش بن عثيمين كان أيد المظاهرات علي الحكام في بعض دول العربية

يعنى جميع شعوب العربية دخلت بالحرام ؟ مصر تونس اليمن ليبيا ســوريــا :eek:

معقوله مظاهرات ضد بشار الاسد حرام ؟ ولا يجوز الخروج عليه ؟ امرك غريب عجيب

اصبحتم مثل مذهب الشيعي لا يخرج عن ولى الفقية وكانه يتكلم بلسان الله

تفضل مقطع يعبر عن حالتك استمع له احتمال يفيدك ... دعك من العنوان المقطع المظلل والمشوه استمع الي مضمون الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=wtZl9al2en8http://www.youtube.com/watch?v=wtZl9al2en8http://www.youtube.com/watch?v=wtZl9al2en8

.........................................................
 
ومن يقرر هذي فتوي صحيحة او لا ؟ الي بنظرك صحيحه يمكن يشوفها الاخرين غير صحيحة

ومن هم الائمة المعروفين حسونه والبوطي ؟ ونت تتبع الشيخ علي شهرته بالبلد ولا علي علمه

رحماك يارب من هالعقول

تحريم المظاهرات والاعتصاماتِ والإضرابات في فتاوى أهل العلمِ يشمل كلا الجانبينِ : تحريمَ المقاصدِ وتحريمَ الوسائلِ ؛ إذْ هي مُحرَّمةٌ من حيثُ المقاصدُ لكونها بدعةً محدثةً لا أصلَ لها في الدِّينِ وليست من أساليب النصيحة الشريعة ، وهي مُحرَّمةٌ من حيثُ الوسائلُ بالنَّظرِ إلى عواقبها ومآلاتها من حيثُ إِنَّها تُفضي إلى الكثيرِ من المفاسدِ والشُّرورِ .
2-صدرَ هذا التحريمُ عن جمعٍ غفيرٍ من علماءِ الأمةِ الذين تدور عليهم الفتوى في العالمِ الإسلامي ؛ كاللجنةِ الدائمة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية وهم :
1-بكر أبو زيد-رحمه الله- عضواً .
2-صالح الفوزان عضواً.
3-عبد الله بن غديان-رحمه الله- عضواً
4-عبد العزيز آل الشيخ عضواً .
5-عبد العزيز بن عبد الله بن باز-رحمه الله- رئيساً .

فتاوى اللجنة الدائمة ، الفتوى رقم ( 19936 ) ( الجزء رقم : 15، الصفحة رقم: 368).
وغيرهم من علماء الأمةِ وأفاضل المشايخ من أهل السنة ، وهم :
6-الشيخ الألباني-رحمه الله-من سوريا .
7-الشيخ ابن عثيمين-رحمه الله- من المملكة العربية السعودية .
8-الشيخ صالح اللحيدان من المملكة العربية السعودية .
9-الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك من المملكة العربية السعودية .
10-الشيخ عبدالمحسن العباد من المملكة العربية السعودية .
11-معالي الوزير صالح آل الشيخ من المملكة العربية السعودية .
12-الشيخ أحمد النجمي من المملكة العربية السعودية .
13-الشيخ عبد العزيز الراجحي من المملكة العربية السعودية .
14-الشيخ مشهور حسن من الأردن .
15-الشيخ عثمان الخميس من الكويت .
16-الشيخ إسماعيل مندكار من الكويت .
17-الشيخ محمد سعيد رسلان من مصر .
18-الشيخ أبو إسحاق الحويني من مصر .
19-الشيخ محمد حسان من مصر .
20-الشيخ مصطفى العدوي من مصر .
21-الشيخ مقبل بن هادي الوادعي-رحمه الله- من اليمن .
22-الشيخ فركوس من الجزائر .
23-الشيخ سعيد بن هليل العمر من المملكة العربية السعودية .

هذا الكم الغفير من العلماء الذين تدور عليهم الفتوي بالعالم الاسلامى و انا و انت و اغلب السنه بالكويت يتبعون فتاويهم البعض يغض النظر عن هذه الفتوى لانها لا تتبع هواه ثم تقول انت عنهم رحماك يا رب من هالعقول اتقى الله و استغفر ربك

رابط الموضوع : http://www.assakina.com/fatwa/6255.html#ixzz1pDqfAFR1
 
شيخنا الفاضل _ الساكت عن حقة شيطان اخرس - فاما تقل خيرا او تصمت اثابك الله
وادعوا اخواني المعسرين الي محاصرة البنوك الرئيسية بالديرة وهي 6 بنوك قريبة عند بعضها واذا حضر نصف اعدادكم لا شك سوف تغلق الطرق وتتوقف الحياة بالعاصمة واذا فبه وقت اتجهوا للبنك المركزي
اتمني لو اتحد المقترضين وصاروا علي قلب واحد وشكلوا اتحاد لعودة الحقوق والاموال المسلوبة منهم وبعد ان وصل الحال بهم نحو المحال والاذلال واخرتها حكومتنا الرشيييدة تسقط الديون عن من غزانا واعتدا علينا !!!!
حكومة بلا كرامة !!!

نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس وهذا قول أحد الصالحين ..

لكن ما رأيك أنت فيمن يدعوا للمظاهرات والاضرابات أليس هو شيطان أخرس لأنه سكت عن الحق من أجل الفلوس ..
 
الهدف من الموضوع ليس للاستفتاء
ويوجد فرق بين الاضراب عن العمل وبين التظاهر
ولا نريد النقاش في حقنا المشروع بالاضراب


وحقوقنا سوف نتزعها رغم الانوف
 
الهدف من الموضوع ليس للاستفتاء
ويوجد فرق بين الاضراب عن العمل وبين التظاهر
ولا نريد النقاش في حقنا المشروع بالاضراب


وحقوقنا سوف نتزعها رغم الانوف

الفتوى المذكوره سابقا واضحه و هى تحريم المظاهرات و الاعتصامات و الاضرابات و لم تستثنى الاضرابات
 
أعلى