السعودية بانتظار ثورة تنفيذ القرارات

بن بجاد

عضو مميز
وبالنسبة لإجراءات حافز بالله شنو المهين فيه
أنت قدمت عليه طبعاُ لا،،/
شرحت المعلومات المطلوبة عند التقديم وعن طريق النت
يعني لا وقفنا عند باب أمير أو باب وزير ،،/

ممتاز

1- الاعانه كلها على بعضها ( 1000 ريال ) و تنتهي بعد سنه واحده فقط وقلنا لكم هذي مجرد تخدير لين يمر مركبهم من عاصفة الثورات بسلام .
2- حصروا سن من (20- 35 ) وذلك لاابعاد اكبر نسبة من المتقديمن , لم تنفع المعارضات ولم تجدي .
3- شرطوا فتح حسابات , وشافوا المتقدمين الويل من البنوك علشان يفتحون لهم حسابات (وكل ذلك والحكومة تشوف وساكته).
4- الزموا المستفيدين بحضور دورات تدريبية . (ووصفة بانها العقبة المستحيله)
5- كثير انقطعت عنهم الاعانه بعد ما استلموها والسبب (لا شي) .

كل ذلك والمبلغ على بعضه 1000 ريال فقط لا غير تنقطع بعد سنه واحده فقط

عندما تطلب كل هذه الاجراءات وتحجب الاعانه عن فئة كبيره من المتقدمين وتفرض شروط تعجيزية وتهدد كل من يثبت عدم استحقاقه لاعانه بالويل والثبور وكل ذلك من اجل طفسه في الوقت الحالي فهذه ومع احترامي الشديد اهانه

انا لست الوحيد الذي وصفها بالمهينه بل الكثير ومن الشباب
وحتى ان بعضهم طابت نفسه منها وحملته عزته بنفسه للامتناع عنها

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
ممتاز

1- الاعانه كلها على بعضها ( 1000 ريال ) و تنتهي بعد سنه واحده فقط وقلنا لكم هذي مجرد تخدير لين يمر مركبهم من عاصفة الثورات بسلام .
2- حصروا سن من (20- 35 ) وذلك لاابعاد اكبر نسبة من المتقديمن , لم تنفع المعارضات ولم تجدي .
3- شرطوا فتح حسابات , وشافوا المتقدمين الويل من البنوك علشان يفتحون لهم حسابات (وكل ذلك والحكومة تشوف وساكته).

عندما تطلب كل هذه الاجراءات وتحجب الاعانه عن فئة كبيره من المتقدمين وتفرض شروط تعجيزية وتهدد كل من يثبت عدم استحقاقه لاعانه بالويل والثبور وكل ذلك من اجل طفسه في الوقت الحالي فهذه ومع احترامي الشديد اهانه

ما هي حلوه بحق الشخص يتكلم وهو ما يدري عن شي،،
اولاً بدل عطالة 2000 ريال و ليس 1000 ريال،،،
ثانياً أنا قبل 3 ساعات دخلت الدورة التدربيية وأنا بغرفتي عن طريق النت
يعني حتى الدورات عن طريق النت حتى يتم توفير لك وظيفة
لحد ما يجي دورك بالديوان الخدمة انا اتكلم عن الوضع التعليمي،،/
أنا اعرف ناس انقطعت عنهم البدل بسبب أن زوجه مطلع درزن عمال باسمها،،/

أنا معك بخطأ العمر المفروض يكون مفتوح للباحث عن عمل،،/

لاحظ أنت تكرر نفس الخطأ بقولك البعض حملته عزته نفسه للإمتناع عنه
يعني اللي من حقه وقدم وإستلم هل نقصت عزة نفسه أو نزل من قدره شي:إستنكار:

MarMinHena

عضو فعال

ممتاز

أتمنى تدعم ردك بمصادر، لأنه واضح من ردود الأخوان والأخوات إنك قاعد تحذف كلام ماله أساس من الصحة.
فإذا الكلام هذا صاير لك شخصياً، فيا ليت تعطينا طريقة تسجيلك وأيش صار معاك بالتفصيل، حتى نعرف من وين الخطأ.
أما إذا كنت ناقل هذا الكلام من شخص ما او مصدر ما، فياريت المصدر، ولا بوقتها يكون كلامك كذب، خاصة بعد ما ذكره الأخوان.

نسج الورود

عضو مخضرم

فلسفة

جموح

MarMinHena

بعيداً عن الحمية ولطم الشيعة

الحق يُقال

كلام الأخ ابن بجاد فيه قدركبير من الصحة

لا اتكلم إلا بما رأيته وسمعته من المجتمع حولي

فعلا حافز أثار غضب كثير من الشباب والفتيات

تحديد العمر استبعد الكثير منهم وهذه أكبر شكوى أسمعها ممن حولي وكم لعنوا كل

من وضع هذه الشروط

أيضاً فتح الحساب شرشحة طويلة عريضة وكثير لم يستطيعوا فتح حساب
إلا بواسطة لأن الضغط على البنوك قد يؤجل طلبك لشهر 7 أو 8

أيضا استبعدوا الآلاف بأعذار واهية وخذوا جولة على المنتديات لتعرفوا مدى السخط على شروط حافز والتلاعب الكبير فيه

لا يخفى علينا تلاعب وزارة العمل أحد أقاربي جامعي اتصلوا عليه "لقينا لك وظيفة "

وهي توصيل طلبات المطاعم

طبعاً رفضها وردوا عليه إذن غير مستحق لحافز

وشاكرة لكم وتصبحون على خير

خجـل

عضو مخضرم
كثير من قرارات الملك تعطلت وماتنفذت

مين المسؤؤل الله اعلم !!

الله يصلح الاحوال ..

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
فلسفة

جموح

MarMinHena

بعيداً عن الحمية ولطم الشيعة

الحق يُقال

كلام الأخ ابن بجاد فيه قدركبير من الصحة

لا اتكلم إلا بما رأيته وسمعته من المجتمع حولي

فعلا حافز أثار غضب كثير من الشباب والفتيات

تحديد العمر استبعد الكثير منهم وهذه أكبر شكوى أسمعها ممن حولي وكم لعنوا كل

من وضع هذه الشروط

أيضاً فتح الحساب شرشحة طويلة عريضة وكثير لم يستطيعوا فتح حساب
إلا بواسطة لأن الضغط على البنوك قد يؤجل طلبك لشهر 7 أو 8

أيضا استبعدوا الآلاف بأعذار واهية وخذوا جولة على المنتديات لتعرفوا مدى السخط على شروط حافز والتلاعب الكبير فيه

لا يخفى علينا تلاعب وزارة العمل أحد أقاربي جامعي اتصلوا عليه "لقينا لك وظيفة "

وهي توصيل طلبات المطاعم

طبعاً رفضها وردوا عليه إذن غير مستحق لحافز

وشاكرة لكم وتصبحون على خير

نسج والله العظيم لو كانت المناقشة جادة
وسلمت من بعض الاستفزاز بالسخرية
و وصفنا بالذل والمهانة أنا أول من يبي يشارك بالمناقشة
وكنت سأقول مالا يتوقعه صاحب الموضوع لكن جملته الغبيه
احرقتن وانا جالسه بمكاني ،،،/
وضاع عندي كل الكلام اللي كنت ابي اقوله،،/
ايه الحميه هي من تكلمت والحمد لله أن الحروف تطبع الكترونياً
لو كانت غير ذلك لوصلته حروفاً من لهب،،/
واللي بيده رزقنا يقطعوه،،/

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
بحكم العلاقه بيننا وبينكم حتّى كنّا عائلة واحده

في هذه الفتره بالذّات هناك من يحاولون إشعال شرارة الفتنه فالمملكه

أسأل الله أن يحميكم ويسعدكم ويصلح شأننا وشأنكم

بن بجاد

عضو مميز

اعتذر عن الخطأ في مبلغ حافز

ونشكر الاخت جمــــوحـ الخيلـ على التنبيه

ولكن وبكل جدية حافز لو ما نزل كان اهون بكثير على انه يتعب الشباب والبنات في مثل هذه الاجراءات

عموما ربما تبقى من وجهة نظركم الاجراءات لا باس بها ... وهذا راي مهما كان نحترمه
موضوع حافز واعانة العاطلين اشبع نقاش

ولكن كما قالت الاخت خجـــل ماذا عن القرارات الاخرى لماذا تاخرت ولم تظهر على السطح

لو الحكومة جاده في تنفيذه لم تتركه ولم تقصر في تنفيذه
مشاريع الاسكان مثال
وهو اهم قرار صدر .. لم ينفذ بل ان الوزير اشتكى من قلة الاراضي ويعاني من تعثر مشروعه

بن بجاد

عضو مميز
بحكم العلاقه بيننا وبينكم حتّى كنّا عائلة واحده

في هذه الفتره بالذّات هناك من يحاولون إشعال شرارة الفتنه فالمملكه

أسأل الله أن يحميكم ويسعدكم ويصلح شأننا وشأنكم

اخوي احترم نظرية اشعال الفتنه وضرورة الحذر منها

ولكن السؤال من هو الذي يشعل الفتنه ؟؟

الحكومة التي اهملت شعبها وحرمتهم من التنعم بثروات النفط وحصرتها في فئة الامراء والحثالة المحيطه بهم

واغدقت على الشعوب الاخرى باموال شعبها

اعداد العاطلين في ازدياد ولا توجد خطه او نية لدى الحكومة

المواطنين تقتلهم الحرقة على ابنائهم فالبطالة تفتك بهم ولا يوجد من ينقذهم

فلم تعد التجمعات والمطالبات تجدي وتنفع

الى ان بدات اخبار انتحار العاطلين الى الساحة

اخرها الشاب في عرعر خريج الكلية الصحية الذي حرم من الوظيفة بسبت الحكومة وسياستها الغبية

فبالله عليك من يدعوا الى الفتنه ويجبر المواطن على ان يصرخ وبقوة في وجه الحكومة

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
توفير الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة

اعتماد مبلغ (16.000.000.000) ستة عشر مليار ريال لوزارة الصحة لتنفيذ وتوسعة ما يلي
انشاء اربع مدن طبية وعدد من مراكز للقلب والاورام وزراعة الاعضاء

لم نسمع عن اي مدينة طبية او مركز تنفذ (ومن يملك معلومة عن هذه المشاريع الوهمية يزودنا بما عنده)
ضخ مشاريع صحية في حائل ب 1.5 مليار ريال برعاية امير الجوف

طبعا تشغيل 11 مركز صحي و5 مراكز صحيه جديده
وهذي المشاريع اللي تنفذ الان في الجوف
مشروع مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي سعة (500 سرير)
مشروع إنشاء البرج الطبي بالجوف سعة (300 سرير)
مشروع إنشاء مستشفى ميقوع سعة (50 سريرا )
مشروع إنشاء مركز الأسنان التخصصي بسكاكا
مشروع إنشاء مركز غسيل كلوي سعة (40 كرسيا)

أكد أنها تخدم أربع مناطق جنوبية.. الفاخري:

تكلفة بناء مشروع مدينة الملك فيصل الطبية تجاوز ال 4.2 مليار ريال

حسن الفاخري

الرياض - محمد الحيدر
قال الأمين العام لمجلس إدارة المدن الطبية والمستشفيات التخصصية بوزارة الصحة حسن الفاخري إن تكلفة مشروع مدينة الملك فيصل الطبية بالمنطقة الجنوبية تجاوز ال 4,2 مليار ريال.
وأكد في تصريح ل "الرياض" أن المدينة الطبية الجديدة سوف تخدم مناطق المملكة الجنوبية الأربع وهي عسير، جازان، نجران، والباحة.
مشيراً إلى أن المشروع سيكون على أرض مساحتها الإجمالية 1.500.000 م2 وتقع على طريق الملك عبدالله شرق مدينة أبها وتبعد عنها 27 كم وغرب مدينة خميس مشيط وعلى بعد 25 كم وجنوب شرق مطار أبها الإقليمي وعلى بعد 10 كم وهو الطريق المؤدي إلى منطقة نجران ومنطقة جازان.

وهذه المدينة ستكون جاهزه في 2015 باذن الله.

طبعا هذا على السريع من خلال بحثي في جوجل.

احداث (60) ستين ألف وظيفة عسكرية لوزارة الداخلية

جميع ما اعلن عن الوظائف لم تصل الى 30 الف , الشعب السعودي يا حكومة يقول وين الباقي ؟

هل تقصد جميع الوظائف لجميع قطاعات الدوله ام وظائف الداخليه؟

تحسين أداء القطاعات العسكرية والأمنية

هذي تمت بالفعل ويشهد الله اني صادق في اللي اقوله,واسأل اي واحد تعرفه واسمع وش يقولك.

(كانت وبال على الشعب فلم ينعموا بهذه الزيادة فقد التهمتها لهب الاسعار وفقدتهم الفرحه بها)

يارجل الاسعار السنه هذي اذا ماكانت نفس العام فهي اقل منها على سبيل المثال لا الحصر.
الاراضي نزلت وانا اعرف واحد عنده ارض في رماح يقولي كانت تسوى العام الماضي في 150 الف ريال والحين اعلى سومه جابتها 80 الف ريال,وفي الرياض نزلت الاسعار لكن مو نفس نزولها في رماح وباقي المناطق الاخرى.

الرز كنت اشتري رز الوليمه العام اللي راح ب63 الى 65 ريال وهالسنه ولله الحمد اشتريه من 57 ريال الى 59 ولي مده ماشريت ولاسمعت 60 ريال.

اعانات العاطلين

حافز الى الان فاشل واوافقك بقوه عليه.

تامين السكن
تدشين المرحلة الأولى من مشروع إسكان الملك عبدالله في جازان

وسيتم هذا العام تسليم 2000 وحده سكنية قدرها 6مليار و4 الاف وحده سكنيه المتبقيه في العام القادم.

وفي المجمعه يتم الان العمل على انشاء اكثر من 400 وحده.
وفي القصيم العمل على انشاء اكثر من 1600 وحده سكنيه.
وفي تيماء 776 وحده
وفي جده تم تسليم 20 وحده سكنيه في مشروع حي الريوس
وتم في جده طرح 5000 وحده سكنيه ضمن مشروع الاسكان الميسر
والمشاريع في مختلف المناطق تبلغ 37 مشروع ستخدم مليونين وخمس مئة الف مواطن ستنتهي في ظرف خمس سنوات,يعني لا نتوقع ان تنتهي في يوم وليله.

بخصوص مكافحة الفساد صحيح انها ماوصلت للي فوق لكنها اكشفت بعض الفساد في وزاراتنا زي المليون وخمسمئة الف ريال في وزارة الصحه ومعاقبة المتلاعبين باسعار الشعير وغيرها من الاخبار اللي شفناها في الصحف.

فلسفة

عضو بلاتيني
عزيزتي نسج
كان الأولى بصاحب الموضوع أن ينتقد بعض الشروط الَّتي يراها تعسفية
هنا لن يجد الإعتراض من أحد 

أما أن يدَّعي أن فيها شروط تعجيزية  ! 
وان فيها اذلال ومهانة !! ماأدري اذلال في ايش وليش وكيف يشوف فيها  مهانه !  
كل الِّي أعرفهم الي قدموا على حافز أخذوا الإعانة ولم يجدوا شروط تعجيزية ولا ذل ولا مهانة بل حتى بعضهم يأخذ الإعانة ولايرغب في أي وضيفة لو أتيحت له

بن بجاد

عضو مميز
في البداية اقدم فائق احترامي وتقديري لمقامكم الكريم واهنئكم بهذا الفكر الراقي الذي نتطلع وجود مثله عند بقية الاخوان ... اخوي ولد عتيبه يسعدني ويشرفني التحاور معك

اتفقت معي في نقاط واختلفت معي , وسوف اناقشك في نقاط اختلافنا

هل تقصد جميع الوظائف لجميع قطاعات الدوله ام وظائف الداخليه؟

اصلا لم تقر الوظائف الا لداخلية وذلك تحسبا للازمات المتوقع حدوثها في المستقبل من اعتصامات وتجمعات قد تتحول الى مظاهرات

هذي تمت بالفعل ويشهد الله اني صادق في اللي اقوله,واسأل اي واحد تعرفه واسمع وش يقولك.

ربما تكون تمت ولكن انا اعطيك مثال
وانت احكم هل يستفيد العسكري من الخدمات الصحية

انا والدي متقاعد وكنت احصل على امتيازات الخدمات الصحية وبين كل فتره وفترة يطلبون تحديث بينات الى ان دخلت الجامعة وشطب اسمي من ملف العائلة في المستشفى وحينما راجعتهم طلبوا مني اثبات من الجامعة اني لازلت ادرس وطول سنوات دراستي كنت احضر اثبات اني لازلت طالب جامعي
بعد تخرجي وكعادة بقية الشباب السعودي امضيت سنتين عاطل حرمت فيها من الخدمات الصحية في المستشفيات العسكرية

غير ان رواتب التقاعد يستحق ان يقال عنها متهالكه وطفاس وشوف كل من تقاعد وش يسوي اتجه الى بيع الخضار لتامين معيشة عياله

غير الي كانوا في السكن من موظفي الحرس وبعد التقاعد براااااا

هذا ما اشهد عليه انا

يارجل الاسعار السنه هذي اذا ماكانت نفس العام فهي اقل منها على سبيل المثال لا الحصر.
الاراضي نزلت وانا اعرف واحد عنده ارض في رماح يقولي كانت تسوى العام الماضي في 150 الف ريال والحين اعلى سومه جابتها 80 الف ريال,وفي الرياض نزلت الاسعار لكن مو نفس نزولها في رماح وباقي المناطق الاخرى.

الرز كنت اشتري رز الوليمه العام اللي راح ب63 الى 65 ريال وهالسنه ولله الحمد اشتريه من 57 ريال الى 59 ولي مده ماشريت ولاسمعت 60 ريال.

اما بالنسبة للاراضي والله لا انخفضت ولا فيه طاري , كل مافي الامر ان الاسعار الان راكده والارتفاع قليل

ارض خلا الخدمات لم تتوفر فيها الخدمات مساحتها لم تتجاوز 700 متر كنت اسومها بـ85 الف قبل فتره يسالني المكتب يقول سيمت بـ 89 الف عندك زود

وبقية الاراضي على هالمنوال

السلع الغذائية بكل صراحه ما ادقق في قيمة المشتريات ولكن اتوقع انها ظلت على اسعارها ولم اسمع ان احد يذكر انخفاض في قيمتها

تدشين المرحلة الأولى من مشروع إسكان الملك عبدالله في جازان

المشروع هذا الله يحفظك اولا: قام بتنفيذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي وليس وزارة الاسكان .

ثانيا : المشروع لاسكان النازحين وكان مقرر منذ ايام حرب الحوثيين وتوه الان يخلص المرحلة الاولى
ثالثا : المشروع بدون عقود صيانة يعني كلها سنتين ثلاث وبعدها يبداء الخراب وبعد خمس سنوات تصير خرابات

عرفت الحين ..

وفي المجمعه يتم الان العمل على انشاء اكثر من 400 وحده.
وفي القصيم العمل على انشاء اكثر من 1600 وحده سكنيه.
وفي تيماء 776 وحده
وفي جده تم تسليم 20 وحده سكنيه في مشروع حي الريوس
وتم في جده طرح 5000 وحده سكنيه ضمن مشروع الاسكان الميسر
والمشاريع في مختلف المناطق تبلغ 37 مشروع ستخدم مليونين وخمس مئة الف مواطن ستنتهي في ظرف خمس سنوات,يعني لا نتوقع ان تنتهي في يوم وليله.

انت قلت خمس سنوات ...

على اي اساس حطيت هالمدة وبعدها لي تعليق

بخصوص مكافحة الفساد صحيح انها ماوصلت للي فوق لكنها اكشفت بعض الفساد في وزاراتنا زي المليون وخمسمئة الف ريال في وزارة الصحه ومعاقبة المتلاعبين باسعار الشعير وغيرها من الاخبار اللي شفناها في الصحف.

هيئة مرتبطة بالملك مباشرة مفتوحه لها كل الصلاحيات والفساد من اعلى مستوى الى ادنى مستوى ... ولها الى الان سنه كامله ولم تنجح في سحب امير فاسد واحد او وكيل وزاره او مسئول عليه الكلام

هئية فاشلة مقارنة بالصلاحيات المتاحه لها

السالم

عضو ذهبي
الامور تسير علي خير ما يرام بفضل الله انا لي احد الاقارب قبل شهرين تم ادراج اسمه في الصحه وقبل شهر اتته الموافقه للدراسه في امريكا وقال لي انا بين خيارين يا اتوظف يا ادرس بأمريكا

يعني ان الدوله عطته اللى يبيه

وهذا بفضل الله

يعني المسأله مسألت وقت وليس مسألت حماس زايد

في حفر الباطن على طريق الرياض هناك تبنى مباني لأصحاب الدخل المحدود من الدوله والآن تم بنائها بأكثر من 70%

هذا على حد علمي

بن بجاد

عضو مميز
الامور تسير علي خير ما يرام بفضل الله انا لي احد الاقارب قبل شهرين تم ادراج اسمه في الصحه وقبل شهر اتته الموافقه للدراسه في امريكا وقال لي انا بين خيارين يا اتوظف يا ادرس بأمريكا

يعني ان الدوله عطته اللى يبيه

الدولة معطيته ..؟؟

وليش ما اعطت خريج الكلية الصحية بعرعر
والي انتحر اليوم بالقصيم ؟؟

http://sabq.org/Fwefde

في حفر الباطن على طريق الرياض هناك تبنى مباني لأصحاب الدخل المحدود من الدوله والآن تم بنائها بأكثر من 70%

من المشرف على المشروع ويخدم من ؟؟

سليّم

عضو ذهبي
اناقش من أراد المناقشة أما من أراد الاهانة والسخرية منا فسنقف له

عظمة بحلقه حتى لو كلفنا ذلك الطرد النهائي

من الشبكة فلسنا أنعام نتفرج على الإستهزاء بنا ونسكت،،،/

هو لا يقصدك بذاتك يا أستاذة جموح الخيل ، فصيغته تلك ، في ظنه ، أنه يحث بها الشعب على القيام بالثورة على (آل أمية) ، ولم يكن يدرك مفهوم الخطاب وصيغته للسعوديين ، وأن البيئات تختلف ؛ لذا لا تحملي عليه فوق ما هو فيه من بلاء ، هذا خلاف أنه ، ومن خلال كل مواضيعه تقريباً ، لا يهتم بصحة المعلومة ، ولا تجدين للسعودية فيما يقوله من فضيلة ، ولو عن طريق الخطأ ، ولا يلام ؛ فالغاية تبرر الوسيلة ، والمقصد إثارة الرأي العام ضد الطغاة ؛ فإذا وجد من يحارب لأجلهم ؛ فهذا هو المطلوب ، وهؤلاء لا يهتمون بجس الجرح ، وإنما همهم الضغط عليه فقط ، حتى إذا لم يكن ثمة جرح ، فخلقه واجب !!، وهذا دوره ، وهناك أدوار أخرى أيضاً ، فبعضهم يطبل خلفه ، ويحاول ترطيب الأجواء ، ورتق (المخاريم)، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بين صاحب الموضوع والقراء ، فالقضية واحدة!! ، الغريب أن المطبلين هؤلاء ؛ ينقدون على مطبلي الجانب الآخر ، ففي زعمهم أن تطبيل الأخيرين ؛ يعيق التنمية ، ويساعد الظالم على ظلمه ، ولم يدرك هذا الأستاذ ؛ أنه ومن معه ، لا يقلون شأنا عن أولئك ، ولكن هناك فرق وحيد وأصيل لصالح مطبلي الجانب الآخر ؛ وهو أن تطبيلهم كان عبارة عن ردة فعل ، أو حب لوطنهم ؛ حجب عنهم بعض الفساد الممارس في البلد ، بينما سعوديو الخارج ؛ كان تطبيلهم ليس حباً في الوطن المزعوم ، ولكنه كرهاً لـ (آل أمية).

المصيبة ؛ أن بعض السعوديين الحقيقيين يحاولون شرح ما (خفي) عن هؤلاء !! ، عبر إبراز صورة مغايرة تماماً لما تم طرحه ، وهل تعتقدون يا أعزائي أن هؤلاء يبحثون عن الحق؟!.
هل يعقل أن شخصاً لا يدرك أن مجرد صدور الأمر ؛ لا يعني خلقه ؟! .
الأستاذ بن بجاد ، له عدة مواضيع يشكك فيها في (وطنه) ، ويحق له ذلك ؛ أليس وطنه؟! ، ولكن ، من الصعوبة تفهم أن المواطن يشكك في وطنه بصفة مستمرة ، وليت التشكيك كان على قدر معين من الفهم ، فمرة يسخر من مطار الملك خالد ؛ لأن الغبار دخل فيه ، وقد فاته أن الغبار لا يرد ولا يصد ، ومرة يسخر من أن سلمان بن عبدالعزيز ؛ أصبح وزيراً للدفاع ؛ بحجة أنه لا يعرف ابجدياته ؛ وهل فاته أن أغلب الدول ؛ تعين وزيرا للدفاع من خارج القطاع العسكري؟! ، وأن وزارات الدفاع لديها مستشارين وضباط على مستو عال من الكفاءة ؛ يسندون الوزير بكافة الأشكال ، وكم هي من مرة .. ، وعلى قدرها ؛ ومن ضمنها ، أجابه الإخوة عن مشاريع قائمة ، كان الأستاذ يشكك في وجودها من أصله ؛ فهل هو مغيب عن الواقع؟! ؛ أم أن وراء الأكمة ما وراءها ، وإن كان كذلك ؛ الا يوجد في الزمرة من يعرف ابجديات البلد بصورة شبه كاملة يعرف كيف يحبك المواضيع ؟! ، ولا يسقط في دركات مفضوحة ؟!.
لقد تعبنا في تعريف (السعوديين الجدد) بابجديات وطنهم .

من السعودية ابعث لكم تحياتي .

نسج الورود

عضو مخضرم
نسج والله العظيم لو كانت المناقشة جادة
وسلمت من بعض الاستفزاز بالسخرية
و وصفنا بالذل والمهانة أنا أول من يبي يشارك بالمناقشة
وكنت سأقول مالا يتوقعه صاحب الموضوع لكن جملته الغبيه
احرقتن وانا جالسه بمكاني ،،،/
وضاع عندي كل الكلام اللي كنت ابي اقوله،،/
ايه الحميه هي من تكلمت والحمد لله أن الحروف تطبع الكترونياً
لو كانت غير ذلك لوصلته حروفاً من لهب،،/
واللي بيده رزقنا يقطعوه،،/

عزيزتي نسج
كان الأولى بصاحب الموضوع أن ينتقد بعض الشروط الَّتي يراها تعسفية
هنا لن يجد الإعتراض من أحد

أما أن يدَّعي أن فيها شروط تعجيزية !
وان فيها اذلال ومهانة !! ماأدري اذلال في ايش وليش وكيف يشوف فيها مهانه !
كل الِّي أعرفهم الي قدموا على حافز أخذوا الإعانة ولم يجدوا شروط تعجيزية ولا ذل ولا مهانة بل حتى بعضهم يأخذ الإعانة ولايرغب في أي وضيفة لو أتيحت له

أخواتي العزيزات

جموح

فلسفة

أتفق معكم في ضرورة أن يكون الطرح موضوعي بعيد عن الاستفزاز والمبالغة

شكرا :وردة::وردة:

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
في البداية اقدم فائق احترامي وتقديري لمقامكم الكريم واهنئكم بهذا الفكر الراقي الذي نتطلع وجود مثله عند بقية الاخوان ... اخوي ولد عتيبه يسعدني ويشرفني التحاور معك

اتفقت معي في نقاط واختلفت معي , وسوف اناقشك في نقاط اختلافنا

اصلا لم تقر الوظائف الا لداخلية وذلك تحسبا للازمات المتوقع حدوثها في المستقبل من اعتصامات وتجمعات قد تتحول الى مظاهرات

ربما تكون تمت ولكن انا اعطيك مثال
وانت احكم هل يستفيد العسكري من الخدمات الصحية

انا والدي متقاعد وكنت احصل على امتيازات الخدمات الصحية وبين كل فتره وفترة يطلبون تحديث بينات الى ان دخلت الجامعة وشطب اسمي من ملف العائلة في المستشفى وحينما راجعتهم طلبوا مني اثبات من الجامعة اني لازلت ادرس وطول سنوات دراستي كنت احضر اثبات اني لازلت طالب جامعي
بعد تخرجي وكعادة بقية الشباب السعودي امضيت سنتين عاطل حرمت فيها من الخدمات الصحية في المستشفيات العسكرية

غير ان رواتب التقاعد يستحق ان يقال عنها متهالكه وطفاس وشوف كل من تقاعد وش يسوي اتجه الى بيع الخضار لتامين معيشة عياله

غير الي كانوا في السكن من موظفي الحرس وبعد التقاعد براااااا

هذا ما اشهد عليه انا

اما بالنسبة للاراضي والله لا انخفضت ولا فيه طاري , كل مافي الامر ان الاسعار الان راكده والارتفاع قليل

ارض خلا الخدمات لم تتوفر فيها الخدمات مساحتها لم تتجاوز 700 متر كنت اسومها بـ85 الف قبل فتره يسالني المكتب يقول سيمت بـ 89 الف عندك زود

وبقية الاراضي على هالمنوال

السلع الغذائية بكل صراحه ما ادقق في قيمة المشتريات ولكن اتوقع انها ظلت على اسعارها ولم اسمع ان احد يذكر انخفاض في قيمتها

المشروع هذا الله يحفظك اولا: قام بتنفيذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي وليس وزارة الاسكان .

ثانيا : المشروع لاسكان النازحين وكان مقرر منذ ايام حرب الحوثيين وتوه الان يخلص المرحلة الاولى
ثالثا : المشروع بدون عقود صيانة يعني كلها سنتين ثلاث وبعدها يبداء الخراب وبعد خمس سنوات تصير خرابات

عرفت الحين ..

انت قلت خمس سنوات ...

على اي اساس حطيت هالمدة وبعدها لي تعليق

هيئة مرتبطة بالملك مباشرة مفتوحه لها كل الصلاحيات والفساد من اعلى مستوى الى ادنى مستوى ... ولها الى الان سنه كامله ولم تنجح في سحب امير فاسد واحد او وكيل وزاره او مسئول عليه الكلام

هئية فاشلة مقارنة بالصلاحيات المتاحه لها

ياهلا با بن بجاد
الخمس سنوات اعلن عنها عضو في لجنة الاسكان
وهذا رابط لتصريحه http://www.aawsat.com/details.asp?section=6&article=668248&issueno=12162
والمشاريع الان قائمه وفي اغلب المناطق وتقدر تسوي بحث سريع في جوجل عن المشاريع وفيه صور لها في بعض المواقع.

ووظائف الداخليه بعيدا عن لماذا خصصت,المهم انهم وفروا الوظائف.

اما الارض اللي سمتها,وين مكانها لانه على حسبتك المتر بـ 122 ريال تقريبا وهذا منخفض جدا ولاتلقاه في المدن المدن الكبيره كالرياض والدمام,,يمكن تلقى هالسعر في شقراء والدوادمي والمدن اللي بحجمها.
والاراضي منخفضه واللي بيتأكد يروح من شرق الرياض الى رماح ويقارن الاسعار السنه هذي بالعام الماضي ويشوف ان فيه اراضي انخفضت قيمتها بنسبة 40 الى 50%.

بخصوص اسعار السلع الغذائية فالاسعار نازله عن العام مثل الرز والدجاج( دو نزل ريال) والطماطم قبل فتره اشتري الكرتون الابيض بـ25 ريال وامس شاريه بعد صلاة الجمعه بـ15 ريال.
ومافيه اي زياده حصلت مثل ماذكرت انت في بداية الموضوع.

طيب اذا كان المشروع هذا لمؤسسة لملك عبدالله فلا تتجاهل المشاريع اللي تبع الاسكان واللي تقدر بـ37 مشروع كما بينت في الاعلى.

مكافحة الفساد كبداية فوق الممتازه ومسكوا لهم كذا واحد مرتشي واتفق معك انهم مامسكوا اللي فوق للحين لكن هذا مايلغي تميزهم الى الان.

.

يمكن يكون زبيري من ربع الفقيه
عزفه على المعيشه والظلم وكيف سنحكم لاحقا

هههههههههههه والله وهزلت يا الفقيه بتشيل آل سعود وتحكم

خللك مثل المعمين معيشتهم وبهرجتهم مع وعلى المغممين

اما نحن نعرف من اين تؤكل الكتف ونعرف الذيب من الحصني

أعلى