روسيا تحذر الناتوا من الخروج المبكر من افغانستان و تعرض مساعدتها على الناتوا مقابل ال

BKC

عضو بلاتيني
روسيا تحذر الناتوا من الخروج المبكر من افغانستان و تعرض مساعدتها على الناتوا مقابل البقاء


تحذير روسي من انسحاب عاجل من أفغانستان

الخميس 15 مارس 2012





مفكرة الاسلام: وجهت روسيا تحذيرًا من الانسحاب المتسرع لقوات الاحتلال الأجنبية من أفغانستان, وعرضت السماح باستخدام قاعدة جوية في جنوب البلاد لنقل الإمدادات لقوات حلف شمال الأطلسي الناتو من آسيا الوسطى.
وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ضرورة تدريب قوات الأمن الأفغانية أولاً حتى تصبح قادرة على حفظ النظام بنفسها.

وحذر لافروف من أن الانسحاب سيوفر ما سماها حالة فراغ على الحدود الروسية مع أفغانستان, حيث انسحبت قوات الاتحاد السوفيتي السابق بعد حرب استمرت من عام 1979 حتى 1989 بخسارة بلغت نحو 15 ألف قتيل.
وقال وزير الخارجية الروسي: "على الرغم من أن بلادي لا تشارك عسكريًا في أفغانستان فإن موسكو تريد أن يسمع صوتها فيما يتعلق بالانسحاب".

وحسبما نقلت عنه وكالة أنباء إنترفاكس الروسية أضاف وزير الخارجية الروسي أن بلاده تشارك في تدريب قوات الأمن الأفغانية، لافتًا إلى أن مواعيد الانسحاب التي حددتها الولايات المتحدة تبدو "مصطنعة".

وقال لافروف أمام البرلمان: "روسيا تدعم حلف الناتو من خلال توفير ممر نقل آخر، والاتفاق المبدئي بهذا الشكل يسمح للناتو بنقل معداته جوًا عبر مدينة أوليانوفسك الروسية، مسقط رأس الزعيم الروسي لينين التي تبعد عن موسكو نحو 800 كيلومتر، ومنها إلى أوروبا عبر السكك الحديدية".

وأضاف: "ذلك يوفر الوقت على الناتو وإن روسيا يمكن أن تستفيد ماديا من وراء هذا الطريق, والأمر يحتاج إلى موافقة من الحكومة, ونطالب القوات الدولية في أفغانستان ببذل المزيد من الجهد في ملاحقة زراعة المخدرات".

جدير بالذكر أن روسيا سمحت بعبور الإمدادات للناتو في أفغانستان عبر أراضيها اعتبارًا من عام 2009 كبديل للممر الباكستاني الذي تعرض لهجمات متكررة مؤخرًا.

من جهته قال ديمتري روغزن نائب رئيس الوزراء الروسي: "موسكو ستستفيد ماليًا من نقل الإمدادات بما يعود على خزينتها بالفائدة".

http://www.islammemo.cc/akhbar/Afric...15/145918.html





التعليق :
لله در الافغان الذين جننوا العالم شرقا و غربا و هم الان بإذن الله على ابواب نصر مؤزر على ملة الكفر المجتمعة عليهم .

هذا غير عملاء المحتل من كافة الدول التي تساهم في قتل الشعب الافغاني المسلم .

و ستظل افغانستان مقبرة الامبراطوريات قديما و حديثا .

لله در هذا الشعب الصابر الصامد في وجهة المحتل و اذنابه .

و الحكم بإذن الله سيعود الى الامارة الاسلامية رغم انف الروس و الامريكان , و جبناء المجوس في النظام الايراني العميل المجرم .

حقا ان ملة الكفر واحدة ....
 

فلسفة

عضو بلاتيني
لماذا في افغانستان بالذات تطابقت الرؤية الروسية مع الأمريكية واختفى الصراع بين الدولتين واصبح التدخل الأجنبي والإحتلال حلال عند الروس ؟!!
 

BKC

عضو بلاتيني
لماذا في افغانستان بالذات تطابقت الرؤية الروسية مع الأمريكية واختفى الصراع بين الدولتين واصبح التدخل الأجنبي والإحتلال حلال عند الروس ؟!!
حتى مجوس النظام الايراني يدعون المقاومة و الممانعة و هم عملاء للمحتل الاجنبي .
و ايضا لا نبرر للحكومات العربية و ما يقومون به من عمالة للمحتل الصليبي .
 

G00L

عضو مميز
اعتقد ان افغانستان كبدتهم خسائر فادحه

اللهم انصر الاسلام في كل مكان واعز رايتهم
 

AlBadel

عضو مخضرم
ربع الهامبرجر يشتغلوون بمزااااج علي الساحة الدولية
السالفة صوب سوريا
......

 

BKC

عضو بلاتيني
القزم الروسي يظن انه مازال كبيرا !!! و نسى ان مجاهدي الشيشان لازالوا يجاهدونهم و يقتلون منهم بل و يسيطرون على الغابات و الجبال التي تمركزوا بها , رغم جيوش الملحدين الروس و عملائهم في مليشيات الحكومة الشيشانية العميلة .
 
أعلى