شمري كويتي
عضو مخضرم
الشيخ الدكتور عبدالعزيز ندى العتيبي
د. عبدالعزيز العتيبي:
الإضرابات محرمة شرعاً
أكد أنها انتهازية
وغدر بصاحب العمل والمنشأة
د.عبدالعزيز العتيبي:
الإضرابات محرمة شرعاً
وفيها انتهازية و غدر
اكد الدكتور عبدالعزيز ندى العتيبي
ان الاضرابات محرمة شرعا من جميع الوجوه
ولا يوجد لها اي سند من الشرع والعقل
بل هي قائمة على نقض العهود
وعدم الوفاء بالعقود بين اصحاب العمل
من المؤسسات والشركات والحكومة من جهة
وبين العاملين فيها من جهة اخرى.
وفي الاضرابات ابتزاز وانتهازية
وغدر بصاحب العمل والمنشأة
بما يتعدى ضرره على مصالح الشعوب والمجتمعات.
وقال العتيبي ان الاجتماع والتعاون على الخير امر فطري
وما تفرق الناس الا بعد ظهور الاهواء
وتآكل المجتمع
فكان التمزق للامة نتيجة حتمية
وحالها فتح شهية الاعداء
والمختلفين والفرقاء
فأصبحت نهباً للآراء
وصار الجسد مفرقا بين الزعماء.
واضاف العتيبي ان الاضراب ليس من الدين
ولا من شيم العرب،
وليس خلقا للمسلمين،
عبر تاريخ ذهبي طويل،
بل هو مسلك غربي مستورد مشين،
ومن له حق عليه ان يتجه الى القضاء لينصفه من رب العمل
دون اللجوء لهذا المسلك الخطير،
الذي ركبه بعض الناس لتحقيق مكاسب خاصة
على حساب مصالح الامة مجتمعة.
وبين ان ما نراه من هروب العمال
من التقاضي امام القضاء والقضاة،
والتستر والتمترس خلف النقابيين «القضاة الجدد»،
دليل على ضعف الحجة،
وسعي لاخذ المراد بالقوة،
وهذا فساد في الارض
وعبث بالبلاد،
وهدم لهيكل الدولة ونظامها،
فلقد اصبح زعماء النقابات:
هم القضاة، والرؤساء الجدد،
يسلكون اضاعة المصالح كافة،
والقضاء على الامن والامان.
المصدر
التعليق
لله درك يا دكتور عبدالعزيز العتيبي
والله بعد هذا الكلام
لايتمسك بالاضراب شخص فيه ذرة من الاسلام
او ذرة من الخوف من الله سبحانه وتعالى
او ذرة من اجتناب المال الحرام والسحت
او ذرة من الخوف من الله سبحانه وتعالى
او ذرة من اجتناب المال الحرام والسحت
بعد هذا الكلام الواضح والصريح
والذي بين فيه الشيخ الدكتور
عبدالعزيز ندى العتيبي
ان الاضراب عن العمل
عبدالعزيز ندى العتيبي
ان الاضراب عن العمل
محرم شرعا
وفيه غدر و ابتزاز و انتهزاية
وفيه ضرر على الامة كلها
ووضحت انه ليس من الدين
ولا من شيم العرب
ولا من اخلاق المسلمين
ووضحت انه من اخلاق الكفار والمشركين في الغرب
وقد بينت ان الاضراب عن العمل
هو فساد في الارض و نشر للفساد
وعبث بالبلاد و اضرار بالبلد
وهدم لهيكل الدولة ونظامها
ومعصية لولي الامر وتحريض على الفوضى
وتعطيل لمصالح المواطنين والاضرار بهم
ومعصية لولي الامر وتحريض على الفوضى
وتعطيل لمصالح المواطنين والاضرار بهم
فهل يفكر من اعمى المال قلوبهم في هذه الفتوى
هل يفكر عباد الدينار والدرهم في هذه الفتوى
هل يعلم المضربين الان
ان فعلهم حرام
وان المال الذي سيحصلون عليه تحت الضغط والتهديد
مال حرام لايحل لمسلم اكله
مال حرام لايحل لمسلم اكله
لانه نتج عن فعل محرم
وانه مال مسلوب بالقوة
واخذ بالباطل ولا يجوز اخذه
وانه مال سحت وحرام
لم يؤخذ بالرضا او بطيب النفس
لم يؤخذ بالرضا او بطيب النفس
مال سحت لايجوز للمسلم ان يأخذه
حتى لا يكون مصيره نار جهنم
لان الجسد الذي ينبت من السحت النار اولى به
الدكتور الشيخ عبدالعزيز بن ندى العتيبي
عالم من علماء الكويت الاجلاء
كان من طلبة الشيخ عبدالعزيز بن باز
والشيخ الألباني
والشيخ محمد صالح العثيمين رحمهم الله
ومن اكثر الشيوخ علمًا بالحديث الشريف
لذلك هو اعلم منك ومني ايها القارئ الكريم
المال الناتج عن الاضرابات حرام
لانه مال اخذ بغير حق و بغير رضا
وان كان المضربين لهم حق
ولكن ليس بهذه الطريقه
فعن طريق اللجوء للضاء كما بين الشيخ
ولكن ليس بهذه الطريقه
فعن طريق اللجوء للضاء كما بين الشيخ
و الدليل على تحريم المال المأخوذ بالباطل
قال الله سبحانه تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ
إِلا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ ۚ
وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29)
فيجب ان يكون اكل المال بالتراضى