عالم كويتي شجاع يصدع بالحق:الاضراب عن العمل حرام شرعا وفساد في الارض ومن اخلاق الكفار

شمري كويتي

عضو مخضرم
189580_e.png


الشيخ الدكتور عبدالعزيز ندى العتيبي








د. عبدالعزيز العتيبي:



الإضرابات محرمة شرعاً







أكد أنها انتهازية




وغدر بصاحب العمل والمنشأة



د.عبدالعزيز العتيبي:

الإضرابات محرمة شرعاً

وفيها انتهازية و غدر







اكد الدكتور عبدالعزيز ندى العتيبي



ان الاضرابات محرمة شرعا من جميع الوجوه


ولا يوجد لها اي سند من الشرع والعقل


بل هي قائمة على نقض العهود


وعدم الوفاء بالعقود بين اصحاب العمل

من المؤسسات والشركات والحكومة من جهة


وبين العاملين فيها من جهة اخرى.


وفي الاضرابات ابتزاز وانتهازية

وغدر بصاحب العمل والمنشأة

بما يتعدى ضرره على مصالح الشعوب والمجتمعات.



وقال العتيبي ان الاجتماع والتعاون على الخير امر فطري

وما تفرق الناس الا بعد ظهور الاهواء

وتآكل المجتمع

فكان التمزق للامة نتيجة حتمية

وحالها فتح شهية الاعداء

والمختلفين والفرقاء

فأصبحت نهباً للآراء

وصار الجسد مفرقا بين الزعماء.


واضاف العتيبي ان الاضراب ليس من الدين

ولا من شيم العرب،

وليس خلقا للمسلمين،

عبر تاريخ ذهبي طويل،

بل هو مسلك غربي مستورد مشين،

ومن له حق عليه ان يتجه الى القضاء لينصفه من رب العمل

دون اللجوء لهذا المسلك الخطير،

الذي ركبه بعض الناس لتحقيق مكاسب خاصة

على حساب مصالح الامة مجتمعة.


وبين ان ما نراه من هروب العمال

من التقاضي امام القضاء والقضاة،

والتستر والتمترس خلف النقابيين «القضاة الجدد»،

دليل على ضعف الحجة،

وسعي لاخذ المراد بالقوة،

وهذا فساد في الارض

وعبث بالبلاد،

وهدم لهيكل الدولة ونظامها،

فلقد اصبح زعماء النقابات:

هم القضاة، والرؤساء الجدد،

يسلكون اضاعة المصالح كافة،

والقضاء على الامن والامان.



المصدر


جريدة الوطن الكويتية
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=181354




التعليق


لله درك يا دكتور عبدالعزيز العتيبي



والله بعد هذا الكلام



لايتمسك بالاضراب شخص فيه ذرة من الاسلام

او ذرة من الخوف من الله سبحانه وتعالى

او ذرة من اجتناب المال الحرام والسحت



بعد هذا الكلام الواضح والصريح



والذي بين فيه الشيخ الدكتور

عبدالعزيز ندى العتيبي

ان الاضراب عن العمل



محرم شرعا



وفيه غدر و ابتزاز و انتهزاية



وفيه ضرر على الامة كلها



ووضحت انه ليس من الدين



ولا من شيم العرب



ولا من اخلاق المسلمين



ووضحت انه من اخلاق الكفار والمشركين في الغرب




وقد بينت ان الاضراب عن العمل



هو فساد في الارض و نشر للفساد



وعبث بالبلاد و اضرار بالبلد



وهدم لهيكل الدولة ونظامها

ومعصية لولي الامر وتحريض على الفوضى

وتعطيل لمصالح المواطنين والاضرار بهم



فهل يفكر من اعمى المال قلوبهم في هذه الفتوى



هل يفكر عباد الدينار والدرهم في هذه الفتوى



هل يعلم المضربين الان



ان فعلهم حرام



وان المال الذي سيحصلون عليه تحت الضغط والتهديد

مال حرام لايحل لمسلم اكله



لانه نتج عن فعل محرم



وانه مال مسلوب بالقوة



واخذ بالباطل ولا يجوز اخذه



وانه مال سحت وحرام

لم يؤخذ بالرضا او بطيب النفس



مال سحت لايجوز للمسلم ان يأخذه



حتى لا يكون مصيره نار جهنم



لان الجسد الذي ينبت من السحت النار اولى به




الدكتور الشيخ عبدالعزيز بن ندى العتيبي



عالم من علماء الكويت الاجلاء



كان من طلبة الشيخ عبدالعزيز بن باز



والشيخ الألباني



والشيخ محمد صالح العثيمين رحمهم الله



ومن اكثر الشيوخ علمًا بالحديث الشريف



لذلك هو اعلم منك ومني ايها القارئ الكريم




المال الناتج عن الاضرابات حرام



لانه مال اخذ بغير حق و بغير رضا



وان كان المضربين لهم حق

ولكن ليس بهذه الطريقه

فعن طريق اللجوء للضاء كما بين الشيخ




و الدليل على تحريم المال المأخوذ بالباطل




قال الله سبحانه تعالى



يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ



إِلا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ ۚ



وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29)



فيجب ان يكون اكل المال بالتراضى
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
السمع والطاعه لمشايخنا


ـــــ


جزاك الله خير

هذا هو خلق المسلم

واتمنى من الجميع ترك الاضرابات

لانها محرمة شرعا

واستغرب من النواب الملتحين اللي يناصرون المضربين

هل يبون يبيعون دينهم مقابل الدنيا

حسبنا الله ونعم الوكيل

مسلم البراك رجل نقابي ولا يهمه الدين

لكن محمد هايف وباقي الملتحين ليش ساكتين

كل هذا علشان لا تسقطون في الانتخابات

يا ويلكم من عذاب يوم القيامة ايها النواب الساكتون عن الحق
 

شمري كويتي

عضو مخضرم

السيرة الذاتية

للشيخ المحدث

عبد العزيز بن ندى العتيبي
حفظه الله






هو أبوعمر

عبدالعزيز بن ندى بن عبدالرحمن الروقي العتيبي

ولد في يوم الثلاثاء

9 جمادى الآخر 1377 هـ

الموافق 31 ديسمبر لعام 1957م

يقطن منطقة الجابرية في الكويت .

- بدأ رحلتة في طلب العلم عام

(1398 هـ - 1978م) .


رحلته العلمية :


انطلق الشيخ ابن ندى طلبا للعلم من الكويت

مرورا بكل من المملكة العربية السعودية

ومصر واليمن ومن ثم استقر في الكويت .


شيوخه :



- التقى بكل من الإمام عبدالعزيز ابن باز

والإمام محمد ناصر الدين الألباني

والعلامة محمد الصالح العثيمين

والعلامة مقبل بن هادي الوادعي

والعلامة عبدالله الدويش

والعلامة ربيع بن هادي المدخلي (1)

والشيخ عمر فلاتة وغيرهم .



- فقد إلتقي الشيخ ابن ندى العلامة مقبل بن هادي في مصر وأخذ عنة مختصر علوم الحديث لإبن كثير عام (1400هـ - 1980م) عندما كان يدرس الأخير علوم الحديث فيها وقد قدمها رحمه الله ليقدم فيها رسالة الدكتوراه في الحديث إلا أنه لم يفعل بسبب الفتنة التي حدثت في هذه الفترة في مصر بين الإخوان المسلمين والأقباط فرجع الشيخ إلى اليمن وتحديدا إلى دماج ليكمل جهاده العلمي .





ومن الأمور التي تؤثر عن الشيخ مقبل ذكرها الشيخ ابن ندى وكان يتعجب لها أنه كان يجلس على الأرض و يضع كتاب التهذيب للحافظ على الأرض ويفرش أجزاءه فرشا في مساجد مصر التي كان يلقي الدروس فيها وكان ينزل عند أهل السنة .





- وفي عام (1409هـ - 1988م) رحل الشيخ ابن ندى رحله علمية إلى العلامة مقبل -رحمه الله - في دماج واستفاد منه وقد أخذ عنه في مصر وفي اليمن وهذه نادره فمن المتعارف عليه والغالب أن التلميذ يأخذ من الشيخ في بلد الأخير أو بلد التلميذ ونادرا ما يتأتى له الأخذ عنه في أكثر من بلد واحد .




-والتقى الشيخ ابن ندى بالشيخ ربيع بن هادي المدخلي مرات عدة ابتداءا من سنة (1401هـ ) في المدينة وثم كان من أشهر اللقاءات والأحداث والتي كانت إثر قدوم الشيخ ربيع إلى الكويت سنة (1416هـ - 1996 م) أن الشيخ ابن ندى كان من الأربعة الذين كانوا في صحبة الشيخ ربيع بن هادي في الاجتماع الخاص لمناصحة القائمين على جمعية إحياء التراث الحزبية (مجلس شورى الجمعية)

وكانت جلسة سرية و أولئك الأربعة

الذين دخلوا مع الشيخ ربيع

مؤيدين ومناصرين له هم :


الشيخ الدكتور فلاح بن اسماعيل مندكار .



الشيخ الدكتور فلاح بن ثاني السعيدي .



الشيخ عبدالعزيز بن ندى العتيبي .



الشيخ الدكتور مبارك بن سيف الهاجري .



وكان الشيخ ابن ندى يؤكد للشيخ ربيع

أثناء النقاش التنبّه على أساليب

ومخارج أصحاب الجمعيات ومتعصبة الأحزاب .


- والتقى الشيخ ابن ندى بالعلامة ابن عثيمين إبتداءا من سنة 1403هـ على فترات متقطعه حيث كان لا يتجاوز طلاب الشيخ عدد أصابع اليد الواحده إلى أن انتهى مجلس الشيخ ودرسه بمئات بل آلاف الطلاب الذين يفدون لطلب العلم من كل حد وصوب وللشيخ ابن ندى سؤالات ومذاكرات خاصة مع العلامة ابن عثيمين تشمل كافة العلوم الشرعية وكان يربطه به علاقة خاصة جدا .






- والتقى أيضا بالشيخ عمر فلاته رحمه الله في القاهرة وأخذ عنه واستفاد منه والتقى فيه الثانيه في المدينة وكان وقتها أمين عام الجامعة الإسلامية .




- والتقى بالعلامة عبدالله الدويش -رحمه الله- وجلس إليه ولازمه فترة قصيرة (أربعة أشهر) واستفاد منه كثيرا وكان ذلك عام (1407هـ)وبالمناسبة كان الشيخ ابن ندى ممن قاموا على طباعة :
(المورد العذب الزلال في الرد على صاحب الظلال)


عامي ( 1408هـ - 1409م)




وهو ممن قاموا بتوزيعه ونشره في عقر دار الإخوان المسلمين في القصيم حيث يتمركز رمزهم سلمان العودة ومن قبله كان يدرس في بريدة محمد بن سرور مأسس هذه الطائفة .





ومن شيوخة أيضا :




- الشيخ محمد المنصور المنسلح رحمه الله (فقه) .



- الشيخ الدكتور صالح المنصور (أصول فقه) .



- الشيخ صالح البليهي .



- الشيخ عبدالله الغنيمان .



- الشيخ عبدالعزيز المساعد من عنيزة (فقه) .



- الشيخ عبدالله الجلالي (تفسير) .



- الشيخ صالح العبيكي واستفاد منه في

(علوم اللغة العربية) .



- وكذا الشيخ الشنقيطي ليلادالي .




نشاطه الدعوي :



- بدأ الشيخ ابن ندى التدريس عام (1406هـ - 1986م) بعد اثنتي عشرة سنة تردد فيها على مشايخ أهل السنة شرقا وغربا وقد كان يلقي من قبلها محاضرات علمية في مسجد الضليعة في عنيزة بدعوة من مكتب الدعوة والإرشاد هناك وهذا المسجد كان للشيخ ابن عثيمين أيضا وكان يلقي فيه الدروس العلمية وهو يختلف عن المسجد الذي كان يلقي فيها العلامة ابن عثيمين دروسه المعتادة فالأخير هو مسجد الجامع الكبير في عنيزة (اسمه حاليا جامع ابن عثيمين) .





من الكتب التي شرحها :



في التوحيد :



- شرح الاصول الثلاثة .


- كتاب التوحيد .

- لمعة الإعتقاد .

- العقيدة الطحاوية .



في الفقة :


- شرح منهاج السالكين .



- بلوغ المرام من أدلة الأحكام وله شرح عليه.

- عمدة الأحكام




في الأصول :


- مجموعة من المؤلفات

وقد كان وقتها يعطيها في بيته

لبعض خريجي الجامعة الإسلامية

وكان هذا مستهل عام

(1417 هـ - 1996 ) .


في الحديث:



- نخبة الفكر وله شرح عليها

ودرسها أيضا مع شرح نزهة النظر .



- مختصرعلوم الحديث لابن كثير .



- الموقظة للذهبي .

- التيسير للطحان وله تعقبات على كتاب الطحان هذا .


- شرح مقدمة الجرح والتعديل لإبن أبي حاتم .




وفي اللغة :


- شرح منحة الإعراب للحريري.



- ألفية ابن مالك شرح ابن عقيل .

- الآجرومية لإبن أجروم

وله عليها شرح من أربعمائة صفحة .


وغيرها من الكتب وله دراسات على الكتب الستة

وما زال مستمر فيها .



من سماته البارزه حفظه الله :



يحرص الشيخ حفظه الله دائما على التأكد من فهم الطلاب عنده لذلك فهو يستخدم معهم التطبيق العملي ولا يكتفي فقط بإستماع الطالب وخاصة في دراسة الأسانيد فيقوم بتكليف الطلبة ببحوث تتعلق بالإسناد تارة وبالمتن تارة وبمسألة فقهية تارة أخرى وهكذا .





السر الذي بين ابن ندى والترمذي :



يهتم الشيخ حفظه الله في دراساته الحديثية والبحثية

بشكل كبير بـ (جامع الترمذي)

وعندما سئل عن ذلك أرجع ذلك إلى أمور منها :



1: حفاظا على هيبة الصحيحين .


2: ذكر الترمذي للأسانيد .


3: ذكره للعلل .


4: ذكره لسؤلات شيخه البخاري .


5: ذكره أحكامه على الحديث .


6: ذكره لتراجم الرواة .


7: ذكره لسبب ضعف الراوي .


8: ذكره للطرق والفروق بينها .


9: ذكره لمذهب فقهاء الأمصار في المسألة .

10: ذكره للشواهد وعلامة ذلك قوله "وفي الباب"



مؤلفات الشيخ ابن ندى المطبوعة :




* الطليعة في براءة أهل السنة . (2)


* نقد التقرير المخالف لمنهاج السلف .


* مكانة الصحيحين .


* دراسة نقدية لمرويات حديث صيام الست من شوال .

* القول الرشيد في حال الأنصاري سعد بن سعيد .

* نقض قول ابن دحية الكلبي

في تضعيف صيام الست من شوال

ونقد عدنان القادري الذي قلده في التضعيف .


* نقد الحاكمية .


* حديث الإفتراق ومراجعات المعاصرين


(وهو رد على العودة والجديع والددو)


* الوسطية في الميزان .


* لماذا يخافون السلفية .


* جرأة الدكتورعلى الإسلام والإفتاء بالأحاديث المقلوبة .




مؤلفات الشيخ ابن ندى التي تحت الطبع :



* تعليقات على الصحيحين .


* تعليقات حديثية على السنن الأربعة .


* تعليقات على مسند الإمام أحمد .


* أفراد البخاري على صحيح مسلم .


* أفراد مسلم على صحيح البخاري .


* جزء في أحاديث معلة .


* دراسة حديثية لمرويات "أفعل ولا حرج" .


* كتاب اختلاف أمتي عذاب .


* سلسلة "نحن نقص عليك أحسن القصص"


باكورتها حديث الغلام بين الراهب والساحر .


* دراسة حول من روى له البخاري تعليقا .


* دراسة في ذكر من روى له مسلم في الشواهد والمتابعات .


* كتاب الإبهاج في بيان المنهج والمنهاج .


* شرح الأجرومية (400 صفحة ).


* جزء حديثي بزيادة "سعيت قبل أن أطوف" .


* دراسة حديثية لمرويات حديث الإفتراق .


* بيان علل أحاديث رياض الصالحين وتهذيبه

وهو يقع في مجلد كبير .



(وهناك كثير من الكتب والأبحاث

يسر الله اخرجها وإتمامها )


زد على ذلك أكثر من مائة وستين مقالا وبحثا

في الصحف والمجلات .


وللشيخ بحوث أخرى لا يحب التصريح بها

أو بفكرتها خوفا من سرّاق البحوث والجهود



وله أيضا وفقه الله كتابات أسبوعية

تعرض يوم الإثنين في جريدة الوطن الكويتية

من كل أسبوع تشمل :


(دراسات عقدية وحديثية ،

ردود علمية ، توجيهات .....ألخ) .




آخرا :


أمضى الشيخ ابن ندى وفقه الله

أكثرمن نصف عمره وهو يتعلم ويعلم ويجتهد ويجد

وما زال رافعا لراية السلفية منافحا مدافعا عنها

وهو ملاحظ في مؤلفاته وعناوينها

كل ذلك عملا بقوله جل وعلا : (وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا) .


علما بأن الشيخ من الطبقة التي تلي طبقة الشيخ

فلاح بن إسماعيل مندكار - شفاه الله -

وقد استفاد من الشيخ كثير من طلبة العلم والمشايخ

خلال ثلاثة عقود من الزمن

منهم من استفاد بطريقة مباشرة

وتتلمذ على الشيخ ومنهم من استفاد بطريقة غير مباشرة جعل الله هذه الجهود خالصة لوجهه الكريم وثبته الله على السنة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) وقد جمعه بالشيخ ربيع غداءا خاصا في نزهة برية بالمدينة وكان من ضمن المدعوين لها الشيخ الفاضل طارق السبيعي -حفظه الله- وهو يشهد على ذلك .
(2) وهو من أوائل الكتب التي صنفت في الجمعيات والأحزاب التي تفرق جمه أهل السنة وقد حمل نسخة منه الشيخ أحمد السبيعي إلى الشيخ ربيع بن هادي المدخلي وسر به جدا كما بلغ ذلك عن الشيخ أحمد السبيعي وقد كان لهذا الكتاب قبولا واسعا حتى لا تكاد تجد كتابا يتكلم في الفرقة بسبب التعصب الحزبي وتفريق أهل السنة إلا وقد نقل منه فمنهم من كان يعزوا صراحة ومنهم من كان يقتبس وكل ذلك خير وقد كان يعرف "بطليعة العتيبي" .






حفظ الله الشيخ - عبدالعزيز بن ندى العتيبي -

ومشايخ السنة من كل سوء ومكروه وبلية وفتنة عمية



وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم .


[منقول / مشاركة لأبي سالم سعد الأثري]
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
هلا أخوي .. شمري :)

عالم كويتي شجاع يصدع بالحق:الاضراب عن العمل حرام شرعا وفساد في الارض ومن اخلاق الكفار - اليوم, 04:49

أتحفظ على كلمة ( عالم ) ؟!؟!
قل طالب أو طويلب للعلم ؛ ولا تقصم ظهر صاحبك بتزكيته على الله ,, ولا تدري بم يختم له ..

إن كنت تعرف معنىً للعلم ... فاترك أساليب الصحفيين وطريقة المانشيتات المثيرة.. خذها نصيحة من أخ .
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
حقيقة فتوى تحريم الإضرابات ,, راقت لي وأعجبتْني جداً !!

وهي متوائمة مع الأصول الشرعية من نفي الضرر بدرئه ورفعه، مع استجلاب المصالح العامة ..

فليت مؤسساتنا الدينية .. تصدر بياناً في هذا الصدد
 

خـالد

عضو بلاتيني
اتمنى وزارة الاوقاف توقف المشايخ اللي تفتي من كيفها ويكون لنا مفتي نتفق برايه مثل ماحصل بالسعودية..
 
أخي العزيز صاحب الموضوع

أرجو أبعاد الدين والفتاوي في مثل هذه المواضيع كالأضراب بالعمل وماشابه

لأن هذه الأمور موافقه عليها الحكومه وهي من ضمن قوانين الديموقراطيه التي وافقة ووقعت عليها دولة الكويت

في دساتيرها وقوانينها كباقي بلدان العالم


يعني حلال على النفط وحرام على الجمارك والخطوط ؟؟؟؟



سؤال :


هل يرضى الشيخ عبدالعزيز ندى العتيبي أن يصرف له كمعاش 500 دينار شهرياً كأجرة عمل له في وظيفته

ويصرف لنفس الوظيفه لشخص آخر في مكان آخر وبنفس المؤهلات معاش 2000 دينار شهرياً كأجر عمل له ؟؟؟


مع العلم بأن القضاء والمحاكم لاتتدخل في عمل الحكومة وأجراءاتها من ناحية أجور الموظفين


فهل يرضى الشيخ في ذلك ؟؟؟؟ أم تكون له وجهة نظر مع الحكومة كأنصاف مثلاً له أو ماشابه ؟؟؟؟؟


أرجو الأيفادة وشكراً ،،،،



مع كل التقدير والأحترام لفضيلة شيخنا الكريم​
 
بخصوص الأضراب :

الدستور الكويتي والقوانين الكويتية قد راعت هذه المسألة وكفلت حق الإضراب إضافة إلى توقيع دولة الكويت على

الاتفاقيات الدولية وعلى اتفاقيات منظمة العمل سواء الدولية أو العربية التي رسخت هذا الحق وشرعته بهدف

الوصول إلى تلبية المطالب المستحقة التي تكفل حق العمال وتضمن عدم وقوع الغبن والظلم عليهم وتحقق لهم

أمنياتهم .



وأذا كانت هناك أي فتوى بخصوص الأضرابات فتتوجه للحكومة وليست للعمال كون أن الحكومة سمحت بذلك

ووافقت عليه في حق الأضراب وفقاً للمادة 177 من الدستور الكويتي فهو حق للعامل أذنت به الحكومة

وهو أجراء قانوني صحيح وفقاً بما جاءت به المادة أعلاه .​
 

إنفصام

عضو بلاتيني
ونقض العهود من الحكومه
وتخاذلها وتقاعسها

هل هو حرام شرعا وفسادا في الارض ؟
 
بخصوص الأضراب :

الدستور الكويتي والقوانين الكويتية قد راعت هذه المسألة وكفلت حق الإضراب إضافة إلى توقيع دولة الكويت على

الاتفاقيات الدولية وعلى اتفاقيات منظمة العمل سواء الدولية أو العربية التي رسخت هذا الحق وشرعته بهدف

الوصول إلى تلبية المطالب المستحقة التي تكفل حق العمال وتضمن عدم وقوع الغبن والظلم عليهم وتحقق لهم

أمنياتهم .



وأذا كانت هناك أي فتوى بخصوص الأضرابات فتتوجه للحكومة وليست للعمال كون أن الحكومة سمحت بذلك

ووافقت عليه في حق الأضراب وفقاً للمادة 177 من الدستور الكويتي فهو حق للعامل أذنت به الحكومة

وهو أجراء قانوني صحيح وفقاً بما جاءت به المادة أعلاه .​

اخي الكريم
بعيدا عن الكلام المنمق والاطالة
نحن مسلمون وديننا لايمكن التنازل عنه في اي موضوع كان!
ولايمكن ان نختار المواطن التي نستخدم فيها الدين ونهمل مواطن نقول فيها لشريعتنا ( استريحي )!!

وبالنسبة للقوانين والدستور
ان تعارضت ماده من موادها مع الشريعة فهي او لى بالتغيير وربما الطمس!!
وليست شريعة ربي وربك
 
جزاك الله خير اخي صاحب الموضوع ونفع بك وبمن نقلت كلامه
وهذا ماندين الله به من منهج قويم نسأل الله ان لايفتنا في هذا الزمان به!

وجميل منك وضع سيرة الشيخ كيلا يخرج علينا من يقول من هو ابن ندا
 

أستكثرك

عضو مميز
لله الحمد والمنة الغالبية من شباب الكويت منذُ نعومة أظافرهم ( متربين ) على سيرة السلف وسلف السلف
ونحترم المشايخ ونجلهم ونحبهم في الله أكثر من حبنا للحياة نفسها
ولاكن لايخرج لنا شيخ ويحرم نوع من أنواع الديمقراطية بدولة ديمقراطية
عندما يطبق هذا الشيخ الشريعة الأسلامية في الكويت بدل من الفسق والفجور والفساد في الأرض ( SeX ) الموجود حالياً في المجمعات التجارية وغيرها حينها يكون لكلامة صدى

أما أن يعتبرون الدين كالبضاعة المعروضة على رف جمعية تعاونية يأخذون منها مايشاؤون ويتركون الباقي ( فهذا تصرف شاذ جداً )

وإذا كان يريد الشهرة والتقرب من السلطة على ظهر الأضرابات الحالية ( فهذا شأنه )
 
اخي الكريم
بعيدا عن الكلام المنمق والاطالة
نحن مسلمون وديننا لايمكن التنازل عنه في اي موضوع كان!
ولايمكن ان نختار المواطن التي نستخدم فيها الدين ونهمل مواطن نقول فيها لشريعتنا ( استريحي )!!

وبالنسبة للقوانين والدستور
ان تعارضت ماده من موادها مع الشريعة فهي او لى بالتغيير وربما الطمس!!
وليست شريعة ربي وربك

^

يعطيك العافيه أخي الكريم

بخصوص تعقيبك لردي أرى بأن هناك جملة بصراحه غير مفهوم معناها وقد خطت بالون الأحمر ؟


الذي أريد أن أفهمه منك هل الحكومة هي الغلطانه أم العامل هو الغلطان بخصوص الأضراب

علماً بأن قانون الأضراب مسموح به لدى الدستور الكويتي في المادة ( 177 )



وهل الفتوى هذي تتوجه للحكومة أم للعامل الذي طبق المادة ( 177 ) من الدستور ؟؟


وشكراً لك ،،،
 

ابو زيدان

عضو مميز
قريت سيرته الذاتية المنشورة - وما لقيت اي شيء مميز !!!! عادية جدا ومتواضعه!!!

والمضحك ان كاتب السيرة الذاتية يريد بشتى الطرق ان يلزق نفسه بالشيخ بن عثيمين !!! وما اكثرهم الذين حضروا مجالس بن عثيمين !!! انا حضرت بعض دروسه .... اروح اقول للناس ترى بن عثيمين صديقي !!! ومخ بن عثيمين نفس مخي !!!

انا ابي اسال صاحب الموضوع :

كم طالب درسه بن عثيمين ؟؟؟ فهل اصبحوا علماء !

نصيحة .... سيرة شيخ صاحب الموضوع لا تعطيه الحق في الافتاء بالصحف ....

ممكن يفتي لطلاب المدارس الغير موظفين .... والنساء الكبيرات بالسن !!!!

والله انكشفتوا ..... يا متسلقين !!!

عاد الاوقاف خردتها واجد .... ومؤتمراتها كثيرة ... والبدل النقدي للمحاضرات يونس !!!!

والشيوخ الجاهزين للفتوى المعلبة كثيرون .... هالمرة اختاروا كويتي عشان التكويت !!!
 

دائرة واحدة

عضو ذهبي
هذا الشيخ جزاه الله خير واضح من فتواه بتحريم الاضرابات والنقابات انه يحرم الانتخابات ومجلس الأمة أيضا

فلا يهاجمه من أيده على تحريم الاضرابات اليوم اذا حرم مجلس الأمه غدا ;)
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
حلوة الفتاوى المعلبة على هوى الحاكم ،، أقول أستريح انت وفتواك يا جاهل ،،،
الاضرابات من العمل الديمقراطي وانت في دولة ديمقراطية وحاكمها يحكم بالدستور الديمقراطي الوضعي عاجبك مو عاجبك توكل على الله ،،
اما أصدار فتاوى لمغازلة الحكام ، وزع الفتن بين المسلمين هذا حلال وهذا حرام ،،فهذا كلام فاضي
عجيب هذا يتحدث عن تحريم الاضراب ، والآخر يتحدث عن قانون الحشمة
لكن
لا أحد منهم يتحدث عن سرقة الملايين والايداعات ولا المديونيات
ولا اضراب النقابات وحقوق الموظفين للتسوية
ولاأحد يتحدث عما يجري في القواعد الامريكية من فساد ولا مدى الوقت لزوالها
ولا احد يتحدث عن العنصرية القبيلة التي تعجبهم بفرعياتها
لا أحد منهم يتحدث عما يجري في الشيليهات والشقق
كل ما يتحدثون عنه هو الموظف العادي يريدون أن يكونوا عونا على الحاكم عليه
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
ليش ايه شى يعارض رغبات الحكومه وشعب يطلب بحقه تطلع فتاوي الجاهزه

ليش اذا شى حرام الصغير قبل الكبير يعرفه ضد الحكومه ماتطلع الفتاوي

الفتاوى بس تطلع ضد الشعب وضد حقوقه ؟

طيب ياشيخ ليش ماتطلع فتوي ضد بنوك الربويه ليش ماتطلع فتويه ضد الدوله الديمقراطيه الذي لا تحكم بغير مانزل الله

ليش مايطلع فتوي ضد الفساد الي حاصل بالبلد والعري بالاسواق

ليش مايطلع فتوي ضد القنوات الفاسده والفتن

من منطق اذا نزلت فتوي يطبقها الكل الحاكم والمحكوم الشعب والحكومه

الفتاوي ليس حصرا علي الشعب والحكومه تاخذ منها الي تشتهي والباقي تحذفه


هذا عبث بدين الفتاوي تخرج علي شعوب فقط اذا طالبت بحقوقها
 
أعلى