المغرد حمد النقي يسيء للنبي عليه أفضل الصلاة و السلام - ((موضوع شامل))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
راجعت كل الردود ولا شفت رد واحد شيعي من اهل الاعلام السود تكرم ورد على الموضوع اواستنكر هالكلام


وشاطرين بس في مواضيع اخرى


اقسم بالله الضغط داش بالاحمر ولا فينا خير ولا رجل اذا ما ننتفض كلنا كمسلمين للدفاع عن شرف واسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

اذا لم تسحب جنسيته حاله حال ياسر الخبيث ويسجن ويطرد لعقر داره ايران مافينا خير ولا فينا رجوله ولن نسكت عن هذا الجلب الحقير الزنديق
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
زنديق يجب قتله !!
 

اليعربي

عضو بلاتيني
راجعت كل الردود ولا شفت رد واحد شيعي من اهل الاعلام السود تكرم ورد على الموضوع اواستنكر هالكلام


وشاطرين بس في مواضيع اخرى


اقسم بالله الضغط داش بالاحمر ولا فينا خير ولا رجل اذا ما ننتفض كلنا كمسلمين للدفاع عن شرف واسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

اذا لم تسحب جنسيته حاله حال ياسر الخبيث ويسجن ويطرد لعقر داره ايران مافينا خير ولا فينا رجوله ولن نسكت عن هذا الجلب الحقير الزنديق

اصلا السكوت من البدايه على الذي قام بتهديدنا بالسيوف في اغمادها ومخبئه في بيوتهم وينتظرون ساعه الصفر

هو ما جعل هؤلاء يتطاولون
كان المفترض ان يسحل بالرميثيه ليكون عبره لكل قذر يفكر مجرد تفكير السوء بنا
 

adel adel

عضو جديد
حسبي الله ونعم الوكيل
بابي انت وامي يا رسول الله صلى الله عليه وسلم
سبحان الله يدعون حب النبي ويطعنون بعرضه وصحبه غريب هذا المذهب
 

فحل مطير

عضو مميز
الله يلعنه ويلعن من رباه هالتربية القذرة

الله يرحمكم يابو يزيد

لو ان معاوية ابن سفيان رضي الله عنه موجود بيننا لما تجرأ هذا الكافر على قول ما قال

لو كان موجوداً لقطف رأسه او حصد لسانه كما فعل مع اجداد هذا المأفون لذلك تجدهم يكرهونه

على العموم في ذمتي من كتب هذه العبارات ان دمه حلال ودمه قربا يتقرب بها العبد إلى ربه


واتمنى من ابناء القبائل وابناء العوائل المخلصين لله تبارك وتعالى ولرسوله ولدينهم ان يتحدوا بوجه كل كافر او مرتد يريد المساس بدينهم وادعوهم لتشكيل حزب جديد وليكن حزب الفضول الذي قال الرسول صلى الله عليه وسلم لو دعيت لحزب الفضول لأجبت

وتكون من اساسيات هذا الحزب تطبيق القانون على من يتطاول على الله او على رسوله او على الدين الاسلامي

وبعد التقاعس الحكومي في تطبيق القانون يجب تشكيل هذا الحزب
ولو ان شخصاً اخطأ على الامير لوجدت يضرب او يسحل او يسجن او يقتل تطبيقاً للقانون الذي يقول ان الامير ذاته مصونه
طيب القانون يقول ان الذات الالهيه مصانه لما لا يطبق القانون ولماذا تحفظ القضايا بالمحاكم على هؤلاء المرتديين؟

على العموم اتمنى اتمنى اتمنى من النواب الشرفاء او من الشخصيات البارزه في المجتمع ان تدعو للانضمام الى حزب الفضول

ولو وجد هذا الحزب في وقت سابق لما رأينا ابناء الحرام يتطاولون على الله جل علاه او على الرسول صلى الله عليه وسلم ليس خشيه من الله بل خوفاً من عباده
 

معاذ

عضو مميز
لا حول ولا قوة الا بالله شلون طاوعتة نفسك يكتب هالجمله انا قريت التغريدة يار الله تخوف كلام حتي الكافر ما يقدر يقوله
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
وما هو رأي نواب الشيعة في البرلمان ! والمهرى إلى الآن ما دز فاكس ولا صدر بيان ! يمكن خلص الحبر !
 

rikan

عضو فعال
انا فعلا اتعجب من هذه الردود الساخنه هدوا اشوي هدوا ترى الموضوع جدا عادي

دينهم الكفر والنفاق والكذب بس الشره مو عليهم لا ابدا الشرهه على شيوخنا

شيوخ السلفيه اذا قلنا بان هؤلاء كفره اي الروافض قالوا ما يجوز بان نكفرهم

ولا نطلق التكفير بالعامه فقط بمن يثبت عليه كالنقي النجس

الان سؤال هل رايتم من جماغته اعترضوا عليه والساكت قابل بما يقول

يا مشايخ راسلتكم بان تخرجوا ايران من المؤتمرات الاسلاميه لانها دولة كفر والحاد

وزندقه وايضا اتباعها ولكن لاصوت لمن ينادي السؤال الكبير

لماذا هذا الخوف او الاستسلام او هو ترس للجيوب نريد ان نعرف
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
حكم من سب النبي صلى الله عليه وسلم


سمعت في أحد الأشرطة أن من سب النبي صلى الله عليه وسلم يقتل وإن أظهر التوبة . فهل يقتل حدا أم كفرا؟ وإن كانت توبته نصوحا فهل يغفر الله له أم أنه في النار وليس له من توبة ؟ .

الحمد لله
الجواب على هذا السؤال يكون من خلال المسألتين الآتيتين :

المسألة الأولى : حكم من سب النبي صلى الله عليه وسلم .

أجمع العلماء على أن من سب النبي صلى الله عليه وسلم من المسلمين فهو كافر مرتد يجب قتله .

وهذا الإجماع قد حكاه غير واحد من أهل العلم كالإمام إسحاق بن راهويه وابن المنذر والقاضي عياض والخطابي وغيرهم . الصارم المسلول 2/13-16 .

وقد دل على هذا الحكم الكتاب والسنة :

أما الكتاب؛ فقول الله تعالى : ( يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ (64) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) التوبة / 66 .

فهذه الآية نص في أن الاستهزاء بالله وبآياته وبرسوله كفر ، فالسب بطريق الأولى ، وقد دلت الآية أيضاً على أن من تنقص رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كفر ، جاداً أو هازلاً .

وأما السنة؛ فروى أبو داود (4362) عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ يَهُودِيَّةً كَانَتْ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَقَعُ فِيهِ ، فَخَنَقَهَا رَجُلٌ حَتَّى مَاتَتْ ، فَأَبْطَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَمَهَا .

قال شيخ الإسلام في الصارم المسلول (2/126) : وهذا الحديث جيد ، وله شاهد من حديث ابن عباس وسيأتي اهـ

وهذا الحديث نص في جواز قتلها لأجل شتم النبي صلى الله عليه وسلم .

وروى أبو داود (4361) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ رَجُلاً أَعْمَى كَانَتْ لَهُ أُمُّ وَلَدٍ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَتَقَعُ فِيهِ ، فَيَنْهَاهَا فَلَا تَنْتَهِي ، وَيَزْجُرُهَا فَلَا تَنْزَجِرُ ، فَلَمَّا كَانَتْ ذَاتَ لَيْلَةٍ جَعَلَتْ تَقَعُ فِي النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشْتُمُهُ ، فَأَخَذَ الْمِغْوَلَ [سيف قصير] فَوَضَعَهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأَ عَلَيْهَا فَقَتَلَهَا . فَلَمَّا أَصْبَحَ ذُكِرَ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَمَعَ النَّاسَ فَقَالَ : أَنْشُدُ اللَّهَ رَجُلًا فَعَلَ مَا فَعَلَ لِي عَلَيْهِ حَقٌّ إِلَّا قَامَ . فَقَامَ الْأَعْمَى فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَنَا صَاحِبُهَا ، كَانَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ فَأَنْهَاهَا فَلَا تَنْتَهِي ، وَأَزْجُرُهَا فَلَا تَنْزَجِرُ ، وَلِي مِنْهَا ابْنَانِ مِثْلُ اللُّؤْلُؤَتَيْنِ ، وَكَانَتْ بِي رَفِيقَةً ، فَلَمَّا كَانَ الْبَارِحَةَ جَعَلَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ ، فَأَخَذْتُ الْمِغْوَلَ فَوَضَعْتُهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأْتُ عَلَيْهَا حَتَّى قَتَلْتُهَا . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَلا اشْهَدُوا أَنَّ دَمَهَا هَدَرٌ) . صححه الألباني في صحيح أبي داود (3655) .

والظاهر من هذه المرأة أنها كانت كافرة ولم تكن مسلمة ، فإن المسلمة لا يمكن أن تقدم على هذا الأمر الشنيع . ولأنها لو كانت مسلمة لكانت مرتدةً بذلك ، وحينئذٍ لا يجوز لسيدها أن يمسكها ويكتفي بمجرد نهيها عن ذلك .

وروى النسائي (4071) عَنْ أَبِي بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيِّ قَالَ : أَغْلَظَ رَجُلٌ لِأَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، فَقُلْتُ : أَقْتُلُهُ ؟ فَانْتَهَرَنِي، وَقَالَ : لَيْسَ هَذَا لِأَحَدٍ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . صحيح النسائي (3795) .

فعُلِم من هذا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له أن يقتل من سبه ومن أغلظ له ، وهو بعمومه يشمل المسلم والكافر .

المسألة الثانية : إذا تاب من سب النبي صلى الله عليه وسلم فهل تقبل توبته أم لا ؟

اتفق العلماء على أنه إذا تاب توبة نصوحا ، وندم على ما فعل ، أن هذه التوبة تنفعه يوم القيامة ، فيغفر الله تعالى له .

واختلفوا في قبول توبته في الدنيا ، وسقوط القتل عنه .

فذهب مالك وأحمد إلى أنها لا تقبل ، فيقتل ولو تاب .

واستدلوا على ذلك بالسنة والنظر الصحيح :

أما السنة فروى أبو داود (2683) عَنْ سَعْدٍ بن أبي وقاص قَالَ : لَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ أَمَّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَّا أَرْبَعَةَ نَفَرٍ وَامْرَأَتَيْنِ وَسَمَّاهُمْ وَابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَذَكَرَ الْحَدِيثَ قَالَ : وَأَمَّا ابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَإِنَّهُ اخْتَبَأَ عِنْدَ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، فَلَمَّا دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَى الْبَيْعَةِ جَاءَ بِهِ حَتَّى أَوْقَفَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ ، بَايِعْ عَبْدَ اللَّهِ . فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ ثَلاثًا كُلُّ ذَلِكَ يَأْبَى ، فَبَايَعَهُ بَعْدَ ثَلاثٍ ، ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ : أَمَا كَانَ فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ يَقُومُ إِلَى هَذَا حَيْثُ رَآنِي كَفَفْتُ يَدِي عَنْ بَيْعَتِهِ فَيَقْتُلُهُ ؟ فَقَالُوا : مَا نَدْرِي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا فِي نَفْسِكَ ، أَلا أَوْمَأْتَ إِلَيْنَا بِعَيْنِكَ ؟ قَالَ : إِنَّهُ لا يَنْبَغِي لِنَبِيٍّ أَنْ تَكُونَ لَهُ خَائِنَةُ الأَعْيُنِ . صححه الألباني في صحيح أبي داود (2334) .

وهذا نص في أن مثل هذا المرتد الطاعن لا يجب قبول توبته ، بل يجوز قتله وإن جاء تائبا .

وكان عبد الله بن سعد من كتبة الوحي فارتد وزعم أنه يزيد في الوحي ما يشاء ، وهذا كذب وافتراء على النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو من أنواع السب . ثم أسلم وحسن إسلامه ، فرضي الله عنه . الصارم 115 .

وأما النظر الصحيح :

فقالوا : إن سب النبي صلى الله عليه وسلم يتعلق به حقان ؛ حق لله ، وحق لآدمي . فأما حق الله فظاهر ، وهو القدح في رسالته وكتابه ودينه . وأما حق الآدمي فظاهر أيضا فإنه أدخل المَعَرَّة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذا السب ، وأناله بذلك غضاضة وعاراً . والعقوبة إذا تعلق بها حق الله وحق الآدمي لم تسقط بالتوبة، كعقوبة قاطع الطريق ، فإنه إذا قَتَل تحتم قتله وصلبه ، ثم لو تاب قبل القدرة عليه سقط حق الله من تحتم القتل والصلب ، ولم يسقط حق الآدمي من القصاص ، فكذلك هنا ، إذا تاب الساب فقد سقط بتوبته حق الله تعالى ، وبقي حق الرسول صلى الله عليه وسلم لا يسقط بالتوبة .

فإن قيل : ألا يمكن أن نعفو عنه ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد عفا في حياته عن كثير ممن سبوه ولم يقتلهم ؟

فالجواب :

كان النبي صلى الله عليه وسلم تارة يختار العفو عمن سبه ، وربما أمر بقتله إذا رأى المصلحة في ذلك ، والآن قد تَعَذَّر عفوُه بموته ، فبقي قتل الساب حقاًّ محضاً لله ولرسوله وللمؤمنين لم يعف عنه مستحقه ، فيجب إقامته . الصارم المسلول 2/438 .

وخلاصة القول :

أن سب النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم المحرمات ، وهو كفر وردة عن الإسلام بإجماع العلماء ، سواء فعل ذلك جاداًّ أم هازلاً . وأن فاعله يقتل ولو تاب ، مسلما كان أم كافراً . ثم إن كان قد تاب توبة نصوحاً ، وندم على ما فعل ، فإن هذه التوبة تنفعه يوم القيامة ، فيغفر الله له .

ولشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، كتاب نفيس في هذه المسألة وهو (الصارم المسلول على شاتم الرسول) ينبغي لكل مؤمن قراءته ، لاسيما في هذه الأزمان التي تجرأ فيها كثير من المنافقين والملحدين على سب الرسول صلى الله عليه وسلم ، لما رأوا تهاون المسلمين ، وقلة غيرتهم على دينهم ونبيهم ، وعدم تطبيق العقوبة الشرعية التي تردع هؤلاء وأمثالهم عن ارتكاب هذا الكفر الصراح .

نسأل الله تعالى أن يعز أهل طاعته ، ويذل أهل معصيته .

والله تعالى أعلم ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

http://www.twitlonger.com/show/glnc96
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
عاجل // بشرى أمن الدولة تلقى القبض على الناعق حمد النقي

أمن الدولة تلقي القبض على من أساء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
وجاري تحويله للنيابة العامة

جبله نيوز Jeblah_News

بإذن الله إذا تأكد الخبر سنبلغكم قريبا ً
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
الشيعة مصخوها بقوووة

الكلام الي يقولنة والي يكتبونة
ماصار حتى في قم

حسبنا الله على من مكنهم
 

بيدبا

عضو مميز
يوم انتشرت الرسوم المسئه للرسول عليه الصلاة والسلام
قومنا الدنيا وماقعدناهاوالي قدر عليه بعضنا انه يقاطع البضائع الدنماركيه
طيب.... الحين الرسول بابي هو وامي ينسب ويطعن بعرضه ليل ونهار
بالاضافه لسب الصحابه الي هم افضل الناس بعد الرسل عليهم السلام
ياسر الخبيث يطلع ويشتم
كتابات مسيئه للصحابه على المساجد
يطلع ناصر ابل ويشتم
يطلع ابو السيوف الي باغمادها
والحين يطلع هالحثاله ويتطاول على سيد الخلق

لمتى السكوت عنهم ابي اعرف؟!!
لمتى الكيل بمكيالين؟!!!
العريفي يمنع من دخول الكويت عشان واحد ميت من سنة جدي
المليفي يكلبجونه ويغطون عيونه وكانه اخطر مجرم علشان خرافه مو موجوده الا بعقلياتهم العفنه
يالله يانواب الامه وررونا مراجلكم انتم الحين اغلبيه
مالكن عذر المجلس والحكومه تحت امركم...
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
يحاول ترقيع السالفه والتهرب ويقول اكاونتي مسروق ؟ التغريدة مزوره ؟ العب غيرها ايها الزنديق الفاجر



10h HaMaD NaQi ‏ @alnaqiq8


@trakma‏ ‎@traakmah83‏ يعطيك العافية.. الظاهر الموضوع كان لما كنت نايم بالليل، قاعدين ينشرون تغريدة مزورة لي فيها سب للرسول وعائشة وعثمان



8h HaMaD NaQi ‏ @alnaqiq8

@trakma‏ اخوي مناف الظاهر التغريدة اللي حطيته عن اللي بايق اكاونتي انحذفت






 

36rgoogle

عضو ذهبي

هالقذر مايحتاج محاكمه

خافو الله ياحكومه وياأعضاء المجلس هذا يطعن بشرف سيد الخلق
يالله لاتغضب علينا
يجب القصاص منه ليكون عبرة لكل رافضي سباب لعان طعان
 

36rgoogle

عضو ذهبي
10h HaMaD NaQi ‏ @alnaqiq8




@trakma‏ ‎@traakmah83‏ يعطيك العافية.. الظاهر الموضوع كان لما كنت نايم بالليل، قاعدين ينشرون تغريدة مزورة لي فيها سب للرسول وعائشة وعثمان



8h HaMaD NaQi ‏ @alnaqiq8



@trakma‏ اخوي مناف الظاهر التغريدة اللي حطيته عن اللي بايق اكاونتي انحذفت

هذا ديدينهم

هو والرافضي ابل انسرق ال
كاونت

ولما طلع ابل قام يتفاخر ويتحدي

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى