أريد شاليهاً .. !

محمد المطيري

عضو بلاتيني

يجب سحب الشاليهات من الجميع

واعادة توزيعها على المواطنين بطريقة عادلة

واتمنى عرض هذا الموضوع

في صفحة المظالم في جريدة المستقبل

اذا كنت انت المشرف العام على هذه الصفحة
لا يوجد معايير محددة في البلد يمكن الاعتماد عليها من أجل تطبيق العداله والمساواة على أرض الواقع كما هو مطبق فى كل العالم المتحضر بدءا من العلاج بالخارج والبعثات الدراسية والمناصب القيادية وترسية المناقصات وقبول الطلبه في الكليات العسكريه المختلفه وسواها وكذلك التعيينات في السفارات والقنصليات والمكاتب الصحية والمكاتب الثقافية والمكاتب والوفود الدائمة في الخارج بالاضافه الى عدم العدالة في توزيع الجواخير والشاليهات والمزارع والاسطبلات والقسائم الصناعيه و التجاريه وحتى في توزيع المساكن الحكومية نجد أن لا توجد عداله اثناء اجراء قرعة التوزيع حيث نجد أن هناك عدد من البيوت ذات مواقع مميزه محجوزه مسبقا لحصة الديوان الاميري ولا أعرف بأي قانون وبأي عداله يتم توزيع بيوت حكوميه لمواطنين لا ينتظرون الدور ولا يحضرون الى يوم قرعة التوزيع حالهم حال باقي المواطنين الذين عانوا ما عانوه من انتظار طويل!
تحياتي.

انا عن نفسي اقترح ازالة جميع المباني المبنية على البحر خاصه في الواجهات الحيوية امتداد من الفحيحيل الى السالمية لكي يتسنى للمواطن الكويتي الكريم ان يشتم الهواء ويتمتع بمنظر البحر وايضا لكي تتحقق رؤية ان الكويت مركز مالي وتجاري

ولان لا يوجد دولة بالعالم تقريبا تسمح ببناء المباني على البحر مباشرة والذي يؤدي الى حجب البحر عن المواطنين الذين لهم حق في التمتع في هذا المنظر والطبيعه الجميله

ولان القانون الكويتي كما اعتقد في الجواخير والشاليهات ان لها الحق في سحبها متى ما ارادت ودون تعويض لمن يملك هذا الشاليه او الجاخور لانها تعتبر املاك للدولة

وخصوصا اذا تم مخالفة العقد وتم اجار هذا الشاليه او الجاخور لاشخاص اخرين

وكلانا يعلم ان نصف الشاليهات المطله على البحر من الفحيحيل الى السالمية مأجرة للامريكان وغيرهم

فالى متى هذا الظلم؟

دسمان

عضو مميز
هل في امكانية رفع قضية على وزير التوهان بخصوص سحب الشاليهات من المواطنين وتخصيصها للشركات لانشاء المنتجعات وشواطيء عامة ينتفع منها الشعب؟؟ ياليت من سكرتارية الاعضاء اللي يشاركون بالمنتدى الاهتمام بالموضوع وايصالها للاعضاء في اسرع وقت ممكن

بن بجاد

عضو مميز
أنا أريد أسقاط القروض و أن سقطت سوف أستطيع و أمتلك شاليها و بيتنا و جاخورا

و مجمعا :D:D:D

Meridian

عضو ذهبي
العدالة لو موجودة عند البشر.. ما كان الله عز وجل أنزل عليهم رسل وأنبياء

محمد المطيري

عضو بلاتيني
انا عن نفسي اقترح ازالة جميع المباني المبنية على البحر خاصه في الواجهات الحيوية امتداد من الفحيحيل الى السالمية لكي يتسنى للمواطن الكويتي الكريم ان يشتم الهواء ويتمتع بمنظر البحر وايضا لكي تتحقق رؤية ان الكويت مركز مالي وتجاري

ولان لا يوجد دولة بالعالم تقريبا تسمح ببناء المباني على البحر مباشرة والذي يؤدي الى حجب البحر عن المواطنين الذين لهم حق في التمتع في هذا المنظر والطبيعه الجميله

ولان القانون الكويتي كما اعتقد في الجواخير والشاليهات ان لها الحق في سحبها متى ما ارادت ودون تعويض لمن يملك هذا الشاليه او الجاخور لانها تعتبر املاك للدولة

وخصوصا اذا تم مخالفة العقد وتم اجار هذا الشاليه او الجاخور لاشخاص اخرين

وكلانا يعلم ان نصف الشاليهات المطله على البحر من الفحيحيل الى السالمية مأجرة للامريكان وغيرهم

فالى متى هذا الظلم؟
نعم غالبية الدول في العالم لا توجد بها مباني أو منشآت مقامه على طول سواحلها البحرية لان المخطط الهيكلي لهذه الدول رسم منذ أن تأسست على أساس أن الواجهات البحريه هي أماكن مخصصه للترفيه والترويح عن النفس لمن يرتادها وهنا أقصد تحديدا الدول الديمقراطيه التي يختار الشعب فيها رئيس الدولة عن طريق الانتخاب المباشر وليس عن طريق التوريث كما هو حاصل في دولنا المتخلفة!
تحياتي.

قلم شريف

عضو بلاتيني
مشكله اذا انتشر الحسد بين الناس وخاصتا بين الطبقه المثقه مثل الصحفيين !
يا اخي الفاضل انت شخص صحفي ولك مواقفك مع المتعسرين والكل يشكرك على وقوفك معهم
ولكن انا هنا اختلف معك في وجهة النظر بسحب الشاليهات التى تم منحها قبل عدة سنوات على بعض المواطنيين ! هذاك الزمن والوقت قد يخلف مع وقتنا هذا في الماضي كانت اراضي جرداء لا احد يمر عليها ويمكن تكاد تحتاج الى جنود ليحرسوها من بعض قطاع الطرق او المهربين او يمكن ان يحتلها دوله اخري
ولهذا السبب تم توزيعها على بعض عوائل الكويت التى ترغب فى استخدامها
وهؤلاء الكويتيين صارت لهم فرصه واخذوها !
وانا استغرب منك لماذا لا تقول أريد وكالة سيارات الغانم ! أو اريد شركة بهبهاني او البابطين أو اريد ان اكون شيخ أو اريد مجمع تجاري او أريد برج عشرون طابق !!! أو .. الخ
يا صديقي هذه أوزاق والله يرزق من يشاء
وانت يمكن تسكن ببيت مساحته 750 متر وغيرك يسكن بيت مساحته 250 متر وغيره يسكن شقه بلأجار
كل شخص راضي بقسمته ونصيبه !
واذا كل كويتي أخذ شاليه ! أين المساحه التى تكفي لكل الكويتيين !!! حتى الميناء يمكن نغلقها
أرجوك ان تكون واقعي في طرحك وترضي بوضعك الاقتصادي وان لا تطالع من هم أغني منك وأكثر منك مال
وتذكر ان الله هو موزع الارزاق بين البشر ، ولو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش .

_المطيري_

عضو مميز
مشكله اذا انتشر الحسد بين الناس وخاصتا بين الطبقه المثقه مثل الصحفيين !
يا اخي الفاضل انت شخص صحفي ولك مواقفك مع المتعسرين والكل يشكرك على وقوفك معهم
ولكن انا هنا اختلف معك في وجهة النظر بسحب الشاليهات التى تم منحها قبل عدة سنوات على بعض المواطنيين ! هذاك الزمن والوقت قد يخلف مع وقتنا هذا في الماضي كانت اراضي جرداء لا احد يمر عليها ويمكن تكاد تحتاج الى جنود ليحرسوها من بعض قطاع الطرق او المهربين او يمكن ان يحتلها دوله اخري
ولهذا السبب تم توزيعها على بعض عوائل الكويت التى ترغب فى استخدامها
وهؤلاء الكويتيين صارت لهم فرصه واخذوها !
وانا استغرب منك لماذا لا تقول أريد وكالة سيارات الغانم ! أو اريد شركة بهبهاني او البابطين أو اريد ان اكون شيخ أو اريد مجمع تجاري او أريد برج عشرون طابق !!! أو .. الخ
يا صديقي هذه أوزاق والله يرزق من يشاء
وانت يمكن تسكن ببيت مساحته 750 متر وغيرك يسكن بيت مساحته 250 متر وغيره يسكن شقه بلأجار
كل شخص راضي بقسمته ونصيبه !
واذا كل كويتي أخذ شاليه ! أين المساحه التى تكفي لكل الكويتيين !!! حتى الميناء يمكن نغلقها
أرجوك ان تكون واقعي في طرحك وترضي بوضعك الاقتصادي وان لا تطالع من هم أغني منك وأكثر منك مال
وتذكر ان الله هو موزع الارزاق بين البشر ، ولو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش .

خلطت شعبان برمضان السالفه ماهي سلق بيض اول ناس يجون نوزع عليهم

الاخ الكاتب والاخوه الاعضاء ما احسدوا احد بالعكس يطالبون بحقوقهم بما انهم مواطنين

ويطالبون الدوله بالتوزيع العادل لخيراتها سواء شاليهات او جواخير او راضي وظائف او غيرها

كل الناس سواسيه والشاليهات طال عمرك ملك لمال الدوله ومال الدوله ملك للشعب

يعني مايصير توزع الدوله شاليهات على ناس وتترك ناس , اما وكالة السيارات

والعمارات والشركات هاذي ملك لافراد الله رزقهم وبنوها من اموالهم الخاصه الله يرزقهم

ودولة الكويت دوله غنيه نفطيه وشعبها قليل واقرئ هاذي القصه للخليفه الاموي

عمر بن عبدالعزيز
حكي أن ابنة عمر بن عبد العزيز دخلت عليه تبكي

، وكانت طفلة صغيرة آنذاك،
وكان يوم عيد للمسلمين فسألها: ماذا يبكيك؟
قالت: كل الأطفال يرتدون ثياباً جديدة
وأنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوباً قديماً ..
فتأثر عمر لبكائها وذهب إلى خازن بيت المال
وقال له: أتأذن لي أن أصرف راتبي عن الشهرالقادم ؟
... فقال له الخازن: ولم يا أمير المؤمنين؟
فحكى له عمر...
فقال الخازنː لا مانع، وَ لكن بشرط .
فقال عمر: وما هو هذا الشرط؟
فقال الخازن: أن تضمن لي أن تبقى حياً
حتى الشهر القادم لتعمل بالأجر الذي تريد صرفه مسبقا.
فتركه عمر وعاد، فسأله أبنائه: ماذا فعلت يا أبانا؟
قال: أتصبرون و ندخل جميعاً الجنة،
أم لا تصبرون ويدخل أباكم النار؟
قالوا: نصبر يا أبانا!

ياليت كل مسوؤل كويتي عنده ذره من امانة عمر بن العزيز

قلم شريف

عضو بلاتيني
خلطت شعبان برمضان السالفه ماهي سلق بيض اول ناس يجون نوزع عليهم

الاخ الكاتب والاخوه الاعضاء ما احسدوا احد بالعكس يطالبون بحقوقهم بما انهم مواطنين

ويطالبون الدوله بالتوزيع العادل لخيراتها سواء شاليهات او جواخير او راضي وظائف او غيرها

كل الناس سواسيه والشاليهات طال عمرك ملك لمال الدوله ومال الدوله ملك للشعب

يعني مايصير توزع الدوله شاليهات على ناس وتترك ناس , اما وكالة السيارات

والعمارات والشركات هاذي ملك لافراد الله رزقهم وبنوها من اموالهم الخاصه الله يرزقهم

ودولة الكويت دوله غنيه نفطيه وشعبها قليل واقرئ هاذي القصه للخليفه الاموي

عمر بن عبدالعزيز

حكي أن ابنة عمر بن عبد العزيز دخلت عليه تبكي

، وكانت طفلة صغيرة آنذاك،
وكان يوم عيد للمسلمين فسألها: ماذا يبكيك؟
قالت: كل الأطفال يرتدون ثياباً جديدة
وأنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوباً قديماً ..
فتأثر عمر لبكائها وذهب إلى خازن بيت المال
وقال له: أتأذن لي أن أصرف راتبي عن الشهرالقادم ؟
... فقال له الخازن: ولم يا أمير المؤمنين؟
فحكى له عمر...
فقال الخازنː لا مانع، وَ لكن بشرط .
فقال عمر: وما هو هذا الشرط؟
فقال الخازن: أن تضمن لي أن تبقى حياً
حتى الشهر القادم لتعمل بالأجر الذي تريد صرفه مسبقا.
فتركه عمر وعاد، فسأله أبنائه: ماذا فعلت يا أبانا؟
قال: أتصبرون و ندخل جميعاً الجنة،
أم لا تصبرون ويدخل أباكم النار؟
قالوا: نصبر يا أبانا!​

ياليت كل مسوؤل كويتي عنده ذره من امانة عمر بن العزيز​

يا اخي المطيري كيف تريد ن يكون التوزيع العادل !
هل تريد ان تحاسب كل مسؤول كويتي قبل 50 سنه !! و أكيد كلهم اموات تحت التراب ومن عاش منهم الله يطول بعمره
في اى مبدأ تحاسبهم !!! هل تخرجهم من غبورهم وتقول لهم يا مدير لماذا عطيت هذا الكويتي شاليه ولم تعطيني شاليه !!!
فرضا جاوبك وقال هذا الشخص كان مستحق ومودجود وانت ما انولدت بعد !!
ويمكن حتى ابوك لم يكون موجود في الكويت أو حتى جدك لم يدخل الكويت !
وهذا شئ وارد لان الكويتين قبل 50 سنه عددهم لا يتجاوز 60 الف كويتي
واذا عندك فلوس اشتر من حر مالك عندك مليون دينار دينار ينطح دينار ! اخذ لك شاليه على البحر !
هذه ازراق اخذ من أخذ قبل عدة سنوات وصارت للورثه وفى ناس اشترت من حر مالها
والله الاسلام لا يشجع الحسد والنظر الى أموال وحسد الاخرين
لا تطالع غيرك وقول الله يرزقهم ويرزقنا تعيش مرتاح
اما اذا صرت حسود وحقود وتتمنى زوال نعمة ربعك من غيرك ! صدقنى راح تموت بسبب الحق والمرض والله ما راح يبارك لك في اموالك
وراح يطلع لك واحد يحسدك على معاشك وعلى وظيفتك وعلى صحتك ويقول لماذا لم احصل مثل ما عطيت فلان !
وينتشر الحسد في المجتمع .

_المطيري_

عضو مميز
يا اخي المطيري كيف تريد ن يكون التوزيع العادل !
هل تريد ان تحاسب كل مسؤول كويتي قبل 50 سنه !! و أكيد كلهم اموات تحت التراب ومن عاش منهم الله يطول بعمره
في اى مبدأ تحاسبهم !!! هل تخرجهم من غبورهم وتقول لهم يا مدير لماذا عطيت هذا الكويتي شاليه ولم تعطيني شاليه !!!
فرضا جاوبك وقال هذا الشخص كان مستحق ومودجود وانت ما انولدت بعد !!
واذا عندك فلوس اشتر من حر مالك عندك مليون دينار دينار ينطح دينار ! اخذ لك شاليه على البحر !
هذه ازراق اخذ من أخذ قبل عدة سنوات وصارت للورثه وفى ناس اشترت من حر مالها
والله الاسلام لا يشجع الحسد والنظر الى أموال وحسد الاخرين
لا تطالع غيرك وقول الله يرزقهم ويرزقنا تعيش مرتاح
اما اذا صرت حسود وحقود وتتمنى زوال نعمة ربعك من غيرك ! صدقنى راح تموت بسبب الحق والمرض والله ما راح يبارك لك في اموالك
وراح يطلع لك واحد يحسدك على معاشك وعلى وظيفتك وعلى صحتك ويقول لماذا لم احصل مثل ما عطيت فلان !
وينتشر الحسد في المجتمع .

ههههههههه

عندي مليون انت شلونك طيب ؟ لو عندي مليون ماقابلتك بالشبكه

شوف يا الحبيب انا ما اكلمك عن الشاليهات خصوصا انا اكلمك حتى عن الجواخير

وعن الوظائف وعن القبول في البعثات الدارسيه والتوظيف في النفط وغيرها اقسم بالله اغلبها

محسوبيه وواسطه سواء من البدو او الحضر واذا انت تنكر الشي معاته انت مو عايش بالكويت

وانا معاذ الله ان احسد احد لاكن ماني رخمه اسكت عن حقي

وفيه ناس مظلومين من الحضر والبدو ابوي له اكثر من عشرين سنه مقدم على جاخور

وللاسف فيه ناس قدموا قبل خمس سنوات وطلع لهم جواخير

شنو تسميه هذا حسد ولا ظلم

لا ابوي وجدي كويتين وعايشين بالكويت وكانوا يمشون و النفط تحتهم

وصح كلامك الكويتين بمفهومك كانوا ستين الف اللي هم اهل السور

ولو لحد الحين قاعدين بسورهم و بشاليهاتهم وحداقهم وبحرهم اللي هو مصدر

رزقهم الوحيد جان الواحد منهم ماعنده سياره يابانيه

Mr.Max

عضو مميز
موضوع جميل يحتاج دراسه ,,,

راجعنا بديوان المضاليم وابشر بخير يالزامل ,,,

قلم شريف

عضو بلاتيني
اذا انتم تريدون شاليها
انا اذن أريد
1- مجمع شكني
2- وكالة سيارات
3- رخصة مدرسه خاصة او جامعه خاصه
4- مزرعه
5- جاخور
6- اسطبل
7- ترخيص مكتب خدم
8- رخصة سلاح
9 - برج سكني
10 عيادة خاصه
11- مستشفي بيطري
12 جريده يوميه
13- محطة تلفزيونيه فضائية
14- بيت الدخل المتوسطه
15- بيت الدخل المحدود
16- بيت 750 متلا فى النزهة او الضاحية لان الحكومه وزعت عليهم بيوت وانا اطالب وزير الاسكان المتوفي الله يرحمه ان يعطيني مثل ما عطاهم أراضي وبيوت فى النزهة والضاحية حالنا حالهم
مع احترامنا للجميع هل يعقل ان اطالب فى هذه الاشياء من مبدأ العداله !!!

وليش بعد مايسحبون العماير والمجمعات من اهلها ويوزعونها على الشعب ولا يحولون جميع البيوت الى استثماري ..؟
الشاليهات توزعت من اول على الكويتين بالتزامن من توزيع قسايم صناعيه وجواخير ومزارع وغيره .. ومو من الانصاف سحبها .
المساواه الي تطالبون فيها تكون في سحب الشاليهات من اهلها وتوزيعها عليكم او تحويلها لمنتجعات لخدمه التجاره ..!

Meridian

عضو ذهبي
أفضل حل أن كل واحد يسأل الشايب وين كان وقت توزيع الشاليهات وشنو الأسباب
اللي منعته أن يتمتع بحقه مثل باقي الكويتين

:)

شموطي

عضو مميز
الي يبي يشتري من حر ماله الف شاليه معروض للبيع

ههههههه

والله ولا اقط دينار واحد انت ابن البلد وانا ابن البلد وما فيه فرق بيناتنا ليش ؟ فوق ر اسكم ريشة ؟!

طالما الدستور كفل لنا المساواة ملزومة الدولة توفر شاليه للجميع او اعادة النظر في سوء توزيع موارد الدولة .

واذا عندك شاليه سعرة بمائة دينار ممكن الناس تشترى غير جذى نصعد الموقف وتوصل لساحة الإرادة إن شاء الله لإعادة النظر في توزيع الشاليهات .

وصلت ؟!

شموطي

عضو مميز
أفضل حل أن كل واحد يسأل الشايب وين كان وقت توزيع الشاليهات وشنو الأسباب
اللي منعته أن يتمتع بحقه مثل باقي الكويتين

:)

شيابنا الله يرحمهم
افضل حل نضغط على النواب لإستجواب وزير المالية في هذه القضية

أعلى