40 عاملة نظافة سعوديات يباشرن عملهن في جامعة الملك خالد (( السعودة ))

محمد2212

عضو ذهبي
يعملن في جامعات للبنات وهن ايضا نساء لا يحملن مؤهلات او شهادات ولا خبرات
ارتقوا بعقولكم وبتفكيركم وشوفوا وين وصلوا العالم والدول بدلا من الطراره والطنازه على الفاضي والمليان
صحيح ثقافات تافهه !!!!

نيو كلير، شكرا على المرور
 

محمد2212

عضو ذهبي
تحديث

((((( السعودة )))))

حرمان الشركات غير الملتزمة بالسعودة من المناقصات الحكومية

بحسب ما افادت جريدة ”الاقتصادية” فأن الوزارة طلبت أخيراً من الجهات الحكومية المنفذة والمشرفة على مشاريع الدولة، حرمان المنشآت غير الملتزمة بتوطين الوظائف وغير المحققين لنسب السعودة من الدخول في المنافسات والمناقصات الحكومية، ومن الحصول على خطابات التأييد الخاصّة باستقدام العمالة.

ودعت وزارة العمل إلى قصر دخول المنافسات والمناقصات الحكومية، ومنح خطابات التأييد الخاصة باستقدام العمالة على المنشآت التي تقدم ما يثبت تحقيقها نسب التوطين المطلوبة في برنامج نطاقات من خلال شهادة السعودة.

وتهدف وزارة العمل من هذا الإجراء، إلى أن يكون عنصراً محفزاً للمنشآت في القطاع الخاص على توظيف مزيد من السعوديين وخفض معدلات البطالة. ويأتي هذا القرار، الذي حصلت ”الاقتصادية” على نسخة منه، لدعم استراتيجية التوظيف السعودية والخطة التفصيلية والجداول الزمنية المتضمنة الحلول العاجلة القصيرة المدى والحلول المستقبلية، وذلك لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات والمعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

http://arabic.arabianbusiness.com/society/politics-economics/2012/apr/8/85792/
 

محمد2212

عضو ذهبي
تحديث

((((( السعودة )))))

أصحاب “السطحات” بالمدينة يشكون من مضايقات “الوافدة” و يطالبون بسعودة المهنة


أكد رئيس للجنة التنفيذية للسعودة بالمدينة المنورة فى رده على شكوى أصحاب السطحات « السعوديين « من مضايقات الوافدة ومطالبتهم بـ» سعودة المهنة « حفاظا على ارزاق البسطاء ممن يعملون على مركباتهم ان شكوى العمال « محل الاهتمام وتم الرفع بها للمعنيين كما أن التصاريح الإعلامية الخاصة بسياسة وأنظمة العمل تتم عن طريق التواصل مع الجهة المختصة في الوزارة وهي الادارة العامة للعلاقات وكان عدد من اصحاب السطحات قد شكوا مضايقات الوافدين وقال ذياب مسعد: ليست المرة الاولى التي نواجه فيها المضايقات بمهنتنا فنحن نعيل عائلة وليس لدينا مصدر رزق الا هذه السيارات لتحميل السيارات من مكان لمكان آخر ويقول مسعد: لقد عانيت كثيرا من المضايقات خاصة أنهم يعملون بأسعار زهيدة يزاحموننا على تحميل السيارات بعرض أسعارهم على العملاء بأسعار أقل منا حتى لا يتعامل معنا العميل فهؤلاء ليس لديهم ما يخسرونه فسياراتهم ليست لهم بل لكفلائهم وهم من يعملون عليها وليس لديهم عوائل لذا أطالب بتدخل المسؤولين لوضع حدّ للمهزلة بمعارض السيارات.

لا دخل لنا​

زاهر سليمان ومعوض رجاء وعيسي عبدالله قالوا يجب وضع حد لهم من قبل لجنة السعودة والوقوف على الوضع فمعرض السيارات هنا يكتظ بالوافدة ولديهم سيارات «سطحة « لتحميل السيارات ويضيفوا أن وزارة الداخلية تمنع عمل الوافدة بهذه المهنة وهناك قرار من مكتب العمل يمنع استقدام عمالة للعمل على شاحنات النقل الصغيرة برخصة نقل عام فهي مقتصرة على شباب هذا الوطن الذي ليس لديه لا وظائف ولا دخل آخر يسترزق منه.

على السطحات​

عبد الله عليان و عبدالعزيز مقبول نسترزق على السطحات والعمالة تغزونا من كل مكان ويقول عبدالعزيز: سيارتي أخذتها من برنامج عبداللطيف لدعم الشباب وياريتني لم أخذها لأني لم أستفد من الدعم شيئا بسبب كثرة العمالة الوافدة على الشاحنات السطحات بمعرض السيارات ويقول عبدالعزيز: برنامج عبداللطيف أعطوني شاحنة نقل سيارات صغيرة على أن أسددها على فترات فوالله لم أسدد الا القليل فحالنا متوقف فليس لدينا مصدر دخل الا هذه الشاحنات فنحن نطالب أمير المدينة بالتدخل وحل مشكلتنا من المضايقات التي نواجهها.

نواجه المضايقات​

مسعود عبدالله وموسى جابر وخالد مسعد قالوا: نواجه مضايقات وقد طالبنا أكثر من مرة لجنة السعودة وتم إرسال دورية تابعة للمرور لرصدهم وبعد ضبطهم ولكنهم يعاودون ممارسة النشاط بعد عدة أيام متجاهلين الأنظمة ويقول موسى: توجهنا بعد ذلك أنا وزملائي أصحاب الشاحنات لأكثر من 50 شاحنة وتوقفنا أمام لجنة السعودة لوضع حدّ للمضايقات التي نواجهها يومياً وقد وعدنا مدير لجنة السعودة بالنظر بقضيتنا.
http://www.al-madina.com/node/371250
 

بنت الدواسر

عضو مميز
السماء لاتمطر ذهبا

ولو كل واحد قال عطوني حصتي من بترول البلد وأخذها

كان ماشفنا أحد يشتغل ولا يتقلد الوظائف

اللكل بيكتفي وبيرتاح

الإسلام حث على العمل وبذل الجهد للحصول على الرزق

ورفع عمر ابن الخطاب يد عبدالله بن مسعود وهي منتفخة

وقال هذه يــد يحبها الله
 

اينشتاين

عضو ذهبي
بالكويت سبقناهم لهالفكرة

يوجد لدينا مسمي ملاحظة خدمات واغلب بناتتنا الكويتيات فيها ولانقص من قدرهم ولاشي

الشغل الحلال مو عيب
 

محمد2212

عضو ذهبي
السماء لاتمطر ذهبا

ولو كل واحد قال عطوني حصتي من بترول البلد وأخذها

كان ماشفنا أحد يشتغل ولا يتقلد الوظائف

اللكل بيكتفي وبيرتاح

الإسلام حث على العمل وبذل الجهد للحصول على الرزق

ورفع عمر ابن الخطاب يد عبدالله بن مسعود وهي منتفخة

وقال هذه يــد يحبها الله

الاخت بنت الدواسر، بارك الله فيكي على هذا التعليق.
 

Anu

عضو بلاتيني
على الرغم ان الشغل مو عيب
ولكن العيب ان دولة نفس المملكة العربية السعودية اغنى الدول النفطيه ان يوفرون فرص عمل لنسائهم في هذه الوظائف
وللاسف هذي مو اول مره تصير في السعودية الامير الوليد بن طلال خادماته مواطنات سعوديات وانصدمنا يوم شفناهم في تقرير القناة الفرنسيه ان تكون مواطنه سعودي خادمه عند الوليد بن طلال

الشغل فعلا مو عيب ولكن كدول نفطيه نطمح بفرص وظيفيه افضل
 

Maradona

عضو مميز
من هم الفقراء هناك من هم اكثر حراس المدارس هم ابناء القبائل يبون ابن القبيله خادم حسبي الله عليك يالفقيه والله لا يرحمك يالقصيبي
 

محمد2212

عضو ذهبي
على الرغم ان الشغل مو عيب
ولكن العيب ان دولة نفس المملكة العربية السعودية اغنى الدول النفطيه ان يوفرون فرص عمل لنسائهم في هذه الوظائف
وللاسف هذي مو اول مره تصير في السعودية الامير الوليد بن طلال خادماته مواطنات سعوديات وانصدمنا يوم شفناهم في تقرير القناة الفرنسيه ان تكون مواطنه سعودي خادمه عند الوليد بن طلال

الشغل فعلا مو عيب ولكن كدول نفطيه نطمح بفرص وظيفيه افضل

Anu، شكرا على التعليق
 

محمد2212

عضو ذهبي
تحديث

((((( السعودة )))))

وزير العمل ل «الرياض»: عقوبات صارمة تجاه المتحايلين على السعودة

قال وزير العمل المهندس عادل فقيه إن الوزارة ستلجأ لاصدار عقوبات صارمة بحق الجهات المتحايلة على برنامج نطاقات عبر توظيف المواطنين بقصد الوصول الى نسب عالية كاشفا عن مبادرة لاطلاق برنامج "نطاقات الحكومي" وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لسعودة الوظائف في الجهات الحكومية بشكل كامل.

وقال فقيه ل "الرياض" إن التحايل في توطين الوظائف، الذي تلجأ له بعض جهات القطاع الخاص لتسجيل مواطنين كموظفين مقابل أجر شهري للتحايل على الأنظمة، لم تعد تتنطلي على برنامج "نطاقات".

ودافع فقيه عن برنامج نطاقات، مؤكدا أن أساليب التحايل كانت موجودة قبل اطلاق البرنامج، معتبرا أن تلك الاساليب "مكشوفة" وتلجأ الوزارة بشكل دائم للمراقبة، مضيفا: "نقوم بزيارات تفتيش للمنشآت ومن يثبت تحايله نصدر بحقه عقوبات صارمة منها ايقاف الاستقدام نهائيا".

وكشف فقيه عن اسقاط عشرات الآلاف من المسجلين في برنامج "حافز" شهريا، وذلك وفق ضوابط معينة تتم بعد الربط مع أكثر من 12 جهة حكومية و50 جهة أخرى عامة وخاصة للكشف عن المداخيل للمسجلين في حافز، أو من لم تعد تنطبق عليهم شروط حافز.

وأكد فقيه ان شروط برنامج حافز تم العمل عليها لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، كاشفا عن اطلاق برنامج "التأمين ضد التعطل المؤقت" لمن تجاوزت أعمارهم 35 عاما وكانوا موظفين في السابق، مضيفا: "البرنامج الجديد لمن كانوا يعملون في السابق وفصلوا من وظائفهم أو أقفلت مؤسساتهم، وسيتم تدريبهم وتهيئتهم لسوق العمل من جديد والبحث لهم عن فرص مناسبة، أما برنامج حافز فهو مصمم لمن هم مقبلين على سوق العمل".

وكشف المهندس فقيه عن ارتفاع ملحوظ في نسب توطين الوظائف بحسب احصائيات التأمينات الاجتماعية منذ بداية العام الهجري الحالي وتزامنا مع اطلاق برنامج نطاقات، مع انخفاض في طلب التأشيرات من الخارج، مضيفا: "سنكون شفافين في اصدار النسب والارقام التي تتعلق بسعودة الوظائف وانخفاض معدلات البطالة من عدمها".

وأشار فقيه الى إمكانية مواجهة نسب البطالة الحالية بالعديد من البرامج، إلا أن هناك مشكلة تتمثل في خلق فرص عمل على المدى الطويل، وهو ما تعمل عليه الوزارة من الآن.

وكشف فقيه عن تكوين المجلس التوجيهي لتوظيف المرأة من خلال 12 مبادرة بعضها طور العمل والبعض الآخر يعمل بالفعل ويخضع للتطوير من حين لآخر وكلها مرتبطة بخلق فرص وظيفية للنساء في القطاع الصناعي والشركات الكبرى وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وأبان الوزير فقيه بعد مشاركته في حلقة نقاش استضافها المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، تحت اسم "محادثات المائدة المستديرة حول دور أرباب العمل الكبار في دعم توفير فرص العمل في العالم العربي"، ان مبادرة سابك التي تبنتها في انشاء مدن ذكية ستخلق أكثر من 200 ألف فرصة عمل بالاعتماد على انشاء مدن بالتعاون مع الجهات التي تعمل مع سابك حول المصانع الكبرى للشركة.

وأشار الوزير أن المنتدى هدف لمراجعة عدة تجارب دولية ومبادرات العديد من الدول في مواجهة تحديات توطين الوظائف، بمشاركة عدة جهات حكومية وخاصة ودور أبحاث علمية.

وزاد فقيه بقوله: "نحن في بلد يمتلك ثروات كبيرة، ومن أبرز التحديات أن نستمثر ثروات بلدنا على الوجه الصحيح، حتى نتغلب على التحديات المحلية او العالمية وأن نطور مواردنا الاستثمارية والبشرية على الوجه المطلوب، إضافة إلى خلق بيئة تنافسية متميزة".

http://www.alriyadh.com/2012/04/23/article729787.html

 

ملك القروض

عضو بلاتيني
هزلت حتى بان هزالها...بنات المعالي والسموّ في أسبانيا وباريس وبنات الجزيرة خدامات ومكانيس :إستنكار:
 

محمد2212

عضو ذهبي
تحديث

((((( السعودة )))))

البنك الأهلي الراعي الإستراتيجي للملتقى الثاني لتوطين الوظائف

يوظف 1283 مواطناً خلال العام الماضي ويتيح ألف فرصة خلال 2012

كرَّم وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل فقيه البنك الأهلي باعتباره الراعي الإستراتيجي للملتقى الثاني لتوطين الوظائف ”لقاءات” الذي أقيمت فعالياته مؤخراً في مركز جدة للمعارض والمؤتمرات.

وتأتي مشاركة البنك الأهلي في الرعاية الإستراتيجية لهذه الفعالية بمثابة ترجمة فعلية لرؤيته كمجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً وتعزيزاً لدوره في دعم المبادرات الرائدة في شتى مجالات الصناعة البنكية وهو ما يتيح لأبناء الوطن فرصاً مميزة للتواصل مع مختلف قطاعات الأعمال بهدف إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهم.

وأوضح سعود الصبان نائب الرئيس التنفيذي رئيس إدارة الموارد البشرية بالبنك الأهلي الذي تسلم درع تكريم البنك من وزير العمل المهندس عادل فقيه أن توجُّه البنك في قطاع الموارد البشرية يقوم على سعيه الدائم نحو زيادة نسبة السعودة وتوطين الوظائف في كافة قطاعات وأقسام البنك. وأشار إلى أن البنك الأهلي اليوم يعتبر احدى أفضل الشركات السعودية من حيث استقطاب وتأهيل توظيف الكوادر الوطنية، حيث بلغت نسبة السعودة في البنك نحو 90%.

وذكر أن البنك قام بتوظيف 1283 مواطنا من أبنائنا وبناتنا الخريجين خلال العام الماضي، ويعتزم إتاحة 1000 فرصة وظيفية لكوادرنا الوطنية المؤهلة خلال العام الحالي. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الموارد البشرية بالبنك الأهلي خلال حفل تدشين المرحلة الثانية من مبادرة «لقاءات» بمركز المعارض بجدة.

وأكد الصبان أن إتاحة فرص العمل للسعوديين واجب وطني ينبغي على كل مؤسسات الأعمال الإسهام فيه – كلٌ حسب طاقاته وقدراته - وصولاً لتحقيق أحد الأهداف الإستراتيجية للدولة والمتمثل في توطين الوظائف وشغلها بالسعوديين. وقال إن البنك الأهلي ملتزم بالسعودة باعتبارها مسؤولية وطنية وركيزة لخدمة المجتمع وتنمية اقتصادنا الوطني.

وأعرب عن اعتزازه بفوز البنك الأهلي بالمركز الأوَّل لجائزة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز للسعودة لأربع مرات، مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من الموقع المتميز الذي يحتله البنك في هذا المجال فقد استمرت جهوده للارتقاء بمستوى توظيف الكفاءات الوطنيه إدراكاً منه لأهمية هذا النهج في مسيرة التنمية الوطنية. وعبَّر الصبان عن تقديره لوزير العمل المهندس عادل فقيه، وصندوق تنمية الموارد البشرية على جهودهما الملموسة التي تساهم بفاعلية في توطين الوظائف في هذا الوطن الغالي. من جهته، أشار منير خياط مدير التوظيف بالبنك الأهلي إلى أن مشاركة البنك في المعرض تستهدف اختيار أنسب المرشحين وذلك من خلال إدارة التوظيف وممثلين من إدارات الأعمال بالبنك، مبيناً أن مثل تلك اللقاءات تُسهم في تسريع إجراءات عملية التوظيف، حيث تتميز بتقديم عروض العمل للمتقدمين فوراً وتوقيع عقود العمل معهم واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بتوظيفهم.

http://www.alriyadh.com/2012/04/29/article731469.html
 
أعلى