الجامعه الامريكيه في الكويت ستقيم حفل مختلط

سنتافي

عضو فعال
عادي شنو المشكلة في الاختلاط اذا كل واحد محترم نفسة وما اعتقد في ديسكو ولا شرب وعربدة عيل تعالوا شوفوا الشقق تارسة الديرة بالمختلط وعارفين أقصد شنو واي شقق

بخاطري أعرف راي معممي المخالفين في مسألة الأختلاط بين الجنسين

شريعتهم قائمه على مخالفة أهل السنه والجماعه

ينطرون أهل السنه والجماعه يبدون رايهم في أي مسألة هم ما ويأتون بمخالفة هذا الرأي

ليست لديهم قواعد ثابته ومسائل فقيه يرتكزون عليها

الحمد لله على نعمة التوحيد

جارح

عضو فعال
ابي الي موافق على اقامة الحفل هل يرضى على اخته او بنته التواجد فيه والاختلاط مع الرجال

وتشغيل الاغاني والموسيقى والسوالف والهذره والضحك على مرأى من الشباب ؟؟

كويتي وكالة

عضو فعال
ياجماعه

ترا مو كل الناس تشارك سويتوهم ( فري ) , الكثير منهم عايلات محافظه و اذا شافو اي شي مخل ماراح يسكتون أو اضعف الأيمان يطلعون .

واعتقد ان هذه الحفلات بترخيص من وزارة التربيه وتحت رقابتهم . وخاصة ان في مجلس .................................. ماشالله .

واللي يبي الخراب ترا موجود بأماكن ( اوسع ) من الجامعه .

عمر6789

عضو مميز
ذكرتني بواحد معاي بالدوام مع إنه مو ديين بس بـ كل سالفة قال حرام و حرام و ما يجوز لا و مصوت حق نواب سلف و حدس منهم النائب مطر ..

و أخر شئ صدته في بيروت قاعد يشرب في مطعم مع رفيجه جان يقول لي أستر على ما واجهت !!

الله يستر عليه بس وايد هالنماين عندنا بالديرة ..

علشان جذي قمت أصدق فؤاد الهاشم يوم يقول عن بعضهم زقمبية !!

و أكتشفت شغلة أن أكثر واحد يشوف الناس مو زينه و يشك وايد و صاك على أهله حيل ..

تلاقيه راعي سوالف بطالية لأن مختلط بهالجو فـ عباله الكل مثلة :إستنكار:

الله يستر عليهم بس ..

تحياتي .. :وردة:
الاصمعي يمكن الرجل قاعد يشرب عرق سوس او كوكا كولا صف النيه:D

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الكويت دوله مدنيه وليست دوله دينية كما يعتقد بعض متحجري العقول الذين يتصورون أن من خلال نشر عقائدهم الفاسده ومناهجهم الباطله وافكارهم الهدامه سيغيرون شيء من واقع الحال وتناسوا هؤلاء بعد أن شبعوا من خير الكويت بعد أن جاؤوها حفاة عراة من أن الماده الثانيه من الدستور تنص على أن دين الدولة الاسلام والشريعة الاسلامية مصدر رئيسي للتشريع ولم تنص هذه الماده على أن الدين هو المصدر الوحيد للتشريع حتى تصبح الكويت دوله دينيه تابعه لحركة طالبان في كهوف تورا بورا أو تابعه للقاعده التي انقصم ظهرها وانقطع وريدها وأصبحت من التاريخ الماضي الغير مشرف !!
قليلاً من التعقل.
تحياتي.

محمد المطيري

عضو بلاتيني
ابي الي موافق على اقامة الحفل هل يرضى على اخته او بنته التواجد فيه والاختلاط مع الرجال

بالتأكيد الكثير من الناس لا يقبلون بالحفلات المختلطه وبالذات الماجنه منها ولكن القانون لا يمنع من إقامة هذه الحفلات طالما أنها ليست مخلة أو مخالفة لاحكام القوانين والانظمة المرعية في البلد فلماذا هذا الاعتراض الغير منطقي وكأنكم أولياء على تصرفات وسلوك الناس ؟!!
تحياتي.

Desert Eagle

عضو ذهبي
محمد هايف: نحذر الحكومة من أقامة الحفل المختلط في الجامعة الأميركية

كفووو بو عبدالله

Desert Eagle

عضو ذهبي
@7eyad: هايف يحذر من اقامة "حفل مختلط" في الجامعة الاميركية الخميس المقبل: التعذر والتحجج بأن هذا الحفل عائلي ضحك على الذقون

Desert Eagle

عضو ذهبي
@7eyad: هايف عن حفل الجامعة الاميركية: يخالف الشرع والعادات التي جُبل عليها أهل الكويت المحافظين، وخُصصت له 10.500ينار من ميزانية الحكومة الطلابية

،،،

@7eyad: هايف عن حفل الجامعة الاميركية: يخالف الشرع والعادات التي جُبل عليها أهل الكويت المحافظين، وخُصصت له 10.500ينار من ميزانية الحكومة الطلابية

،،،

@7eyad: "حفل مختلط" يضع الحجرف تحت مجهر هايف

http://t.co/DewfriFA

،،،

@7eyad: هايف للحكومة: اياكم ومخالفة شرع الله

http://t.co/ajeXikYf

geology-teacher

عضو بلاتيني
الكويت دوله مدنيه وليست دوله دينية كما يعتقد بعض متحجري العقول الذين يتصورون أن من خلال نشر عقائدهم الفاسده ومناهجهم الباطله وافكارهم الهدامه سيغيرون شيء من واقع الحال وتناسوا هؤلاء بعد أن شبعوا من خير الكويت بعد أن جاؤوها حفاة عراة من أن الماده الثانيه من الدستور تنص على أن دين الدولة الاسلام والشريعة الاسلامية مصدر رئيسي للتشريع ولم تنص هذه الماده على أن الدين هو المصدر الوحيد للتشريع حتى تصبح الكويت دوله دينيه تابعه لحركة طالبان في كهوف تورا بورا أو تابعه للقاعده التي انقصم ظهرها وانقطع وريدها وأصبحت من التاريخ الماضي الغير مشرف !!
قليلاً من التعقل.
تحياتي.

يعني كل اللي يطبق شرع العالمين صار من طالبان وتورا بورا !
وماذا تقصد بمتحجري العقول ! هل من يطبق شرع العالمين وشرع النبي عليه السلام سيكون منهم !
حسب كلامك فإن كل الصحابة والتابعين متحجري العقول لأنهم طبقوا شرع الله وسنة نبيه ! أم ماذا !
وماذا يضيرنا لو كانت دولتنا دينية ! ألسنا مسلمين
ألم تقرأ هذه الآية
( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) (44) سورة المائدة

الأصمعي

عضو مخضرم
يعني كل اللي يطبق شرع العالمين صار من طالبان وتورا بورا !
وماذا تقصد بمتحجري العقول ! هل من يطبق شرع العالمين وشرع النبي عليه السلام سيكون منهم !
حسب كلامك فإن كل الصحابة والتابعين متحجري العقول لأنهم طبقوا شرع الله وسنة نبيه ! أم ماذا !
وماذا يضيرنا لو كانت دولتنا دينية ! ألسنا مسلمين
ألم تقرأ هذه الآية
( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) (44) سورة المائدة

أولاً ليس انت الوحيد الذي يطبق شرع الله ..

ثانياً شرع الله لم يجعلك وصي على المسلمين لتفسر لهم دينهم ..

ثالثاً كل مسلم يمارس الشريعة حسب التفسير الذي إرتضاه لنفسه و ليس كل مسلم مجبور أن يطبق الشريعة حسب فهمكم لها و تفسيرات علمائكم لها ..

رابعاً الآية الكريمة لم تنزل عليك أنت فقط بل هي شاملة لكل المسلمين ..

لذا ما هو ثابت و حرام لديك ليس بالضرورة حرام و ثابت لدى غيرك ..

خامساً حينما يتم تعديل المادة الثانية من الدستور و يتم تطبيق الشريعة حسب تفسيراتكم بعدها لكل حادث حديث ..

لذا إقتضى التنويه ..

الأصمعي

عضو مخضرم
ابي اروح الحفله شلون بس ماعرف البس دركسوت وفنيله.. ينفع ثوب بدون غتره وعقال

غالبية طلاب الجامعة الأمريكية يلبسون دشداشة و غترة و عقال ..

أما إذا بتلبس ثوب راح يضحكون عليك لأن الثوب للطالبات مو للطلاب :إستنكار:

الأصمعي

عضو مخضرم

ما فيها شئ إذا أختي و لا بنتي حضرت حفل غنائي في جامعة محترمة مو رايحين ديسكو !!

الظاهر أنت تروح للأماكن المشبوهة و تعتقد إن كل الأماكن على نفس الطريقة :إستنكار:

حفلات هلا فبراير نروح كـ عائلة محد إستنكر غير أصحاب العقد النفسية ..

لذا إقتضى التنويه ..

مـساعـد

عضو ذهبي
ما فيها شئ إذا أختي و لا بنتي حضرت حفل غنائي في جامعة محترمة مو رايحين ديسكو !!

الظاهر أنت تروح للأماكن المشبوهة و تعتقد إن كل الأماكن على نفس الطريقة :إستنكار:

حفلات هلا فبراير نروح كـ عائلة محد إستنكر غير أصحاب العقد النفسية ..

لذا إقتضى التنويه ..

يعني عادي عندك اختك تحضر حفل غنائي مختلط :confused:

الساعه 12 بالليل بمشاركه فرقة ميامي !!

ماني قايل شي :) بس انت عارف رايي فيك

الأصمعي

عضو مخضرم

شوف

الحين انا وانت كل واحد متمسك برأيه

لذا لا بد من طرف ثالث نرتضيه جميعنا ويفصل بيننا

ومن ناحيتي حدد الشيخ الذي تريد وانا موافق

اما ردك هذا علي فغير مقبول ابدا

لان بهذا الشكل سيطول الرد ويستمر

يلا

حدد وانا متقبل اي نتيجة للحكم بيننا

اتمنى تحدد الشيخ حتى يتم السؤال

بــ هل الاختلاط و الموسيقى جائز ام لا ؟

.

قبلته و لا ما قبلته أنت حر كيفك هذا شئ راجع لك منت مجبور تعتقد بصحة رأي و لا أنا مجبور أعتقد بصحة رأيك ..

أما سالفة الموضوع راح يطول لا بالعكس لا يطول و لا شئ لأن الهدف هو تقريب و جهات النظر و تبادل الأراء و توضيح أرائنا لبعض ..

و بالأخير كل واحد حر يطبق إللي يشوفه صحيح لا انا جعلتك وصي علي و لا أنت جعلتني وصي عليك ..

أما سالفة مشايخ الدين فـ أقولك انا عقلي هو شيخي أما انت تشوف عقلك غير قادر على إستيعاب دينك و تحتاج للمساعدة من مشايخ الدين أنت حر ..

الفرق بيني و بينك إني أقكر و أنت تعتمد على مَن يفكر لك ..

و بالأخير مشايخ الدين ليسُ رجال دين بل علماء قد يصيبون بإجتهاداتهم و قد يخيب جهدهم أمر طبيعي جداً فهم ليسُ معصومين من الخطأ ..

لذا إعتمادي على عقلي أفضل من إعتمادي على عقول الأخرين و إن إستصعب علي أمراً ما حينها ألجأ لمن أراه ثقة في أمور الدين ..

لذا إقتضى التنويه ..

الأصمعي

عضو مخضرم

دائما

مهما كان صاحب الباطل فموقفه ضعيف ومهزوز

ومهما ضعف صاحب الحق إلا ان موقفه يكون قوي

وهذا امر من الله سبحانه وتعالى

ومن هنا اعلنت افلاسك يا اصمعي مهما اكثرت من الثرثرة بالباطل

إلا انك عاجز عن هذا الامر لانك تعلم بالنتيجة مع اني تركت اختيار

الحكم ( الشيخ ) امر في يدك إلا انك عاجز عاجز عاجز واعلنها انك

عاجز عن عن ذلك

فتبا لمن اخذته العزة بالاثم واستمر في غيه و خطأه

تحياتي للجميع

.

مسكين شفيك قاعد ترفع حق نفسك :confused:

أقول ترى كلامي واضح و لا الأصمعي إللي يتهرب بدون حجه !!

و لا الأصمعي إللي تأخذة العزة بالأثم ..

كل من يرى الناس بعين طبعة ..

يعني لازم أقول كلامك صح و لا انا مهزوز و أخذتني العزة بالأثم !!

إذا أنت تربيت على إنك تاخذ دينك جاهز مجهز و عقلك حاطة بالثلاجة هذي مشكلتك انا شعلي فيك ..

ماني مجبور إني أصير مثلك على الأقل ما وصلت لمرحلة إني أسئ للمخالف لي بالرأي مثلك !!

انت شوف مشاركاتك كلها تباً و سحقاً و لعن و شتم و قذف إذا الدين جذي تفهمه ..

خل مفهومك لك الله غانيني عن المشايخ إللي يعلمونك أدب الحوار مع الأخرين ..

لذا إقتضى التنويه ..

الأصمعي

عضو مخضرم
شرايكم تسألون الشيخ الكلباني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخي الكريم الأصمعي, الصراحة أحسدك على طول بالك و حسن خلقك مع من يخالفك,,,

تحياتي لك

العفو أخي الكريم ..

الصبر و حسن الخلق مع مخالفيني هو مرآة تعكس حسن تربيتي و أدب ديني ..

تحياتي لك أخي الزميل .. :وردة:

أعلى