المزيد من القلتى من أهل السنة: هل هم مرتدون لأنهم من الجيش اليمني؟

اليمن: «القاعدة» تهاجم لودر للسيطرة عليها.. والحصيلة 44 قتيلا

مصادر تسرد لـ «الشرق الأوسط» تفاصيل هجوم عناصر التنظيم على مدينة في أبين

الثلاثـاء 19 جمـادى الاولـى 1433 هـ 10 ابريل 2012 العدد 12187
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: أخبــــــار
صنعاء: عرفات مدابش لندن: «الشرق الأوسط»

قتل 44 شخصا بينهم 14 عسكريا أمس (الاثنين) في هجوم شنه مقاتلو تنظيم القاعدة ضد ثكنة عسكرية على تخوم مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن وفي اشتباكات تلت هذا الهجوم، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية وقبلية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وانسحب الجيش من هذه الثكنة تاركا ساحة المعركة لأبناء القبائل الموالين له، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية ومحلية. يأتي ذلك في وقت اغتال فيه مسلحون يعتقد أنهم متشددون إسلاميون، ضابطا في المخابرات اليمنية في محافظة تعز جنوب البلاد.

وقالت مصادر مطلعة في لودر لـ«الشرق الأوسط»، إن مسلحي جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة، قاموا بعد صلاة فجر أمس، بهجوم على مدينة لودر من عدة مناطق بغية السيطرة عليها وإخضاعها لسيطرتهم، على غرار سيطرتهم على مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة وغيرها من المدن.

وقال مصدر في «ملتقى شباب لودر» لـ«الشرق الأوسط»، إن الشباب من أبناء المنطقة تصدوا لهجوم عناصر «القاعدة» بأسلحتهم الشخصية (الكلاشنيكوف)، وما زالوا يواصلون الدفاع عن المدينة كي لا تسقط في أيدي تلك العناصر المتطرفة، وأشار المصدر إلى أن المسلحين هاجموا الكتيبة العسكرية المرابطة بجوار محطة الكهرباء الواقعة في جنوب المدينة، وتمكنوا من السيطرة على الموقع العسكري للكتيبة والاستيلاء على العتاد العسكري داخلها، بما في ذلك الدبابات والعربات العسكرية التي تسمى «حميضة»، وغيرها.

وذكر المصدر أن ضباط وأفراد الجيش المرابطين في الكتيبة انسحبوا من مواقعهم من دون مقاومة المسلحين المهاجمين، وأن عناصر جماعة «أنصار الشريعة» تمكنوا أيضا من السيطرة على موقع السرية العسكرية المرابطة في «جبل يوسف» الكائن في شمال شرقي مدينة لودر، ووصف المصدر مقاومة أبناء المدينة للمهاجمين بأنها سطرت «بطولات» في الدفاع عن مدينتهم، وبالأسلحة الشخصية، في وقت استخدم فيه عناصر «القاعدة» المدفعية والسيارات العسكرية التي استولوا عليها في هجماتهم على مواقع الجيش في عدة مناطق بمحافظة أبين. وأشارت معلومات ميدانية إلى أن الهجوم الجديد لـ«القاعدة» على مدينة لودر، يهدف إلى إعادة السيطرة على المدينة التي طردهم منها مسلحو «ملتقى شباب لودر» في يوليو (تموز) الماضي، بعد مواجهات عنيفة، دامت عدة أسابيع، في حين يسيطر هؤلاء المسلحون على عدة مدن وبلدات في محافظة أبين، ويسعون، بين وقت وآخر، إلى السيطرة على بقية مدن المحافظة ومدن أخرى في محافظتي البيضاء ولحج المجاورتين.

وعلى صعيد الخسائر الناتجة عن المواجهات في لودر، ذكرت المصادر لـ«الشرق الأوسط»، أن 5 من شباب «ملتقى لودر» قتلوا في المواجهات وجرح 15 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات محافظة البيضاء المجاورة، وأشارت ذات المصادر إلى رؤية مواطنين لجثث عناصر «القاعدة» وهي ملقاة في الطرقات، غير أن أحدا لم يتمكن من الوصول إليها، بسبب انتشار القناصة، أما السلطات اليمنية فقد أعلنت رسميا مقتل 15 عنصرا من عناصر «القاعدة» في تلك المواجهات التي قالت إن اللواء العسكري «111» هو من خاض المواجهة فيها. ويؤكد الهجوم سعي التنظيم المتطرف إلى السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية التي تعد منطقة اتصال بين عدة محافظات في جنوب اليمن. وذكر مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية أن الهجوم والاشتباكات التي أعقبته أسفرا عن مقتل 14 عسكريا بينهم ضباط، بينما أكدت مصادر قبلية ومحلية أن بين القتلى أيضا ستة مقاتلين من أبناء القبائل الموالية للجيش، إضافة إلى 24 عنصرا من «القاعدة».

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 37 قتيلا في هذه الأحداث. وأتى انسحاب الجيش في أعقاب سقوط هذا العدد الكبير من القتلى في صفوفه.

من جهته، أكد مصدر في السلطة المحلية أن «الجيش انسحب تحت وطأة الهجوم»، وأن «أبناء لودر هم من يحمون مدينتهم».

وقد سيطر هؤلاء على موقع الثكنة بعد انسحاب الجيش منه. وأشار المصدر إلى تضرر جزء من سلاح الجيش في المكان، بينما تمكن أبناء القبائل الموالون للجيش من السيطرة على جزء آخر. وذكر المصدر أن الشباب القبليين هم من أبناء لودر وكانوا أقاموا منذ أشهر «مواقع موازية للجيش» لحماية هذه المدينة الاستراتيجية في جنوب اليمن.

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=672027&issueno=12187

التعليق:

الجيش اليمني يقاتل الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة التي استولت على بعض المناطق الجنوبية بالقوة. السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل يستحق هذا قتل جنود الجيش اليمني المسلمين بدعاء أنهم مرتدين عن الإسلام؟ أو هل يستحقون القتل (أو الاختطاف) لأنهم مؤمنين بغوا على مؤمنين أخرين، كما ذكر في القرآن:

{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9].

فمن هو الطرف الوسيط الذي حاول الإصلاح بين الجيش اليمني والقاعدة؟ ومتى فشلت هذه المحاولات؟

ولماذا يعتبر الجيش اليمني هو الطرف "الباغي" والواقع يشير إلى أن أنصار الشريعة هم الذين استولوا على الأراضي بالقوة؟

فلا حول ولا قوة إلا بالله
 
كل من يقف في صف الصليبيين ويظاهر المسلمين فهذا جزائه , وكل من يقف في وجهه تطبيق شريع الله تمهيد للخلافه فهو مرتد لو صام وصلى بنص القران ..

http://www.youtube.com/watch?v=En6CKG6z6IQ&feature=related
الأخ ذات السلاسل والعضو الجديد " لا اله الا الله"، شكرا لكما على التعليق.

سؤال افتراضي بسيط لكم:

إذا وصل مسلحون إلى بيتكم وهم رافعين راية التوحيد وطالبين منكم استعمال بيتكم "تمهيدا للخلافة الإسلامية،" وانتم رفضتموهم لأنكم لا تعلمون من هم ولا تعرفون ما معنى "الخلافة" عندهم أو حتى لأنكم لا تريدون الاستسلام وتسليم بيتكم، فهل يعني ذلك أنكم مرتدين؟

وثانيا، بالنسبة لمقطع فيديو الذي روّجته من مؤسسة الملاحم، فهل تأخذون الأنظمة الطاغية نموذجا لكم في مسائل دينية أخرى؟ نعرف أنكم لا تخجلون عن إجبار سجنائكم المسلمين على الظهور في فيديوهاتكم وإكراههم على دعم مواقفكم السياسية، تماما كما يفعل أولئك الطغاة العرب، ولكن هل تقلدون أعداء الإسلام باستعمال أداتهم الأخرى من التعذيب والقمع والإكراه؟

وشكرا
 

سيف السنة

عضو مميز
كل من يقف في صف الصليبيين ويظاهر المسلمين فهذا جزائه , وكل من يقف في وجهه تطبيق شريع الله تمهيد للخلافه فهو مرتد لو صام وصلى بنص القران ..


بأي عالم عايش انت؟؟؟ أي صليبيين في اليمن؟؟؟؟؟ :confused: الهم احمي عقولونا من القات....... :وردة:
 
أعلى