الجيش الأمريكي يحبط اعتداء بالموصل كاد يودي بمئات الأشخاص

بسم الله الرحمن الرحيم
gf2-032208.pc.jpg


بغداد ـ الوكالات: قالت الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين (أكبر مرجعية دينية للسنة في العراق) امس ان مجاميع مسلحة »ضالة« تمكنت بمساندة قوات من الحرس الوطني من الاستيلاء على مسجد للسنة في بلدة المدائن (15 كم جنوبي بغداد).
وذكر بيان الهيئة ان »مجاميع طائفية ضالة استولت عصر الخميس بقيادة المدعو منصور عطية وبمساندة حرس الحكومة على جامع العياف في منطقة العياف بقضاء المدائن«.
وأضاف البيان »ان التعاون بين هذه المجاميع الاجرامية والقوات الحكومية في تنفيذ أجندة طائفية أمر مثير للقرف لأن الاستمرار في هذه الجرائم على هذا النحو من الاشتراك يؤكد أن هذه الحكومة لم ترتو بعد من دماء الأبرياء ولم تزل مولعة بانتهاك حرمات المساجد والاعتداء على مرتاديها من عباد الله«.
وأشار البيان الى »أن هيئة علماء المسلمين اذ تدين هذه الجريمة فانها تحمل الاحتلال والحكومة الحالية المسؤولية الكاملة عنها وعن مثيلاتها من الجرائم التي يدفع ثمنها باهظا شعبنا العراقي وتطالب باعادة هذا الجامع وغيره من بيوت الله التي تعرضت لاعتداء مماثل الى روادها من المصلين«.

إحباط اعتداء

من جهة أخرى اعلن الجيش الامريكي انه احبط اعتداء واسع النطاق في الموصل كان يمكن ان يسفر عن مئات القتلى من خلال تدمير عدد كبير من المنازل في هذه المدينة الكائنة شمال العراق.
وقال المتحدث باسم الجيش الامريكي في الشمال الكابتن ستيفن بومر لوكالة فرانس برس »لدى التدقيق في معلومة قدمها الجيش العراقي حول احتمال وجود منزل مفخخ في الموصل، اكتشف جنود امريكيون ان مجموعة من المنازل كانت مفخخة«.
واضاف الكابتن بومر ان قوات الامن العراقية والجيش الامريكي »اجلوا جميع المدنيين من هذه المنطقة وطوقوا الحي. وقد اخضعت المنطقة بكاملها للتفتيش والتنظيف«.
واوضح المتحدث »من حسن الحظ ان شبكة المتفجرات لم تكن قد ربطت بعد بالمنزل المفخخ« لدى تدخل الجنود الامريكيين. واكد »لولا هذه المعلومة والتنسيق الجيد بين القوات العراقية وقوات التحالف، كان يمكن ان تؤدي تلك الشبكة من المتفجرات الى سقوط ضحايا يفوق عددهم عدد ضحايا الهجوم على قرى اليزيدية« (شمال) في اغسطس الماضي الذي اسفر عن اكثر من 400 قتيل.
على صعيد آخر قال الجيش الامريكي في بيان ان قوات امريكية قتلت سبعة مسلحين واعتقلت 20 آخرين خلال عمليات في وسط العراق وشماله يومي الاربعاء والخميس.
الى ذلك قالت الشرطة العراقية انها عثرت على جثة مشوهة يوم الخميس في الموصل. كذلك قالت الشرطة ان جثة شرطي عثر عليها وبها جراح من أعيرة نارية يوم الخميس بعد ساعات من خطفه في جنوب شرق الموصل.

==============================
التعليق :
العراق تتدمر والعالم يتذمر...
احنا قاعد نشوف الي قاعد يصير بالعراق ولا احد راد عليهم كل يوم قتل وسرقة وتفجيرات ولا احد يدري منو المستفيد من هذا كله ... هل الي يسوي الموضوع ربع صدام ولا جماعة ايران ولا امريكا ما تبي المنطقة تهدا...
 
أعلى