((قلب المعادلة )) الجيش السوري الحر يحصل على صواريخ غراد ومضادات متطورة للدبابات

محمد2212

عضو ذهبي
(( قلب المعادلة ))

الجيش السوري الحر يحصل على صواريخ غراد ومضادات متطورة للدبابات

مواضيع النقاش

ما هي مصداقية هذا الخبر؟

هل ستساعد هذه الاخبار عنان في انجاز مهمته في حماية سلمية الثورة السورية؟

هل يمكن ان تغير هذه الاخبار من الحقائق على الارض ؟


ما رأيكم ؟

%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1-12.jpg


الجيش السوري الحر يحصل على صواريخ غراد ومضادات متطورة للدبابات

قالت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية إن الجيش السوري الحر يراهن على قلب الموازيين بعد أن بات يمتلك صواريخ من نوع جراد لشن هجمات تستهدف المدرعات التابعة لجيش الاسد.

وأضافت الصحيفة البريطانية إن الجيش الحر -الذي كان يعتمد على البنادق والقذائف الصاروخية المحمولة على الكتف- غدا مقتنعا بأن السلاح الجديد سيحدث فرقا كبيرا.

ونقلت عن النقيب أبو عساف الذي يقود وحدة من كتيبة الفاروق التابعة للثوار في الرستن قوله “نعتقد بأن هذه الأسلحة ستغير المعادلة العسكرية الراهنة”.

وأشارت صنداي تايمز إلى أن هذه الأسلحة تشمل صواريخ تحمل على الكتف مضادة للدبابات، ومجموعة كبيرة من صواريخ جراد التي يمكن إطلاقها بشكل فردي أو جماعي.

وكان الجيش السوري الحر قد أكد أن ثورته ضد نظام الأسد لم تنته وأنه مستعد لجميع الاحتمالات في مواجهة النظام.

وشكك الجيش السوري الحر بدوافع النظام الحاكم وراء الموافقة على خطة المبعوث الدولي وجامعة الدول العربية كوفي أنان، وأكدوا أن ثورتهم لم تنته بعد مرجحين العودة في أي وقت للقتال.
وقال بعض المقاتلين: إنهم يستعدون للقيام بمهمة ليلية تقضي بإرسال إمدادات طبية عبر الحدود إلى جنوب سوريا، مشيرة إلى أنهم على قناعة تامة بأن الهدنة لا تعني توقف كل شيء، وأنهم سيخوضون القتال مجددا.

وقال أحدهم “لقد طبقنا وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة حتى الآن، ولكن الثورة لم تنته بعد” ويضيف “نحن لسنا لاجئين، بل إننا مقاتلون”.

وأكد أن ثمة ما يكفي من الرجال والمقاتلين، ولكنهم يفتقرون إلى السلاح، معربا عن احترامه لخطة أنان التي تقضي بوقف إطلاق النار، ولكنه يعتقد أن ذلك لن يغير من الواقع.

 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
مستحيل تنقلب المعادلة بعيدا عن العاطفة جيش الاسد منظم ...والجيش الحر مهما كان مجموعات صغيرة

الا بتدخل عسكري
 
أعلى