كيف سيحاسب الله عوام الشيعه ؟ سؤال حيرني والله

ابو الود

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام على من سلم الناس من لسانه

السؤال

كيف سيحاسب الله عز وجل عوام الشيعه وبماذا يحاججهم ؟

بالكتاب والسنه او بحسب مراجعهم ؟

امور كثيرة منها مذكور ومنها مستحدث نجد مرجع يجيزها وآخر يحرمها وغيرة يجيزها بشروط وكل مرجع يفتي برأيه الشخصي وبلا اسانيد

مثلا : الربا من كبائر الذنوب ومنصوص على حرمتها بآيات قاطعه وعند المراجع الامر مختلف تماما

السيد السيستاني يجيزة بشرط يعطى نصفه للفقراء :eek:

السيد الروحاني يجيزة من البنوك الغير مسلمه :eek:

السيد الخوئي يجيزة اذا كانت بهدف الاستيلاء ;)

هذه احدى المسائل وهناك الكثير غيرها وكل مرجع له رأي مختلف عن غيرة

ولا ادري كيف سيحاسبهم الله يوم القيامه

هل سيحاسب كل شخص بأتباعه لمرجعه ام باتباعه لربه ام بماذا ؟



والسلام
 

مالك عرب

عضو فعال
السلام عليكم
أخـي ود

الرد بالقبر

للما تستلقي على جنبك الأيمن ورأسك للـقـبـلـة

وتُـسـأل من هـو ربك

وتــقـول ربـي الله الذي

 

جراح الامة

عضو ذهبي
الله سبحانه وتعالى سيحاسبهم كما يشاء والله سبحانه وتعالى عادل وليس ظالم لان يظلم الله احد
 

kojack

عضو فعال
الله لايؤاخذ المسلم ان كان ناسيا اوجاهلا بالذنب وعوام الشيعه قد يدخلون من هذا الباب(باب الجهل).
لكن هل فعلا عوام الشيعه جهال بحيث ان لم تقم عليهم الحجه.والله اعلم لا . فالعلماء المسلمين قد فندوا كثير من معتقداتهم الباطله وانتشرت الكتب المبينه لاباطيلهم وحاليا الاعلام قد بين كثير من اباطيلهم ناهيك على انهم يعيشون في مجتمع مسلم و السنه بين ظهرانيهم وكفى بالقران حجة عليهم فضلا عن السنه.وقد قال الله تعالى ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر.فالقران حجه على المسلمين كما كان الانبياء والرسل حجه وشهداء على اقوامهم.
فحال الشيعه كما حال جميع الخلق محاسبين على اقوالهم وافعالهم ولاينفعهم الاعتذار بالجهل.
هذا والله اعلم .
 
الحين اللي يسمعك يقول إن علماء الوهابية فيما بينهم وعلماء أهل السنة فيما بينهم, فتاويهم على مسطرة واحدة ومتفقين تماما,,

مثال واحد فقط, وإلاّ هناك الكثير,,

الشيخ ابن باز : يجوز الزواج بنية الطلاق وهوزواج شرعي,,,

http://www.binbaz.org.sa/mat/12712

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء :

الزواج بنية الطلاق زواج مؤقت، والزواج المؤقت زواج باطل؛ لأنه متعة، والمتعة محرمة بالإجماع

http://www.alifta.net/Search/ResultDetails.aspx?
http://www.alifta.net/Search/Result...132216183217132216167217130#firstKeyWordFound
 

جراح الامة

عضو ذهبي
الحين اللي يسمعك يقول إن علماء الوهابية فيما بينهم وعلماء أهل السنة فيما بينهم, فتاويهم على مسطرة واحدة ومتفقين تماما,,

مثال واحد فقط, وإلاّ هناك الكثير,,

الشيخ ابن باز : يجوز الزواج بنية الطلاق وهوزواج شرعي,,,

http://www.binbaz.org.sa/mat/12712

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء :

الزواج بنية الطلاق زواج مؤقت، والزواج المؤقت زواج باطل؛ لأنه متعة، والمتعة محرمة بالإجماع

http://www.alifta.net/Search/ResultDetails.aspx?
http://www.alifta.net/Search/Result...132216183217132216167217130#firstKeyWordFound


مادخل الموضوع بردك هذا الموضوع عن كيف سيحاسبكم الله وليس عن التناقضات في الفتاوي ولا انت ايراني ماتفهم عربي هذا شئ ثاني والرد سوف ياتي باذن الله
 

ابو الود

عضو ذهبي
اشكر جميع الاخوة الذين اثروا الموضوع بمشاركاتهم القيمه

وانا والله محتار في هذه المسئلة مثل ماذكرت بالعنوان

ولا ابحث عن ثغره لاعيبهم عليها والجواب لاينقص من قدري ولا يحرجني لاني ابحث عنه فعلا


 

ابو الود

عضو ذهبي
الحين اللي يسمعك يقول إن علماء الوهابية فيما بينهم وعلماء أهل السنة فيما بينهم, فتاويهم على مسطرة واحدة ومتفقين تماما,,

مثال واحد فقط, وإلاّ هناك الكثير,,

الشيخ ابن باز : يجوز الزواج بنية الطلاق وهوزواج شرعي,,,

http://www.binbaz.org.sa/mat/12712

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء :

الزواج بنية الطلاق زواج مؤقت، والزواج المؤقت زواج باطل؛ لأنه متعة، والمتعة محرمة بالإجماع


http://www.alifta.net/Search/Result...132216183217132216167217130#firstKeyWordFound
يا استاذ السؤال في واد والجواب في واد

نحن وعلمائنا محاسبون باتباعنا ومخالفتنا للكتاب والسنه

انت كيف سيحاسبكم الله ؟!!!!!!!!!!!!!!
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
رحمة الله وسعت كل شئ
لكن بالنسبة للعوام سيتقاضون فيما بينهم في الدنيا ثم يتحولون لتراب
والله اعلم
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
دعني اجيبك
ليس دفاعا عن الشيعه
ولكن احقاق الحق
كيف سيحاسبنا الله عن ما يحدث في سوريا
كيف سيحاسبنا الله عن ما يحدث في العراق
كيف سيحاسبنا الله عن الدستور بدلنا شرع الله في كتاب ارضي مكتوب على ايدي بشر
كيف سيحاسبنا الله على السكوت عن الحق

في سوريا والعراق

http://www.youtube.com/watch?v=fY6TPMuDSZk

استماع بدقه


ماذا ستقولون لله عز وجل
هل ستقولون طاعة ولي الامر
افضل من طاعتك يا الله
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
سؤال محزن بصراحة استوقفني كثيرا
هل يحاسب الله الشخص حسب نيته أم حسب تصرفاته؟
فهناك العديد منهم يشتمون ويطعنون بعائشة زوج نبينا محمد عليه الصلاة والسلام برغم من تبرئتها من فوق سبع سماوات ظنا منهم أنهم يبرون ال البيت
 

جراح الامة

عضو ذهبي
الحين اللي يسمعك يقول إن علماء الوهابية فيما بينهم وعلماء أهل السنة فيما بينهم, فتاويهم على مسطرة واحدة ومتفقين تماما,,

مثال واحد فقط, وإلاّ هناك الكثير,,

الشيخ ابن باز : يجوز الزواج بنية الطلاق وهوزواج شرعي,,,

http://www.binbaz.org.sa/mat/12712

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء :

الزواج بنية الطلاق زواج مؤقت، والزواج المؤقت زواج باطل؛ لأنه متعة، والمتعة محرمة بالإجماع

http://www.alifta.net/Search/ResultDetails.aspx?
http://www.alifta.net/Search/Result...132216183217132216167217130#firstKeyWordFound



الرد



رى بعض العلماء أن الزواج بنية الطلاق زواج باطل ، لأنه مؤقت ، فيشبه زواج المتعة .
وممن رأى هذا : علماء اللجنة الدائمة للإفتاء ،
ويرى آخرون أنه زواج صحيح ، ولكنه يحرم لما فيه من الغش والخداع ، لأن المرأة ووليها لو علموا أن الزوج إنما يتزوج بنية الطلاق بعد أيام أو شهر أو نحو ذلك لما وافقوا على ذلك .
وممن يرى ذلك : الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله ، فقد سئل :
شخص أراد أن يذهب إلى الخارج لأنه مبتعث فأراد أن يحصن فرجه بأن يتزوج من هناك لمدة معينة ثم بعد ذلك يطلق هذه الزوجة دون أن يخبرها بأنه سوف يطلقها ، فما حكم فعله هذا ؟
فأجاب :
"هذا النكاح بنية الطلاق لا يخلو من حالين : إما أن يشترط في العقد بأنه يتزوجها لمدة شهر أو سنة أو حتى تنتهي دراسته فهذا نكاح متعة وهو حرام ، وإما أن ينوي ذلك بدون أن يشترطه ، فالمشهور من مذهب الحنابلة أنه حرام وأن العقد فاسد ، لأنهم يقولون : إن المنوي كالمشروط ، لقول النبي عليه الصلاة والسلام : (إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى) ولأن الرجل لو تزوج امرأة من شخص طلقها ثلاثاً من أجل أن يحلها له ثم يطلقها فإن النكاح فاسد ، وإن كان ذلك بغير شرط لأن المنوي كالمشروط فإذا كانت نية التحليل تفسد العقد فكذلك نية المتعة تفسد العقد . هذا هو قول الحنابلة . والقول الثاني لأهل العلم في هذه المسألة : أنه يصح أن يتزوج المرأة وفي نيته أن يطلقها إذا فارق البلد كهؤلاء الغرباء الذين يذهبون إلى الدراسة ونحو ذلك ، قالوا : لأن هذا لم يشترط والفرق بينه وبين المتعة ، أن المتعة إذا تم الأجل حصل الفراق شاء الزوج أم أبى بخلاف هذا فإنه يمكن لأن يرغب في الزوجة وتبقى عنده . وهذا أحد القولين لشيخ الإسلام ابن تيمية .
وعندي أن هذا صحيح ليس بمتعة لأنه لا ينطبق عليه تعريف المتعة ، لكنه محرم من جهة أنه غش للزوجة وأهلها ، وقد حرم النبي صلى الله عليه وسلم الغش والخداع ، فإن الزوجة لو علمت بأن هذا الرجل لا يريد أن يتزوجها إلا لهذه المدة ما تزوجته وكذلك أهلها . كما أنه هو لا يرضى أن يتزوج ابنته شخص في نيته أن يطلقها إذا انتهت حاجته منها ، فكيف يرضى لنفسه أن يعامل غيره بمثل ما لا يرضاه لنفسه . هذا خلاف الإيمان لقول النبي عليه الصلاة والسلام : (لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ) ، ولأنني سمعت أن بعض الناس اتخذ من هذا القول ذريعة إلى أمر لا يقول به أحد وهو أنهم يذهبون إلى البلاد للزواج فقط . يذهبون إلى هذه البلاد ليتزوجوا ثم يبقوا ما شاء الله مع هذه الزوجة التي نوى أن زواجه منها مؤقت ثم يرجع ، فهذا أيضاً محظور عظيم في هذه المسألة فيكون سد الباب فيها أولى لما فيها من الغش والخداع والتغرير ولأنها تفتح مثل هذا الباب ، لأن الناس جُهال وأكثر الناس لا يمنعهم الهوى من تعدي محارم الله" انتهى .
فتاوى المرأة المسلمة" (2/757، 758) .
وجاء في قرارات المجمع الفقهي :
"الزواج بنية الطلاق وهو : زواج توافرت فيه أركان النكاح وشروطه وأضمر الزوج في نفسه طلاق المرأة بعد مدة معلومة كعشرة أيام، أو مجهولة ؛ كتعليق الزواج على إتمام دراسته أو تحقيق الغرض الذي قدم من أجله.
وهذا النوع من النكاح على الرغم من أن جماعة من العلماء أجازوه، إلا أن المجمع يرى منعه ؛ لاشتماله على الغش والتدليس. إذ لو علمت المرأة أو وليها بذلك لم يقبلا هذا العقد.
ولأنه يؤدي إلى مفاسد عظيمة وأضرار جسيمة تسيء إلى سمعة المسلمين.
والله ولي التوفيق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه" انتهى .
http://www.themwl.org/Fatwa/default....62&l=AR&cid=13
فعلى كل حال ، الزواج بنية الطلاق محرم ، وهو متردد بين أن يكون باطلاً من أصله كنكاح المتعة ، أو يكون محرماً لأجل ما فيه من الغش والخداع .
والله أعلم .



الإسلام سؤال وجواب: http://islamqa.com/ar/ref/111841/زواج بنيه الطلاق
 

ابو الود

عضو ذهبي
وجدنا الجواب اخير

والحقيقة اني كنت اعتقد بأنهم لايعلمون ولكن تبين لي انهم يعلمون ولديهم جواب
ولكنه غير صالح لنشر

لانه مخالف للعقل والمنطق ولا يمكن تقبله

عوام الشيعه المقلدين يا اخوان لايحاسبون ولا يسألهم الله عن اي امر فعلوه اتباعا لمرجعهم

حتى لو كان هذا مخالفا لكتاب الله ومحرم بنص الكتاب

ومن اتبع مرجعه والتزم بدفع الاخماس المستحقه برئت ذمته وعفي من الحساب يوم القيامه ولا يسأل عن اي منكر فعله اتباعا للمرجع

هذا والله عمى القلوب وهذا والله الهلاك المحقق

ولاحول ولاقوة الا بالله

كيف اقنعوهم بهذا وكيف قبلت عقولهم ؟!!! الله اعلم

اللهم لاتجعلني من الشامتين واجعلني من الشاكرين

والحمد لله حمدا لاينبغي لغيرة ولا يكون لسواه

هذه احد الفتاوي التي وجدتها وان ارتم المزيد اخبروني

والسلام

261371800.jpg

 

جراح الامة

عضو ذهبي
هههههههههههههه اضحك الله سنك يحاسبهم على حسب المرجع اللي يقلدونه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
مركز الفتوى - اسلام ويب

السؤال
رجل تزوج من امرأة كان يعرفها قبل الزواج، وكان يعاشرها معاشرة الأزواج، علما بأنها كانت متزوجة، وكانت على ذمة زوجها، فلما حدث الطلاق وانتهت العدة تقدم وتزوجها، فدفع لها مهرا ومؤخر صداق، وله منها أولاد، فهل زواجهما صحيح؟ أرجو الإجابة مع توضيح ماذا يعمل شرعا إذا لم يكن صحيحا، ولكم الشكر الجزيل.


الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فعلى هذا الرجل أولاً أن يكثر من التوبة والاستغفار، والعمل الصالح؛ لوقوعه في هذه الكبيرة العظيمة، كبيرة الزنا وهتكه لعرض زوج هذه المرأة. وعليه أن يكثر من الحسنات استعدادًا لرد الحقوق إلى أصحابها.




أما زواجهما فصحيح مادام بعد العدة وتوفرت فيه أركان النكاح الشرعي والتي تقدم ذكرها في الفتوى رقم: 18153.
والله أعلم
.


http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=35700

 

ابو الود

عضو ذهبي
مركز الفتوى - اسلام ويب

السؤال
رجل تزوج من امرأة كان يعرفها قبل الزواج، وكان يعاشرها معاشرة الأزواج، علما بأنها كانت متزوجة، وكانت على ذمة زوجها، فلما حدث الطلاق وانتهت العدة تقدم وتزوجها، فدفع لها مهرا ومؤخر صداق، وله منها أولاد، فهل زواجهما صحيح؟ أرجو الإجابة مع توضيح ماذا يعمل شرعا إذا لم يكن صحيحا، ولكم الشكر الجزيل.



الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فعلى هذا الرجل أولاً أن يكثر من التوبة والاستغفار، والعمل الصالح؛ لوقوعه في هذه الكبيرة العظيمة، كبيرة الزنا وهتكه لعرض زوج هذه المرأة. وعليه أن يكثر من الحسنات استعدادًا لرد الحقوق إلى أصحابها.




أما زواجهما فصحيح مادام بعد العدة وتوفرت فيه أركان النكاح الشرعي والتي تقدم ذكرها في الفتوى رقم:


اما انك شخص ماتفهم او انك عبيط
قارن بين جواب الشيخ لسائل وبين جواب المرجع يا آغا

الشيخ قال عليك ان تتوب وتستغفر على هذا الفعل

اما مرجعكم قال لاتحاسب لانك مقلد

هذا هو الفرق بيننا وبينكم نحن نحاسب على اي فعل نفعله سواء بفتوى او بغيرها

اما انتم فلا تحاسبون عن اي فعل يفتي به مراجعكم حتى لو كان من الكبائر ومخالف لكتاب الله

قول الله ليس مقدم عندكم ولا قول نبيه ولا قول الائمه

والمقدم لديكم هو قول مراجعكم فقط

حتى لو امروكم ان تكفروا بالله تكفرون ولا اثم عليكم

وانا اتحداك ايها العضو المسكين ان تثبت انك محاسب على اي عمل محرم افتى به مرجعك

 
سبحان الله, صحيح كلمن يرى الناس بعين طبعه!!!!!

يالذكي, النتيجة واحدة في كلتا الحالتين, الزواج صحيح, فالشيعي سأل سؤالا مباشرا, والمرجع أعطاه الجواب مباشرة على حسب سؤاله,,,

أما الأخر, فأعطى محاضرة, وأخيرا أعطى الجواب الذي ينشده السائل,,,

فالنتيجة حسب سؤالك الذي لم يجعلك تنام من كثر التفكير فيه,, أنه الشخص الشيعي والشخص السني سيتبعان فتوى المرجع الشيعي والشيخ السني,

فإن كان الفتوى خاطئة عند المرجع الشيعي فهو المحاسب لا السائل, وكذلك إن كانت الفتوى خاطئة عند الشيخ السني, يكون هو محاسب عليها لا السائل,,,


فالأن, بما أنك من العلماء الفاهمين في كل أمور الشرع الفقهية, قل لي ماذا يفعل العامي(طبعا ليس أنت لأنك عالم) , ماذا يفعل لو صادفته مسألة فقهية لايعرف حكمها؟؟ فهل يترك السؤال عنها أم يسأل عالم مثلك ليدله على الحكم الصحيح؟؟؟؟

ولاتنسى أنه عامي ولا يستطيع أن يناقش في هل هذه الفتوى صحيحة شرعا أم لا؟؟؟
 

عبدالباري

عضو ذهبي
اخوي ود


لا يوجد أحسن ولا أصدق من كلام الله عز وجل




قال الله عز وجل :
  1. ((يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولا
  2. وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا
  3. رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا ))
 
أعلى