تغريم الطبطبائي 5001 دينار .. !!

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
المحكمه الكليه الدائره المدنيه .. تصدر حكما بإلزام وليد الطبطبائي بإداء مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت عن الأضرار الأدبيه التي لحقت بوكيل وزارة الصحه عيسى الخليفه .. على خلفية تصريحه " نريد وكيلا كفؤا ولو كان يهوديا " .. !!
------------------------------

لنتغاظى عن أن النائب السابق وليد الطبطبائي سلفي .. وأنه يمثل شريحة من المجتمع .. هل يصح ويليق لأي شخص أن يصرح مثل هذا التصريح .. ؟!!
 
التعديل الأخير:

صبا

عضو ذهبي
ضعي كلام النائب في سياقه .. و لا تبتريه لتعرفي إن كان يليق أو لا يليق .. إن كان مقبول أو غير مقبول !!


إن لم تخني الذاكرة .. كلامه هذا كان في سياق رده على إدعاءات البعض من أن موقفه من وكيل الوزارة بسبب مذهبه ( الشيعي ) .. و ليس لأسباب موضوعية الكل يعلمها !

لذلك كان تصريحه .. أنه لا يعنيه مذهبه المهم الكفاءة و لو كان يهودياً !!


لذلك .. لا أرى غبار على تصريح الطبطبائي .. على الإطلاق.
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
الأخت صبا ..
قليل من التركيز رجاءا ..
الحكم جاء على خلفية الجمله الوارده أعلاه " نريد وكيلا كفؤا ولو كان يهوديا "..

تحياتي لك ..

:وردة:
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
أذا جاء الحكم على خلفية هذه الجمله فأين الخلل فيها ؟

لا أعتقد أن فيها أي خلل ...

فعدو عالم ..خير من صديق جاهل ...

حقيقه أستغرب أن يبني حكم على هذه الجمله ربما كان في حيثيات الحكم أجزاء مؤثره ومهمه غير هذه الجمله ...
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
على خلفية تصريحه " نريد وكيلا كفؤا ولو كان يهوديا " .. !!

بعد هذا التصريح بايام ، الطويل اعفى الخليفة من وظائف ( الشفط ) الاشرافية فهل كان الوزير يريد ارضاء الطبطبائي على حساب ظلم الوكيل ؟ ، و على العموم هذا الكلام يحسب لبومساعد مو عليه ، وليد الطبطبائي اتهم بالطائفية ، لانه تكلم عن طائفية عيسى الخليفة المعروفة لدى القاصي والداني من موظفي وزارة الصحة وحتى باروقة كلية الطب نفسها بين الطلبة انفسهم وهم اطباء المستقبل !

و كلامه هذا ما كان البداية بالعكس ، يا بعد كلامه عن الفساد المستشري بالوزارة على ايدي الخليفة خصوصا المالي ، وما كان يتكلم عن الخليفة بس تكلم عن الفساد بالصحة بشكل عام ، المشكلة ان الخليفة يرد ويقول ( الكويت كلها تعرف منهو عيسى الخليفة ) !!

وانا ( كلكجي :cool: ) اقوله يا رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية شخبار صفقات شراء الأدوية المشبوهة من الشركة منذ توليك منصب الوكيل المساعد للرقابة الدوائية والغذائية ، مع العلم ان ميزانية جلب الأدوية عشرات الملايين ؟!

وعلى فكرة ، من أوائل المؤيدين لاستجواب وليد الطبطبائي لوزير الصحة ( احمد لاري ) فهل يغفل لاري بأن نية الاستجواب طائفية !؟ ، و كذلك العديد من المؤيدين من كل الكتل البرلمانية ، فهل كلهم يجهلون نية الطبطبائي ( الطائفية ) !!

الأخت المشرفة واضح حبها الشديد ل " شخص " بو مساعد :) !
 

kuwaity5

عضو ذهبي
المحكمة تغرم د. وليد الطبطبائي بـ 5000 لصالح وكيل وزارة الصحة
01:12:05 ص
27/03/2008
الآن
27_03_2008081649م_4240887961.jpg
د. وليد الطبطبائي
حكمة المحكمة للمدعي وكيل وزارة الصحة عيسى جاسم محمد الخليفة ضد المدعي عليه النائب السابق د. وليد الطبطبائي بعد صدور الحكم بجلسة اليوم 27/3/2008م عن الدائرة 6 مدني كلي (5) برئاسة الأستاذ جزاء غايب العتيبي رئيس المحكمة بإلزام المدعي عليه بأداء مبلغ 5000 د.ك للمدعي على سبيل التعويض المؤقت وإلزامه المصروفات ومقابل إتعاب المحاماة, وهذا نص المحكمة:
وبناء على طلب / عيسى جاسم محمد الخليفة – كويتي الجنسية ومحله المختار مكتب الأستاذ / علي أحمد البغلي المحامي.
والمدعي عليه / د. وليد مساعد الطبطبائي.
أعلنته بالأتي:
الطالب موظف عام ويعمل وكيلاً لوزارة الصحة وقد أفنى حياته في خدمة البلاد من خلال عمله بالوزارة ونظراً لتفانيه وكفاءته المهنية حاز على إشادة وتقدير كافة الوزراء الذين تقلدوا وزارة الصحة ورقي في سلم الوزارة إلى ان أصبح وكيلا لها ويشهد له القاصي والداني النزاهة وكريم الخلق في ممارسته لواجباته وظيفته في إطار القانون وحدود سلطاته,فوجئ الطالب بقيام المعلن إليه بشن حملة عدائية ضده لإقصائه من منصبه متوعداً وزير الصحة بسيف الاستجواب وطرح الثقة به كما فعل مع سلفيه من الوزراء إذ لم يستجب لرغباته الشخصية وقد انتهج المعلن إليه بافتراءاته ضد الطالب منهجاً يتنافى وكونه عضوا بمجلس الأمة وراح يكيل عبارات السب والقذف في حق الطالب متدثرا بعباءة الحصانة البرلمانية – ظناً منه – ان هذه الحصانة تعطية الحق في تجاوز القانون وسب الناس وقذفهم دون رادع او حسب ولم يقنع المعلن إليه بتوجيه عبارات السب والقذف في حق الطالب بين جنبات مجلس الأمة بل تعداه إلى عقد المؤتمرات الصحفية الواحدة تلو الآخر وفي ديوانيته لسب وقذف الطالب وتوجيه الاهانات له تحقيره وازدراءه والذي تم نشره في كافة الصحف الكويتية مما جعل من الطالب وعبارات السب والقذف التي وجهها إليه المعلن إليه الحديث كل بيت وديوانية في الكويت وعلى كافة المستويات الرسمية والشعبية الامر الذي سبب له اضرار معنوية جسيمة وذلك على التفاصيل التالي:
1- بتاريخ 27/1/2008 نشرت جريدة القبس في العدد رقم 12389 السنة 36 بالصفحات 1,16 ما يلي:
بالصفحة الأولى وتحت عنوان 'وزير الصحة لن اسمح لأحد بالتدخل في عملي'
(الطبطبائي للطويل: شيل الوكيل أو استجوبك)
(في تطور لاحق أعلن النائب وليد الطبطبائي عن استجواب في اقرب فرصة إلى وزير الصحة عبدالله الطويل ما لم يقل وكيل الوزارة ومسؤولي الفساد في الوزارة).
- ص 16 من ذات الصحفة – ومن خلال مؤتمر صحفي للمعلن إليه -
( وقال: من يقف وزراء الوكيل ومن يسانده محذرا من خطورة هذا الصنف من المسؤولية لافتا إلى ان الوكيل وبوقاحة وجرآة.
وذكر الطبطبائي: ان هذا المسؤول وامثاله خطر على صحة الناس ولا يجوز تركهم يعبثون في الآرض فساداً.
وقال: فكرت جديا في الاستقالة من عضوية مجلس الأمة ولكن لن اكون احد ضحايا هؤلاء الذين دفعوني للاستقالة مشيرا إلى انه سيضع استقالته في الدرج لحين وضع هذه الوكيل في الدرج).
2- بتاريخ 27/11/2007 نشرت جريدة 'الجريدة' في العدد رقم 153 السنة الاولى بالصحفة الأولى تحت عنوان 'الطبطبائي –سأستجوب وزير الصحة':
(وعن الاستقالة التي لوح بها الطبطبائي سابقاً اعلن انه سيضعها في الدرج إلى حين وضع وكيل وزارة الصحة (عيسى الخليفة في الدرج).
وبالصفحة الرابعة من ذات الجريدة وتحت عنوان 'الطبطبائي: وضعت استقالتي في الدرج لحين وضع الوكيل في الدرج'.
وتحت عناوين فرعية- عيد الرميزات
(وقال الطبطبائي في مؤتمر صحفي عقد امس في مبنى مجلس الأمة أن الاستقالة التي لوح بها سيضعها بالدرج كما يجب ان يوضع وكيل وزارة الصحة في الدرج على حد تعبيرة).
وتحت عنوان (حظوة).
(وأضاف ان مريضا لدية حظوة وواسطة عند الوكيل تم منحه مرافقا مع ان هذا الشخص يدعي المرضي كما وافق الوكيل على مصاريف المريض وسفره على درجة رجال الأعمال).
(وقال من يقف وراء الوكيل ومن يسانده؟ من خطوة هذا الصنف من المسؤولين, لافتا إلى ان الوكيل بوقاحة وجرأة اتهمني بالتوسط لتاجر المخدرات).
وتحت عنوان 'خطى سلفة'
(اشار إلى مشاكل في المستشفى الصدري ووفاة مواطن جراء تعذر إرساله للعلاج في الخارج بعد ان رفض الوكيل ارساله برغم قرار اللجنة الفنية المذيل بتوقيع د. امين المعرفي ونقل الطبطبائي عن الوكيل الخليفة قوله للمريض 'خلي معرفي ينفعك'.
(وقال فكرت جديا في الاستقالة من عضوية مجلس الأمة لكن لن أكون احد ضحايا هؤلاء الذين دفعوني إلى الاستقالة مشيرا إلى انه سيضع استقالته في الدرج لحين وضع هذا الوكيل في الدرج).
3- بتاريخ 27/11/2007 نشرت 'جريدة الوطن' بالعدد 11443/5889 لسنة 46 بالصحفية الأولى تحت عنوان
' هدد الطويل بالاستجواب : نريد وكيلا كفوا ولو كان يهودياً'
(الطبطبائي استقالتي في الدرج حتى يوضع الخليفة في الدرج)
وأورد هذه العبارة بالصفحة 85 من الصحيفة في باب تتمه.
أسند إليه وقائع الفساد وبأنه فاسد وعلى راس القيادة الفاسدة وانه وامثالة خطر ولا يجوز تركهم يعيثون في الارض فسادا كما وجه إليه الاتهام بأنه وامثاله لا يتورعون عن الافتراء والتلفيق وشراء الذمم وشهود الزور كما تطاول عليه بالقول بعبارت الوقاحة والجرأة وترديد عبارة وضع الوكيل المدعي في الدرج وساوي المعلن إليه بين الورقة التي خط عليه اسقتالتة أهانة وتحقير وازدراء للمدعي واهدارا لكرامته وشرفة وتجريده من كونه انسانا كورقه توضع في الدرج بل لا نكون متجاوزين إذا قلنا أن هذا العبارة التي وردت على لسان المعلن إليه تطاولاً على ما جاء في محكم التنزيل(ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً) صدق الله العظيم (الأية 70) من سورة الأسراء حيث ان المولى عز وجل كرم بني ادم على سائر المخلوقات من فوق سبع سموات ويأتي المعلن إليه ويفتري على الله سبحانه وتعالى ويساوي الإنسان بالورقة.
وان وقائع الفساد التي اسندها إلى المدعي لا أساس لها من الصحة وقد طالبه العديد من اعضاء مجلس الأمة بأن يقدم مستنداته التي تؤيد اقواله المزعومة إلا انه لم يفعل! وقد اتخذ من دوافعه الشخصية سبيلاً إلى سب وقذف المدعي.
مؤاخذة المسؤول عنه باعتباره مرتكبا لجريمة السب والقذف او الأهانة حسب الاحوال كما يجب سائلته عن الاضرار التي ترتبت على ذلك.
كما انه من المقرر بأحكام محكمة النقض المصرية انه:
(ان النقد المباح هو ابداء الرأي في أمر او عمل دون المساس بشخص صاحب الأمر او العمل بغية التشهير او الحط من كرامته فإذا تجاوز هذا الحد وجب العقاب عليه).

وحيث ان ما اتاه المعلن إليه وتم نشره في الصحف من عبارات سب وقذف للمدعي يمثل خطا يرتب المسؤولية ويعد تعدي على شخصه والحث على أزدراءه وإهانته وتحقره بين بني وطنه وذويه ويعد خرقا للدستور والقانون وكافة الاعراف في النقد وتعدي على حرمة الاشخاص وكرامتهم.
وحيث ان ما اتاه المعلن إليه وارتكابه جريمة السب والقذف في حق المدعي بعبارات واسناد وقائع واضحة جلية وبسوء قصد قد اضر بسمعته وكرامته وسبب له اضرارا معنوية وجسمية ويتوافر اركان المسؤولية تجاه المعلن اليه فانه وجب التعويض عما سببه خطئة من اضرار أصابت المدعي وفق نص المادة 227 بتعويض سواء أكان في إحداثه الضرر مباشراً او متسبباً ويلتزم الشخص بتعويض الضرر الناشئ عن فعله الخاطئ ولو كان غير مميز.
وكذلك تستوجب هذه المسؤولية التعويض عن الضرر الذي اصاب المدعي وفق نصوص المواد (231-247) من القانون المدني.
كما ان المقرر في احكام محكمة التمييز أنه:
(النص في الفقرة الأولى من المادة 231 مدني على ان يتناول التعويض عن العمل غير المشروع الضرر ولو كان ادبياً يدل على ما افصحت عن المذكرة الإيضاحية للقانون على ان التعويض الذي يلتزم به المسؤول عن العمل غير المشروع يتناول الضرر ولو كان ادبياً فالضرر المادي والأدبي يشفعان كلاهما للمسؤولية التقصيرية في ذلك شأن المسؤولية المدنية بوجه عام).
كما قضت محكمة التمييز أنه:
(استخلاص الخطأ الموجب للمسؤولية هو من مسائل الواقع التي تستقل بها محكمة الموضوع بتقديرها بغير معقب ما دام استخلاصها سائغاً مستندا إلى ما هو ثابت بأوراق الدعوى).
ولما كان ذلك كان قد اصاب المدعي اضرار ادبية جسيمة جراء فعل المدعي عليه فأنه يقيم هذه الدعوى ابتغاء الحكم عليه بإلزامة بأداءة مبلغ 5001 د.ك على سبيل التعويض المؤقت عن الأضرار الادبية التي لحقت به.
أنا المندوب الإعلان سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه اعلاه إلى حيث اعلنت المعلن إليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور امام المحكمة الكلية .
بإلزام المعلن إليه بأداء مبلغ 5001 على سبيل التعويض المؤقت عن الأضرار الأدبية التي لحقت به مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.
 

aL_3NeEeD

عضو فعال
مايستاهل الدكتور وليد الطبطبائي

وان شاءالله يكون احد اعضاء 2008
 

ابن الصوابر

عضو فعال
يا أخوات ويا أخوان المسألة ليست طائفية أو دفاع عن الخليفه أو الطبطائي المسألة برمتها أن يكون النائب خير من يمثل الشعب فى أفعاله ولسانه ، والطبطبائي أخطأ شئنا أم أبينا بتصريحاته التى طالت الوكيل وأساءت له شخصيا ، فلو ركز الطبطبائي على التجاوزات الإدارية والمالية فلن نقف أمامه وإنما سنؤيده ونضرب له سلام .
الطبطبائي له صولات وجولات فى زلى اللسان وهذا ما يعاب عليه بإعتبار أنه يمثل قدوة لمن يحمل لواء تطبيق الشريعة بكل صورها ومجالاتها ، ألستم معي فى ذلك ؟
 

قطوة الخليج

عضو فعال
وانا ( كلكجي :cool: ) اقوله يا رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية شخبار صفقات شراء الأدوية المشبوهة من الشركة منذ توليك منصب الوكيل المساعد للرقابة الدوائية والغذائية ، مع العلم ان ميزانية جلب الأدوية عشرات الملايين ؟!

!

مو شي يديد عليه هذي أفعاله وسوالفه من أيام المستودعات الدوائية والصفقات التي تتم من تحت لي تحت واللي تكون شراكه بينه وبين بعض الناس ;)
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
غريب امر الطبطبائي .,...

اذ كيف يسمح ليهودي بالسكن في الكويت و ان يعمل بها و هو يرفض حتى بناء كنيسة للمسيحيين ... هاي مافهمتها شلون
 

kw.بنت الكويت.www

عضو ذهبي
غريب امر الطبطبائي .,...

اذ كيف يسمح ليهودي بالسكن في الكويت و ان يعمل بها و هو يرفض حتى بناء كنيسة للمسيحيين ... هاي مافهمتها شلون


قال سبحانه و تعالى " إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ " [آل عمران:19]


وقال سبحانه و تعالى " وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ " [آل عمران:85]


وقال سبحانه وتعالى " إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ " [البينة:6]

قال النبي- صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : { لا يجتمع دينان في جزيرة العرب } [رواه الإمام مالك وغيره وأصله في الصحيحين].

فالمعابد سواء كانت كنيسة أو غيرها تعتبر معابد كفرية ، لذا لا يجوز اجتماع قبلتين في بلد واحد من بلاد الإسلام

كذلك النبي صلوات الله وسلامه عليه وآله وصحبه أمر بإخراج اليهود والنصارى من الجزيرة ، وأمر أن لا يبقى فيها إلا مسلم وأوصى عند موته بإخراج المشركين من الجزيرة .



منقول مختصر ... من بنت الكويت




لكن بالموضوع هذا الطبطبائي يعنى بكلامه أنه لايقصد الخليفة بمذهبه
 

سريع الاشتعال

عضو فعال
يستاهل و عساه على هالحال واردى. الديرة مو فوضى عشان يمشى و يسب و يتهم
 

neio

عضو فعال
عجيب وغريب أمر الطبطبائي ... أنا لاألومه ... بل اللوم يقطع على الذي يصوت له .. وطبعا معروفين من هم .. ولكن لا حياة لمن تنادي
 

المجهر

عضو مخضرم
يوم لعيسى الخليفه بــ 5001 دينار من الطبطبائى

وايام للطبطبائى بــ اكثر من 29000 دينار من جريدة السياسه

الدنيا دولاب !!!
 
أعلى