مناورات روسية ايرانية صينية في سوريا

ولد النفود

عضو مميز
تحية طيبة

دبي - سعود الزاهد
أعلنت وكالة فارس للأنباء شبه الرسمية القريبة من الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين قيام كل من إيران وروسيا والصين وسوريا بمناورة عسكرية مشتركة قوامها 90 ألف جندي، على أن تتم على الأراضي السورية بعد شهر من الآن.

ونسبت الوكالة الإيرانية التي وصفت المناورة بالأكبر في الشرق الأوسط، الخبر إلى مصادرها، مؤكدة أن المناورة ستتم بعد تصفية الأراضي السورية من المحتجين.

وتفيد الوكالة الإيرانية أن المصادر الرسمية لم تؤكد النبأ بعد إلا أن مصدرا رسميا سوريا رفض الكشف عن هويته سبق أن أعلن قبل أسبوعين أن الأراضي السورية ستشهد مناورة عسكرية مشتركة، بحضور قوات إيرانية وروسية وصينية إلى جانب القوات السورية قريبا.

وأضافت "فارس" نقلاً عن مصادرها أن الإجراءات التحضيرية لهذه المناورة تتمم بسرعة على أن تكون الأكبر في الشرق الأوسط على الإطلاق.
الصين تحصل على موافقة مصر


وتقول الوكالة الإيرانية إن المناورة ستضم وحدات برية وبحرية وجوية وصاروخية ودفاعات جوية، وحصلت الصين على موافقة مصر لعبور قطعها البحرية وعددها 12، قناة السويس للمشاركة في المناورة وستصل هذه القطع التي تشمل وحدات بحرية وجوية بعد أسبوعين ميناءي اللاذقية وطرطوس.

وتزامناً مع ذلك ستصل فرقاطات ذرية وحاملات طائرات وغواصات روسية وقطع بحرية إيرانية إلى المياه الإقليمية السورية.

وأضافت وكالة فارس من المقرر أن تشارك الوحدات الصاروخية السورية أرض بحر وأرض جو في هذه المناورة، التي من المقرر أن يشارك فيها 90 ألف جندي و400 طائرة و1000 دبابة ومئات الصواريخ من الوحدات العسكرية المختلفة للبلدان الأربعة.

وشددت "فارس" الإيرانية نقلاً عن مصدرها على أن المناورة ستنفذ بعد القضاء على الاحتجاجات المستمرة ضد الرئيس السوري بشار الأسد منذ 15 شهرا.

يذكر أن روسيا والصين وإيران تشكل أهم حلفاء النظام السوري، حيث استخدمت كل من روسيا والصين حق النقض مرتين في مجلس الأمن الدولي لمنع صدور قرارات دولية ضد الأسد.

وتتهم المعارضة السورية النظام في طهران بدعم نظام الحكم في سوريا بالعتاد والمعدات، بغية قمع الثورة التي تهدد الرئيس السوري بشار الأسد


http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/18/221412.html

التعليق ... الظاهر ان الثورة المصرية بدت تجيب نتايجها مضبووووط ... هذولا الاخوان وماهذي الا البدايه ( ان صح الخبر ) .. كارثة جرييييمه .. مصر تسمح بعبور السفن الايرانية والصينية لقتل المسلمين في سوريا .. ياجماعه وش صار بالدنيا ...

اما باقي الخبر .. وان صح لأن مصدره ( وكالة فارس ) .. فهي بمثابة الحرب العالمية الثالثة بيننا كمسلمين وبين روسيا وايران ...

اتمني من كل قلبي ان تخرج السعودية عن صمتها المعهود ... وان تدافع عن المسلمين السنه
في سوريا وعلنااااااااا وبنبره التحدي .... وش تنتظرين يامملكتنا .. اتنتظرين ان يجهزون علي الثورة السورية وقتل وتشريد كل اخواننا السنه في سوريا ؟؟!!

انا مادري وين بتودينا هالسياسية الفاشلة هذي ؟؟
سكتنا عن العراق حتي اصبحت عراقا فارسيا يهددنا ايضا !!
وسكتنا عن لبنان حتي وصل الامر بهم الي محاصرة طرابلس السنية لقتلهم وتشريدهم !!
سكتنا عن سوريا حتي قتل الاطفال واغتصبت النساء والقادم امر واشد ولا حول ولا قوة الا بالله
هذا كله ونحن نملك اقوي سلاحين علي وجه الارض ( الحرمين الشريفين و السلاح الاقتصادي النفط ) ومع هذا لا يزال المسلمين السنه يقتلون هنا وهناك ويشردون وحرائرنا تغتصب اما اعيننا ..!!!
احب اوصل رساله الي كل الحكومات الاسلامية العربية وخاصةالخليجية وعلي رأسها السعودية
سوريا هي حصن كراسيكم ... والثورة السورية هي ذراعكم القوي الآن .. اذا نجحت الثورة في القضاء علي مجرم الشام فأنتم بخير وبأذن الله .. اما اذا سقطت الثورة السورية لا سمح الله
فتاكدوا بأن الدور القادم عليكم وعلينا ولا شك .. فسقوط بشار لا يأتي بهذه السياسة الصامته
النائمة ... سلمنا بالدعم المادي للجيش الحر وان لم يصل للحد الذي يتمناه كل مسلم .. ولكن اين الضغط والادوار السياسية التي تضغطون بها علي بشار وعلي المجتمع الدولي..؟؟!! وعلي امريكا بالذات ؟؟!!

http://www.youtube.com/watch?v=U-oTg_OUGY4



طفح الكيل وربي


لا حول ولا قوة الا بالله
 
هذا خبر اوردته وكالة فارس والخبر يقول ان المناورات بتتم بعد القضاء على المجموعات الارهابية

ووكالة فارس هذه نفس الحسينيات لا تدقق على كل كلمة تقولها


 
هذا خبر اوردته وكالة فارس والخبر يقول ان المناورات بتتم بعد القضاء على المجموعات الارهابية


ووكالة فارس هذه نفس الحسينيات لا تدقق على كل كلمة تقولها


خخخخخخخخخخخخخ

فعلا كلامهم خزعبلات و خرافات !!

و الخبر غير مؤكد !!!
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
تم نفي الخبر من قبل الحكومه السوريه ولو حصل مثل هذه الحدث فسوف يكون واضح حتى للاعمى فما بالكم بالدول
 

سا لم

عضو ذهبي
أعتقد أن ما يجري الآن من قبل النظام وبمشاركة ومباركة من الدول الثلاث أكبر من مسمى مناورة
 
أعلى