إلى متى الإسااااءة للسلفيـــّة من أدعيائها ؟؟!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نسج الورود

عضو مخضرم
أخي مسلم القلاف جزاك الله خيراً على فطنتك والهدف من موضوع الأخت ولاشك أخر مشاركتين لك بالصميم ولم تستطع أختنا الكريمة إلا أن خرجت إلى منحى أخر دون رد مباشر وإجابة شافية .

أختي الفاضلــة :

ماالذي تريدين بالضبط ..

تريدين أن يسكت العلماء أو المشايخ على من ينحرف عن الكتاب والسنة ..

أنتي تقولين ببداية الأسطر وهذا دليل أنكِ لا تميزين بين البدعة والسنة ..عندما قلتي بغض الطرف إن كان الحق معاه أو لا ..

والجواب : إن كان الحق معاه هو سلفي إن شاء الله وإن لم يكن الحق معاه فهو غير سلفي ..

ولكن هناك دعاة سلفيين في جانب وفي جانب آخر غير سلفيين .

فالسلفيين الحقيقيون لا يتلونون ولا يتغيرون ولا يتبدلون منهجهم الدليل من الكتاب والسنة ..

وأنا أتحداكِ بما أنكِ ذكرتي بن باز والعثيمين رحمهم الله ، أن تأتيني من أقوال الذين تدعين أنهم أدعياء وأنا أعلم من تقصدين بالأدعياء ..أي شيء خالفوا فيه هاذين الشيخين بن باز والعثيمين رحمهم الله..

سواء طاعة ولي الأمر ..

أو تحريم المظاهرات والاعتصامات .

أو التحذير من منهج الأخوان المفلسون .

أو الدندنه حول الديمقراطية ..

والقائمة طويلة جداً وكتب وفتاوي الشيخين مازالا يتدالونه طلبة العلم السلفيين ....

مرحبا أخي الفاضل سفيان
الهدف من موضوع واضح وهو تمييز أدعياء السلفية الذين يقولون مالايفعلون نحن نتكلم عن عيّنه اساءت للسلفية وحصرتها عليها انشغلت بالتبديع والتفسيق والتضليل باسم الجرح والتعديل وأطرف طالب علم يعرف ضوابط الجرح والتعديل إن جهلوها الأفضل تركها لأهل من أهل العلم

وليس لدي أي مشكلة في النقاش حول السلفية لكن عندما أجد
أنتم قتلتم أنتم فعلتم أنتم اغتصبتم أغسل يديني مباشرة ولن تجد منّي إجابة شافية بل أنأى بنفسي عنه هكذا منحدر


أختي الفاضلــة :

ماالذي تريدين بالضبط ..

تريدين أن يسكت العلماء أو المشايخ على من ينحرف عن الكتاب والسنة ..

الذي أريده بالضبط شيء واحد ألا يُنسب تصنيف الناس للمنهج السلفي بتاتاً لأنه ليس من السلفية في شيء بالطبع لا نسكت عن أهل الضلالة بل نرد عليهم بالحجة والبرهان ونبيّن لهم خطأهم ولا نتخذهم فاكهة مجالسنا وقال الشيخ الفلاني كذا وذاك قال فيك كذا كما أراه منتشر اليوم غيبة ونميمة جامي خارجي مدخلي سروري قطبي بنائي إخونجي ألقاب ينبز بها بعضنا بضعاً
للانتصار للنفس والهوى لا للدليل

هي أمرين يقف عليها جرح وتعديل الرجال وكررتها هنا كثيرا وتجدها في كتاب العلّامة بكر أبو زيد رحمه الله ( تصنيف الناس بين الظن واليقين)

الأمر الأول : سلامة المقصد
الأمر الثاني : الدليل

عداها هي مهاترات ومشاحنات لا مكان لها بالسلفية

وأنا أتحداكِ بما أنكِ ذكرتي بن باز والعثيمين رحمهم الله ، أن تأتيني من أقوال الذين تدعين أنهم أدعياء وأنا أعلم من تقصدين بالأدعياء ..أي شيء خالفوا فيه هاذين الشيخين بن باز والعثيمين رحمهم الله..

سواء طاعة ولي الأمر ..

أو تحريم المظاهرات والاعتصامات .

أو التحذير من منهج الأخوان المفلسون .

أو الدندنه حول الديمقراطية ..

والقائمة طويلة جداً وكتب وفتاوي الشيخين مازالا يتدالونه طلبة العلم السلفيين ....[/


لا أسألك عن تحريم وتحليل أعلاه لكن منهجهم مع من يخالفها ما هو ؟
هل يرونه مبتدع ؟ فاسق ؟ أسألك عن المنهج الذي يتّبعوه مع مخالفيهم هل هو نفسه اليوم سباب وشتم وطعن وتصنيف وغيبة ورمي المخالف دون دليل وتشبيهه باللحيوانات أكرمكم الله وانتصار للنفس والهوى هل سمعت أو قرأت لهم في كتبهم هذا سلفي هذا مو سلفي ؟
هل قرأت لهم الإسفاف في الرد على المخالف ؟
مخالفة المعتقد تختلف تماما عن مخالفة فهم الدليل عن تأوّل لكن اليوم يضعونها في سلّة واحدة
بقي مسألة الدندنة حول الديمقراطية هناك شيوخ سلفيين عندكم بالكويت خالفوا فيها ابن باز وابن عثيمين فهل نضلّلهم ونبدّعهم ونطعن فيهم ونخرجهم من السلفية أم نقول مجتهدون قد يرد خطؤهم ؟

تمثيل السلفية قولا وفعلاً واتفاقاً واختلافا هي السلفية الحقة
أنتي تقولين ببداية الأسطر وهذا دليل أنكِ لا تميزين بين البدعة والسنة ..عندما قلتي بغض الطرف إن كان الحق معاه أو لا ..

موضوعي لا يتحدّث عن أهل البدع والفرق الأخرى بل عن أهل السنّة والجماعة ومنهجهم مع المخالف بتأوّل منهم وقد يكون لكلا الفريقين دليل من القرآن والسنّة ولم اتطرق للبدعة والسنّة

وشكرا​
 

نسج الورود

عضو مخضرم
قولى لى اختى الفاضله هل انتى مؤيده للمظاهرات السلميه ام لا ؟

بارك الله فيج .. انتى مؤيده للمظاهرات والاعتصامات ام لا ؟؟
ورجاء الرد اى ام لا مع الدليل من الكتاب
والسنه وختصرى فى الرد .


ومن خلال جوابج بتعريفين من هم السلفيين الحقيقيين من أدعيائها :)



لو سمحت جاوب على سؤالي الذي سألتك قبل لأن كل سؤال تطرحه أجاوبك مباشرة ولا عندي مشكلة عد للصفحة السابقة وجاوب جزاك الله خير


ولو إنّ سؤالك خارج الموضوع لكن أجاوبك على شرط تجاوب كل أسئلتي السابقة والتالية

أيه أيّد المظاهرات السلميّة والسبب لأني ما قرأت آية أو حديث تحرّمها ؟


أسئلتي :

هل تؤيّد المظاهرات السلمية والاعتصامات عندكم في الكويت ؟ ولماذا؟ وآتني بدليل على تحليلها أو تحريمها من القرآن والسنّة ؟

ولماذا المظاهرات عندكم حلال ولم اسمع بشيخ كويتي حرّمها والمظاهرات عندنا حرام ؟؟؟

أليس كتاب الله وسنّته حجّة على كل المسلمين في السعودية في الكويت في السودان في الصومال في كل مكان ؟؟؟

هل أنا الحين سلفية أو لا طالما أؤيّد المظاهرات السلمية أو خرجت من دائرة السلفية للخارجيّة ؟؟؟؟

جاوب لو تكرّمتم حتى استفيد منك واهتدي على يديك إن شاء الله

انتهى وقتي سأخرج الآن ولي عودة إن شاء الله

 
لو سمحت جاوب على سؤالي الذي سألتك قبل لأن كل سؤال تطرحه أجاوبك مباشرة ولا عندي مشكلة عد للصفحة السابقة وجاوب جزاك الله خير


ولو إنّ سؤالك خارج الموضوع لكن أجاوبك على شرط تجاوب كل أسئلتي السابقة والتالية

أيه أيّد المظاهرات السلميّة والسبب لأني ما قرأت آية أو حديث تحرّمها ؟


أسئلتي :

هل تؤيّد المظاهرات السلمية والاعتصامات عندكم في الكويت ؟ ولماذا؟ وآتني بدليل على تحليلها أو تحريمها من القرآن والسنّة ؟

ولماذا المظاهرات عندكم حلال ولم اسمع بشيخ كويتي حرّمها والمظاهرات عندنا حرام ؟؟؟

أليس كتاب الله وسنّته حجّة على كل المسلمين في السعودية في الكويت في السودان في الصومال في كل مكان ؟؟؟

هل أنا الحين سلفية أو لا طالما أؤيّد المظاهرات السلمية أو خرجت من دائرة السلفية للخارجيّة ؟؟؟؟

جاوب لو تكرّمتم حتى استفيد منك واهتدي على يديك إن شاء الله

انتهى وقتي سأخرج الآن ولي عودة إن شاء الله


1- انتى الى لم تجاوبي على اتهامى لك بأنكى السبب بالمجاعه فى اليمن والسبب لدمارها والسبب للقتال الان فى اليمن دماء بريئه سفكت بسببكم لانكم تخرجون بدعوا الاصلاح فأين الاصلاح الان ؟؟ وكذلك فى تونس والمغرب وليبيا وغزة وافغانستان وسوريا خروجكم هل اتى بالاصلاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جاوبى انتى وليس انا , كان جاوبج ركييك وغير منطقي .

2- جوابج على اباحتكى للمظاهرات السلميه يدل انكى من ادعياء السلفيه ومخالفه لدين الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ولستى بسلفيه نهائيا بل الواضح انكى من اهل الهوى ولا تريدين دين محمد لانه يخالف هواكى بالاصلاح دليلى :-

حديث صريح صحيح فى البخارى .. حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن الزبير بن عدي قال أتينا أنس بن مالك فشكونا إليه ما نلقى من الحجاج فقال اصبروا فإنه لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده شر منه حتى تلقوا ربكم سمعته من نبيكم صلى الله عليه وسلم

وانتى يانسج الورود تقولين اخرجوا مظاهرات سلميه ورسولنا يقول لنا اصبروا , وهذا دليل منطقى وواقعى وصريييييييييييح انك من ادعياء السلفيه وتخالفين دين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

انتهى النقاش معكى بعد اقامة الحجه عليك وانتى وهواكى ؟..

قال تبارك وتعالى: أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ [الجاثية:23] ...




.
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تقبل الله طاعتكم وصيامكم . أرجو من المتحاورين التركيز علي ما سوف أقوله لكم

" حين تكون العاطفه نداً للحق تصبح عاصفه ".

لذلك حين نختلف في أمرا في ديننا أو نحذر من مخالف مهما كانت شهرته.!

نطبق قول الله تعالي .

"فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر"

و

فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول

و

ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم

والأحاديث كثيره منها ,

كقول رسول الله صل الله عليه وسلم: فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول قال : الله : كتابه ، ورسوله : سنته ، فكأنما ألقمه حجرا


من أراد أتباع الحق لابد أن يهدم عاطفته .

فالحذر من هذه العاطفه التي تصبح عاصفه يا أخوان وأخواتي :وردة:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
1- انتى الى لم تجاوبي على اتهامى لك بأنكى السبب بالمجاعه فى اليمن والسبب لدمارها والسبب للقتال الان فى اليمن دماء بريئه سفكت بسببكم لانكم تخرجون بدعوا الاصلاح فأين الاصلاح الان ؟؟ وكذلك فى تونس والمغرب وليبيا وغزة وافغانستان وسوريا خروجكم هل اتى بالاصلاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جاوبى انتى وليس انا , كان جاوبج ركييك وغير منطقي .


2- جوابج على اباحتكى للمظاهرات السلميه يدل انكى من ادعياء السلفيه ومخالفه لدين الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ولستى بسلفيه نهائيا بل الواضح انكى من اهل الهوى ولا تريدين دين محمد لانه يخالف هواكى بالاصلاح دليلى :-

حديث صريح صحيح فى البخارى .. حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن الزبير بن عدي قال أتينا أنس بن مالك فشكونا إليه ما نلقى من الحجاج فقال اصبروا فإنه لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده شر منه حتى تلقوا ربكم سمعته من نبيكم صلى الله عليه وسلم

وانتى يانسج الورود تقولين اخرجوا مظاهرات سلميه ورسولنا يقول لنا اصبروا , وهذا دليل منطقى وواقعى وصريييييييييييح انك من ادعياء السلفيه وتخالفين دين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

انتهى النقاش معكى بعد اقامة الحجه عليك وانتى وهواكى ؟..

قال تبارك وتعالى: أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ [الجاثية:23] ...





.


جزاك الله خيرا على إقامة الحجة علي وعدم الرد على أسئلتي مشكوووور:D
هدانا الله لسواء السبيل
 
ربنا أفرغ علينا صبرا :confused:



الحين إيش أنا قاعدة أتحاكى عنه من اكثر من شهر انت متأكد إنك قرأت
كلامي ..

كل الادلة طرحتها وواضح منهج السلف الصالح
خذا دليل على السريع لأدعياء السلفية ومن يطلقون ألسنتهم على الناس دون
علم أودليل وتأملها جيدا فهي تلخص كل ما كُتب هنا

قال الله تعالى (إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم )

الآن دورك أعطني دليل من كتاب الله وسنّته على جواز تصنيف الناس والطعن فيهم دون تثبّت او دليل او آتني حتى من منهج السلف الصالح بما يبيح ذلك ؟؟


وشكرا

عطيتج الدليل انك من ادعياء السلفيه , بعد ماقلتى انك تأيدين المظاهرات السلميه والرسول صلى الله عليه وسلم قال لنا
اصبروا وانتى ترفضين سنته صلى الله عليه وسلم
وفوق هذا ترمينا بالايه الكريمه وهى عليكم وليست
علينا بدليل رفضك لحديث الصحيح فى البخارى..
الرسول يقول اصبروا وانتى تقولين تظاهروا !!
هنا فقط اتضح للناس من هو السلفي ومن هو
المدعى للسلفيه ويتستر بها .


اقسم بالله العلى العظيم انى لم اناقشك واتحاور معك لاااا لأظهار الحق وابطال الفهم الخاطئ عند الناس
ولا اريد بهذا احراج مسلم ولااا مضايقته بتاتا
واعتبركم اخواننا لى ونصيحتكم
واجبه على وعلى
كل مسلم .



.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
عطيتج الدليل انك من ادعياء السلفيه , بعد ماقلتى انك تأيدين المظاهرات السلميه والرسول صلى الله عليه وسلم قال لنا

اصبروا وانتى ترفضين سنته صلى الله عليه وسلم
وفوق هذا ترمينا بالايه الكريمه وهى عليكم وليت
علينا بدليل رفضك لحديث الصحيح فى البخارى..
الرسول يقول اصبروا وانتى تقولين تظاهروا !!
هنا فقط اتضح للناس من هو السلفي ومن هو

المدعى للسلفيه ويتستر بها .


طيب ليش ما جاوبت على أسئلتي ؟:D
وليش هذه الأدلة ما تنطبق عليكم بالكويت وتلتزمون بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وتمنعون مظاهرات البدون او اي اعتصام سلميّ ؟

نعم انا أقلّ وأصغر من أن أطلق على نفسي سلفيّة هدانا الله جميعا
انتهى نقاشنا مع السلامة وشكرا
 
طيب ليش ما جاوبت على أسئلتي ؟:D
وليش هذه الأدلة ما تنطبق عليكم بالكويت وتلتزمون بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وتمنعون مظاهرات البدون او اي اعتصام سلميّ ؟

نعم انا أقلّ وأصغر من أن أطلق على نفسي سلفيّة هدانا الله جميعا
انتهى نقاشنا مع السلامة وشكرا


الله يحفظج اختى الفاضله ويحميج ..

انا مالى شغل بغيرى على فقط النصيحه والباقي على الله
ولانى سيف مسلط على رقاب الناس

تصبحون على خير .

 
ههههه
مسلم ونسج الوروود
تعبوا من الحرب واعلنوا الهدنه
ربما اعلنوا السلم
نقاشكم في نوع من الغرابه
فاغلب ردودكم مكرره
المظاهرات
؟
؟
؟
؟
يكفي انكم تراجعون اقوال اهل العلم في هذا
واعني باهل العلم المشار لهم بالبنان
وليس الثورجيه والاخونجيه والشهرجيه
بل اهل العلم الفضلاء
اما انكم تناقشون الادله
فهذا امر يطول
مثال
ان خيرت بين امرين
انك تشتري مواد وتجهز وتطبخ وتاكل
ولا تلاقي اكل جاهز من اللي يحبه قلبك
اعتذر عن العاميه
 

إنفصام

عضو بلاتيني
يعني التوانسة والمصريين والليبيين واليمنيين والسوريين حاليا
خالفو اوامر الله ورسولة بالخروج علي ولي الأمر وعدم الصبر

الغريب ان مشايخ السلف هم من يدعون لهم بالثبات
وهنا يدعون لنا بالصبر !

انا اشطح قيلا
واقول ان لم تفلح المظاهرات السلمية والتصعيد الحضاري لتغيير ظلم واضح واقع علي الشعب
اشجعهم علي التكسير والتخريب وزعزعة الامن حتي يرضخ كل جبار متكبر
قالها انفصام رضي الله عنه ان شاءالله
 

نسج الورود

عضو مخضرم
يا اختي السلفية دين و تتلخص بسؤالين الاول : ماهي مصادر دينك ؟ الثاني : كيف تستخرج الاحكام من هذه المصادر؟ وكل الخلاف القائم قديما وحديثا يدورحول المصدر و طريقة اخذ الحكم من المصدر

فمن قال مصدري الكتاب و السنة.. قلنا له طيب.. كيف استخرجت الحكم منهما ؟
ومن قال مصدري الامام او الالهام او العقل او العواطف او المزاج او ابي او امي او صديقي اوزوجتي او اوهامي او القناة الفلانية .. الخ
قلنا له ان بينك و بين السلفية كما بين السماء و الارض . و فعلا بعض من يدعي السلفية يستحق ضربه بالسياط على ظهره حتى يصحو من سكرته



شكرا و جزاك الله خيرا:وردة:

مرحبا بأخي الحكيم حابس
وماذا أزيد على ما قلت !! إلا جزيل شكرك وفائض تقديري لحضورك ورأيك
حفظك الله
 

نسج الورود

عضو مخضرم
ههههه


مسلم ونسج الوروود
تعبوا من الحرب واعلنوا الهدنه
ربما اعلنوا السلم
نقاشكم في نوع من الغرابه
فاغلب ردودكم مكرره
المظاهرات
؟
؟
؟
؟
يكفي انكم تراجعون اقوال اهل العلم في هذا
واعني باهل العلم المشار لهم بالبنان
وليس الثورجيه والاخونجيه والشهرجيه
بل اهل العلم الفضلاء
اما انكم تناقشون الادله
فهذا امر يطول
مثال
ان خيرت بين امرين
انك تشتري مواد وتجهز وتطبخ وتاكل
ولا تلاقي اكل جاهز من اللي يحبه قلبك

اعتذر عن العاميه


عن نفسي ما تعبت من الحرب عادةً ما استسلم لآخر رمق من كيبوردي :p
أخي الفاضل الرحيق المختوم بلا شك هذا ماذا يحدث عندما نخرج عن صلب الموضوع
موضوعي يتكلم عن السلفية وأدعيائها والأخ مسلم مع احترامي له قلبَ الموضوع للمظاهرات
وجاريته في ردوده ولم أخرج بشي إلا بهدنة وصلح إنه هو سلفي وانا مش سلفيّة يعني من أدعياء السلفية
icon10.gif

ويا أخ مسلم جاوب على أسئلتي هرووووب كالعادة
تعلم أخي الكريم أنه ليس الإشكال في أراء العلماء المعتبرين بالمظاهرات او الاعتصامات فهي موجودة ونعرفها ولسنا بصدد نقاشها لكن ان يخرج مجموعة شباب يعتصمون للطلب الوظائف أو أهالي المعتقلين لرفع نداءتهم لولاة أمرهم بمحاكمة معتقليهم المغيّبين بالسجون دون محاكمة هذا حراااااااااااااااام لكن بالكويت وعمان والمغرب والبلاد الأخرى حلاااااااااال

هنا شيء يدفعني للضحك والخجل من أنفسنا اعتصام بريء مسالم محترم كما في جامعة الملك خالد بأبها وبعده انحلت مشكلتهم والحمد الله لو لم يتجمهروا ويعتصموا لما التفت لهم أحد


حرام علينا وحلال على غيرنا على كذا بأغيّر جنسيّتي :p

هذا ما وضعنا عليه أوزار حربنا وجزاك الله خيرا

ملاحظة للأخ مسلم : الموضوع عن السلفية لا المظاهرات والحكام والخوارج إن أردت الحديث عنها فافتح موضوع مستقل لها وابشر بمشاركتي ومناقشة الأدلة والاستشهاد بأحاديث ربما لم تسمعها على منابرنا رغم صحّتها
 
عن نفسي ما تعبت من الحرب عادةً ما استسلم لآخر رمق من كيبوردي :p



أخي الفاضل الرحيق المختوم بلا شك هذا ماذا يحدث عندما نخرج عن صلب الموضوع
موضوعي يتكلم عن السلفية وأدعيائها والأخ مسلم مع احترامي له قلبَ الموضوع للمظاهرات
وجاريته في ردوده ولم أخرج بشي إلا بهدنة وصلح إنه هو سلفي وانا مش سلفيّة يعني من أدعياء السلفية
icon10.gif

ويا أخ مسلم جاوب على أسئلتي هرووووب كالعادة
تعلم أخي الكريم أنه ليس الإشكال في أراء العلماء المعتبرين بالمظاهرات او الاعتصامات فهي موجودة ونعرفها ولسنا بصدد نقاشها لكن ان يخرج مجموعة شباب يعتصمون للطلب الوظائف أو أهالي المعتقلين لرفع نداءتهم لولاة أمرهم بمحاكمة معتقليهم المغيّبين بالسجون دون محاكمة هذا حراااااااااااااااام لكن بالكويت وعمان والمغرب والبلاد الأخرى حلاااااااااال

هنا شيء يدفعني للضحك والخجل من أنفسنا اعتصام بريء مسالم محترم كما في جامعة الملك خالد بأبها وبعده انحلت مشكلتهم والحمد الله لو لم يتجمهروا ويعتصموا لما التفت لهم أحد


حرام علينا وحلال على غيرنا على كذا بأغيّر جنسيّتي :p

هذا ما وضعنا عليه أوزار حربنا وجزاك الله خيرا


ملاحظة للأخ مسلم : الموضوع عن السلفية لا المظاهرات والحكام والخوارج إن أردت الحديث عنها فافتح موضوع مستقل لها وابشر بمشاركتي ومناقشة الأدلة والاستشهاد بأحاديث ربما لم تسمعها على منابرنا رغم صحّتها


اى اسئله لم اجاوب عليها ؟؟

ونقاشنا ليس على التظاهرات بل على السلفيه وادعيائها , اعرف انا وفاهم
#######################

#########################
, تطالبين
التظاهرات السلميه ورسولنا يقول لنا اصبروا والحديث صرييييييييييييح صحيح اتقى الله وخافى ربك وانتى وربعج
تعدون الله بالديمقراطيه الكافره
##########################
والحديث واضح يقول لنا اصبروا فلماذا تجحدين دين الله وترفضينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟










.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
جزاك الله خير على الفيديوهات العلامه الالبانى , الرحيق المختوم لك:وردة:


وللعلم الالبانى رحمه الله تعالى يرفض المظاهرات السلميه وكذالك الخروج المسلح على الحكام ويـحث على" التربيه والتصفيه" ولله الحمد استمع له كثييييييييييييرا وشيخنا الله يرحمه ضد نسج الورود المدعيه للسلفيه ;) وافكارها الهدامه طبعا اهى نيتها سليمه وطريقها ومنهجها مدمر ضد دين الله وفضحتها بالدليل ولله الحمد .
 
صحيح البخارى :-

حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن الزبير بن عدي قال أتينا أنس بن مالك فشكونا إليه ما نلقى من الحجاج فقال اصبروا فإنه لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده شر منه حتى تلقوا ربكم سمعته من نبيكم صلى الله عليه وسلم


###################


ومن ثم تقولين نحن نهرب من الاجابه !!

#########################

لماذا ########تطالبن بالمظاهرات والرسول يقول لنا اصبروا ؟؟




.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الطومار

عضو بلاتيني


تحدّث عن السلفية الذين شهد الله لهم في القرآن :
(والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم )


ومن أصدق من الله قيلاً !

وشكرا


الرد في واد و جوابك في واد اخر!

الرجاء القراءة بتأني لتعلم كيف ترد علي..

فلا يعقل ان يكون ردك علي بهذه الهشاشه الا ان يكون على عجالة !
 
ماشي خلينا ناخذ الموضوع حبه حبه و نوصل فكرتك بشكل افضل.

1- عندما نقول سلف الامة ! السؤال هو من هم سلف الامة؟

فالقول المعروف عندكم ان السلف (هم الصحابه و التابعون) و هؤلاء ليسوا شكلا واحدا ً ..!

فهل التابعيين معبد الجهني "القدري" وقتادة بن دعامة السدوسي"ايضا يرى القدر" من سلف الامة؟


2- نحن لم نسمع عن الصحابة شيء انما عرفنا عنهم روايات ! و الامة كلها تحدث.

فكل المذاهب الاسلامية لديها رويات عن الصدر الاول ,, و كلهم لديهم محدثون (برواياتهم و شروطهم)

فعن أي سلفية نتحدث؟


الجواب عليك بواحده فقط وهى :- هل تشك بالقران انه ليس كتاب الله اذا قلت لى انه ليس كتاب الله فـ اقول لك انك مرتد كافر واذا قلته لى انه كتاب الله لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وانه فعلا كتاب الله تعالى فـ اقول لك ان من نقله هم نفسهم السلف الصالح ومن خلالهم نفهم مراد الله ورسوله كى نتميز عن باقى الجماعات الاسلاميه المنحرفه بفهمها لمراد الله تعالى ومراد رسوله ..


وهذى هى السلفيه الحقه والادله عليها من الكتاب والسنه كثير جدا منها سورة الحمد " اهدنا الصراط المستقيم , سراط الذين انعمت عليهم " والذين انعم الله عليهم هم اصحاب محمد الذين نقلوا القرأن الكريم واخذنا فهمهم للكتاب السنه ولم نأخذ فهمك انت او اى جماعات اسلاميه أخرى .



.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
تقبل الله طاعتكم وصيامكم . أرجو من المتحاورين التركيز علي ما سوف أقوله لكم

" حين تكون العاطفه نداً للحق تصبح عاصفه ".

لذلك حين نختلف في أمرا في ديننا أو نحذر من مخالف مهما كانت شهرته.!

نطبق قول الله تعالي .

"فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر"

و

فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول

و

ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم

والأحاديث كثيره منها ,

كقول رسول الله صل الله عليه وسلم: فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول قال : الله : كتابه ، ورسوله : سنته ، فكأنما ألقمه حجرا

من أراد أتباع الحق لابد أن يهدم عاطفته .

فالحذر من هذه العاطفه التي تصبح عاصفه يا أخوان وأخواتي :وردة:


مرحبا بك أخي مطلق ومبارك عليك الشهر
درر ياشيخ كلامك وها قد وصلت للعاصفة كذا عندما يكون الانتصار للرجال لا للحق
حفظك الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى