الشيخ جدعان الهذال : سأشارك مع البدون يوم الجمعة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
للأسف كلامك غير محترم , إذا كان الرجل غير شريف لأنه خرج للمظاهره السلميه ,
فأنت هنا تهتم جميع الكويتين الذين خرجو للمظاهرات السلميه على مر السنين بأنهم غير " شريفين " !! .

ثانيا َ : الدستور الكويتي ينص " أن للكويتي حق في التظاهر السلمي " , والرجال كويتي , وين الغلط ؟ والا في قانون جديد يقول : الكويتي اللي مومقيم بالكويت , مايحق له التظاهر السلمي ؟ اما بخصوص أن الجنسيه شرفيه على قولتك , وضح لي شنو تفرق عن الجنسيه الكويتيه ؟

لا مو كويتي والكل يعرف الشي هذا
الشيوخ قدروه وأحترموه لأنه من شيوخ قبيله كبيره ومحترمه نعزها كلنا ونجلها وعطوه الجنسيه مع أنه مو من أهل الكويت ولولا لقب الهذال اللي بآخر أسمه يحب كوعه ولايحصل عليها

بس للأسف ... السيد جدعان خيب أملهم وجازاهم بجزاء سنمار
وقوي عين بعد ... صدقني هذا ماهمته الجنسيه الكويتيه حاب يسوي أكشن لغرض في نفسه

أنا سألت سؤال ومحد جاوبني
كم ترتيبه بين أخوانه ؟؟؟

لأن كلهم كانوا بالإراده ومافي أي شخص إستنكر الكلام اللي إنقال بحق أحد الشيوخ من ذرية مبارك ..

والمفارقه العجيبه أن هذا الشيخ ولد عم الشيخ بن هذال !!

ياعزيزي هي السياسه من تجعل الناس تتلون .. فللأسف أصاب بعض ساستنا التلون .

إذا تتكلم عن عوام الناس , اللي يستنكرون حجز الشيخ جدعان الهذال , هم اساسا َ لم يستنكرو الاساءه لـ ذريه مبارك , فـ هذا شي لا يعلمه لا أنا ولا أنت .

أما اذا تتكلم عن شخصيات سياسية , فـ التلون موجود في جميع الشخصيات السياسيه , واياَ كانت تواجهاتهم .

محب الناس

عضو فعال
عضو مجلس 2012 مناور نقا عبر حسابه في تويتر :أننا نستنكر تعامل وزارة الداخلية مع الشيخ جدعان الهذال والتعسف مع شخصية كشخصية الشيخ جدعان الهذال مرفوض فهو رمز قبيلة عنزة الكريمة.

نايف المرداس عبر حسابه في تويتر :احتجاز الشيخ جدعان بن هذال أمير قبيلة عنزة والتحقيق معه يعتبر سُبّة في جبين الكويت حكومة وشعباً.

إذا تتكلم عن عوام الناس , اللي يستنكرون حجز الشيخ جدعان الهذال , هم اساسا َ لم يستنكرو الاساءه لـ ذريه مبارك , فـ هذا شي لا يعلمه لا أنا ولا أنت .

أما اذا تتكلم عن شخصيات سياسية , فـ التلون موجود في جميع الشخصيات السياسيه , واياَ كانت تواجهاتهم .

لاياعزيزي أنا اتكلم عن النواب اللي صرحوا , اما عوام الناس فهم غير معنيين بكلامي ولاتهمني نواياهم طالما لم تكن معلنه من شخوصهم لأنهم ناس عاديين وليسوا نواب أو إعلاميين أو مسؤولين .

:وردة:

معاذ

عضو مميز
قلت في " منهم " انزين والباقي ليه مايتجنسون ؟؟

ماأبي اطولها عليك بس ترى " جدعان الهذال " كويتي !

شاكرلك .

عزيزي انا لم اقصد الاساءة اتمني ان تكون فهمت وجهة نظري موضوع البدون صدقني موضوع خطير في ناس منهم طامرين السور الرابع وعدد كبير جدا اللي يستحق لازم يتجنس انا مع تجنيس المستحقين بس واحد ناط من السور الرابع قبل كم سنه ويقولي انا بدون . اتمني اخي الفاضل فهمت مقصدي

يا جماعه عينو من الله خير
أنتم قاعدين تطبخون بينكم والشيخ قاعد بقصر
وراح يشاع انه معتقل في امن الدوله علشان يحفظون ماء وجهه
يعني اهم ضبطوا شغلهم وأرضو الشيخ
وانتم منقسمين فريقين

سينشي

عضو فعال
صحيح لكن سحبت الجنسية ب "بيزه" لأنه متجنس .

حنا ماودنا توصل الأمور إلى هالحد ,, لكن اللي يصير تحريض أخي الفاضل كان بإمكانه يأتي زياره عاديه يتفقد الاوضاع ويمر المسؤولين ويشوف شنو المواضيع.

لكن هذا شيخ مو بلطجي ينزل الشارع ويحرض .. الأمور ماتنوخذ بهالطريقه.

انا شخصيا ماودي تنسحب جنسيته ,, لكن أنا أرى بأن جنسيته ستنسحب عنه شخصيا .

هذا والله وحده اعلم

يعني اي واحد ينزل الشارع بلطجي

شكرا لقد عرفنا ان البزران اغلبهم بلطجيه

اذا وافق مصالحهم يبونه واذا المبدأ لايوافق مصالحهم تخلوا عن كلمة الحق

هل البلطجي الي ينزل للشارع للمطالبه بحقوق ناس مسلوبه حقوقهم او الظالم واعوانه ؟

Falcon

عضو مميز
لأن كلهم كانوا بالإراده ومافي أي شخص إستنكر الكلام اللي إنقال بحق أحد الشيوخ من ذرية مبارك ..

والمفارقه العجيبه أن هذا الشيخ ولد عم الشيخ بن هذال !!

ياعزيزي هي السياسه من تجعل الناس تتلون .. فللأسف أصاب بعض ساستنا التلون .

لم يقل جدعان بيوم من الايام عبارة ( شيخ بلاش )

ولم يقل احد من ابناء القبائل 1% مماتفوه به الصرعاوي بمجلس الامه ضد ابناء الاسره

ولم يقل احد من ابناء القبائل ماقاله بودي بلقائه مع احدى الشبكات الاخباريه

ولم يطالب احد منهم بالسابق ضم الكويت للعراق ..

ولم يقل احد منهم عبارات تجريح لاحد ابناء الاسره .. ان كان هناك فقط نقد لاخطاء ليس معصوم منها بشر

ولكن لاتجريح او مساس بهم ... اتعرف لماذا

لانا جميعا متفقون ان الاسره الكريمه هي مركز النظام والامن والامان للوطن ولن نرضى عنهم

بديلا مهما اختلفت وجهات النظر وبرغم هذا نرى البعض يصفهم بالبربر او الهمج لانهم

مسالمين وليسوا كغيرهم ممن يتعدون حدودهم ولايحظون الا بالاحترام وسماع وجهات
نظرهم .

عزيزي انا لم اقصد الاساءة اتمني ان تكون فهمت وجهة نظري موضوع البدون صدقني موضوع خطير في ناس منهم طامرين السور الرابع وعدد كبير جدا اللي يستحق لازم يتجنس انا مع تجنيس المستحقين بس واحد ناط من السور الرابع قبل كم سنه ويقولي انا بدون . اتمني اخي الفاضل فهمت مقصدي

نعم انا معاك , وفاهم قصدك , وحبيت اوضح لك , ولكن انا لا أتكلم عن الغير مستحقيين , وهذا شأنهم , وشأن الحكومه فيهم , ولكن انا هنا لكي ادافع عن المستحقين , الذين هم كويتين مع وقف التنفيذ , شكرا َ لك يا زميل

يعني اي واحد ينزل الشارع بلطجي

شكرا لقد عرفنا ان البزران اغلبهم بلطجيه

اذا وافق مصالحهم يبونه واذا المبدأ لايوافق مصالحهم تخلوا عن كلمة الحق

هل البلطجي الي ينزل للشارع للمطالبه بحقوق ناس مسلوبه حقوقهم او الظالم واعوانه ؟

إبن هذال واجهه إجتماعيه لها تقديرها ,, ماينزل للشارع هو ليس سياسي

والبلطجه مصطلح يشمل كل من ينزل للشارع للغوغاء .. فأنا أربأ بالشيخ جدعان النزول للشارع لمجرد الغوغاء.

البدون ليسوا شماعه ,, البدون ربعنا وأخواننا وحبايبنا ورب الكعبه لن نتنازل عنهم وسنقف معهم لآخر نفس لتجنيس المستحق منهم.

لكن ,, بالطرق اللي نخاف الله بالكويت فيها.

لم يقل جدعان بيوم من الايام عبارة ( شيخ بلاش )

ولم يقل احد من ابناء القبائل 1% مماتفوه به الصرعاوي بمجلس الامه ضد ابناء الاسره

ولم يقل احد من ابناء القبائل ماقاله بودي بلقائه مع احدى الشبكات الاخباريه

ولم يطالب احد منهم بالسابق ضم الكويت للعراق ..

ولم يقل احد منهم عبارات تجريح لاحد ابناء الاسره .. ان كان هناك فقط نقد لاخطاء ليس معصوم منها بشر

ولكن لاتجريح او مساس بهم ... اتعرف لماذا

لانا جميعا متفقون ان الاسره الكريمه هي مركز النظام والامن والامان للوطن ولن نرضى عنهم

بديلا مهما اختلفت وجهات النظر وبرغم هذا نرى البعض يصفهم بالبربر او الهمج لانهم

مسالمين وليسوا كغيرهم ممن يتعدون حدودهم ولايحظون الا بالاحترام وسماع وجهات
نظرهم .

ماأود أتشعب لكن ياليت تقرأ ردي الاخير للاخ الفاضل نموت وتحيا الكويت وانا أقصد النواب وليس عوام الناس.

سينشي

عضو فعال
إبن هذال واجهه إجتماعيه لها تقديرها ,, ماينزل للشارع هو ليس سياسي

والبلطجه مصطلح يشمل كل من ينزل للشارع للغوغاء .. فأنا أربأ بالشيخ جدعان النزول للشارع لمجرد الغوغاء.

البدون ليسوا شماعه ,, البدون ربعنا وأخواننا وحبايبنا ورب الكعبه لن نتنازل عنهم وسنقف معهم لآخر نفس لتجنيس المستحق منهم.

لكن ,, بالطرق اللي نخاف الله بالكويت فيها.

مالذي حصده البدون من هذا الكلام الي لايودي ولا يجيب

ياخوي يكفي تخدير وكلام فاضي قضية البدون تحت مرمى الحكومه ان كانت تبي تتعامل مع الناس باحترام ماخي خاسره شي وان كانت تبي تتمادى مع الناس وتحرمهم من زكاة وبطاقه وحق المواطنه لهم رب ولهم حوبه والله يستر على الديره

واوكما تكونوا يولى عليكم

مالجريمه التي فعلها البدون كي يحارب الجيل الخامس لهم

حتى لو كانوا يهود تطبعوا مع الديره واخذوا عقائدها وعاداتها

لهم رب ولن يضيع حقهم باذن الله

أتمنى انك ماتتطرق لـ هالامور , كلنا نتشرف بالجنسيه الكويتيه , ولكن لا تجعله هنا بـ مثابه الذليل الذي يريد ان يحصل على الجنسيه الكويتيه بـ شتى الوسائل ؟

هو مواطن كويتي , وله حقوق وعليه واجبات , اما الامور الثانيه فـ الامير ابخص فيها , لانها استلمها بـ مرسوم اميري .

ثانيا َ : ابناء زبن محروت الهذال بالترتيب هم : سلطان ومسلط وجدعان وجديع . هذا اللي اعرفه .

دام أنك تمنيت ... أبشر
أنا ماراح أتطرق لها الأمور .... كل القصد أنه مجنس وتدخل بأمور هو في غنى عنها
وبس

أما أجابتك ففيها الأجابه الشافيه لكل تساؤلاتي وفعلاً مثل ماتوقعت

وخلنا نفكر بعقل وأتزان

شيوخ عنزه لهم حظوه عند حكام الجزيره كلهم وأذا له طلب منهم يروح لهم بنفسه ويطرح اللي عنده من قناعات , أما أنه يغرد تغريده داجه في تويتر وثاني يوم وهو في الكويت فأسمح لي هذا مو تصرف شيخ من الهذال ...

بارق

عضو فعال
والله ومليون نعم بهالمواقف بصراحه موقف يرفع الراس من شيخ بن شيوخ لقبيله من اعرق قبائل الجزيرة ثاني شيخ يثبت وعلي راس الاشهاد انه كفؤ بعد شيخ العوازم بن جامع

ياخوي يكفي تخدير وكلام فاضي قضية البدون تحت مرمى الحكومه ان كانت تبي تتعامل مع الناس باحترام ماخي خاسره شي وان كانت تبي تتمادى مع الناس وتحرمهم من زكاة وبطاقه وحق المواطنه لهم رب ولهم حوبه والله يستر على الديره

واوكما تكونوا يولى عليكم

شنو مصلحتي الشخصيه بالتخدير انا بأمكاني اعمل تسجيل خروج واروح وأغلق اللاب توب وروح أغير جو بعيدا عن هذا الموضوع لأنه مايعنيني شخصيا.

لكن حرصي أولا على بلدي ,, وعلى أخواني المواطنين ,, وعلى قبيله أعتز بها كونهم أولا خوال ابوي وثانيا اخواني وربعي وأبناء بلدي ,, وعلى شيخ قبيلة له إحترامه وتقديره رأيت بأنه ظلم نفسه وعدم تدخله بشكل صحيح أثار قلاقل حوله ,, وعلى اخواني البدون اللي احبهم ولي أصدقاء عزيزين علي منهم ..

كل ذلك جعلني أشارك ,, وانا والله مالي أي مصلحه ولا شئ ,

صارت مظاهره ,, أتو قوات خاصه ,, حجز بالتحقيق .. أكمل بأمن الدوله .

أقدر أقول أنا مالي شغل ,, لكن مثل ماذكرت أن حرصي على بلدي هو من يحركني لاغير.

معاذ

عضو مميز
تم إبلاغ الشيخ جدعان الهذال بعدم السماح له بالدخول وعودته على متن الخطوط السعودية بعد رفضه توقيع تعهد بعدم تحريض البدون والخروج بمظاهرات وصرح الان بالتويتر وهو راجع للسعودية الشيخ جدعان الهذال مخاطباً البدون من حسابه بالتويتر كماوعدتكم اتيت ولن نخضع ولامساومة على الكرامة اتيت وحالت الظروف دون لقياكم

الرجل رجع للسعودية بعد رفضة توقيع التعهد

بارق

عضو فعال

واوكما تكونوا يولى عليكم

أحسنت والله لماذا هذه الحرب علي البدون وهم علي وجه جيلهم السادس علي هذه الارض الطيبه ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

بيدبا

عضو مميز
بما ان الرجل كويتي يحق له المشاركه مع البدون في اعتصامهم(حاله حال ابتهال الخطيب وغيرها)
وبما ان الرجل سعودي يحق له المطالبه بتجنيس البدون في السعوديه(مالك امل)
انتوا ليش مطولينها وهي قصيره :mad:

بيدبا

عضو مميز
تم إبلاغ الشيخ جدعان الهذال بعدم السماح له بالدخول وعودته على متن الخطوط السعودية بعد رفضه توقيع تعهد بعدم تحريض البدون والخروج بمظاهرات وصرح الان بالتويتر وهو راجع للسعودية الشيخ جدعان الهذال مخاطباً البدون من حسابه بالتويتر كماوعدتكم اتيت ولن نخضع ولامساومة على الكرامة اتيت وحالت الظروف دون لقياكم
الرجل رجع للسعودية بعد رفضة توقيع التعهد

وهو الله يهداه ليش مسوي اعلان قبل لا يجي ويشارك بالمظاهره!!!
لو جاي ومشارك ورايح ماحد درا عنه
على العموم خيرها بغيرها عنده البدون الي في السعوديه خل يطالب لهم بالجنسيه من قريب
مايحتاج خطوط جويه سعوديه وغيره

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى