السفير السعودي احمد القطان:محمد مرسي يتوجه الأربعاء الى السعودية في اول زيارة خارجية

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
اخواني احلى خبر سمعته هل تعلمون لماذا ....كنت مؤيد لمرسي وكنت عارف ان اول زيارة له للسعودية

اولا هو قالها سابقا بعد فوزة بالانتخابات سيذهب للعمرة ...ولكن جميل جعلها حج وبيع مسابيح:D
اقصد انها زيارة رسمية

اما اللي يبحث ويتصيد لمرسي وهو لم يستلم حتى صلاحياته كاملة ...عجبي من منطقهم

هذا خيار الشعب المصري يجب علينا احترامه

ولكن ابو عبدالعزيز انت تتساءل عن زيارتة لايران ...نجاد دعاه ليس لزيارة رسمية بل لحضور قمة عدم الانحياز
ومتأكد انه لن يزورها حتى تعود العلاقات لانها مقطوعة يجب تكون خطوات قبل زيارته كزيارة رسمية

اما بعض الاخوة او اطفال المنتديات الذي لايملكون حتى فكر سياسي وهو مطبل للمرتزقه اتمنى ماتناقشونة
ولاتعطونة اكبر من حجمة :p

بس نفسي اشوف وجه ابو الشطحات اللي قال ال سعود يحاربون الاخوان :D

على العموم نتحرى مخرجات الزيارة ...
 

على الماشي

عضو فعال
كلامك فيه سفه

الاصلاح .. :D

أم المسلمين اين هي عن عيالها حرام ينذبحون في الاقصى وفي كل

مكان .. انتم تخدعون من ؟!!


السفه بارك الله فيك في فكرك وقلبك
والمسلمين لا يقتلون في فلسطين فقط من الصهاينة بل يقتلون كذلك من قبل فتح وحماس
ويجب علينا الانتظار حتى نستأصل الخيانة والغدر والمتاجرة بدماء الأطفال من مسلمي فتح وحماس ثم نبادر بما هو انفع لحال المسلمين هناك وبقدر ما نستطيع .

الأمر الثاني ..
أراك لم تذكر من دماء المسلمين إلا دماء أهل الأقصى !!! ومع ذلك فالأقصى ثالث مقدسات المسلمين ولك في ذلك عذر

حاول أن تطهر قلبك من الغل والكره والحسد على اخوانك المسلمين فوالله لن يقتل غيرك وهذه مجرد نصيحة لا اكثر
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اي طبعا قضايا المسلمين ليست في الاهتمام .. قالوا ام المسلمين فيه ام تترك عيالها يتذبحون في كل ارض ..!!


قد تكون الام قصرت بعض الشئ وربما يعذرها ابناءها احيانا لان الامور ليست في صالحها (لا يكلف الله نفسا الا وسعها)
لكن وش رايك بالابناء اللي يكفرون امهم وهي مسلمه ويحاولون قتلها بأي طريقه وهي امهم؟
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
السفه بارك الله فيك في فكرك وقلبك
والمسلمين لا يقتلون في فلسطين فقط من الصهاينة بل يقتلون كذلك من قبل فتح وحماس
ويجب علينا الانتظار حتى نستأصل الخيانة والغدر والمتاجرة بدماء الأطفال من مسلمي فتح وحماس ثم نبادر بما هو انفع لحال المسلمين هناك وبقدر ما نستطيع .

الأمر الثاني ..
أراك لم تذكر من دماء المسلمين إلا دماء أهل الأقصى !!! ومع ذلك فالأقصى ثالث مقدسات المسلمين ولك في ذلك عذر

حاول أن تطهر قلبك من الغل والكره والحسد على اخوانك المسلمين فوالله لن يقتل غيرك وهذه مجرد نصيحة لا اكثر





فكري وقلبي ليس به الا ما قاله الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وحب اخواني المسلمين ..

وقيادات فتح وحماس انا مااعدهم اصلا من المسلمين لانهم قتلوا الموحدين وتقربوا من اهل الاوثان وسقطوا في احضانهم ..
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اسألوا انفسكم انتم تقولون انها أم المسلمين من تكون يعني ؟!!!

انت قلت بالاول

واذا زار السعوديه يعني بيحرر بيت المقدس !!

نحمد الله نشكره على نعمة التوحيد والايمان ..

بعدين رديت انا قاصدا مرسي:

فيه احد قال انه بيحرر الاقصى؟
الزياره لتعزيز العلاقات السياسيه والاقتصاديه

ثم رديت انت:

اي طبعا قضايا المسلمين ليست في الاهتمام .. قالوا ام المسلمين فيه ام تترك عيالها يتذبحون في كل ارض ..!!


بس فالحين في مد وضخ الكفر بالقوة النفطيه وبما أوتوا من قوة وغداا سيسرقون مجهود اخواننا المجاهدين في الشام لصالح النصارى واليهود ..

حسبي الله ونعم الوكيل ...

فهل مرسي ام المسلمين؟
ام هو الحقد على المملكه يخليك تجيب طاريها في كل مره
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
قد تكون الام قصرت بعض الشئ وربما يعذرها ابناءها احيانا لان الامور ليست في صالحها (لا يكلف الله نفسا الا وسعها)
لكن وش رايك بالابناء اللي يكفرون امهم وهي مسلمه ويحاولون قتلها بأي طريقه وهي امهم؟



اعلم ان الله هدى المجاهدين لسواء السبيل كما قال الله عنهم ...


{ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }


هم اعتبرهم كالتكاتره يشخصون المرض قبل أستئصاله وعلموا من اين مصاب هذه الامة بمن يمد الكفار بالقوي لقتل المسلمين في كل مكان ..
 

هذا خيار الشعب المصري يجب علينا احترامه

ولكن ابو عبدالعزيز انت تتساءل عن زيارتة لايران ...نجاد دعاه ليس لزيارة رسمية بل لحضور قمة عدم الانحياز
ومتأكد انه لن يزورها حتى تعود العلاقات لانها مقطوعة يجب تكون خطوات قبل زيارته كزيارة رسمية

هتلر الي دمر اوروبا كان خيار الشعب الألماني ومصطفى كمال اتتورك كان خيار الشعب التركي

مو دايما خيار الشعب يكون صحيح على كل حال أنا هذا الي أقصده ان علاقة مصر بايران مقطوعة

ليس بسبب دول الخليج كما يظن البعض ولكن لان علاقة الشاه بالسادات كانت قوية

وعندما خلع الشاه ذهب الى مصر ومنذ ثورة الخميني وايران تحاول أن ( تصدر الثورة ) الى مصر

عن طريق الاخوان المسلمين وهذا هو سبب العداء بينهم
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اعلم ان الله هدى المجاهدين لسواء السبيل كما قال الله عنهم ...


{ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }


هم اعتبرهم كالتكاتره يشخصون المرض قبل أستئصاله وعلموا من اين مصاب هذه الامة بمن يمد الكفار بالقوي لقتل المسلمين في كل مكان ..

وهل انت متأكد من هالشي؟
(فلاتزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى )
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
انت قلت بالاول



بعدين رديت انا قاصدا مرسي:



ثم رديت انت:



فهل مرسي ام المسلمين؟
ام هو الحقد على المملكه يخليك تجيب طاريها في كل مره



انا لا احقد الا على من كره شريعة الله وقتل اخواننا المسلمون في كل مكان وقبع حجر عثره في سبيل المجاهدين لتحرير الاقصى والخلاص من الصهيونصليبي ..

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
وهل انت متأكد من هالشي؟
(فلاتزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى )





قوله تعالى : والذين جاهدوا فينا أي جاهدوا الكفار فينا . أي في طلب مرضاتنا . وقال السدي وغيره : إن هذه الآية نزلت قبل فرض القتال . قال ابن عطية : فهي قبل الجهاد العرفي وإنما هو جهاد عام في دين الله وطلب مرضاته . قال الحسن بن أبي الحسن : الآية في العباد . وقال ابن عباس وإبراهيم بن أدهم : هي في الذين يعملون بما يعلمون وقد قال صلى الله عليه وسلم : من عمل بما علم علمه الله ما لم يعلم ونزع بعض العلماء إلى قول : واتقوا الله ويعلمكم الله . وقال عمر بن عبد العزيز : إنما قصر بنا عن علم ما جهلنا تقصيرنا في العمل بما علمنا ولو عملنا ببعض ما علمنا لأورثنا علما لا تقوم به أبداننا ; قال الله تعالى : واتقوا الله ويعلمكم الله . وقال أبو سليمان الداراني : ليس الجهاد في الآية قتال الكفار فقط بل هو نصر الدين والرد على المبطلين وقمع الظالمين ، وعظمه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنه مجاهدة النفوس في طاعة الله وهو الجهاد الأكبر وقال سفيان بن عيينة لابن المبارك : إذا رأيت الناس قد اختلفوا فعليك بالمجاهدين وأهل الثغور فإن الله تعالى يقول : لنهدينهم . وقال الضحاك : معنى الآية ; والذين جاهدوا في الهجرة لنهدينهم سبل الثبات على الإيمان . ثم قال : مثل السنة في الدنيا كمثل الجنة في العقبى من دخل الجنة في العقبى [ ص: 337 ] سلم كذلك من لزم السنة في الدنيا سلم . وقال عبد الله بن عباس : والذين جاهدوا في طاعتنا لنهدينهم سبل ثوابنا . وهذا يتناول بعموم الطاعة جميع الأقوال . ونحوه قول عبد الله بن الزبير ; قال : تقول الحكمة : من طلبني فلم يجدني فليطلبني في موضعين : أن يعمل بأحسن ما يعلمه ويجتنب أسوأ ما يعلمه . وقال الحسن بن الفضل : فيه تقديم وتأخير أي الذين هديناهم هم الذين جاهدوا فينا . لنهدينهم سبلنا أي طريق الجنة ; قاله السدي . النقاش : يوفقهم لدين الحق . وقال يوسف بن أسباط : المعنى : لنخلصن نياتهم وصدقاتهم وصلواتهم وصيامهم وإن الله لمع المحسنين لام تأكيد ودخلت في ( مع ) على أحد وجهين : أن يكون اسما ولام التوكيد إنما تدخل على الأسماء ، أو حرفا فتدخل عليها ; لأن فيها معنى الاستقرار ; كما تقول إن زيدا لفي الدار . و ( مع ) إذا سكنت فهي حرف لا غير وإذا فتحت جاز أن تكون اسما وأن تكون حرفا . والأكثر أن تكون حرفا جاء لمعنى وتقدم معنى الإحسان والمحسنين في ( البقرة ) وغيرها وهو سبحانه معهم بالنصرة والمعونة ، والحفظ والهداية ، ومع الجميع بالإحاطة . والقدرة فبين المعيتين بون .
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني

قوله تعالى : والذين جاهدوا فينا أي جاهدوا الكفار فينا . أي في طلب مرضاتنا . وقال السدي وغيره : إن هذه الآية نزلت قبل فرض القتال . قال ابن عطية : فهي قبل الجهاد العرفي وإنما هو جهاد عام في دين الله وطلب مرضاته . قال الحسن بن أبي الحسن : الآية في العباد . وقال ابن عباس وإبراهيم بن أدهم : هي في الذين يعملون بما يعلمون وقد قال صلى الله عليه وسلم : من عمل بما علم علمه الله ما لم يعلم ونزع بعض العلماء إلى قول : واتقوا الله ويعلمكم الله . وقال عمر بن عبد العزيز : إنما قصر بنا عن علم ما جهلنا تقصيرنا في العمل بما علمنا ولو عملنا ببعض ما علمنا لأورثنا علما لا تقوم به أبداننا ; قال الله تعالى : واتقوا الله ويعلمكم الله . وقال أبو سليمان الداراني : ليس الجهاد في الآية قتال الكفار فقط بل هو نصر الدين والرد على المبطلين وقمع الظالمين ، وعظمه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنه مجاهدة النفوس في طاعة الله وهو الجهاد الأكبر وقال سفيان بن عيينة لابن المبارك : إذا رأيت الناس قد اختلفوا فعليك بالمجاهدين وأهل الثغور فإن الله تعالى يقول : لنهدينهم . وقال الضحاك : معنى الآية ; والذين جاهدوا في الهجرة لنهدينهم سبل الثبات على الإيمان . ثم قال : مثل السنة في الدنيا كمثل الجنة في العقبى من دخل الجنة في العقبى [ ص: 337 ] سلم كذلك من لزم السنة في الدنيا سلم . وقال عبد الله بن عباس : والذين جاهدوا في طاعتنا لنهدينهم سبل ثوابنا . وهذا يتناول بعموم الطاعة جميع الأقوال . ونحوه قول عبد الله بن الزبير ; قال : تقول الحكمة : من طلبني فلم يجدني فليطلبني في موضعين : أن يعمل بأحسن ما يعلمه ويجتنب أسوأ ما يعلمه . وقال الحسن بن الفضل : فيه تقديم وتأخير أي الذين هديناهم هم الذين جاهدوا فينا . لنهدينهم سبلنا أي طريق الجنة ; قاله السدي . النقاش : يوفقهم لدين الحق . وقال يوسف بن أسباط : المعنى : لنخلصن نياتهم وصدقاتهم وصلواتهم وصيامهم وإن الله لمع المحسنين لام تأكيد ودخلت في ( مع ) على أحد وجهين : أن يكون اسما ولام التوكيد إنما تدخل على الأسماء ، أو حرفا فتدخل عليها ; لأن فيها معنى الاستقرار ; كما تقول إن زيدا لفي الدار . و ( مع ) إذا سكنت فهي حرف لا غير وإذا فتحت جاز أن تكون اسما وأن تكون حرفا . والأكثر أن تكون حرفا جاء لمعنى وتقدم معنى الإحسان والمحسنين في ( البقرة ) وغيرها وهو سبحانه معهم بالنصرة والمعونة ، والحفظ والهداية ، ومع الجميع بالإحاطة . والقدرة فبين المعيتين بون .

ما احد يختلف في الكلام هذا.
لكن السؤال..هل الموجودين الان يعتبرون مجاهدين؟ حتى نشوف اذا الكلام بالاعلى مقصودين هم فيه او لا.
 
أعلى