سؤال وجواب شنو الاكل اللي يعطيني باور ونشاط

S3d1987

عضو فعال
السلام عليكم

ابي نصيحتكم ياجماعه بالاكل اللي يعطي الشخص بور ونشاط انا احس دايما بخمول ومالي خلق اقوم اسوي اي شي

حاس ان نوعية الاكل هي السبب لان اغلب اكلي لحوم ودجاج

ومابي اخذ حبوب او هالشغلات ابي الاكل اللي فيه فايده ويعطيك الشخص بور افيدونا جزاكم الله خير

Imaginary

عضو بلاتيني
قبل تمريني اخذ بطاطة مفيوحة، + قهوه ، بدون مبالغة احس ان جسمي يصير حار بعد ما اكلها! كثر الاكل الي فيه اللياف، لكن ابعد عن الدهون المشبعة، الدهن المشبع ماده غذائية لكن مشكلتها ان احنا ناكلها مع كل وجبه، وهل شي يعطي نتايج عكسية، البطاط المفيوح او المشوي اهو الحل، ما اقصد المقلي، وتقدر تحط خلطات عليها مثل الليمون، زيت الزيتون، الاجبان .. والفلفل الاسود والملح والبهارات بشكل عام، اي واشرب شغلات تنشط مثل الجاي الاخضر ( بس خله ورق مفلول كشري يعني ) ..
كثر ماي ..
والموز يعطي نشاط موطبيعي ..
الخبز الاسمر، الرز الاسمر، ووغيرها كلها تعطي نشاط، عندك بعد على الريج اشرب قفشه عسل وقلاصين ماي كل يوم، وا
واذا كنت ماتاكل سمج، انصحك تاكل مكسرات نية ( بيذان كازو فستق، حب شمسي) المهم ان يكون ني يعني مومحمص ،، واذا ماعجبك لا السمج ولا المكسرات، اخذ حبة اوميجا 3 + 9 + 6 واخذ الجرعة الموجودة على المنتج لأن الغرامات تختلف من ماركة لماركة
اذا نومتك مقلوبه عدلها، لان تلعب دور النومة، وقيل بعد الدوام، على ان لا تزيد القيلولة عن 20 دقيقة او لا تزيد عن ساعتين ..
وهذا كله وانا اقولك لاتهمل اللحوم والبروتينات، لكن لاتبالغ فيها اذا ماكنت رياضي،،وبامكان كل ماسبق ذكرة ان يعطيك فايدة مضاعفة لو تعلب رياضه لو على الاقل 30 دقيقة هرولة او سويدي او مشي سريع .

بالتوفيق

Aragon

عضو ذهبي
قلل من اللحم، وخلك على البحري والخضرا، وعلى الريج اكل موزة.. ولاتنسى تاكل كربوهيدرات تعطيك طاقة.. بس ابتعد عن الدهون لانها تسبب تخمة وكسل

بدرالمطيور

عضو مخضرم
الأكل إلي فيه سكر يزيد من طاقتك

و أنصحك بالموز لأنه أكثر أنواع الفاكهه يوجد بها سكر
يعني موزتين باليوم يعطيك باور عالي

قلل من الأكل إلي فيه بروتين و نشويات بسعرات عاليه

راح تلاقي جسمك بدأ يرتاح

و الرياضه ثم الرياضه

أعلى