عاجل على العربيه وفاة نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان

الثقيل

عضو بلاتيني
عحييييييب !!!!!!!

رئيس جهاز المخابرات المصريه

وتقول شدراكم أنه ظالم !!

وترفض فرح المسلمين بموته :إستنكار:

عندك دليل شرعي
على كلام صاحبي محب الصحابه
والا ماعندك
رئيس مخابرات ماهي بحجه
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
فعلوها الإخوان والأمريكان.. ويبدوا أنه الشرط الأساسي لإستقبال الرئيس مرسي الوزيرة هيلاري كلنتون والعكس كذلك...أغبى الأغبياء يقرأ ذلك....رحل عمر سليمان ودفن معه كل الأسرار وسيكون موته أيضاً من الأسرار...فبموته خسرت مصر رجل دولة ....الله يرحمه
 
وفاة عمر سليمان لم تكن وفاة طبيعية

والايام القادمة ستؤكد هذا الكلام

الرجل تم قتله وتصفيته والتخلص منه

اذا اردت معرفة القاتل ابحث عن المستفيد من اختفائه الان
 
مصادر :


عمر سليمان قُتل بتفجيرات سوريا


ونُقل إلى الولايات المتحدة


قالت مصادر سورية أن اللواء عمر سليمان


رئيس المخابرات السابق ونائب المخلوع


قد قُتل بالأمس ضمن فريق الأزمة السورية


في تفجيرات الأمس


بمبنى الأمن القومي بسوريا


وتم نقله بعدها للولايات المتحدة .



المصدر

اخبار الصفوة
 

بو ثامر

عضو ذهبي
تنويه : حُذفت بعض المشاركات لمخالفتها المدة التالية من قانون الشبكة :
16. تمنع كتابة الألفاظ البذيئة أو التي تخدش الذوق العام أيا كانت حتى لو لم تكن موجهة لشخص محدد.
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
تشييع جنازة عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق


r


القاهرة (رويترز) - شارك آلاف المصريين وقادة الجيش يوم السبت في جنازة عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس المخابرات العامة السابق الذي توفي الاسبوع الماضي في مستشفى بالولايات المتحدة.
وردد انصار سليمان وهو احد رموز نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك هتافات من بينها "الله اكبر" و"بسم الله" ووضع نعشه على ظهر عربة تجرها الخيول بعد اداء صلاة الجنازة على جثمانه في مسجد آل رشدان في حي مدينة نصر بالقاهرة.
وردد البعض هتافات مناوئة لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس الجديد للبلاد محمد مرسي والتي حاولت المخابرات المصرية احتواءها لعدة سنوات.
وكان سليمان (76 عاما) احد اقرب مساعدي مبارك. وسلطت الاضواء على سليمان لفترة وجيزة عندما عينه مبارك نائبا له قبل ايام من الاطاحة به في ثورة شعبية العام الماضي.
ولم يشارك مرسي الذي سجن لنحو ستة اشهر اثناء تولي عمر سليمان قيادة المخابرات العامة في الجنازة لكنه اوفد كبير الياوران اللواء عبد المنعم فودة نيابة عنه.
وحضر وزير الدفاع ورئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي الجنازة برفقه عدد من اعضاء المجلس.
وكان لسليمان دور في عمليات الترحيل السرية للمقاتلين المصريين من العراق وأفغانستان اذ كانت الولايات المتحدة تسلم السجناء إلى مصر لاستجوابهم. وقالت جماعات لحقوق الانسان انه شارك في تعذيب المعتقلين على نطاق واسع.
وحملت عربة تجرها الخيول نعشه وسط عشرات من رجال الشرطة العسكرية والضباط وعدة آلاف من الجمهور بينما عزفت فرق الموسيقى العسكرية مقطوعة (المسيرة الجنائزية) لشوبان. ومن المقرر دفنه في وقت لاحق يوم السبت.
وذكر بيان صادر عن مستشفى كليفلاند ان سليمان توفي يوم الخميس بسبب مضاعفات من داء النشواني وهو مرض يصيب عدة أجهزة في الجسم منها القلب والكليتان وذلك بعد ثلاثة أيام من دخوله المستشفى لاجراء فحوص.
من مروة عوض
(إعداد محمود رضا مراد للنشرة العربية - تحرير محمد هميمي
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
الله يرحمك عمر بية ...بني يعرب لن يعرفوا قيمتك وما قدمته لمصر ..لان هذا عملك وهذه طريقة الجهاز الذي عملت به

يكفيك ان تسببت بانتحار(قتل) سكرتير مدير الموساد ..وتسببت في اقالة مدير الموساد السابق لانه اكتشف انك جندت السكرتير لصالح المخابرات المصرية

واما من يدعي انه بأجتماع في دمشق وانفجار ...ذكرتوني ببشار وهو يقول علي مؤامرة كونية

العقلية العربية تحب تستجلب المؤامرة بأي حدث يحصل لها
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
عمر سليمان.. الصندوق الأسود الصامت

عمر سليمان توفي يوم أمس في مستشفى بالولايات المتحدة الأميركية (وكالة الأنباء الأوروبية)
محمد أعماري



مثل باقي العسكريين والأمنيين في كل بلاد الدنيا، أمضى اللواء عمر سليمان حياته صامتا، وكانت كلماته معدودة جدا، ولشدة ما تكون هذه الكلمات محسوبة بدقة فإنها غالبا ما تنسى في اليوم التالي لخروجها من فم قائلها.
فقد جرت العادة بأن يخرج من شغلوا مناصب -مثل التي شغلها سليمان- عن صمتهم ويتكلمون بعد موت أو سقوط من كانوا أذرعهم اليمنى، لكن سليمان ظل علبة مغلقة على أسرار النظام المصري السابق إلى أن مات في 19 يوليو/تموز 2012 بمستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة.
غير أن الله كتب لعمر محمود سليمان -وهو اسمه الكامل- أن يقرأ يوم 11 فبراير/شباط 2011 أمام الكاميرا كلمات هي بدورها معدودة ومحسوبة بدقة، لكنها ستبقى محفورة في ذاكرة التاريخ المصري.
top-page.gif

خيوط كثيرة
سيذكر المصريون عن عمر سليمان أشياء ومواقف كثيرة، لكن أشهر ما سيرسخ عنه في الأذهان وستتناقله الأجيال هو هذه الكلمات: "بسم الله الرحمن الرحيم. أيها المواطنون، في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، قرر الرئيس محمد حسني مبارك تخليه عن منصب رئيس الجمهورية، وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد، والله الموفق والمستعان".
وكما كان غامضا وصامتا في حياته، اعتبر البعض وفاته غامضة، حيث جاءت مفاجئة، إذ لم يسبق أن أُعلن عن إصابته بمرض أو خضوعه لعلاج، ويزيد من غموضها -حسب أصحاب هذا الرأي- غموض ظروف خروجه من مصر
 
أعلى