عقرب كويتي
عضو جديد
السلام عليكم....
كلنا يعلم أن كل بلدان العالم وداخل مجتمعاتها هناك مايسمى "بالتصنفيات الأجتماعيه" التي توضح صورت التمايز الطبقي داخل هذا المجتمع أو ذاك ..وهذا التمايز بين فإت المجتمع يتم على أسس عده محدده من مايتعلق "بالأثنيه -الماليه-الطائفيه....ألخ" وغالبا ماتكون متداخله مع بعضها البعض وتأثر على بعضها البعض والسبب في ذلك هو كبر حجم المجتمعات الأنسانيه المعاصره وتعقدها والتقدم الأقتصادي والعلمي وتطور أسلوب الحياه ...
والمجتمع الكويتي لايختلف عن غيره بهذه الجزئيه "التقسيمات الأجتماعيه " التي توضح تركيبة هذا المجتمع وهناك عدة تقسيمات للمجتمع الكويتي ومنها التقسيم التالي :-
أ- الأصيلين :- وهم الفئه أو الطبقه التي تعتبر نفسها بأنها صفوة المجتمع وهي التي على أكتافها البلد , وهم نفس الفئه التي يطلق عليها "عيال بطنها وعيال الحمايل وأكبرها وأسمنها وأحنا بالكويت من عمر الدنيا ...!!! على فكره عمر الدنيا حسب علماء فيزياء الكون 13,5 مليار سنه منذ الأنفجار الكبير للكون ههههههههه و وأحنا نجاده ..قصدهم من نجد قلب جزيرة العرب " ومن صفاتهم ان مناطق سكناهم لاتتعدى الدائري الثاني أو الثالث أبعد تقدير ومايتزوجون إلا من بعض ويشتغلون بالتجاره ومكوشين على البلد من هالشق إلى هالشق بورصه وشركات استثمار وموالات ,وهم بعد موعاجبهم ودايمن متحاطمين على الحكومه إلى مو ملتفته حقهم ومومخلين مناقصه موماخذينها, وإذا واحد فيهم باق أو سرق ....قالوا عنه (( عليه بالعافيه)) ومن صفاتهم ايضا المميزه دائما تلقاهم (( داقين الشنب واللحيه...يعني ملط )) وتراهم وارمين "سمنانين من الخير ولونهم يميل لزرقه ..ليس بسبب كدمات أو ضرب تعرضوا له ولكن بسبب مايقال أ،هم أصحاب الدماء زرقاء ....هذولا حيايا مو أوادم هههههههههه.
ب-البياسر:- وهم الطبقه الوسطى أو الكادحه من المجتمع الكويتي أن صحة التسميه وهم كويتين ولكن غير أصيلين , دمائهم التي تسري في عروقهم غير نقيه "مختلطه" ومن صفاتهم أن الواحد فيهم كحيان وغالبا هم من يعتاشون على الوضيفه الحكوميه وعلى الله ثم هالمعاشات أخر الشهر والواحد وناطر هالدرجه تجيله أم بالأقدميه أو الأختيار فيهم يقعدله 15-20 سنه ناطر بيت الحكومه وعايش بالأجار طول حياته من يتزوج إو ساكن عند أبوه إذا كان محظوظ ...(الأصيلين ) من الطبقه الأولى لاعبين في حسبة البياسر لعب وذلك عن طريق الأحتكارات فهم محتكرين الأراضي وأسعارها بأرقام فلكيه فالبيسري حتى يشتري أرض يكون مديون طول حياته وحتى بعد مماته حتى يشتريله قطعة أرض بأخر الدنيا حقه وحق عياله , أوعن طريق أحتكار التجاره لدى(( الأصيلين)) بالتالي الأصيلين من التجار يتحكمون بأسعار السلع والخدمات بالويت على كيف كيفهم من جمعيات واسواق وغيرها وغرغش مخباتك اليباسري, والأدهى منذلك وأمر هو أن الكثير من البياسر يريد أن (((يجاري))) عيال التجار إذا شاف الغني راكب مرسيدس بنز قال أشتري لمبرجيني وهو حافي منتف ماعنده ربع دينار يترس بنزين وإذا شاف الأصيل باني بيته ومأثثه قال لازم أسوى أحسن منه..ويحبون طالبياسر " التلزق ط بالأصيلين و ويحاولون في بعض الأحيان أن ((يناسبونهم)) ولكن الأصيلين ((مايعطونهم وجه)) لأن ذلك محرم حتى لاتختلط الدماء النقيه الزرقاء الأصيله الشبعانه مع الدماء المظروبه "الخابطه الكحيانه مع أن البياسي دائما يحاول يطلع نفسه أنه من عيال بطنها وأنه أصل وفصل ..أنها عقده راسخه في نفسية البيسري المسكين ...يحاول بس مافيش فايده
كلنا يعلم أن كل بلدان العالم وداخل مجتمعاتها هناك مايسمى "بالتصنفيات الأجتماعيه" التي توضح صورت التمايز الطبقي داخل هذا المجتمع أو ذاك ..وهذا التمايز بين فإت المجتمع يتم على أسس عده محدده من مايتعلق "بالأثنيه -الماليه-الطائفيه....ألخ" وغالبا ماتكون متداخله مع بعضها البعض وتأثر على بعضها البعض والسبب في ذلك هو كبر حجم المجتمعات الأنسانيه المعاصره وتعقدها والتقدم الأقتصادي والعلمي وتطور أسلوب الحياه ...
والمجتمع الكويتي لايختلف عن غيره بهذه الجزئيه "التقسيمات الأجتماعيه " التي توضح تركيبة هذا المجتمع وهناك عدة تقسيمات للمجتمع الكويتي ومنها التقسيم التالي :-
أ- الأصيلين :- وهم الفئه أو الطبقه التي تعتبر نفسها بأنها صفوة المجتمع وهي التي على أكتافها البلد , وهم نفس الفئه التي يطلق عليها "عيال بطنها وعيال الحمايل وأكبرها وأسمنها وأحنا بالكويت من عمر الدنيا ...!!! على فكره عمر الدنيا حسب علماء فيزياء الكون 13,5 مليار سنه منذ الأنفجار الكبير للكون ههههههههه و وأحنا نجاده ..قصدهم من نجد قلب جزيرة العرب " ومن صفاتهم ان مناطق سكناهم لاتتعدى الدائري الثاني أو الثالث أبعد تقدير ومايتزوجون إلا من بعض ويشتغلون بالتجاره ومكوشين على البلد من هالشق إلى هالشق بورصه وشركات استثمار وموالات ,وهم بعد موعاجبهم ودايمن متحاطمين على الحكومه إلى مو ملتفته حقهم ومومخلين مناقصه موماخذينها, وإذا واحد فيهم باق أو سرق ....قالوا عنه (( عليه بالعافيه)) ومن صفاتهم ايضا المميزه دائما تلقاهم (( داقين الشنب واللحيه...يعني ملط )) وتراهم وارمين "سمنانين من الخير ولونهم يميل لزرقه ..ليس بسبب كدمات أو ضرب تعرضوا له ولكن بسبب مايقال أ،هم أصحاب الدماء زرقاء ....هذولا حيايا مو أوادم هههههههههه.
ب-البياسر:- وهم الطبقه الوسطى أو الكادحه من المجتمع الكويتي أن صحة التسميه وهم كويتين ولكن غير أصيلين , دمائهم التي تسري في عروقهم غير نقيه "مختلطه" ومن صفاتهم أن الواحد فيهم كحيان وغالبا هم من يعتاشون على الوضيفه الحكوميه وعلى الله ثم هالمعاشات أخر الشهر والواحد وناطر هالدرجه تجيله أم بالأقدميه أو الأختيار فيهم يقعدله 15-20 سنه ناطر بيت الحكومه وعايش بالأجار طول حياته من يتزوج إو ساكن عند أبوه إذا كان محظوظ ...(الأصيلين ) من الطبقه الأولى لاعبين في حسبة البياسر لعب وذلك عن طريق الأحتكارات فهم محتكرين الأراضي وأسعارها بأرقام فلكيه فالبيسري حتى يشتري أرض يكون مديون طول حياته وحتى بعد مماته حتى يشتريله قطعة أرض بأخر الدنيا حقه وحق عياله , أوعن طريق أحتكار التجاره لدى(( الأصيلين)) بالتالي الأصيلين من التجار يتحكمون بأسعار السلع والخدمات بالويت على كيف كيفهم من جمعيات واسواق وغيرها وغرغش مخباتك اليباسري, والأدهى منذلك وأمر هو أن الكثير من البياسر يريد أن (((يجاري))) عيال التجار إذا شاف الغني راكب مرسيدس بنز قال أشتري لمبرجيني وهو حافي منتف ماعنده ربع دينار يترس بنزين وإذا شاف الأصيل باني بيته ومأثثه قال لازم أسوى أحسن منه..ويحبون طالبياسر " التلزق ط بالأصيلين و ويحاولون في بعض الأحيان أن ((يناسبونهم)) ولكن الأصيلين ((مايعطونهم وجه)) لأن ذلك محرم حتى لاتختلط الدماء النقيه الزرقاء الأصيله الشبعانه مع الدماء المظروبه "الخابطه الكحيانه مع أن البياسي دائما يحاول يطلع نفسه أنه من عيال بطنها وأنه أصل وفصل ..أنها عقده راسخه في نفسية البيسري المسكين ...يحاول بس مافيش فايده
ج- الأفو:- وهم طبقه الثالثه بالمجتمع الكويتي وهذه الطبقه من الكويتين ولكن ينظر إليها من قبل كل من "الأصيلين , البياسر" بأنهم أغراب عن الديره وأهلها -ولفظ " الافو " لفظ أطلقه كلا الطبقتين على هذه الفئه- وليسوا كويتيون وأنما جيئ بهم من خارج حدود الكويت ويملكون مسبقا جناسي دول أخرى وأن الحكومه هي التي تتحمل وزر أنشاء هذه الطبقه في غفله من الزمن "يوم وزعت عليهم الجناسي بأواخر الستينات والسبعينات " ودائما ماتسمع سواء ((الأصيل أو من البيسري)) كلمة (((((( تراهم ....كلونا))))) كنايه عن مخاف كلا الطبقتين من التطلعات الأجتماعيه والسياسيه لهذه الطبقه التي بدئت تظهر في الأونه الأخيره , وهم يقطنون - مايسمون بالأفو-في المناطق البعيده عن الديره وحالهم الأقتصاديه والمعيشيه لاتختلف عن طبقة البياسر ..فالأصيلين لاعبين على كلا الطبقتين وماصين دمهم
مص ماكلين الدنيه والباجي على صخر.
مص ماكلين الدنيه والباجي على صخر.
د- الطراثيث : وهم أدنى فأت المجتمع الكويتي وأقلها تراتبيه في السلم الأجتماعي الكويتي والطراثيث لفظ أطلقته الفئات الأخرى وخصوصا الأصيلين والبياسر على هذه الطبقه وهو لفظ يدل على أن هذه الفئة ليس لها أصل أو منبت يعتد به ولايملكون جناسي كويتيه حتى ويعيشون في "الشعبيات " بصليبيه وغيرها وينظر إليهم مزورون ويبون ياكلون من خير الكويت ..وهذه الفئه تجدها تعمل أم في الجيش أو الداخليه كعسكرين أو تجدهم يعملون بسوق الحراج و حراج السيارات يشتغلون شريطيه ودلالاوه ويسون روحم فقاره ..بس ماعليكم وايد منهم مضبطين أنفسهم زين ويطلعون أكثر من الموظف الحكومي من طبقة البياسر أو اللفو بعشر دبالات ...وإذا مومصدقين اسألوني وأقولكم , وفي الفتره الأخيره بدء صوت طبقة الطراثيث يعلو شئ فشئ