نعم لتعديل نظام الدوائر الإنتخابية ولا لساحة الإرادة

اليعربي

عضو بلاتيني
انا ابي اعرف الحين تم حل مجلس 2012 بحجة خطا دستوري
شنو علاقة تعديل الدوائر فأجاه

السالفه انخضت بطوونهم مو معقووله مدينه جامعيه ومدينه طبيه ولجان تحقيق بالاختلاسات والغاء الوكيل عن التجار

وبعدين تحسب للمعارضه ويبقون على جبودنا ما نعرف نسرق
كل هذا اووف اووف

مستحيل نخيلهم

قرشعووهم ولا نبيهم يردوون مره ثانيه

وين نروح

عضو بلاتيني
أشكر كل الإخوان وأحترم ردودهم وتقبل الله طاعتكم وصيامكم وقيامكم في هذه العشر الأواخر المباركة , أرجوكم وأستحلفكم بالله لا تربطوا أفكاري مع مجموعة أنا ما أحبهم لله في الله كنبيل لفته وصفاء وجويهل وهالشلة جزاكم الله خير .

5 رشايده و 5 مطران و 5عوازم و 4 عجمان و شمري , هذا تمثيل الدائرة الرابعة والخامسة !!!!! خل نتكلم عن هالدائرتين فقط لأن الدوائر الأخرى ليس ذات أهمية كبرى لدي وأنها مفصلة بالمقاس لكي ينجح التجار فيها والشيعة وذو الفكر الشاذ !!!

يعني الأقليات يستريحون على جنب شوي لين الله يفرجها , يارجل ما لنا أي تمثيل نيابي في البرلمان ونعم و ألف نعم في الأشخاص اللي وصلوا لمجلس 2012 إلا كم شاذ معروفين لدينا ولديكم , تخيل 4 أصوات و تكتل قبلي لقبيلتين في الدائرتين وحده للعوازم والعجمان ووحده للرشايدة ومطير !!! و أي ترتيب بين أفراد تلك القبائل المحترمة تعني أكتساح 5 / 5 في الدائرتين يعني لو يموت إبن أمه من الأقليات ما يوصل المجلس لو كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما براسة راح يسقط ؟؟ يعني هل المعرفة والخبرة والحنكة السياسية والإقتصادية والدستورية مقتصرة على هالأربع قبائل فقط ؟؟ لأ يا أخوان فيه أشخاص ونعم فيهم ومن ذوي الإختصاص في كل المجالات ليش ما نعطيهم فرصة , لما شفتوا الدوائر والخربطة في عدد الناخبين سكتوا ( ويشكر أحد الأعضاء على إدراجة جداول إحصائية الناخبين ) ليش سكتوا وأنتم لو نكتب أسقطوا القروض قلتوا ما فيه عداله طيب أي عدالة أي بطيخ اللي بالجداول ؟؟؟ ليش سكتوا يا قبائل يا كبيرة ؟؟ تدرون ليش ؟؟ لأنها في صالحكم ومو مهم العدالة والمساواة في هذه الحالة لأن الأمر سوف يصبح في صالحكم ولو تُسرق الكويت مو مهم الأهم كراسي القبيلة لا تضيع فقط لا غير , وتٌحسم من قبل الإنتخابات ينجح الأربعه فرعي إنتهت المسأله وباركوا له , يعني واحد معاه ثالثه متوسط ناجح فرعي يمثلني !!! هل يعقل ؟؟ ولا ضابط بالمرور يمثلني ؟؟؟ ولا شرطي كمّل دراسته ليلي يمثلني ؟؟ مع شديد إحترامي لكل وظائفهم ؟؟ وإن توجهت إليه تبيه ينصفك ويجيب لك حقك من يعرف إنك من الأقليات أركنك على جنب لأنه ما نجح بصوتك نجح بأبناء قبيلته وأنتهى الأمر !!!!!

وهذا مجلس 2012 لو كانوا سعوا للقوانيين والمقترحات الشعبوية من بداية الوضع وخلوا مسألة رئيس الوزراء السابق على صوب شوي كان سلكت المسألة لكن لأ الإنتقام كان هو النبراس للأغلبية واللي فرحنا جداً فيها لكن مع الأسف مافيه أي شئ فقط للأنتقام الشخصي لجنة صار عليها فيصل المسلم وأنا أحبه في الله ووحده أبو حمود الله يحفظه ؟؟ وين الإسكان وين الصحة وين المناهج وين قروض الشعب !!! بس وحنا يالله الإرادة طرنا ومعاهم معاهم عليهم عليهم !!! ولمنو وحق منو ما أقسموا أيمان مغلظه قبل الإنتخابات وينهم , صارت نديّة وصراعات بين كل الأعضاء في الأغلبية وكل يومين واحد فيهم مغرد خارج السرب !!! أستحلفكم بالله شنو أستفدتوا من الأغلبية ( قانون المسيئ !! ) لم يُحبك هذا القانون بحرفية فنيه قانونية بل وفيه مثالب واضحة كما فسرها المفسرون ( على ذمتهم ) وين الأغلبية اللي نفتخر فيها عن تعديل قانون المسيئ ومن ثم إدراجة للتصويت ؟؟ ولا السالفة مجرد تبرئة ذمة فقط وإمتصاص غضب الشارع وتكسب إنتخابي ؟؟؟ تقليل مده سجن الأحتياط ؟؟ أنا ماني مجرم ولا يهمني هالقانون ولا يهم الكويتيين لأننا مو مجرمين ولا دعاة أجرام !!!! لو تم تطبيق هذا القانون كان الجويهل من 10 أيام هو في بيتهم ؟؟

أنا لا يوجد لدي تمثيل في البرلمان ولا فيه أحد يمثلني لأني مو عازمي ولا شيعي ولا مطيري ولا رشيدي ولا عجمي مشكلتي إني من قبيلة أقلية فقط ولا بحياتي وبحياة عائلتي ونموت ولا نشوف الكرسي الأخضر لايف , لو كنتوا من الأقليات عانيتوا مثل ما أعاني ويعانون كثير من القبائل والعوائل الذين يعتبرون أقليات , الخمس دوائر ما تنفعني ولا تنفعكم إنما هي محاصصه فئوية عنصرية قبلية طائفية بكل المعايير هدمت و أحرقت الكويت إحراقاً تاماً من أقرت هذه الدوائر الخمس والكويت مكانك راوح , الكلام كثير جداً وبالقلب غصه وحسرة على ما آلت إليه الأمور في بلدي بسبب الكرسي , وأكرر لن أنزل وأتنازل وأذهب لساحة الإرادة مجدداً مهما كانت الأسباب , اليوم الأغلبية داعين الشباب ساحة الإرادة وهم مجتمعين الساعة 10 عند العم بو عبدالعزيز وما راحوا مدري متى يصلّون ويطلبون الله وبنفس الوقت يدعون الشعب للإرادة !!! روحوا أنتم ساحة الإرادة , أقسم برب الكعبة وأنا في العشر الأواخر المباركة من شهر رمضان الكريم إني مالي أي علاقة لا بنبيل لفته ولا بصفاء ولا بغيرهم ممن هم عار على الكويت وأكره وتكرهون , وإذا تشابهة بعض الأفكار بين طرحي وطرحهم فلا أعلم لأني لا أقرأ لهم من الأساس ولا أعلم مايكتبون إنما هو ما يدور في خلدي وخلد أغلبية صامتة محجور على صوتها في البرلمان , وفي آخر حديثي عائلتي مكونه من أكثر من 70 شخص اللهم لا حسد يارب العالمين كلهم يصوتون في الإنتخابات نأسف أن صوتنا ذهب هباءً منثورا للمقلب الكبير ( عبيد المجازي ) ولن تشم الصوت مجدداً مهما أقسمت وأغلظت الأيمان وليس نحن بل كثيرون الذين إنصدموا فيك .

قلم شريف

عضو بلاتيني
اخوى وين نروح لا تزعل لانك من قبيله أقلية هذا شئ لا يدعو للضجر
ولا تزعل اذا العوازم والعجمان والمطران والرشليده هم الاغلبية فى الكويت وهم أهل الكويت
ومن حقهم ان يكون لهم ممثلين فى مجلس الامه بنسبه وتناسب مع عدد السكان
هذا شئ طبيعي
ولكن ما تلاحظ انك لم تذكر أعضاء الشيعه !
وشكرا

وين نروح

عضو بلاتيني
اخوى وين نروح لا تزعل لانك من قبيله أقلية هذا شئ لا يدعو للضجر
ولا تزعل اذا العوازم والعجمان والمطران والرشليده هم الاغلبية فى الكويت وهم أهل الكويت
ومن حقهم ان يكون لهم ممثلين فى مجلس الامه بنسبه وتناسب مع عدد السكان
هذا شئ طبيعي
ولكن ما تلاحظ انك لم تذكر أعضاء الشيعه !
وشكرا

أشكرك على الرد أستاذ قلم , لكن واضح أنك لم تقرأ إلا رأس الموضوع فقط , بل تطرقت للشيعة وإليك الإقتباس مما كتبت ..

أنا لا يوجد لدي تمثيل في البرلمان ولا فيه أحد يمثلني لأني مو عازمي ولا شيعي ولا مطيري ولا رشيدي ولا عجمي مشكلتي إني من قبيلة أقلية فقط ولا بحياتي وبحياة عائلتي ونموت ولا نشوف الكرسي الأخضر لايف

وعلى راسي من فوق كل قبائل وعوائل الكويت , التقسيمة خاطئة وهي محاصصة تورطت فيها الحكومة ( يبون يكحلونها عموها ) والخمس دوائر لا يوجد فيها أي عدل حتى وإن تم على النسبة والتناسب فما فيه أي أمل للأقليات ؟؟ يعني كوني من الأقليات أهاجر ولا شسوي ؟؟ ولا وين نروح ؟

وين نروح

عضو بلاتيني
أخي الصدر الأعظم .. على حسب توزيعك للنسبة والتناسب في الدوائر الموجود في توقيعك

بالتمثيل الدائرة الأولى يمثلها 9 اعضاء

حسب الدائرة الثانية يمثلها 6 اعضاء
النسبة الدائرة الثالثة يمثلها 8 اعضاء
يكون الدائرة الرابعة يمثلها 13 عضو
العدل الدائرة الخامسة يمثلها 14 عضو

سوف يكون لدينا:-
الدائرة الأولى = 7 شيعة + 2 سنه
الدائرة الثانية = 6 تجار
الدائرة الثالثه = 8 حب مخلط ( قرقيعان )
الدائرة الرابعه = 6 مطران + 6 رشايده + شمري أو عنزي أو ظفيري
الدائرة الخامسة = 7 عوازم + 6 عجمان + مطيري أو كندري أو هاجري أو من الدبوس

يعني ضاعوا الأقليات بعنف على حسب تقسيمتك !!!

وين نروح اتمنى انك تستحملني

انت باين عليك ما عندك مانع تحترق الديره واللي فيها بس اهم شي يكون عندك

تمثيل من قبيلتك يا اخي ليش انت حساس وكان اذا ماصرالكم تمثيل يعني مالكم دور

واجد قبائل وعوايل مالها تمثيل وهذا مو بس بالكويت هذا بكل ديمقراطيه منتخبه بالعالم

بعدين عزيزي ونور عيني توقعاتك مو صحيحه نفرض ان التصويت كان صوت واحد لكل دائره

وبعدين من فمك ادينك تقول الاقليات ضاعوا

كندري وهاجري والفضول بيصير لهم تمثيل بالخامسه
شمر و ظفير بيصير لهم تمثيل بالرابعه
الثالثه مخلط على قولتك
الثانيه مو شرط تجار وشوف اول 6 في انتخابات 2012

عزيزي مستحيل في عالم الانتخاب ان كل فئات المجتمع تكون موجوده

واذا تبونها موجوده خلو المقاعد بدال 50 خلوها 250

واستحملني على كلامي اذا شديت وياك بس انت صار النقاش

على قولة المثل " عنز ولو طارت " يعني بالطقاق العداله بالطقاق الديره اهم شيء يكون

لك تمثيل وهذا مو منطق

قلم شريف

عضو بلاتيني
يعطيك العافيه أستاذا وين نروح
اشكرك على ردك الراقي والمحترم
انت من الاشخاص المحترمين جدا فى المنتدي
وانا اقدر رأيك واحترمه ولك الحق فى كل ما تقول
الانتخابات هذه لعبة سياسية وكل مجموعة تلعبها صحه
والحكومه ورجال السياسه لهم دور فى تقسيم الدوائر وهم يعرفون كم يطلع من هذه القبيله وكم يطلع من هذه القبيله
وانت لاحظ ان التقسيمه الاخيره الحكومه خسرت أصوات قبائل كانت حليف للحكومه منذ عدة سنوات
وهنا الحكومه راجعت نفسها وسوف تعيد ترتيب الدوائر حتى تكون المخرجات الانتخابية لمصلحتها

فتى الشمال

عضو ذهبي
اوافقك الراي يجب ان تعدل الدوائر و هذا مطلب شعبي
اولا و اخيرا العداله و المساوه بين ابناء المجتمع

اما الرافضين ايقن تمام انهم مستفيدين من هل قانون الجائر و حتى لو الحكومه لم تعدل القانون و تركة لهم حسب زعمهم المجلس القادم لن يعدلوه و ان عدلوه يخلونه حسب مصالحهم

يجب الحكومه تتدخل لانها جه محايده مع احترامي للكل

الكل يدور مصلحة و شاهدو ردود الموضوع من بداية من كاتبه الى المعارضين للطرح صاحب الموضوع

الكل يبي مصلحة

يجب تعديل الدوائر الى 10 و صوت واحد لا غيره

وين نروح

عضو بلاتيني
مشكور أخ قلم على الإشادة وبيض الله وجهك ...

الأخ الصدر الأعظم أنا من سكان الجهراء , وتعرف الجهراء والتكل السكاني والأقليات اللي فيها وأنا مسقط رأسي الجهراء , على أيام ال 25 دائرة كان يطلع من الجهراء 4 نواب يمثلونا ويمثلون الأقليات كانوا من قبيلتي أو غير المهم كانوا يعرفون معاناتنا , الآن بشق الأنفس نائب واحد ووين يقدر يلبي مطالب الجهراء والصليبية وسعد العبدالله مجتمعه ؟؟ يا أخي حدث العاقل بما يعقل .

أنت أكيد مطيري ولا رشيدي ولا عازمي ولا عجمي ولا شيعي من المستفيدين من التقسيمة الحالية , يا أن الكويت دائرة واحده ونظام قوائم يانزيد نسبة الوزراء والنواب وتكون نظام محافظات أو عشر دوائر كانت صوت واحد أو صوتين أو 5 أصوات , على الأقل نبي تمثيل نيابي .

اللي يعرف مواقفه زين من النواب السابقين والحاليين ما يخاف من أي تعديل لأن مواقفة راح تثبته على الكرسي , لا تصادرون حقي ولا حق الأقليات في المطالبة في تمثيل نيابي !!! لا منو قال الكويت تحترق ولا الكويت بتطفي على مجموعه صادرت رأي الأقليات وانفردت بالقرار لوحدها ؟؟؟

معاذ

عضو مميز
انا عن نفسي ما اثق بحدس ولا يمكن تتعدل الدوائر بوجود حدس وجمعان وربعهم لانهم ناس وصولين ويبون مصلحتهم

أعلى