من قتل رئيس الاستخبارات السعودية؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نقلا عن مصادر في الاستخبارات الروسية:

"أنباء موسكو"
حول خبر وفاة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود في نهاية الشهر الماضي أوردت عدة مواقع على الإنترنت معلومات تلمح إلى احتمال مقتل رئيس الاستخبارات السعودية على أيدي السوريين أو الإيرانيين.
 
وزعم موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي أن بندر كان وراء تفجير دمشق يوم 17 تموز/يوليو وتم ترفيعه في اليوم التالي لمنصب رئاسة الاستخبارات السعودية.
 
ورجح الموقع مقتل بندر على أيدي عملاء الاستخبارات السورية ردا على عملية "بركان دمشق" التي أودت بحياة أربعة من قادة النظام السوري الأمنيين والعسكريين.
 
وأوردت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الروسية أخيرا معلومات تلمح إلى احتمال مقتل الأمير بندر في "مؤامرة داخل القصر" على يد مَن اشتبه بأنه يطمح للصعود إلى قمة السلطة السعودية، نقلا عن خبير من الاستخبارات الروسية.
 
ورجح الخبير روستام فريدوفيتش اغتيال بندر كمرشح غير مرغوب به لتولي أمور السلطة في المملكة السعودية "بإيعاز من واشنطن".
 
وحسب الخبير فإن بندر الذي عينه الملك فهد سفيرا في واشنطن طوال فترة حكمه (1983-2005) فهم أن أميركا لا بد أن تخذل النظام السعودي بمرور الوقت كما خانت مبارك في مصر ولهذا أصبح يبحث عن حلفاء إضافيين خارج أميركا، والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2008 ووقع عددا من الاتفاقيات معه وهو الأمر الذي لم يُرض الولايات المتحدة. وسرعان ما أعفي بندر من مناصبه كافة.
 
وعن أسباب إعادة بندر إلى منصب رئاسة الاستخبارات السعودية قال الخبير: خشي الملك عبد الله أن يحدث في بلاده سيناريو مماثل لسيناريو مصر بعدما علم من مصادر قريبة الصلة من الرئيس الأميركي أوباما أنه يجب أن يصل "الربيع العربي" إلى الصحراء العربية أيضا. ولهذا أعاد بندر الذي لديه عملاء كثيرون بالمؤسسة الحاكمة الأميركية إلى منصب رئاسة الاستخبارات.
http://www.moheet.com/2012/08/13/مَن-قتل-رئيس-الاستخبارات-السعودية؟/

التعليق:
السعودية بلد كبير مترامي الاطراف، وفي السنوات الاخيرة بادرت حكومتها بخلق الاعداء بين جيرانها، فاليمن والبحرين والعراق وسوريا وايران امثلة جيدة على ذلك. والسعودية مصدر مهم للنفط، كما هو اهم مصادر الارهاب في العالم. فالغالبية العظمى من الارهابيين الانتحاريين اما انهم سعوديون، او انهم يتبعون المذهب الوهابي السعودي. كما ان غالبية ارهابيي تفجيرات سبتمبر سعوديون، والباقي وهابيون.
والان بات الدود ينخر في جسد النظام السعودي، فقيادات هرمة، وسخط شعبي اخذ في التزايد، واسرة حاكمة تعبر عن سخطها تجاه بعضها البعض في الاعلام العالمي، والان بتصفية بعضهم البعض.
لا حل سوى التقسيم...
 

deep thinker

عضو بلاتيني
فى الحقيقة لم يتم التاكيد على مقتله

لكن بالتاكيد هناك خلافات تعصف بالنظام السعودى
و بين بعض اولاد الملك عبد العزيز : طلال - عبد الرحمن -سلمان - احمد الخ - و خاصة الجيل الشاب الذى يطمح بالمزيد من الثروة و تقسيم السلطة فى ارض الجزيرة العربية

و لعل ما يغرد به - مجتهد - و ما ينشر من تفاصيل الخلافات المثيرة بين الاسرة ما هو الا دليل بسيط

تحياتى
 

Trident

عضو ذهبي
الخبر تم نفيه بالموضوع السابق من نفس العضو والعضو مصمم على كتابة نفس الموضوع من جديد اتمنى من الاداره اتخاذ اللازم
 

botrekka

عضو مميز
من قتل رئيس الاستخبارات !!!
قتله يومه فقد حان اجله تعددت الاسباب والموت واحد اتركوا الرجل فهو عند ربه يحاسب عن اعماله
فان احسن فلنفسه وان اساء فعليها
شهر عباده وايام عتق من النار فل نترك الموتى وننشغل بانفسنا
وما اكثر ذنوبنا
اسأل الله عز وجل ان يغفر لنا ولكم وللمسلمين

واكثروا من قول
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
مصدر الخبر (الصحيفه الفرنسيه) قالت ان الامير بندر توفي يوم الاحد(قبل 15 يوم) متأثرا بجروحه.
وفي نفس هذا اليوم الاحد استقبل الملك امراء المناطق وكان الامير بندر من ضمن الحضور


خادم الحرمين يحث أمراء المناطق على متابعة أحوال المواطنين والمقيمين وتلمس احتياجاتهم والاجتهاد في إنجازها

952745961908.jpg

الملك عبدالله يستقبل أمراء المناطق
جدة واس
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بجدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق بمناسبة اجتماعهم السنوي التاسع عشر الذي عقد يوم أمس الأول بمدينة جدة وهم صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران.
وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالجميع متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
ثم استمع أيده الله إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية عن الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.
بعد ذلك استمع أصحاب السمو إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي حثهم على تقوى الله عز وجل والاهتمام بمصالح المواطنين والمقيمين ومتابعة أحوالهم وتلمس احتياجاتهم والاجتهاد في إنجازها بما يحقق المزيد من الرخاء لخدمة الوطن والمواطن والمقيم والعمل على تحقيق التنمية المتوازية في جميع مناطق المملكة ومتابعة المشاريع التي تنفذها القطاعات المختلفة في المناطق لإتمامها في أوقاتها المحددة وبالمواصفات المطلوبة.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم.


358291650989.jpg




701878427122.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى